المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الأدب والفن > سقيفة عذب القوافي
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


لاجميل يكمل ....!!!

سقيفة عذب القوافي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-01-2003, 12:45 AM   #1
أبوعوض الشبامي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية أبوعوض الشبامي

افتراضي لاجميل يكمل ....!!!

.

كل واحد من حقه ان يبدي وجهة نظره وعلى الغير ان يتقبلها طالما ان الموضوع المطروح عرضة للأخذ والعطاء..!!

ومن يعتقد بأن على الجميع ان يتحولون الى ( جوقة ) تعزف بمدحه والثناء على كل ماخطرفت به قرائحه او جادت لسانه بهذيانه فهو بالـتاكيد غلطان..!!
لعل في اثارة الغير متعة ليس بعدها متعة خاصة ان بريق الذهب لا يعرف الا من خلال تعرضه للنار . وكذلك البشر تبرز ماهيتهم وتفكيرهم من خلال اثارتهم لتعرف معاييرهم

وان كانت النفس البشرية ضعيفة جبلت على المدح والثناء الذي يأتي اشباعا لرغبات ذات تشعر بالنقص وتبحث عن تعويض وتغطية ذلك الشعور من خلال حب سماع الاطراء من الغير ...؟؟

والعطاس ( جمال ) صنف من هذا الفصيل يتفرد بالشعور بعقدة التفوق المتأصلة في نفسه بحكم شعوره بأصوله جده ( علوي ) وما ادراك ماعلوي ؟؟
وإن كان هناك من في اصوله يضرب ( سرّه ) الى موروث ( المجعاله ) التي تحب ايضا المدح بحكم خواها الثقافي والفكري وعدم شعورها بالتشبث لأصول تفاخر بها ولو ان بعضا من النسابة يعود ( بالقنازلة ) الى كندة ولكن الشعور بالنقص هو الشعور بالنقص و الرغبة في تمجيد ( الأنا ) لتغطية حلقة ضعيفة في تكوين الذات تتجلى دائما من خلال قراءات كتابات العطاس (جمال ) وكما يقال لا جميل يكمل ..!!

لا يتوقع الكثير مني أو من غيري الضرب على الشنان الباليات والعزف على اوتار المدح الكاذبات طالما ان مايكتبه لا يرقى للمطلوب خاصة حين يكون مصدره مدعي علم او شعر او ثقافة .



.




.
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 07-01-2003, 02:09 AM   #2
جمال العطاس
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية جمال العطاس


هواياتي :  الشعر والمواضيع الادبيه
جمال العطاس is on a distinguished road
جمال العطاس غير متواجد حالياً
افتراضي

اللهم لافخر ولاكِبر فأني عبدك وابن عبدك واحقر خلقك
[poet font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="" bkimage="http://www.alshibami.net/saqifa//backgrounds/3.gif" border="double,2,gray" type=0 line=200% align=center use=sp char="" num="0,black"]
أولئك آبائي فجئني بمثلهم= إذا جمّعتنا ياجرير المجامع
[/poet]
[poet font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="" bkimage="http://www.alshibami.net/saqifa//backgrounds/3.gif" border="double,2,gray" type=0 line=200% align=center use=sp char="" num="0,black"]
أبونا أبٌ لوكان للناسِ كلهُم = ابٌ مثلهُ أغناهمو بالمناقب
وليس بنا عيبٌ سوى أن جودنا= أضرّ بنا والبأس من كل جانب


[/poet]
جمال العطاس لايحب الاطراء ولا الثناء والتمجيد
وهو أقل الحلان معرفه . ولكنه يجبرك على المرور على مايطرح
وأنت صاغرا وسيظل جمال العطاس ينظر اليك من الأعلىنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لايملك أحد مصادرة وجهة نظر الآخرين . ولكن أيضا نظرتك ليست هي الميزان. فأنت الوحيد الذي تتهم بالحقد والشعور بالنقص من جميع الحلان وغالبيتهم . والدليل ماينهال عليك من ردود وتوبيخ وابرازك كشخص موتور ويغرد خارج السرب . ماذا تريد منهم؟؟ هل يصفقوا لهرائك واسفافك وتهجمك وسرقاتك .؟ هذه هي نظرة الاجماع فيك لما لاتتقبلها.؟
وإما النسب والأصل فأنت آخر من يتكلم عنه لانك لاتملك شجاعة ( هر ) . والناس ليست بالأنساب وإنما بالأخلاق والتقوى والتي شهدت سقيفة الشبامي والكثير من حلانها بانك في حاجة الي التحلي بها .
تستر كما تشاء وبماتشاء وسأظل أقرعك اذا رأيت منك إهتراء وترهل وسأصفق لك إعجابا إذا أبدعت وهذه شرعة المنصفين .
وخذ هذا لك يامقطوب الذيلنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

[poet font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="" bkimage="http://www.alshibami.net/saqifa//backgrounds/3.gif" border="double,2,gray" type=0 line=200% align=center use=sp char="" num="0,black"]
مثلك تراني ماأحسّب حسابه = أنـا هــديــر ابــداع وانت السـفاســف
يعلمك حرفي أصول الكتابـه = مــايستـوي جاهــل بمخلـوق عــارف
أعـرّي أمثــالك وأفسخ ثيابه = وأرميك في بحر الدنس شخص هايف
وأنا الذي لاجيت مثلك يهابه = هُــــزال فــكــرك صار ياغِـر خائـف
فكري ترى في جدب أرضك سحابه = وانا الذي فيني كريم الوصايف

[/poet]

التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة جمال العطاس ; 07-01-2003 الساعة 06:37 AM
  رد مع اقتباس
قديم 07-01-2003, 04:26 AM   #3
حاتم الطائي
حال نشيط


الدولة :  ماوراء البحار
هواياتي :  الكلمات المتقاطعة_ الشطرنج
حاتم الطائي is on a distinguished road
حاتم الطائي غير متواجد حالياً
افتراضي لايدّعي العلم ناقص !!!

اقتباس :
كل واحد من حقه ان يبدي وجهة نظره وعلى الغير ان يتقبلها طالما ان الموضوع المطروح عرضة للأخذ والعطاء..!!

بما انك قد وضعت يدك على مربط الفرس ؟؟
الا وهو ( تقبل وجهات النظر ) ؟؟
ارجو ان تقبل وجهة نظري .. طالما وان موضوعك عرضة للاخذ والعطاء ...
واليك البداية >>>>

اقتباس :
ومن يعتقد بأن على الجميع ان يتحولون الى ( جوقة ) تعزف بمدحه والثناء على كل ماخطرفت به قرائحه او جادت لسانه بهذيانه فهو بالـتاكيد غلطان..!!

من ذا الذي طلب من سيادتك ان تكون ( جوقه ) ؟؟ لتعزف لحون المدح والثناء على خطرفات الغير ..؟؟؟ من هو ؟؟ قطعا غلطان ..!!
لان مثلك لايمتلك ادوات ( العزف والطرب ) فحسب ؟؟
بل لديه ماهو افضل منها بكثير من اداوت ( القذف و السب )!!
واليك بعضا منها ( على سبيل الذكر لا الحصر !! لانها لاتعد ولاتحصى ) :
( مخلوس - مخاليس - انصاف المثقفين - حمار الساده - تهتك - مجون - والمزيد ...). وانت اسمى من الخطرفات والترهات والهذيان .

اقتباس :
لعل في اثارة الغير متعة ليس بعدها متعة خاصة ان بريق الذهب لا يعرف الا من خلال تعرضه للنار . وكذلك البشر تبرز ماهيتهم وتفكيرهم من خلال اثارتهم لتعرف معاييرهم

اعجب لقولك !! اثارة الغير متعه ليس بعدها متعه ؟؟
ولكني اجد ذلك جلياً في معظم مواضيعك .. فهي في الاساس تعتمد على الاثارة .. ( ولكن إثارة البغض والحقد والكراهية؟؟ )
ولو كانت اثارة هادفه وبناءه ... فاني سأشاطرك القول :
ان بريق الذهب لا يعرف الا من خلال تعرضه للنار.
ولكن الطامه الكبرى انك لاتبحث وتنقب عن الذهب ؟؟
لانك ينبوع الذهب والالماس بما حوى من درر !!
واعتقد انك قد سئمت من الذهب .. فصرت تبحث عن ( اللهب ) !!!واخشى عليك من ان تكتوي بلظاه .
ويالتك التزمت بما خطت اناملك في توقيعك.. لكنه مكتوبٌ بماءٍ ( ذهب ) ادراج الرياح ؟؟
محسن الصمت ؟
و الصمت = ذهب
( اذا كان الكلام من فضه .. فالسكوت من ذهب )

اقتباس :
والعطاس ( جمال ) صنف من هذا الفصيل يتفرد بالشعور بعقدة التفوق المتأصلة في نفسه بحكم شعوره بأصوله جده ( علوي ) وما ادراك ماعلوي ؟؟

هنا بدأ ( الحديد الصدئ ) .. في الانصهار .
اما تلاحظ .. انك في جلّ مواضيعك تحاول عابثاً .. الاساءة ( لجمال العطاس ) .. سواء من قريب او بعيد ؟؟
تارة ( ابن شهاب ) .. وحينا ( علي بن حسن ) ... بل لم يسلم منك حتى ( آل باوزير ) ؟؟
لم؟؟ ... حاول ان تجيب انت على ذلك ؟؟
فأنت تقر .. بلسانك ( بعقدة النقص ) ... محاولا ان تتخفى تحت ( برقع ) الابداع ... والنيل من المبدعين .

واني المس في جمال منتهى الشجاعة .. كونه قد دخل بإسمه صريحاً ... ولو كنت املك مثقال ذرة من شجاعته ..
لبرزت باسمي امام العيان .. علماً بان لي نسباً افخر وافاخر به .. ولست ممن ينسب نفسه لنسب رفيع وهو ( دون )!!! المستوى ؟
( ولكن كما يقال : وداوها بالتي كانت هي الداء )
ولاضير في ان استخدم نفس سلاحك ... يابوعوض ؟؟

اقتباس :
لا يتوقع الكثير مني أو من غيري الضرب على الشنان الباليات والعزف على اوتار المدح الكاذبات طالما ان مايكتبه لا يرقى للمطلوب خاصة حين يكون مصدره مدعي علم او شعر او ثقافة .

فعلا من غير المتوقع منك ذلك !!
فقد اثبت بجدارة انك امهر من يجيد العزف ؟ على اوتار القذف !! ... والضرب ؟ على طبول الحرب ..!!!
وان ليس للابداع حفيد سواك .. وان الثقافه من تدعي نسبها فيك ..
فهنئيا للعلم والشعر والثقافة والادب والفكر .. هنيئاً لها ( ابا مرض ) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

[poet font="Simplified Arabic,4,crimson,bold ,normal" bkcolor="" bkimage="" border="none,2,gray" type=0 line=200% align=center use=ex char="" num="0,black"]
والعين تعرف من عيني محدثها=من كان من حزبها أو من أعاديها
[/poet]

((لا تحاسدوا، ولا تباغضوا، ولا تدابروا، وكونوا عباد الله إخواناً، المسلم أخو المسلم، لا يظلمه، ولا يخذله، ولا يحقره، كل المسلم على المسلم حرام، دمه وماله وعرضه)) صدق رسول الله .

** النقد نوعان ؟؟
نقد هادف : بغية الاصلاح والتصليح .
نقد هادم : بغية التشويه والتجريح .
وياجبل مايهزك ريح ..

هذه بعض من ( خطرفات وهذيان ) حاتم الطائي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ... ولكل وجهة نظر ؟؟!!
وبانتظار ( الجوقة المخزوقة ) كي تشنّف اذاننا بطربها .. في حدود السلم الموسيقي الخاص بها ... والذي لايعرف النشاز مطلقاً !!!

ولكل حادث حديث كما يقال .

والكمال لله وحده ..

سبحانك اللهم وبحمدك , اشهد الا اله الا انت , استغفرك واتوب اليك , استغفرك واتوب اليك , استغفرك واتوب اليك .




.





.
  رد مع اقتباس
قديم 07-01-2003, 05:57 AM   #4
جمال العطاس
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية جمال العطاس


هواياتي :  الشعر والمواضيع الادبيه
جمال العطاس is on a distinguished road
جمال العطاس غير متواجد حالياً
افتراضي

الأخ الحبيب حاتم الطائي :

يستطيع جمال العطاس أن يكتب بأسم مستعار والتخفي كما يفعل
هذا . ويستطيع أن ينتهج منهجه ولكن لجمال العطاس نفس لايرضى لها ذلك.
كما أن كثيرا من الاخوان الذين لهم أنفس كريمة وهم يكتبون بأسماء غير اسمائهم الحقيقية وأنت منهم . لايرتضون هذا النهج المقيت .
ولكن من كان متأسن فكريا وأخلاقيا تهون عليه نفسه .
ومن اراد الصراع الفكري فليس في ذلك عيبا ولكن يظهر للناس ولايتستر .
وإنها لفرصة أجدها لكي أعلن للجميع . فأني أقسم بالله العظيم
أني لاأكتب في سقيفة الشبامي بغير اسمي الحقيقي وهذا من باب التأكيد ليس إلا . عموما لا ابالي بمثل هذا فقد كشف نفسه وعرّاها
على رؤس الأشهاد . ولاأبالي بمايقول بعد ذلك .

إهداء للعلامة الفهامة أبو عوض الشبامي :
.[poet font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="" bkimage="http://www.alshibami.net/saqifa//backgrounds/3.gif" border="double,2,gray" type=0 line=200% align=center use=sp char="" num="0,black"]
جمال يابوعوض في عين نفسه قليل
كبير والله عند أهل الوفاء والجميل
وهو يقدّر ويعرف قدر من هو أصيل
لكن لك شفه وأمثالك بيدُّه صميل

[/poet]

اشكرك أخي حاتم الطائي وكل الأخوان الكرام الذين انتقدوا هذا النهج وتصدوا لمكافحة إنتشار هذا الوباء الفكري وردع هذا المدعو وامثاله

التعديل الأخير تم بواسطة جمال العطاس ; 07-01-2003 الساعة 06:21 AM
  رد مع اقتباس
قديم 07-01-2003, 08:57 AM   #5
أبوعوض الشبامي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية أبوعوض الشبامي

افتراضي

اقتباس :
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة جمال العطاس



[/poet]
جمال العطاس لايحب الاطراء ولا الثناء والتمجيد
وخذ هذا لك يامقطوب الذيلنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

[poet font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="" bkimage="http://www.alshibami.net/saqifa//backgrounds/3.gif" border="double,2,gray" type=0 line=200% align=center use=sp char="" num="0,black"]
مثلك تراني ماأحسّب حسابه = ( أنـا ) هــديــر ابــداع وانت السـفاســف
يعلمك حرفي أصول الكتابـه = مــايستـوي جاهــل بمخلـوق عــارف
أعـرّي أمثــالك وأفسخ ثيابه = وأرميك في بحر الدنس شخص هايف
(وأنا ) الذي لاجيت مثلك يهابه = هُــــزال فــكــرك صار ياغِـر خائـف
فكري ترى في جدب أرضك سحابه = ( وانا ) الذي فيني كريم الوصايف

[/poet]


إن الشاعر بالنقص هو ذلك الشخص الذي يعتقد ان فيه قصور ما . يجعله مختلفا عن غيره من الناس بطريقة غير مرغوب فيها ومن ثم تتعلق بالقصور افكار مختلفة كالخوف من الفشل أو الشعور بأنه المبدع أو حبه لتجسيد ( الأنا ) في ذاته ( لاحظ كلمة الأنا بين الأقواس في ابيات العطاس) التي تكررت عدة مرات قد لايكون العطاس واعيا بحالته على الاطلاق وهو لا يعلم ان احدًا لايستطيع ان يملك كل شيء وأن يحسن كل شيء ولعل طريقة العطاس ( جمال ) للتعويض على النقص يأتي في رد الفعل الدفاعي والغاية منه الحفاظ على بقية باقية تداعت من كبريائه الاجتماعي وكبرياء الذات باتخاذ الاعذار ومن ثم اللجؤ الى الهجاء شعراً كمبرر عن حلقة الضعف والعجز التي تأصلة فيه حيث يعبر عن ذات مريضة ( الأنا ) المتهكمة الثرثارة والفاشلة الى ابعد حدود الفشل ويدعم اعتقاداته في اعتباره الذاتي بأن يحاول الاعتقاد ان اعضاء السقيفة لايمتازون عنه في شيء أو انهم لايجارونه في نسبه المتشبث ب ( علوي ) وما ادراك بعلوي لذا أول مايلجأ الى من ينتقده مسألة الأصول والنسب التي لاتمت في عالم النت بأية علاقة ..!!
ولاحاجة بنا ان نذكّره أن هذا الأسلوب غير حميد يزيد منه سؤا وإستياءا من لدن الآخرين وهي لاتملي فراغ النقص الذي يعاني منه ولا تحل عقدته المزمنة والتي حلها بيده حين يتغلب على ذاته ويتعالى فوق ( الأنا ) ويحطم وثن الشعور بالتميز والتفرد والنسب القابع في اعماق نفسه اللاهثة في ابرازها على حساب فطرته النقية التي فطر عليها من حب التواضع والنقد والصراحة ..




.
  رد مع اقتباس
قديم 07-01-2003, 10:03 AM   #6
جمال العطاس
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية جمال العطاس


هواياتي :  الشعر والمواضيع الادبيه
جمال العطاس is on a distinguished road
جمال العطاس غير متواجد حالياً
افتراضي

( أنا ) و ( أنا ) و ( أنا ) ومليون مرة ( أنا )
أمام المدعو أبوعوض والتعالي على المرضى مثلك تواضع .
أنا أبسط خلق الله للجميع ألا لك أنت فأنت أنظر اليك دائما
من الأعلى وسأظل أحتقرك لأنك كذلك . (والأنا) هذه التي وردت
في أبيات لك ( خصيصا ).
وإذا كنت تزعم أن الأخلاق يجب التخلي عنها في عالم النت أيها (البوهيمي)
فأنت فضحت نفسك دون أن تشعر ياجاهل . سنظل نحتفظ بأخلاقنا حتى في النت . وسيضع جمال العطاس وأساتذته الموجودين في السقيفة . مشاركات لن تساوي أنت منها حرفاً واحدا وسنجبرك على المرور عليها صاغرا وترد لأن حقدك لن يدعك . ومن هنا سأقرعك دائما .


[poet font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="" bkimage="http://www.alshibami.net/saqifa//backgrounds/3.gif" border="double,2,gray" type=0 line=200% align=center use=sp char="" num="0,black"]
(أنا)..( أنا).. والله (أنا).. أبسط الناس=خادم لكل من هو شريف أو مؤدب
و( أنا) الذي يابوعوض ماعلي باس=أسقيك علقم مر واخليك تشرَب
أورِدَك لا نهر المذلة والافلاس=وأنته تستر يالمريض وتحجّب
و( أنا ) الذي مبني أصولي على ساس=وأنت الذي تخجل من أسمك ( بلاأب )
الناس من آدم وحواء هم أجناس=ياسعد من هو بس لربه تقرّب
عامَلْ جميع الناس في نبل وإحساس=والنُبل عنّك مارضي بك تهرّب
شهدت على قُبحك هنا كل ذي الناس=ماتعرف الا للقباحات والسب
(أنا)..( أنا).. والله (أنا).. أبسط الناس=خادم لكل من هو شريف أو مؤدب
[/poet]
سأظل أهجوك لأنك مادة خصبه للهجاء.

يكفيك ياهذا من ( الأنا ) لأني أمامك (أنا) وامام كل الحلان بسيط
وكلهم أتعلم منهم وهم على رأسي والله شهيد بماأكن وأقول ..

التعديل الأخير تم بواسطة جمال العطاس ; 07-01-2003 الساعة 10:29 AM
  رد مع اقتباس
قديم 07-01-2003, 03:38 PM   #7
ابوكرامه الشبامى
حال جديد

افتراضي

شونا بغيت حق المضغة وباصلحكم تتناقفون كما الادياك ابوعوض الشبمى انتبه من السادة شفها باتقع لك هتفة منهم وعادك وقعت مع ال العطاس وكم مرة قلت لك بعد من السادة شفتك الوحيد الى تحشرهم بمناسبة وغير مناسبة والا هذه لعبة معكم وبينكم قولى لى لان ود ابليس قال قل كذا والا انا ماعرف حتى الجوال حقى ضاع من يومين مانا دارى طرحته فين من شأن اتصل بك يابوعوض بغينا خمستين خلص الشهر وبا حاوش معك ولايهمك وان كانوا ال شبام يحبون السادة لكن ان معك باقع من بعيد الى بعيد بس دهن السير جم حق النضغة والقات
والعفو ياحبيب جمال اذا باتزيد بعدين باقول لك
التوقيع :
اكرم الكريم تملكه ويتمرد اللئيم اذا اكرمته
  رد مع اقتباس
قديم 07-01-2003, 04:30 PM   #8
جمال العطاس
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية جمال العطاس


هواياتي :  الشعر والمواضيع الادبيه
جمال العطاس is on a distinguished road
جمال العطاس غير متواجد حالياً
افتراضي

ياحيا وسهلا بعمي بوكرامه الشبامي
شبام وأهل شبام وكل من ينتسب لشبام
على رأس جمال العطاس. كيف لا وشبام الحضاره
والتاريخ شامخة بأهلها .
ولكن هناك من الدخلاء الذين نسبوا أنفسهم لها
وقصدهم الاساءة لهذا الاسم . ولن ينالوا من
شبام لأنها ستظل تنبذ المسفين والأدعياء .

والله الله في المضغه المخاشنيه
ولايهمك في الجوال انا باجيب لك ( الثريا )
بس قع معي على بوعوضنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مدافع بوسان بارك الكوري يكمل عقد أجانب الاتفاق محمد نور السقيفه الرياضيه 0 09-05-2011 09:29 PM
دوري أبطال آسيا: الشباب يكمل الانهيار السعودي في دور الـ16 ويخرج على يد السد القطري محمد نور السقيفه الرياضيه 1 05-26-2011 03:05 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas