المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

 
العودة   سقيفة الشبامي > تاريخ وتراث > تاريخ وتراث
 

تاريخ وتراث جميع مايتعلق بتاريخنا وموروثنا وتراثنا الأصيل !!

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-13-2003, 11:27 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
جمال العطاس
اللقب:
شخصيات هامه
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جمال العطاس

البيانات
التسجيل: Feb 2003
العضوية: 365
المشاركات: 1,785 [+]
بمعدل : 0.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
جمال العطاس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : تاريخ وتراث
افتراضي من أقوال حاتم الطائي وحاتم الاصم

قال حاتم الطائي

مراتب السخاء ثلاث : سخاء وجود وإيثار .
فالسخاء إعطاء الاقل وإمساك الاكثر .
الموضوع الأصلى من هنا: سقيفة الشبامي http://www.alshibami.net/saqifa//showthread.php?p=8874
والجود إعطاء الأكثر وإمساك الأقل .
والايثار إعطاء الكل من غير إمساك بشئ
وهو أشرف وأعلى درجات الكرم .

وقال حاتم الأصم :

كان يقال العجلة من الشيطان الا في خمس :
إطعام الضيف إذا حل.
وتجهيز الميت إذا مات .
وتزويج البكر إذا أدركت .
وقضاء الدين إذا حل ووجب .
والتوبة من الذنب إذا وقع .












***   كل عام وانتم بخير  ***

عرض البوم صور جمال العطاس   رد مع اقتباس
قديم 06-15-2003, 01:13 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
حاتم الطائي
اللقب:
حال جديد
الرتبة:

البيانات
التسجيل: May 2003
العضوية: 508
المشاركات: 310 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
الاقامه : ماوراء البحار
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حاتم الطائي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جمال العطاس المنتدى : تاريخ وتراث
افتراضي

حياك يابوهاني ...
ماقصرت .. وجبت نفس الكلام لي انا قلته >>>> مصدّق نفسه انه حاتم الطائي عن جد
الموضوع الأصلى من هنا: سقيفة الشبامي http://www.alshibami.net/saqifa//showthread.php?p=8952
زدنا من اقوال حاتم اذا عندك مزيد ... وتقبل تقديري وشكري

اخوك/ متقمّص شخصية
حاتم الطائي












عرض البوم صور حاتم الطائي   رد مع اقتباس
قديم 06-15-2003, 01:35 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
جمال العطاس
اللقب:
شخصيات هامه
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جمال العطاس

البيانات
التسجيل: Feb 2003
العضوية: 365
المشاركات: 1,785 [+]
بمعدل : 0.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
جمال العطاس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جمال العطاس المنتدى : تاريخ وتراث
افتراضي

حيالله الشيخ حاتم .
العفو منك ياشيخنا ذلا فضول مني
شفتك ماتتكلم عن أقوالك المأثورة قلت الرجال
مابغى يقول شئ عن نفسه .
قلت هذه الكلمتين












***   كل عام وانتم بخير  ***

عرض البوم صور جمال العطاس   رد مع اقتباس
قديم 06-15-2003, 12:54 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
ود احمد
اللقب:
حال نشيط
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ود احمد

البيانات
التسجيل: Sep 2002
العضوية: 215
المشاركات: 973 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
الاقامه : عدن
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ود احمد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جمال العطاس المنتدى : تاريخ وتراث
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك استاذنا العزيز / جمال العطاس على موضوعك هذا وحاتم حق السقيفه يستحق منا كل الخير فكرمه مغرق نحن للا خر وجزاه الله الف خير على مواضيعه .

والشكر من الاعماق لكم جميعا اخي جمال واخينا حاتم وبالمزيد من ابداعاتكم ومواضيعكم القيمه والمفيده .

وبالتوفيق دائما باذن الله والله من وراء القصد













***   كل عام وانتم بخير  ***





انــت الـــزائـــر رقم لــمـــواضـــيـــعـــي وردودي






الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين امنا بالله وبقضى الله ورضينا به .

عرض البوم صور ود احمد   رد مع اقتباس
قديم 06-15-2003, 08:19 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
سالم محمد بلفقيه ((الشرقاوي))
اللقب:
شخصيات هامه
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سالم محمد بلفقيه ((الشرقاوي))

البيانات
التسجيل: Jan 2002
العضوية: 10
المشاركات: 5,963 [+]
بمعدل : 1.21 يوميا
اخر زياره : [+]
الاقامه : Saudi Arabia
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 20
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سالم محمد بلفقيه ((الشرقاوي)) غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جمال العطاس المنتدى : تاريخ وتراث
افتراضي

السلام عليكم

مشكور اخووووي جمال على هذه المختارت الهادفه من الاقوال المأثوره
التي تحمل معانيها الاشياء الكثيره وهي اقوال تعتبر في زماننا هذا
غير مقبوله من قبل اصحاب رؤس الاموال لانهم يعتقدون ان ماامتلكوه
الموضوع الأصلى من هنا: سقيفة الشبامي http://www.alshibami.net/saqifa//showthread.php?p=8988
هو من صنع ايديهم وليس لاحد فضل عليهم ونادر ان نجد احد منهم تنطبق عليه احدى اقوال حاتم الطائي0

اما عن اقوال حاتم الاصم مااروعها من اقواااال ,,, بس لو تسمح لي ان
اخذ من وقتك واقول لك ماذا لو حاولنا مقارنه ماذكرت من اقوال بما يحدث الان في زماننا سنرى العجب ؟؟

اولا اطعام الضيف اذا حل 0 اذا حل الضيف تجد المضيف ضايق خلقه0
ثانيا تجهيز الميت اذا مات 0 لايدفن الميت الا بعد ان يمر بعدة مراحل
تشريح واجراءات مقرفه على قول المثل(بت عند امك بت عند ابوك)0
ثالثا تزويج البكر اذا ادركت 0 تصطدم اما بطمع الاب او اعذار تعليمها 000 الخ0

رابعا قضاء الدين اذا حل وجب0 فهذه النقطه ياساتر استر الوقت انقلب
فوق تحت ,,,, بالسابق كان المدين فعلا ماينام الليل من الدين اللي عليه والوقت هذا صار العكس البائع هو اللي طول ليله ماينام 0

خامسا التوبه من الذنب اذا وقع 0 اما هذه النقطه عاد الله يتوب على امة محمد امين ومن غير تعليق0

مشكور اخوي جمال واسف على الاطاله وتقبل مني تحياتي الشررقاويه0












***   كل عام وانتم بخير  ***



شكرا لمن اهداني البطاقة الجميلة .

عرض البوم صور سالم محمد بلفقيه ((الشرقاوي))   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليمن" قتل واقتحام مسجد واغتيالات وتبادل اطلاق نارمتعدد وتفجيروأختطافات حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 149 02-10-2011 04:43 PM
لحج شلال : نتحدى السلطة أن تثبت ادعاءاتها البا طلة حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 10-28-2010 01:21 AM
صنعاء: مقتل الشيخ الدماني شيخ بني ضبيان وإصابة نجله على يد مسلح يرتدي بدله عسكرية حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 1 10-23-2010 01:39 AM
شبوة: تشكيل صحوات شعبية من العوالق لمقاومة القاعدة حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 1 10-18-2010 01:55 AM
نحو وطن بلا شيوخ ... ومواطنون لا رعايا بقلم/ توكل عبد السلام كرمان حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 10-11-2010 01:30 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6, Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi