المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الدين والحياه > سقيفة الحوار الإسلامي
سقيفة الحوار الإسلامي حيث الحوار الهادئ والهادف ، لا للخلاف نعم للإختلاف في وجهات النظر المثري للحوار !!



« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: برنامج DLL-FiLes Fixer 3.1.81.2877 يبحث عن اي ملف Dll ويقوم بتنزيله و تسطيبه (آخر رد :كريمك)       :: يا جارتي (آخر رد :محمد مدكور)       :: حراك البيض في احضان إيران وحزب الله والحوثيين (آخر رد :يماني وشامخ كياني)       :: خطباء الحراك يدعون الجنوبيين إلى التوحد وألاّ ينتظروا النصر من إيران (آخر رد :يماني وشامخ كياني)       :: اولا بأول ( جرائم و فوضى وعنف حراك البيض سفاح الجنوب البائس ) (آخر رد :يماني وشامخ كياني)       :: لأنـكـم أصـحـاب الـخيار ( صـفـر ) شـتت الله شـملكم !؟ (آخر رد :يماني وشامخ كياني)       :: تقرير خاص عن ضربات ( الدرونز ) في محافظة حضرموت اليمنية (آخر رد :يماني وشامخ كياني)       :: اهداء للحلان وأخص بها أخواني ال بن هاشم (آخر رد :الفلاح77)       :: جلسة سمر في سقيفة الشبامي (آخر رد :نديم)       :: قلت الي تراه وما يجيئ منك قصور (آخر رد :اميرة الوادي)      


ياراحلين إلى منى بقيادي ( لــ عبد الرحيم البرعي )

سقيفة الحوار الإسلامي


إضافة رد
قديم 07-12-2008, 06:49 AM   #1
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down ياراحلين إلى منى بقيادي ( لــ عبد الرحيم البرعي )

هو العارف بالله عبد الرحيم بن أحمد البرعي المهاجري علم يمني ( وكم أنجبت اليمن من أعلام ) سطع في النصف الثاني من القرن الثامن الهجري وأوائل القرن التاسع وانتشر وهجه ليشمل أركان العالم الإسلامي من زمنه وحتى يومنا هذا وإلى ما شاء الله .

امتلأ قلبه بمحبة الله ورسوله فأكتسب من جراء ذلك حب المسلمين جميعا مصداقا للقول الكريم عن النبي الكريم صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم : إذا أحب الله العبد نادى جبريل : إن الله يحب فلانا فأحبه فيحبه جبريل فينادي جبريل في أهل السماء إن الله يحب فلانا فأحبوه فيحبه أهل السماء ثم يوضع له القبول في الأرض .

عبر البرعي عن حبه المتدفق الفيّاض بشعره الغزير في معناه الرقيق في أسلوبه واستقبله القارىء العربي بحفاوة وترحاب ، فــــــ الشعر ديوان العرب وهو الطريق الأكثر مناسبة لمن أراد فتح مغاليق عقولهم فإذا امتلأ الشعر بمثل تلك الأحوال الوجدانية التي تدفقّت في شعر عبد الرحيم البرعي صار عندئذ الأكثر مناسبة لفتح مغاليق قلوبهم .

لشغف الناس بشعر البرعي فقد وجدناهم يتلونه في مجالس أذكارهم في مختلف زوايا البلاد الإسلامية حتى يتقربوا به إلى مولاهم لكسب رضاه ومحبته ووجدناهم ينشدونه ويغنونه في حفلاتهم ومناسباتهم ويتلقفه الفنانون ليكون مادتهم المفضّلة التي ينقلونها ملحّنة إلى المستمعين لأجهزة البث الإذاعي المسموع والمرئي .

شاب التغيير شعر البرعي بسبب كثرة تداول قصائده وتعداه إلى اسمه فقد ذكر البريهي في طبقات صلحاء اليمن أن اسمه هو عبد الرحيم بن علي المهاجري في حين ذكر الزبيدي أن اسمه هو عبد الرحيم بن أحمد البرعي متفقا في ذلك مع مخطوط الديوان الذي اعتمد عليه المحققون في التحقيق ويجمع الزركلي بين القولين فيقول : ان اسمه هو عبد الرحيم بن أحمد بن علي البرعي كما أن الأستاذ عبد الله محمد الحبشي ذكر في كتابه فهرست المخطوطات اليمنية في حضرموت وجود مخطوطة لديوان البرعي في مكتبة الكاف باسم عبد الرحيم بن أحمد المهاجري أما مخطوط اسماعيل الوشلي فورد فيه أن اسمه هو عبد الرحيم بن أحمد بن عبد الرحيم بن اسماعيل بن ابراهيم بن اسماعيل بن مسلم بن قيس بن الحارث بن البرعي المهاجري نسبة إلى مهاجر قبيلة من جبل برع .

من قصائده الشهيرة ( وكل قصائده شهيرة ) :

(1) ياراحلين إلى منى بقيادي
(2) أتأمرني بالصبر والطبع أغلب
(3) يارب صلي على النبي المجتبى
(4)رفاقي الظاعنين متى الورود
(5) هي العيس يوليها الحنين فتسعد


لا نستطيع الإحاطة بقصائد عبد الرحيم البرعي الذي هام بحب خير الخلق محمد بن عبد الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم ... ويكفينا فخرا ... أن السعيدة أرض الجنتين منبع الإيمان ورقة الأفئدة هي التي أنجبت عبد الرحيم البرعي .

تاليا قصيدة ياراحلين إلى منى بقيادي أنقلها لكم للإطلاع .... ستغالبكم الدموع وأنتم تستعرضونها ( ومن لم تغالبه الدموع فليبحث عن ما يرقق الصخر الجلمود الذي بداخله ) ... وكل قصائد عبد الرحيم البرعي مؤثرة .


ياراحلين إلى منى بقيادي = هيجتموا يوم الرحيل فؤآدي
سرتم وسار دليلكم ياوحشتي = الشوق أقلقني وصوت الحادي
احرمتموا جفني المنام ببعدكم = ياساكنين المنحنى والوادي
فإذا وصلتم سالمين فبلغوا = مني السلام إلى النبي الهادي
ويلوح لي ما بين زمزم والصفا = عند المقام سمعت صوت منادي
ويقول لي يانائما جدّ السرى = عرفات تجلي كل قلب صادي
من نال من عرفات نظرة ساعة = نال السرور ونال كل مراد
تالله ما أحلى المبيت على منى = في ليل عيد أبرك الأعياد
ضحوا ضحاياهم وسال دماؤها = وأنا المتيّم قد نحرت فؤآدي
لبسوا الثياب البيض شارات الرضا = وأنا من أجلهم لبست سوادي
يارب أنت وصلتهم وقطعتني = فبحقهم يارب حل قيادي
بالله يازوار قبر محمد = من كان منكم رائحا أو غادي
يبلغ إلى المختار ألف تحية = من عاشق متفتت الأكباد
قولوا له عبد الرحيم متيّم = ومفارق الأحباب والأولاد
صلى عليك الله ياعلم الهدى = ما سار ركب أو ترنم حادي


عثرت على رابط يحوي تسجيلا للقصيدة لمنشد يسمى عبد العزيز الأحمد ونعتب عليه وعلى كل من يتجاوزون التغني بحب سيد البشر ويحمّلون من يتجهون إلى الديار المقدّسة السلام أو يتبركون بالنبي ويتشفعون به فقد تجاوز المنشد البيت التالي :




فإذا وصلتم سالمين فبلغوا = مني السلام إلى النبي الهادي

نرفض أيضا التحريف ومخالفة المراجع بخصوص ما جاء في البيت التالي :


يارب أنت وصلتهم وقطعتني = فبحقهم يارب حل قيادي

قام المنشد بالتحريف في الشطر الأول من البيت بحيث أصبح يارب أنت وصلتهم صلني بهم .... وندرك ويدرك معنا كل ذي عقل أن عبد الرحيم حين خاطب ربه بقوله : يارب أنت وصلتهم وقطعتني فهو يقر بتقصيره في أداء واجبه تجاه ربه ( مهما ببذل من جهد في هذا الإتجاه ) بحيث أصبح ممن نسوا الله فنساهم ( والمعنى هنا مجازي ) ولذلك فعبد الرحيم يقسم على ربه بحق من يباهي بهم ملائكته وهم شعث غبر فيم من أعظم الأيام التي طلعت عليها الشمس أن يحل قيده ويمكنه من الوقوف نفس الموقف .

إن التحريف هو جزء من الحرب الشرسة ضد النهج الصوفي يقوم به من لا يخجلون وهم يرددون أناشيد الصوفية ومن ثم يسيؤن للنهج وأعلامه البارزين ومن سار على دربهم .

للموضوع صلة .

تحياتي .


المرجع :
ديوان البرعي تحقيق عبد العزيز سلطان المنصوب
التوقيع :
من ذكر الله ذكرا على الحقيقة نسي في جنب ذكره كل شيء
وحفظ الله تعالى عليه كل شيء
وكان له عوضا عن كل شيء
( ذو النون المصري )


****************


سلام بني الأحقاف يامن علوتمو
على ساكني سهل الجزيرة أو نجد

( الشيخ القدّال باشا )

التعديل الأخير تم بواسطة مسرور ; 07-12-2008 الساعة 08:07 AM
  رد مع اقتباس
قديم 07-12-2008, 07:31 AM   #2
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down




التعديل الأخير تم بواسطة مسرور ; 07-12-2008 الساعة 07:50 AM
  رد مع اقتباس
قديم 07-13-2008, 06:00 AM   #3
خالد بن مهنا
شاعر السقيفه


الجنس :  ذكـــر
خالد بن مهنا is on a distinguished road
يحب الزين من قلبه
خالد بن مهنا غير متواجد حالياً
افتراضي



(((التحريف هو جزء من الحرب الشرسة ’’’’’’’’’’’’’’’’’سياسي ’’’

ماعلينا من هذا!!!!!

((ياساكنيـن المنحنـى والــوادي))

السوال ممكن يااخ مسرور ان تعطينا نبذه عن واي المنحنى ان اعرف ان هذا الوادي يقع في مكه وهو الذي فيه الحرم حسب معلوماتي البسيطه ؟؟؟؟
التوقيع :
((سريرة المرء تبدو من خلال أفعاله))
  رد مع اقتباس
قديم 07-13-2008, 04:03 PM   #4
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد سالم بن مهناء المري [ مشاهدة المشاركة ]


(((التحريف هو جزء من الحرب الشرسة ’’’’’’’’’’’’’’’’’سياسي ’’’

ماعلينا من هذا!!!!!

((ياساكنيـن المنحنـى والــوادي))

السوال ممكن يااخ مسرور ان تعطينا نبذه عن واي المنحنى ان اعرف ان هذا الوادي يقع في مكه وهو الذي فيه الحرم حسب معلوماتي البسيطه ؟؟؟؟

أخي خالد بن مهنا

تحية وبعد


روى القرآن ( على لسان ابراهيم عليه السلام ) رحيله بزوجته هاجر وابنه اسماعيل إلى مكة فقال :

ربنا إني أسكنت من ذريتي بواد غير ذي زرع عند بيتك المحرم ربنا ليقيموا الصلاة فاجعل أفئدة من الناس تهوي إليهم وارزقهم من الثمرات لعلهم يشكرون

من واقع استنتاجاتي حسب مقصد البرعي ( وليصحح لي أصحاب الدراية والفهم ) فـــــــ المنحنى هو الصفا والوادي هو البيت الحرام


ذكرتني بقصيدة يزيد بن معاوية التي يقول في أحد أبياتها :

فو الله لولا الله والخوف والرجاء = لعانقتها بين الحطيم وزمزم

الحطيم ( كما تعلم ) هو حجر اسماعيل

سلام .

التعديل الأخير تم بواسطة مسرور ; 07-13-2008 الساعة 04:38 PM
  رد مع اقتباس
قديم 07-14-2008, 05:49 AM   #5
خالد بن مهنا
شاعر السقيفه


الجنس :  ذكـــر
خالد بن مهنا is on a distinguished road
يحب الزين من قلبه
خالد بن مهنا غير متواجد حالياً
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسرور [ مشاهدة المشاركة ]
أخي خالد بن مهنا

تحية وبعد


روى القرآن ( على لسان ابراهيم عليه السلام ) رحيله بزوجته هاجر وابنه اسماعيل إلى مكة فقال :

ربنا إني أسكنت من ذريتي بواد غير ذي زرع عند بيتك المحرم ربنا ليقيموا الصلاة فاجعل أفئدة من الناس تهوي إليهم وارزقهم من الثمرات لعلهم يشكرون

من واقع استنتاجاتي حسب مقصد البرعي ( وليصحح لي أصحاب الدراية والفهم ) فـــــــ المنحنى هو الصفا والوادي هو البيت الحرام


ذكرتني بقصيدة يزيد بن معاوية التي يقول في أحد أبياتها :

فو الله لولا الله والخوف والرجاء = لعانقتها بين الحطيم وزمزم

الحطيم ( كما تعلم ) هو حجر اسماعيل

سلام .

شكرأ لك شكرأ جزيلأ

وونتظر من لديهم المعرفه بهذا الامر
اكرر شكري الممزوج بتقديري واحترامي لشخصك الكريم
  رد مع اقتباس
قديم 07-16-2008, 04:43 PM   #6
سالم محمد باعباد
انا مع الاحبة اينما وجدوا
 
الصورة الرمزية سالم محمد باعباد


الدولة :  ديرة صباح ( الكويت )
هواياتي :  احب الشعر ؛ السباحه ؛ والرمايه ؛ ولم اركب الخيل
سالم محمد باعباد is on a distinguished road
سالم محمد باعباد غير متواجد حالياً
افتراضي

اخي مسرور سررت والله بمروري على هذه الكلمات التي تستهوي من قراها 00 الف شكر لك على الاختيار والنقل والنبذه المفيده 0
التوقيع :
=قال الشاعر
يا صاحب الهم إن الهم منفرج=أبشر بخير فإن الفـارج الله
اليأس يقطع أحيانا بصاحبـه=لا تيأسـن فـإن الكافـي الله
الله يحدث بعد العسر ميسـرة=لا تجزعن فـإن القاسـم الله
إذا بليت فثق بالله وارضَ به=إن الذي يكشف البلوى هو الله
والله مالك غير الله من أحـد=فحسبك الله في كـلٍ لـك الله
=للتواصل معي slmvip@hotmail.com
  رد مع اقتباس
قديم 07-21-2008, 05:32 PM   #7
صالح العمودي
حال جديد


هواياتي :  القراءة ، الموسيقى
صالح العمودي is on a distinguished road
صالح العمودي غير متواجد حالياً
افتراضي

الاستاذ مسرور

ما اوردته نبذة بسيطة من حياة العارف بالله السيد عبدالرحيم البرعي

كنا نأمل أن تسلط الضور على قصائده اكثر

هناك قصيدتان :

قف بالخضوع وناجي ربك يا هو .... ان الكريم يجيب من ناداه

***

على العقيق اجتمعنا نحن وسود العيون ... ما اظن مجنون ليلى قد جن بعض جنوني

السؤال هو : ما صحة نسبة القصيدة الثانية الى الامام البرعي

تحياتي
  رد مع اقتباس
قديم 07-21-2008, 09:04 PM   #8
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down

اقتباس :
ما اوردته نبذة بسيطة من حياة العارف بالله السيد عبدالرحيم البرعي

كنا نأمل أن تسلط الضور على قصائده اكثر

الأخ صالح العمودي ( المنصب )

عاش عبد الرحيم البرعي في نهايات القرن الثامن وبداية القرن التاسع في منطقة بغرب اليمن يقال لها النيابتين في مديرية برع وهي منطقة جبلية في الشمال الغربي من مدينة الشرق وفي الجنوب الشرقي من مدينة باجل وكانت له طريقة صوفية قادرية وشيخه الشيخ عمر العرابي الذي ينتهي سند سلسلته إلى الشيخ عبد القادر الجيلاني ، وكانت الطريقة القادرية تكاد تكون هي الوحيدة في اليمن آنذاك حتى دخلت الطريقة الشاذلية عن طريق الشيخ علي بن عمر الشاذلي نزيل المخا في القرن الثامن الهجري .

وجلي من واقع قراءة ديوان البرعي أنه كان صوفيا غارقا في حب الله وحب رسوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم كما كان محبّا للأولياء والمشايخ من أهل زمانه معتقدا فيهم ومعظما لجنابهم ويرى أنهم إمتداد للنور النبوي والوارثين عنه علو م الشريعة والحقيقة .

حصل البرعي على نصيب كبير من العلم ولعله قد درس في الأربطة الصوفية التي كانت متناثرة في تهامه وحراز وبرع في ذاك الزمان ويندر أن تجد في ديوانه خطأ نحويا ويشهد لذلك قوله :

كلام بلا نحو طعام بلاملح = ونحو بلا شعر ظلام بلا صبح

لا توجد حلقات ذكر أو مديح في أغلب بلدان العالم الإسلامي إلآ وفيها للبرعي وقصائده حضور لا ينكر ، ومن شدة ما كتب الله له من المحبة في قلوب الخلق أن أهل كل بلاد ينسبون البرعي إليهم ، فأهل المغرب يظنونه مغربيا ، وأهل السودان لا يشكون في سودانيته ، وأهل الحجاز يزعمون أنه منهم ، ونسجت حوله الحكايات حتى شط بعضهم فزعموا أنه مقبور بين مكة والمدينة في مكان يقال له خيف البرعي وأن قبره يزحف كل يوم بمقدار خطوة إلى المدينة حتى إذا وصل القبر إليها قامت الساعة ، ولا يخفى ما في هذه الحكاية من خيال مفرط إلا أن الحق الذي يسكن إليه ماجزم به الباحث المحقق عبدالعزيز سلطان أن البرعي مدفون في قرية النيابتين من مديرية برع باليمن ... وقد يتساءل المرء عن سبب الكثرة في المدائح المصطفوية في ديوان البرعي ، والجواب أن السبب الذي حرك قلب البرعي شوقا جارفا لم ينطفىء حتى لقي وجه ربه هو شعور بذنب لا يكاد يغفر في مذهب المحبين ، ذنب لم يكن له فيه ناقة ولا جمل ... كان البرعي فقيرا ذا متربة ولم تتوفر له الإستطاعة لأداء فريضة الحج إلا مرة واحدة على قلة من المال وشظف العيش ولما وصل مكّة لم يتبق له من المال ما يكفيه لزيارة قبر الرسول محمد بن عبد الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم فقفل راجعا إلى اليمن ، وما كاد يحط الرحال حتى استشعر أنه بفعلته تلك قد جفى النبي إذ لم يزره فلم يغفر لنفسه وأندفع يمدح ويتذلل ويبكي ويئن عل الأيام تسعفه بزورة إلى الحبيب لكن الله لم يقدر له ذلك (1)

كان قبل حجته تلك يمدح النبي ويحن شوقا إلى زيارته :

كم يأمل الروضة الغراء في كرم = يرجو الزيارة والأقدار تحرمه

طيف الخيال من النيابتين (2) سرى = إلى الحجاز فوافى مضجعي سحرا

وما أن كتب الله له الحج حتى قدر عليه ألا يطفىء نار شوقه بزيارة الحبيب فعاد إلى بلاده ليملأ الدنيا ويشغل الناس ومما قاله :

حجوا وراحوا يزورون ابن آمنة = وعدت في الفرقة الجافين منتظرا
عسى لطائف ربي أن تبلغني = قبرا تقر بعيني رائه نظرا

يا أكرم الكرماء ياعلم الورى = شرفا وأمنع ذروة وجنابا
أنا عبدك الجاني حججت ولم أزر = ولئن عتبت فما أطيق عتابا
ولئن صفحت فشيمة = شملت على عبد أساء فتاب

فأعطف على عبد الرحيم برحمة = فلقد طغى وبغى وجار وأجرما
وجفاك إذ زار الرفاق ولم يزر = لا يستطيع يرد أمرا مبرما

يتبع ................



(1) حسبما أورده محقق ديوان البرعي
(2) النيابتين : بلاد عبد الرحيم البرعي في اليمن
  رد مع اقتباس
قديم 07-21-2008, 10:29 PM   #9
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down

..
اقتباس :
هناك قصيدتان :

قف بالخضوع وناجي ربك يا هو .... ان الكريم يجيب من ناداه
على العقيق اجتمعنا نحن وسود العيون ... ما اظن مجنون ليلى قد جن بعض جنوني
السؤال هو : ما صحة نسبة القصيدة الثانية الى الامام البرعي

المنصب صالح العمودي

قصيدة قف بالخضوع من نظم العارف بالله عبد الرحيم البرعي كما وردت بديوانه .

لم أجد في مراجعي ما يفيد بنسبة على العقيق اجتمعنا نحن وسود العيون لــ عبد الرحيم البرعي .
قف بالخضوع وناد ربك يا هو = إن الكريم يجيب من ناداه
واطلب بطاعته رضاه فلم يزل = بالجود يرضي طالبين رضاه
واسأله مسألة وفضلا إنه = مبسوطتان لسائليه يداه
واقصده منقطعا إليه فكل من = يرجوه منقطعا إليه كفاه
شملت لطائفه الخلائق كلها = ما للخلائق كافل إلا هو
فعزيزها وذليلها وغنيها = وفقيرها لا يرتجون سواه
ملك تدين له الملوك ويلتجي = يوم القيامة فقرهم بغناه
هو أول هو آخر هو ظاهر = هو باطن ليس العيون تراه
حجبته أسرار الجلال فدونه = تقف الظنون وتخرس الأفواه
صمد بلا كفء ولا كيفية = أبدا فما النظراء والأشباه
شهدت غرائب صنعه بوجوده = لولاه ما شهدت به لولاه
وإليه أذعنت العقول فآمنت = بالغيب تؤثر حبها إياه
سبحان من عنت الوجوه لوجهه = وله سجود أوجه وجباه
سل عنه ذرات الوجود فإنها = تدعوه معبودا لها رباه
ما كان يعبد من إله غيره = والكل تحت القهر وهو إله
أبدى بمحكم صنعه من نطفة = بشرا سويا جل من سواه
وبنى السموات العلا والعرش والـ = الكرسي ثم علا الجميع علاه
ودحا بسيط الأرض فرشا مثبتا = بالراسيات وبالنبات حلاه
تجري الرياح على اختلاف هبوبها = عن إذنه والفلك والأمواه
رب رحيم مشفق متعطف = لا ينتهي بالحصر ما أعطاه
كم نعمة أولى وكم من كربة = أجلى وكم من مبتل عافاه
وإذا بليت بغربة أو كربة = فادع الإله وقل سريعا يا هو
لا محسن الظن الجميل به يرى = سوء ولا راجيه خاب رجاه
ولحلمه سبحانه يعصي فلم = يعجل على عبد عصى مولاه
يأتيه معتذرا فيقبل عذره = كرما ويغفر عمده وخطاه
يا ذا الجلال وذا الجمال وذا الكرم = يا منعما عم الأنام غداه
يا من هو المعروف بالمعروف يا = غوثاه يا رباه يا مولاه
ما لي إذا ضاقت وجوه مذاهبي = أحد ألوذ بركنه إلا هو
لي صاحب يشكو الديون فاقضها = عنه وبلغه الذي يهواه
وأقبل توسّلنا بفضل محمد = وبمن له وجه لديك وجاه
وأشدد عرى عبد الرحيم برحمة = إن الحوادث قد قصمن عراه
وأنله في دنياه كل كرامة = وقه الذي يخشاه في أخراه
وأذقه برد رضاك عنه فلم يخب = من كان عينك بالرضا ترعاه
وأقمع بصولك حاسديه وكن له = حرما من (1) المكروه وأحم حماه
وأغفر ذنوب أصوله وفروعه = وصحابه وجميع من آخاه
مالي إذا ضاقت وجوه مذاهبي = احد ألوذ إليه إلا الله
ثم الصلاة على النبي تخصّه = وتعم بالخيرات من والاه
ما صاح في عذب العذيب مغرّد = وألاح برق الأبرقين سناه
ما صاح في عذب العذيب مغرد = أو لاح برق الأبرقين سناه


الإبتهال التالــــــــــــي أغيب وذو اللطائف لا يغيب من نظم عبد الرحيم البرعي مسجّله بصوت مشاري راشد وسندرج القصيدة لاحقا :



(أغيب وذو اللطائف لا يغيب) ابتهال - مشارى راشد.. أدخل الآن _ مشتاقون للفردوس



تحياتي .

(1) وفي رواية أخرى عن وليس من
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نص الرسالة: التي أطاحت بوزير النفط السابق من منصبه الحضرمي التريمي سقيفة الأخبار السياسيه 2 08-12-2009 04:31 PM
وزير النفط الجنوبي رساله تتطيح به الواثق بالله الســقيفه العـامه 0 07-03-2009 11:53 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.6, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi