المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الأخبار السياسيه
سقيفة الأخبار السياسيه جميع الآراء والأفكار المطروحه والأخبار المنقوله هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها ومصادرها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


وحدة السكارى .. وسكارى الوحدة - أحمد سالم بلفقيه

سقيفة الأخبار السياسيه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-01-2009, 04:01 PM   #1
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

وحدة السكارى .. وسكارى الوحدة - أحمد سالم بلفقيه

وحدة السكارى .. وسكارى الوحدة - أحمد سالم بلفقيه

الأربعاء - 01/04/2009 - 09:47:00 صباحاً

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وحدة السكارى .. وسكارى الوحدة - أحمد سالم بلفقيه
شبكة شبوة برس – خاص - إن وحدة آخر الليل وحدة ما بعد الواحدة ليلا .. وحلة 22 مايو 1990م وما بعدها، قد أغرقت الشعب بهمومها ومعاناتها، وعلى الجميع أن يدفع ضريبة الوحدة، مقابل ضربة التوفيق بالوحدة، وكأن الوحدة هدف وليست وسيلة للرفاة الاجتماعي المنشود، وهو الهدف السامي، فالفكر القومي، والدين الإسلامي، جعلا من الوحدة وسيلة ومطلب، وصولا لتحقيق الدولة المنيعة والمحصنة، سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، وصولا لتحقيق الغاية والهدف، حتى نستطيع حمل الرسالة والدفاع عنها، فالوحدة وسيلة وليست كما أغرق الجميع دعائيا وإعلاميا حتى صاروا وصرنا سكارى وحدة وأن ندفع للوحدة الغالي والنفيس ولو صرنا على البلاطة، وهذا الخطاء، ووحدة مكلفة وغير مربحة علينا التفكير في بدائل عنها، وذلك حتى يتحقق الرفاه العام مطلب الجميع وحامي الحمى .
سكارى الوحدة :
بعد أن أفاق الجنوب والجنوبيون من سكرة الوحدة التي وقعوا فيها بحكم ميلهم الزائد إلى الوحدة العربية في طريق الوحدة والإسلامية .. كيف وهم من حملوا هموم الوحدة إلى أقاصي العالم الذي لا يفقه من العربية سوى حروفها الصماء التي لا يعلمون ما معناها فقد نطقوهم إياها بعد أن أستوعبهم إلى الحالة الإسلامية فكيف لا وهم يسعون إلى الحالة الوحدوية العربية والإسلامية ولكن من قام بها وكان بيده اتخاذ القرار لا يفقه ما هو مقبل عليه، والمشروع أكبر من حجمه والأخلاقيات الموكلة إليه فقد أسندها لمن يكن مفوضا ولم يحمل من المؤهلات أدناها .. فكانت الطامة الكبرى .. فقد كان البائع صومالي والمشتري صومالي ( مع الاعتذار للصومال فالمثل متداول ) ولكنهم كانوا أكثر من ذلك ..
فالبائع ////////////////////////////// والمشتري ////////////////////////////// ..
اتفقوا في النظرة القصيرة المدى أي توافقا والحالة التكتيكية، ولو كانوا يملكوا قليلا من بعد النظر لكان توجههم إلى الحالة الإستراتيجية البعيدة النظر فهم لا مناص في المراحل المقبلة لم ولن يكونوا على وفاق .. فقبيلة بكيل لا محالة سيشتد الصراع فيما بينها وقبيلة حاشد سوى كان تحت مسمى الحوثية أو أي مسمى آخر فالظلم والشعور بالظلم هو المفجر الأساس والناكث بالعقود والاتفاقيات السابقة كاتفاقية ( دعان )وغيرها، وسيكون الجنوب عمقكم والعامل المهدئ المخفف عليكم وصراعاتكم أيها الميمنيون المتحاربون المقبلون .. وكذلك يا أهل خينا المتحسسون أصحاب الحساسية المفرطة والحالية من ثورة الجنوب وكأنكم أنتم أصحاب المصلحة الحقيقية ..
بل وأنتم المقبلون لا محالة وداخلون في مرحلة مقبلة من الصراع أنتم ترونه بأم أعينكم وقد كنتم أنتم وقوده ولا زلتم ومقبلا ستكونون كذلك لا محالة في المستقبل القريب المنظور مقبلون على أزمات في شكل متواليات هندسية، لكن الحالة المرحلية وما أنتم فيه فالفيد والنهب للجنوب قد أعماكم والشيطان أنساكم بحكم أفعالكم وما عملتموه للجنوب بعد أن قدمكم على نفسه فنسيتم أنفسكم وأهلكم وثورتكم وما كنتم به توعدون جماهيركم ..
فأنتم على المستوى الاستراتيجي الجنوب عمقكم وأهل الجنوب من بادلتموه النكث والتآمر .
إلى أي مدى أنتم ذاهبون، فالمصير المنتظر لكم مع من حاربتموهم سابقا، أن الكرة قريبا صائرة وهي أمام أعينكم ولكنه التآمر والطبيعة التي جبلتم عليها يا ثوار حوشي .
فالجنوب والجنوبيون هم من سيحتضنكم ثانية وثالثة وسيخفف عنكم ماساتكم المقبلة وما بعد المقبلة أيها الضالون الظالمون المكذبون، فأنتم أقل من الجنوب، والجنوب والجنوبيون لا يحملون صفاتكم اليمنية، وكذا مناطق التهامة الساحلية فالدونية المعاشة من قبل سكان شمال الشمال وجنوب الشمال، فهم مواطني الدرجة الرابعة والخامسة سكان المناطق الغربية الساحلية، فبوادر الرفض القديمة للمهمشين وغيرهم من السكان الأصليين سيولد انفجارا كبيرا أذا لم يطور بشكل سلس تدريجي، فالجنوب سيكون الحضن والمأوى كالعادة الموروثة والمتأصلة للجنوب وشعبة، ولن يبادلكم ما بادلتموه حين كان مظلوما من قبل طغمة شاذة صغيرة ولكنكم كنتم شركاء بالصمت والفعل، وصمتكم دليل موافقتكم وألهم عدو الجنوب والجنوبيون القوة بل والمشاركة في أكثر من موقف
فلكم ذلك أيها الدونيون المتخاذلون، فحذار أيها اليمانيون فالظروف اليوم غير غدا فلا يأخذكم الغرور ويبلغكم مبلغ لستم أنتم بالغوه ..
فالجنوب لا محالة منفصل كما هو حاليا منفصل في شتى المجالات الأساس، ولم يبقى سوى تطور الحالة النضالية من مستوى إلى آخر وفق الحالة الطبيعية لمجريات حركة سير النضال الثوري التحرري ..
فمن الطبيعي إن يتطور حالة الحراك السلمي إلى حالة أشد حدة أذا لم تلبى ويحقق ما ثار من أجله وهو ما ليس دون الاستقلال وما ليس به عليكم قدرة في كبح جماح الثائر المظلوم فالمظلوم ثورته كالسيل الجارف (العرم) الذي تعلمونه وتخافونه فهو غضب الرحمن ومن شتتكم إلى أصقاع العالم المختلفة .
ثورة الجنوبيون التحريريون على سكارى الوحدة :
بعد أن أستوعب الجنوب هول الصدمة وتوازن وبعد ما قاد المناضلون الثابتون ..
ثلة الأوائل بدايات الثورة وخلقوا ومهدوا الدروب لنيل الحق الثابت غير المتغير والمنتقص ..
أمثال آل باعوم الصابرون المثابرون وبن زيد الثائر الصلب الجلد حامل وحامى الهم العام، وشلال الثورة الجارف لكل عائق بالضالع وبالجنوب الحضرمي، هولاء الذين لا يكلون ولا يملون فالثبات والصمود والتحلي بالصبر هو عنوانهم لبلوغ الهدف الذي لا يحيدون ونحن شعب الجنوب رغم الضربات المتوالية والتي يتلقاها الجنوب ويتلقونها بصدورهم العارية، المحصنة بالعقيدة نصاً وتأويلا لتحرير الجنوب والجنوبيون من نير الاستعمار البغيض الذي سلب الأرض والمال والعرض، تحت ذرائع واهية لا يقبلها دين أو شرع سماوي، أو عرف أو عادة أرضية، غير الوحدة, وأي وحدة، فالوحدة مشروع سياسي، يهدف لخدمة الشعب، والشعب هو الهدف الأساس، ولكن من أبتلينا بهم المصرين على الجهالة يخدمون الوحدة والشعب في خدمة الوحدة, والوحدة في خدمة الوحدة، والوحدة شخوص معينين،
(والأمام علي يقول جادلت عالما فهزمته وجادلت جاهلا فهزمني ؟ )
وقميص عثمان هو الوحدة وهم من سيبكونه ويبكونه، ونحن لدينا الوحدة مشروع حضاري وسياسي على طريق الوحدة العربية والوحدة الإسلامية، والشعوب الحضارية تستفتى على تلك المشاريع فأن وجدت ضالتها ومصلحتها كان ذلك وإلا فالرفض الملائم والمتوافق والمصلحة، والمثل الحضرمي في المشاريع الكبيرة والصغيرة ( أذا كانت التجارة خسارة فترك التجارة تجارة )، وهذه وحدة مكلفة لنا وللشعب وخسارة مستمرة لنا وللشعب والوطن، فعلى أي دين يجبرنا والاستمرار في هذا المشروع الخاسر المكلف إلى حد التفريط بالثوابت الآلهية التي فرض الرب الدفاع عنها من مال وأرض وعرض ( ولسنا بصدد التفصيل فيها فهي جميعها منتهكة وليست موضوعنا ) فمن خلال ما تقدم نحاول أن ننبه ونذكر فلعل وعسى والذكرى ليست للنوكا ( الحمقى) .
1- أن مشاكلكم كثيرة وكبيرة .. وقياسكم الغير المشروع في أن الهضبة الفارسية الفقيرة والكثيفة السكان يجعلها محقة في التهام أرض الرافدين الغنية القليلة السكان، وهذا ما وثق في وثائق ومذكرات شيوخكم الكبار، البكيلية والحاشدية، سواء الشيخ سنان أبو لحوم أو الشيخ عبدالله بالأحمر، وهذه لغة الغاب وليست لغة الدين أو العروبة والحوار.
2- أن القول المتواتر بضرورة ضعف اليمن فهو قوة لآل سعود بل قوة للمنطقة إذا كانت العقلية المتحكمة بالكبار، كبار الرموز لديكم فهي الكارثة بعينها، والوبال المنطقي لماضيكم وحاضركم ومستقبلكم .
3- عليكم نفي كل الصيغ الموروثة والموثقة فالكل سيعمل على إشعال كل فتيل قابل للاشتعال في بلدكم من باب الحرص على المنطقة من الانفلات فالعقلية التوسعية ومبرراتها موروثة والصيغ لا تخدمكم بأن تكونوا رقما بالمنطقة، يتنافي وصيغ تفكيركم، ووحده الكفاف وما دونه هو الصيغة المثلى لكم وذلك التفكير .
4- أن الدين النصيحة وعليكم عاجلا التنكر والتبرؤ مما يمت بصلة لذلك الموروث فقد قيل على لسان أكابركم وشيوخكم الكبار، وقد غذت لفترة طويلة من الزمن، بأنها أضغاث أحلام، وأن اليمن هي حدود الجمهورية العربية اليمنية تفلحوا وتكبروا ويقدم لكم العون من أخوانكم وأشقائكم أنصار السلام العالمي، وبذلك تكونوا من أهل السلم والسلام وليس من أهل التوسع والظلم والفتن، واستعمار الشعوب شيء لا يقره شرع، خاصة وأنكم قد ثرتم على الترك المسلمين والخليفة العثماتي، صحيح الخلافة بقول ومذهب أبو حنيفة النعمان وقدمتم التضحيات الجسام فكيف وذلك علينا ومعنا ونحن العرب الأقحاح، وشرع الجيرة لا تقره، عودوا الى صوابكم والى دياركم تفلحوا بحول واحد أحد .
شبكة شبوة برس


المحرر : شبكة شبوة برس - خاص
  رد مع اقتباس
قديم 04-02-2009, 12:13 AM   #2
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي

زجت بكبار السن والاطفال في السجن نظرا لدفاعهم عن الارض ... مفاجأة ..
جثة شهيد التصالح والتسامح سرقت من مستشفى الثورة بصنعاء

عدن - المكلا برس - هاجس فحمان التاريخ: 1/4/2009

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة تفاجأ ابو الشهيد عمر بن عبدالعزيز الحاج الصبيحي عندما تقدم بطلب الى نيابة عدن لتسليمه جثة ولده الشهيد عمر الحاج برد النيابة على طلبه بانهم رفعوا عدة رسائل الى صنعاء بشان جثة الشهيد دون جدوى وانهم استلموا رسالة اخيرة من صنعاء مفادها عن عدم وجود جثة ابنه الشهيد في مستشفى الثورة بصنعاء .

وكان والد الشهيد الذي صرح للمواقع الجنوبية أنه يطالب النيابه من فترة طويلة ان يشرحوا جثة ابنه تشريحا دقيقا ليتمكن بعدها من دفن الشهيد الا انه تفأجأ في البدء ان التشريح كان ظاهريا وقال : \"اليوم يفاجئونا بعدم وجود الجثة لديهم وان ذلك ورب العرش استخفاف بحياة الناس أولا وأستخفاف بقدسية حرمة الموتى ويالها من حياة تعيسة يعيشها شعب الجنوب وياله من استخفاف بنا \"


من ناحية أخرى شهدت اليوم منطقة كود قرو في صلاح الدين مديرية البريقة اعتصام المدافعين عن اراضيهم وصدوا مجموعة النافذين والسماسرة الذين حاولوا البسط عليها واشتبكوا معهم .




وعلم المكلا برس ان قوات من الجيش تدخلت لمصلحة النافذين وقامت بأطلاق النارعلى المواطنين ورميهم بالقنابل المسيلة للدموع واعقبها حملة أعتقالات واسعه طالت الكثير من الشيوخ والاطفال والشباب وزجت بالعشرات منهم في السجن دون أدنى رحمة لكبار السن والاطفال القصر .



الأسم:الدينار الجنوبيالتعليق: نسال الاخوة من ابنا الجنوب الذي موضفين مع الاحتلال الا يعنيهم مايتعرض لة اخوانهم المستضعفين في الجنوب ام انهم خجلا نين ان يقضبو اسيادهم ام ان وصل بهم الا مر الى بيع الشرف والكرامة واصبحو مثل الذي يقود على شرفة اجيبو ان كانت توجد فيكم ذرة من الغيرة


الأسم:الكازميالتعليق: انظرو يا ابناء الجنوب الذينا يشتغلون مع الحكومة الفاسدة يتعاملون مع الناس وحتى وهم اموات وانا عن نفسي نعلن انضمام ال باكزم معا اسرة الشهيد والله على ما اقول شهيد


الأسم:جنوبي في المهجرالتعليق: كلاب نظام صنعاء المحتلين الله يخرجهم من ارضنا


الأسم:لــســـان الـــعـــربالتعليق: أقول لأبي الشهيدعمر بن عبدالعزيز أولا : جزاااااااااااااااااااااك الله خيراً على هذا الاسم الذي إخترت له و نسأل الله ان يكون له من إسمه نصيب كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم . ثانياااااااااااااااااا يا سيدي لقد سرقوا وطناً بأكمله أرضاً و إنسانا لقد سرقوا الهواء فلوثوا هوائنا لقد سرقوا كل شيء فلا عيب عليهم ولا ملامهم إن سرقوا جثة . ثالثااااااااااااااااااااً يا سيدي لقد باعوا كل شيء حتى باب المندب و باعوا الجزر و باعوا مستقبل الأمة بديونٍ ليشتروا سلاحاً يقتلونا به فلا عيب عليهم ولا ملامة إن باعوا جثة شهيدُ إلى ابنائهم طلبة كلية الطب في صنعاء ليتدرلوا عليها فقد دربوا أبنائهم بأجسادنا و نحن أحياء . و ختااااااااااااااااااااااااماً أقول لك سيدي ماقالته ذات النطاقين عن ابنها عبدالله إبن الزبير عندما سمعت خبر صلبه فقد قالت : مايضير الشاة بعد ذبحها سلخهاااااااااااااا. نســـــــــــــــــــــــــأل الله أن يكون ولدك الآن في الغرفات في أعلى درجات الفردوس الأعلى من الجنة مع النبيين و الصالحين و الشهداااء و حســــــــن أولئك رفيق. شكرااااااااااااااااااااا لكم


الأسم:المسافرالتعليق: ياالله كل شي يجوز من المحتل ولكن هدا الدى يرفس بي النعمه قبل كونتم تقولو الحزب الااشتركي بهدلنا والكن اليوم جاكم المحتل وشوفو من افضل الكم المهم كان الااشتركي كان لااحديتكلم عن الاسياسه مامكان غير كدا واليوم بني دحبش ياخود الااراضي ويقتل وضيع شي اسمه الجنوب اول مرة رحبتوبه واستغل الفورصه وقالكم وحدة وحدة واليوم خلكم تقولو اة فين الااشتركي معاد ينفع الندم تحركو ياابناء الجنوب وطوردو الدحبشه من الجنوب تداركو انفسكم قبل الندم الكبير ولا تعطونهم اسراركم شوفو كلهم جواسيس وكلب ولاتتقون فيهم ابدا عيال الكلب قتلوهم في الشوارع وشوفو النتيجه هم بيطلعو بي اسرع وقت شفوهم اجبن خلق الله فرجوهم العيون الاحمرة لاانه غير كدا لاتسهنو ان يعطونكم الااستقلال وانتم الدى طلعتو البريطنين معاد بني دحبش عطوهم ساعه الرحمن وشوفو النتيجه والسلام ختام


الأسم:القموشي الحميري التعليق: لقد نزل هذا النظام المنحط الى ادنى درجه الاستهزاء باابناء الجنوب زي اللي يقول هذه فعلتي وروني ايش بتسوون ....وهنا اناشد كافه قبائل الصبيحه والجنوب الى وقف هذه المهزله !!!!! اما بخصوص الحمله على الاراضي فااني انصح بدلا من التظاهر الذي لايجدي نفعا فاني انصحهم بحمل السلاح في وجه الاحتلال اليمني الفارسي المجوسي الارعن لانه لايعرف الاالقوه


الأسم:الرعدالتعليق: إنا لله وإنا إليه راجعون ياجماعة ايش من إنسانية عند الدحابشة إنك حي وإنك ميت ما تسلم من أذيتهم اللهم عليكم بهم أللهم أرهم العذاب على يد أبناء الجنوب الى متى السكوت ياجماعة الرب واحد والموت مرة واحدة.


الأسم:عواد العواديالتعليق: الا يكفيهم سرقة البلاد بما فيها من حجر وبشر حتى يصل بهم الامر الى سرقة الموتى اي شعب هذا الذي يرضى بهذا الذل والخنوع للاسف بعضهم يجيب باننا لانعرف غيره وغيرها من الكلمات الاتكاليه على الاقل فكونا منكم والا بتتعبوا معانا ولايوجد بيننا مشترك لابالتفكير ولا بالنسب ولا بالافعال انتم تعودتوا على حياة الفتوها اما من يموت عندنا في سبيل وطنه نظل نقدسه ونحترم منبته الطيب والمنبت الطيب عندكم هو ماتقرره لكم السلطه شهيد الجنوب سيكون هو من سيكسر رجل البعير ظ


الأسم:المهاجر التعليق: الله يحفظ الناس والبلاد من شر الفتن واعاد الحقوق لاهلاها وحرر الجنوب من المحتل


الأسم:مشقاصيالتعليق: ايش الفرق بين حكومة ال////////////////////////////// وحكومه اسرائيل؟الفرق بس ممكن اسرائيل دولة يهود والدحابشةزيود والباقي اعليكم الاجابه


الأسم:كور سيبانالتعليق: يا اللة وصلت الامور الى حد لايطاق
  رد مع اقتباس
قديم 04-09-2009, 12:37 AM   #3
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي

الشيخ طارق الفضلي الجنوبي الثقافة والانتماء – أحمد سالم بلفقيه

الثلاثاء - 07/04/2009 - 10:48:33 مساء

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بسم الله الرحمن الرحيم
الشيخ طارق الفضلي الجنوبي الثقافة والانتماء – أحمد سالم بلفقيه
شبكة شبوة برس – خاص - أكتب هذا المقال محاولا تصويب وتعديل ما كتبه الأخ الأستاذ منير الماوري في شبكة شبوة برس يوم الثلاثاء 7/4/2009م، من واجب المسئولية، بعد أن ألتحق الشيخ طارق الفضلي إلى صفوف الثوار التحرريون الجنوبيون، وهي الحالة الطبيعية، لجنوبي منتمي لمدرسة الجنوب والجنوبيون مدرسة الحكمة والموعظة الحسنه، مدرسة الجنوب العابرة للقارات، وهو المكان الطبيعي والملائم لأمثاله فهو من يدرك ويعي مدى المعاناة الملقاة على عاتقنا وعليه.
فقد كتب الماوري مقالته تحت عنوان ( صحوة الفضلي ..مكسب للحراك أم وبال عليه ) ؟ !!
فمن العنوان نجد أن الماوري قد صاغ العنوان والطبيعة اليمانية .. فبعد النظرة والقراءة الفاحصة لمقاله نجد أنه لا زال يعمل على التقليل من مستوى ما وصل إليه الحال الجنوبي الثوري، مشككا في انضمام الجنوبي للجنوب للالتحاق بصفوف الثوار، ثوار التحرير، وهي حالة طبيعية فالجنوبيون قد أجمعوا بكافة ألوان الطيف بأن ما يجري في الجنوب من قبل اليمنيون حكام صنعاء يرقي إلي ما هو أكثر من الاحتلال وأشد، وأن زمن العودة إلى ما قبل عام 1994م قد ولى، وربط أحداث الجنوب كحالة ثورية تحررية تختلف والحالة اليمنية فلا مجال للتشبيه أو المقارنة، فما يجمعنا كجنوبيون للثورة، لا يجمعكم مثلنا بل ربما العكس والعياذ بالله، والحراك الذي ترون فيه ما يشوبه من شعارات، ونحن نعلم ماذا تقصدون وبالضبط، فبدلا من المواساة ونصرتنا نجدكم تعتبون على بعض ما يتفوه به المعانون والمظلومون، من قوى الاحتلال وجلاديها كردة فعل طبيعية، لأفعال مخططة مبرمجة، ولا مجال للمقارنة بين القول والفعل وبين الضحية والجلاد، وظلم اليمني للجنوبي يختلف عن ظلم اليمني لأخيه اليمني، فنحن قد نفضنا أيدينا من وحدتكم، ولا يهمنا أو يخصنا ما تسعون إليه من تصويب أو تعديل لمسار وحدتكم أو جمهوريتكم، فنحن لم نكن يوما أقلية أو أغلبية ضمن اليمن ولم نكن يوما من رعايا أمامكم، ولم تنصرونا أبان الاحتلال، طيلة المائة والتسعة والعشرون عاما، ولكن حين أتى عبدالناصر لنجدتكم تم رفدنا، والتصويب لا يأتي بعد عشرون عاما من الظلم الملون والمتنوع، فتفكيركم مؤسسي يختلف وتفكيرنا.
أما ما ترمون إليه فالفضلي أبن الجنوب أبا عن جد علما أبن علم، حين كان منتميا لثقافتكم كان بطلا وحين كان مرابطا بجباله جبال المراقشة كحالة تكتيكية، ظننتم أن الحلف أستراتيجي بعيد المدى، وأردتم منه أن يكون سيفا للباطل وتماديتم في الظلم والجور تم الخلط للأوراق والفرز مرارا وتكرارا حتى ظننتم أن الجنوب كان عبر التاريخ جزء منكم ( عدن أبين وحضرموت ) فأحور والمحفد ولودر ويافع وزنجبار باجديد وجعار وعدن العيدروس والوهط وثعلبة لحج والحمراء والضالع هن أخوات تريم وحريضة والمكلا وسقطره والغيضة ورماه وليسوا مع ذمار أو إب تربطهم صلة قربى، فالمدرسة والثقافة واحدة والعادات والتقاليد متداخلة لذا فقد أعتزى الجنوب كل الجنوب لوحده دون تنسيق معكم أو مع دعاة التغيير لديكم فطريقنا غير طريقكم وأسلوبنا كذلك، فقد هب الجنوب رافضا ثائرا، عاريى الصدور، بجيش من الفقراء الذين يوما بعد يوم يزدادون فقرا وعددا وأنتم تزدادون غنا وطبقتنا الوسطى تضيق وتقل وأنتم تحققون التراكم الرأسمالي فالعلاقة بيننا وبينكم علاقة عكسية متضادة، فقد سلكتم سياسة استعمارية بغيضة تجاه الجنوب، حتى نطق الحجر الجنوبي ليخبر الجنوبيين بأن الجور والظلم قد بلغ مبلغ وإن الثورة حانت، وأنه لعام الحاسم فالمتخلف بعد عامنا هذا جبان ومتخاذل، يطيل من عمر الثورة ويتحمل المسئولية كسبب في إطالة عمر الاستعمار والمستعمرين، وطارق أبننا وأبن مدرستنا القائمة والمؤسسة على الحكمة والموعظة الحسنة، وثقافتنا تقول بأن الحسنات يذهبن السيئات، والدين لله والوطن للجميع، وللوطن حقوق وواجبات علينا عملها، وهو يتسع للجميع، فقد عشنا لذة التسامح والتصالح، والكل أجمع وحسم أمره، وليس أمامنا إلا توحيد الصفوف للحسم، وشعبنا شعب طيب ومقدام .
أن الساعة لآتية لا ريب فيها، وبوادر الاستقلال قد لاحت في الأفق، وسيتبع الآخرون فرادا وجماعات، وستتوالى لشيوخنا البيانات المساندة لأهل الحراك لنجاح أو المجلس الوطني أو غيره، فلا مجال لمتخلف لم يعلن عن استقالته من مجالسكم الشوروية أو البرلمانية أو التنفيذية فقد صارت ضرورة لا لبس فيها والاحتفاظ بها ينم عن دونية ويجعلنا نتوجس منه ولا داعي لذلك، فلا مجال للازدواجية لقادة الجنوب، قادة الحراك والثورة، فنحن في انتظار البيانات المتلاحقة، والمسئولية التاريخية في هذا الوقت بالذات مصيرية والحسنة بعشرة أمثالها والسيئة قاصمة للأخوة والأبناء والوطن فلا مجال لها، فهبوا ياثوار الجنوب فنحن لسنا منهم وإنها لثورة حتى النصر والمجد والخلود لشهداء ثورتنا والخزي والعار لأعداء الثورة والتحرر .
شبكة شبوة برس
<H3>تعليقات الزوار

رقم : 5102




الإسم: القميشي

الثلاثاء - 07/04/2009 - 11:24:38 مساء

سلمت يا احمد لقد وضعت النقاط على الحروف والماوري يدس السم في العسل المغشوش ولن ينطلي علينا تنظير اليمني منير يكفينا تنظير30 عام حتى وصلنا الي ماوصلنا اليه...


رقم : 5108




الإسم: وقهي إيل صدوق

الأربعاء - 08/04/2009 - 03:57:40 صباحاً

سمعنا ما يكفي وقرأنا ما يكفي وقد بلغ السيل الزبى. التقيت بالأخ منير الماوري قبل أكثر من أربعة عشر سنة أي بعد حرب الغدر بسنة تزيد أو تنقص، وأثناء حديثنا نقلت إليه بعض النكات التي كان أهالي عدن يرددونها على حكومة الانفصال قصيرة العمر، فاستشاط غضبا يومها، ثم استرسل يعدد مناقب قادة الجنوب وشهامتهم وبالمقابل أخذ في شرح رذائل وانتهازية قيادات ما كان يسمى بالشرعية، فكبر في عيني من يومها وأحببته وهو مني بمثابة الأخ ورابط القربى بيني وبينه، وأنا الذي لم أضع قدماً في ماور والتي أعتقد أنها في رداع، والله أعلم، لا يقل عن رابطة قرابتي بأشقائي وأقرب الناس مني وهم من أبناء شبوة أباً عن جد، وأرجو أن تكون هذه الشهادة بمثابة حسرة في نفس كل من يتخذ لباس الحق لأهل الجنوب ليغطي بها سوءة التقوقع ألتشطيري والعصبية المناطقية والعنصرية *** نعم العنصرية***. قدوتنا سيدنا محمد ابن عبدالله، عليه وعلى آله وصحبه وعلينا وعلى من تبعه بإحسان أفضل الصلاة وأزكى التسليم. إذا كان لا يعنينا من قتلوا ظلما وعدوانا على أيدي المعتوهين التكفيريين، وإذا كان لا يعنينا إذا أخذ بعض أبناء سلاطين الجنوب ما هو زايد على حقهم وتجاوز على حقوق الآخرين، من خلال تحالفهم مع نظام علي عبدالله، فتبّاً لدولة الاستقلال التي نزمع إقامتها في الجنوب وتبّا لمن يعمل من أجلها وتبا لمن يساهم في بنائها.


رقم : 5112




الإسم: سوف يولون الادبار قريبا

الأربعاء - 08/04/2009 - 12:14:37 صباحاً

دعك من كل ماهو شمالي يابالفخر ومهما يقولون فقد ذقنا جحودهم بعد نصرتهم لعقود . وما الشرجبي وعبدالفتاح وجار الله وغيرهم الا مثال حي لازلنا نذيق نتائجه . دع الكلاب تنبح لان القافله تسير بخطى ثابته نحو الاستقلال الناجز . الفضلي ابن الجنوب ابا عن جد ونقول لكل جنوبي ان هذه السنه هي سنة المراجعه للنفس وعلى من تبقى في حضن سلطة المحتلين ان يراجع نفسه ويلتحق بالحراك التحرري . تسلم اناملك يابالفخر وعقلك المستنير الداعي الى حريتنا .


رقم : 5113




الإسم: ما ذا تريد ان تصل يا بلفقيه

الأربعاء - 08/04/2009 - 12:39:12 صباحاً

قرات مقال منير الماوري وقرات مقالك وما اظنك الا قسوت في الكلام واخذتك ترهات لا اعلم واني والله جنوبي واتطلع الى التحرير والاستقلال من فلول صنعاء وعما قريب سنشهدها ولكن المتمعن في كتابة منير الماوري يجد هناك نقاطا قوية تستند الى التاريخ وايضا لا نقول انها بكاملها صحيحة ولكن اضم صوتي الى صوته بان يتريث الاخوة في الحراك الجنوبي باتخاذ الفضلي قيادي في الحراك اما بخصوص انضمامه الينا كحراك جنوبي فلا احد يستطيع ان يقول للفضلي لا لانه اولا واخيرا هو من ابناء الجنوب وله الحق كما ان لنا الحق ولكن كقيادي اقول لا ولتبقى قيادة الحراك كما هي حتى ياتي الفصل من الله وهو قريب باذن الله


رقم : 5114




الإسم: نجيب الخوري

الأربعاء - 08/04/2009 - 12:54:22 صباحاً

أنا أحد المغتربين في أمريكا وأعتقد أن الكاتب الفقيه أخطأ في حق الماوري لأن من يتابع كتابات الماوري يعرف أنه ثابت في أقواله وكان ينتقد الفضلي وهو متحالف مع صنعاء مثلما ينتقده في الوقت الحالي، ولم يفعل مثل البعض من كتابنا الذين كان الفضلي في نظرهم إرهابي ومجرم وبين ليلة وضحاها أصبح بطل. فيحب علينا أن نستخدم عقولنا قبل أن نتسرع في الأحكام


رقم : 5119




الإسم: ألنصر

الأربعاء - 08/04/2009 - 05:26:38 مساء

إلى صاحب التعليق(وقهي إيل صدوق) أنت ليس لك من الصدق إلا الإسم وقد انفضحت كتاباتك ومن يقرأهايعرف ويكتشف أنك حوثي نتن لا تمد للجنوب وأهلة بصلةبل أنت دحبااااااااشي لا يقل دحبشة عن علي سلتة أو أبنأ الحجرية أو منير الماوري فأنتم المختلفون إلا على الجنوب فأنتم المتحدون المتناسقون في خط واحد أمام القضية الجنوبية. لكن فات الأوان وانتهت هذة الأكاذيب فأنت في تعليقاتك عندما تذكر السلفيةوالوهابية على قولكم نقرأ العنصرية في كلامك بكل أبعادها وما تطرقك للتكفيريين في كل كتاباتك ليس حبآللحق بل عنصرية ضد السلفية أماإذا المسالة قضية الجنوب وحقوق الجنوبيين فأنت تتذكرأن هناك أخوة دينية وواجب الأقتدأ بالمصطفى صلى الللة علية وآلة وسلم.


رقم : 5121




الإسم: وقهي إيل صدوق

الأربعاء - 08/04/2009 - 06:25:57 مساء

سأتجاهل القذف والسباب والكلمات البذيئة من نوع نتن و////////////////////////////// وسلته، وسأفترض الانفعال وحسن النية فيما قلت لأنك ختمت بسيدنا المصطفى عليه وعلى آله وصحبه وعلينا وعليكم وعلى من تبعه بإحسان إلى يوم الدين أفضل الصلاة وأزكى التسليم. أما الاتهام بأني حوثي فهذه بالكاد تكون تهمه. أما تطرقي للتكفيريين في كتاباتي فهذا لا ولن أنكره، ولا أعتقد أني استخدمت كلمة سلفي في أي من كتاباتي. لهذا فنعم وألف نعم أنا ضد التكفيريين الذين كفروك أيها الجنوبي بالأمس ويكفروك اليوم ويحيكون حتى يجعلوا من أسواق الخضار وبيوت الله في مدن الشمال والجنوب بركا قانية من الدم البريء.


</H3>
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
آل الشسخ أبي بكر بن سالم عبدالقادر شريف مكتبة السقيفه 11 12-24-2012 06:19 AM
قصيد بدع وجواب"بين يمني مغرور"وجنوبي مقهور حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 6 01-11-2010 01:42 AM
آل الشيخ أبي بكر بن سالم في شرق أفريقيا عبدالقادر شريف سقيفة الترحيب 5 01-07-2010 10:50 AM
دفاعاً عن فخامة الرئيس علي سالم البيض! رئيس الجنوب المحتل حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 09-20-2009 01:14 AM
تنفيذاً لأوامر رئاسية.. كشف بأسماء المواطنين الين منحت لهم الحكومة أراضي في عدن هدير الرعد سقيفة الحوار السياسي 4 05-21-2009 03:17 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas