المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الدين والحياه > سقيفة الحوار الإسلامي
سقيفة الحوار الإسلامي حيث الحوار الهادئ والهادف ، لا للخلاف نعم للإختلاف في وجهات النظر المثري للحوار !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


فتـــوى شيـــخ القــــراء بدمشـــــق فـــــي الحبيـــــب الجفــــــري ( صـــــــورة )

سقيفة الحوار الإسلامي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-22-2004, 02:38 PM   #1
فهد السنة
حال جديد

افتراضي فتـــوى شيـــخ القــــراء بدمشـــــق فـــــي الحبيـــــب الجفــــــري ( صـــــــورة )

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 05-22-2004, 10:13 PM   #2
جمال العطاس
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية جمال العطاس


هواياتي :  الشعر والمواضيع الادبيه
جمال العطاس is on a distinguished road
جمال العطاس غير متواجد حالياً
افتراضي


أقل مايمكن أن يوصف به هذا الشيخ بأنه رجل ( متعجّل ) ويبني أحكامه على ( الهوى ) والعاطفة !!
ماالذي يجعله يمتدح رجل ثم ذمه . . فلو كان هذاالرجل من
( دهماء ) الناس وعوامهم لما لامه أحد .
ولكن أن يكون محسوبا على أهل العلم ويبني أحكامه على التعجّل والهوى .
وبعدها تظهر له الحقيقة الغائبة عن ( الجفري )
بأنه على غير الهدى .معنى ذلك بأنه ( رجلٌ غِر ) !! وليس للغر مكانة في أعين الرجال ..وليس له قولا يعتد به .
هذا هو رأيه في السيد الجفري !!
ورأيه ليس معناه انه الصواب أو بأن ماقال هذا الرجل ( وحي ) !!
يذكرني هذا الرجل برجل أكل وتقيأ ثم أكل ماخرج من جوفه ثانية ,,
من يدري ربما قد دُفِع له قيمة مايقول !! فهو غير منزّه وليس معصوم
وإن كان شيخاً للقرّاء أليس ذلك وارداً ,,
عموما نحترم رأيه في السيد الجفري ولكن لسنا ملزمين بتصديقه ,,
أعوذ بالله من النفاق !!!
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة جمال العطاس ; 05-22-2004 الساعة 10:28 PM
  رد مع اقتباس
قديم 05-23-2004, 05:56 PM   #3
فهد السنة
حال جديد

افتراضي

الأخ جمال العطّاس ..

الأمر يا عزيزي لا يستدعي كلّ هذا الذي ذكرته سبّا وطعنا في شيخ القرّاء ..

لقد أوضح الشيخ في فتواه بأنّه لم يكن يعرف ( الجفري ) ثمّ لمّا اطّلع على طامّاته

أفتى في حقّه ..

فأين التعجّل .. ؟! وأين الهوى .. ؟! في هذا الموقف ..

ثمّ ما لنا ولشيخ القرّاء ؟!!

الذي ينبغي أن نعرفه منك موقفك ممّا ذكره شيخ القرّاء في فتواه من أنّ الجفري ـ هداه الله ـ

ينسب أحاديث للبخاري ومسلم وهي ليست فيها .. ؟؟!!

وما موقفك من الجفري ـ هداه الله ـ من تصحيح بعض الأحاديث والواقع أنّ العلماء يضعّفونها

أو أنّها غير موجودة ـ أصلاً ـ في كتب الأحاديث .. ؟؟!!

ما موقفك من الجفري ـ هداه الله ـ وهو يطعن في بني أميّة .. ؟؟!!

ما موقفك من الجفري ـ هداه الله ـ وهو يعظّم القبور ويدعو لشدّ الرّحال إليها

واستلامها وبناء المساجد عليها ؟؟!!!!

ما موقفك من الجفري ـ هداه الله ـ وهو يزعم ـ زوراً وبهتانا ـ بأنّ النبيّ ـ صلى الله عليه وسلم ـ

يُقصد في الحاجات ويدعى من دون الله ؟؟!!!

ما موقفك من الجفري ـ هداه الله ـ وهو يزعم بأن الأولياء يخاطبون الله ـ ـعالى ـ والله يجيبهم .. ؟؟!!!!!

ما موقفك من الجفري ـ هداه الله ـ وهو يزعم بأن الأولياء يعلمون الغيب بل ويشرّعون .. ؟؟!!!!!

أخيراً نحن ندعو الله بما دعا به شيخ القرّاء في قوله :

أسأل الله سبحانه أن يصلح هذا الشيخ وأن يعيده إلى ما عليه العلماء من الأئمة الموثوقين

كأصحاب المذاهب الأربعة ..

وأدعو جميع إخواني للاطّلاع على هذا الموقع

الذي خُصّص لردّ ضلالات الجفري ـ وهو موقع هام ـ :


http://www.almijhar.net/

والله الهادي ..
  رد مع اقتباس
قديم 05-24-2004, 12:26 AM   #4
شيخ القبايل.
حال قيادي

افتراضي

بعيدا عن الانزلاق في الاهواء فان علينا ان نتمعن في تلك الفتوي التي صدرت عمن يزعمه الناقل بانه شيخ القراء
(( ولي ملاحظة متواضعة )) انه بنى فتواه على ما نقله الناقلون اليه من - الكمبيوتر - لكنه لم يذكر انه وفي المجلس الذي حضره قد لاحظ على الشيخ الجفري ايا من تلك - المطاعن - !
والكرة ( اذا صح التعبير ، خاصة وان الحديث عن العلم والعلماء غدا لعبا وعبثا ) في ملعب الجفري
ان كان يرى ان الموضوع يستحق الرد
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 05-24-2004, 10:00 AM   #5
أبومحمد
حال نشيط
 
الصورة الرمزية أبومحمد

افتراضي

اللهم أرزقنا أتباع السنة وأجتناب البدعة
التوقيع :
أهل الشروع الطويلة وأهل الوفاء والجود من سابق دويل
  رد مع اقتباس
قديم 05-24-2004, 12:35 PM   #6
حسن البار
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية حسن البار

Post

بسم الله الرحمن الرحيم
إلصاق التهم بالمسلمين أمر سيحاسب عليه الانسان إذا لم يتحر الدقة والصحة في ما ينسبه الى غيره خاصة في المسائل المتعلقة بالشرع والدين ...

ثم إن الحبيب الداعية / علي زين العابدين الجفري شخصية اسلامية معروفة بتقاها وصلاحها ونشرها لمعارف وتعاليم الدين الاسلامي السمحاء ...
إهتدى على يديه الكثير ممن استهوتهم ملذات الدنيا وانغمسوا في الرذائل بمختلف اشكالها فكان له الدور الكبير في هدايتهم ولايزال يبذل الجهود الكبيرة في هذا السياق ... كثر الله من أمثاله ورزقنا الأدب مع علماء الأمة عامة وأهل البيت النبوي خاصة ...

سأحاول في هذه السطور الرد على نقاط اتهامكم واحدة تلو الأخرى وباختصار شديد ولكم حرية اختيار أي نقطة مستقبلا لمناقشتها معكم نقاشا علميا مفصلا في لقاءات أخرى إن شاء الله :

1- نقلكم أخي الفاضل لرسالة ( شيخ القراء ) لادليل فيها على أن السيد / الجفري ينسب احاديث الى صحيح البخاري ومسلم وهي لم ترد في هذه الصحاح .

فمما يجب على الباحث أو الناقد أو من يتهم الناس أن يدّعم حديثه وتهمه بالدلائل والقرائن ، إما باسنادها الى حلقة معروفة سجلت للسيد / الجفري في احدى المحطات الفضائية التي اعتاد المسلمون متابعة السيد من خلالها ، أو من خلال مؤلف صدر للسيد او مقال في مجلة او صحيفة ، بل الواقع أن جميع أهل العلم يشيدون بجهده العظيم وبعلمه الغزير وإستقامته وتقاه وبذله الغالي والرخيص في سبيل الدعوة الى الله ...

نعم إنتقده وهاجمه بعض حاملي الفكر العلماني وموالي اعداء الإسلام وقالوا ان عجلة الفن الغنائي والتمثيلي ستتوقف اذا استمر علي الجفري وعمرو خالد ومن يحذو حذوهم في هذا الطريق .. ولا أعتقد أنك منهم !!!! المهم تحتاج هذه التهمة الى دليل كما أسلفت ...

أما أن يعمد أحدنا الى إلصاق مثل هذه التهم دون ان يكون لديه دليل فهذا هو عين الخطاء وفيه خطورة على إيمان المسلم لتحريه الكذب على اخوانه المسلمين وخاصة العلماء منهم ( فلحوم العلماء مسمومة ) ... ولا حولا ولا قوة الا بالله

2- الطعن في بني أمية :
( لا أدري ماذا تقصد من هذا الأمر ) ففيهم عمر بن عبدالعزيز ( خامس الخلفاء الراشدين ) وهو الإمام العادل التقي وفيهم أيضا ( معاوية ابن يزيد بن معاوية بن ابي سفيان ) الذي بويع بالخلافة بعد ابيه ولكنه رفضها وهو من أهل الإستقامة والفضل ... وفيهم أيضا الوزغة ابن الوزغة ( مروان بن الحكم ) الذي نفاه الرسول ومن بعد خلفاؤه ... وفيهم يزيد بن معاوية الذي حارب الحسين وقتله وأسر آل البيت النبوي واستباح المدينة المنورة ومات شر ميته عندما شرب الخمر حتى الثمالة وتعرى من ثيابه وسقط على رخامة في قصرة انشق منها راسه وسال دماغة ، وفيهم من سب آل البيت النبوي وأمر الناس بسبهم ... وفيهم وفيهم ( فمنهم التقي ومنهم الشقي ) ... ولم ندرك من حديثك ماذا قال فيهم أو عنهم الحبيب زين العابدين ... !!!!

3- تعظيم القبور وشد الرحال اليها واستلامها والبناء عليها :
أيضا ( يحتاج الأمر الى ايضاح ) فالتعظيم والمحبة والتقدير لمن حلّ في هذه الاضرحة والقبور ومن الاولياء والانبياء والصالحين وزيارتهم وقراءة ما تيسر من القرآن وايصال ثوابه اليهم أمر اتفق عليه أهل العلم ...
حديث لا تشد الرحال الا الى ثلاثة مساجد ... المستنثنى المساجد وليس للاضرحة ذكر في الحديث والكلام طويل اذا احببت استعراضه ففي وقفات أخرى . والمسلمين قاطبة تقصد مدينة الرسول لزيارة صاحب الروضة الشريفة وماتشرف المسجد وماتشرفت المدينة وما تشرف الكون الا بصاحب القبر الشريف صلى الله عليه وآله وسلم .
ففي شرح النووي على مسلم جاء : "ولاقبرا مشرفا الا سويته" ، فيه ان السنة أن القبر لا يرفع على الارض رفعاً كثيراً ، ولا يسنم بل يرفع نحو شبر ويسطح ، وهذا مذهب الشافعي ومن وافقه ، ونقل القاضي عياض عن أكثر العلماء ان الافضل عندهم تسنيمها وهو مذهب مالك . "شرح النووي وورد ايضا في عون المعبود مثله" ..

وروى ابن حبان في صحيحه عن جابر بن عبدالله : "ان النبي صلى الله عليه وآله وسلم أُلحد ونصب عليه اللبن نصبا ورفع قبره من الارض نحو من شبر " .. وورد هذا الحديث في تحفة الآحوذي وفي عون المعبود وفي مرقاة المفاتيح ..

وروى الامام البخاري في صحيحه قال : حدثنا محمد بن مقاتل أخبرنا عبدالله اخبرنا ابوبكر بن عياش عن سفيان التمار انه حدثه أنه رأى قبر النبي صلى الله عليه وسلم مسنما .. قوله ( مسنما ) أي ( مرتفعا ) ،، زاد ابو نعيم في المستخرج "وقبر ابي بكر وعمر كذلك " وأستدل به على أن المستحب تسنيم القبور وهو قول ابي حنيفة ومالك وأحمد والمزني وكثير من الشافعية ، وأدعى القاضي حسين اتفاق الاصحاب عليه .. فتح الباري .. تحفة الاحوذي ..
وقد نقل الامام النووي ذلك بقوله : (( عن اكثر العلماء ان الافضل عندهم تسنيمها وهو مذهب مالك )) ..

بناء المساجد عليها يحتاج الى تفصيل ... وهذا قبر المصطفى وصاحبيه داخل المسجد النبوي ... وفي الجامع الأموي قبر سيدنا يحي وفي حجر اسماعيل بالحرم المكي الكثير من القبور والمدن الاسلامية في انحاء المعمورة مليئة بالمساجد التي تضم اضرحة وقبور ويقصدها ويصلي فيها العلماء وطلبة العلم والاولياء والفضلاء والمسلمين كافة والمسألة تحتاج الى تفصيل في وقته ستراه أمامك ...

4- النبي يقصد في الحاجات لا شك في ذلك ... ولكن لايدعى من دون الله :
فما من مسلم الا ويدرك أن قاضي الحاجات هو الله ومفرج الكربات هو الله ومزيل العثرات هو الله وبيد المولى جل وعلا مفاتيح الأمور كلها ...
خاتم النبيين هو حبيب رب العالمين ومصطفاه من خلقه والوسيلة العظمي اليه ... في يوم الكرب العظيم ( يوم القيامة ) يقصده الناس بعد اعتذار الانبياء والمرسلين لاظهار مكانته عند ربه في يوم غضب الرب لياتي النداء : سلْ تعطى وأشفع تشفع .

قال تعالى : ) وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّاباً رَحِيماً) وهذه حاجة أخرى نقصده فيها بأمر من المولى جلَ وعلا ... فهو رحمة مهداه نقصدها في كل أمورنا ليحصل لنا نصيب منها وننال من بركته وشفاعته والقرب منه ، ومن قبلنا قصده الصحابة رضوان الله عليهم في كل أمورهم فهذا تقطع يده فيعطيها الطبيب المداوي صلوات الله عليه ليعيدها كما كانت وهذا تسيل عينه فيعيدها وهذا يفقد بصره فيعيده اليه باذن الله والقصص كثيرة وكتب السير مليئة بها فارجع اليها اذا احببت ...

5- الاولياء يخاطبون الله وهو يجيبهم :
قال تعالى : )وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) فلا شك أن الله يجيب دعوة من يدعوه ... وحقيقة لم أفهم ماذا تقصد من ان الاولياء يخاطبون الله وهو يجيبهم ... فالقرآن ملئ بالآيات التي يخاطب فيها المولى جل وعلا عباده المؤمنين وأولياه وأنبياه ... أما اذا كنت تقصد السماع المباشر لكلام المولى جل وعلا فسياخذ الموضوع مجرى آخر ,,,

6- علم الغيب :
قال تعالى : )عَالِمُ الْغَيْبِ فَلا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَداً * إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ فَإِنَّهُ يَسْلُكُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ رَصَداً) فالعلم المطلق للغيب هو لله ومن ارتضى يطلعه على كثير من المغيبات وهي كرامات للأولياء ومعجزات للانبياء ومنكرها أمره خطير ويخشى عليه من سوء الخاتمة والعياذ بالله فالآيات القرانية والاحاديث النبيوة وكلام السلف وعلماء الأمة يؤكد هذه المنح الربانية لأنبيائه تأييدا ولأوليائه كرامات ...

ومع ذلك لا يجوز لكم سيدي الفاضل التهكم على العلماء الأجلاء واتهامهم بمجرد انك قراءت في الإنترنت أو سمعت من هذا أو ذاك أو لم تتحقق من الأدلة والبراهين التي يستند اليها هذا العالم في اطروحاته ومعتقداته وكلامه أو لم تصل الى درجة من المعرفة والعلم حتى تواجه العلماء وترد عليهم بما تستهويه نفسك ويمليه عليك هواك ...

السيد الحبيب / زين العابدين الجفري شاب نشأ في طاعة الله وسيما الصلاح والتفى والهداية ظاهرة في محياه وفي أخلاقه وفي حديثه وفي التفاف الأمم حوله ... فمن سوريا الى الأردن الى مصر الى امريكا والمانيا ودول الخليج واليمن والسعودية وغيرها من أقطار العالم ليس همه سوى نشر الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة وله البرامج والحلقات الكثيرة في كثير من القنوات الفضائية وعلماء الأمة المحمدية يتابعون هذا الشاب الفاضل ويظهرون اعجابهم من خلال حديثهم عنه وكلنا سمع ويسمع وقراء ويقراء ...

كما اسلفت لايعدو من يهاجم هذا الداعية أن يكون من أصحاب التوجه العلماني اللاديني او من يساند اعداء الاسلام في عدائهم لعلماء الأمة ومرشديها ومن لهم التاثير الكبير في عودة الشباب ووضع بذور الصحوة الاسلامية التي تعيد الشباب الى حضيرة الايمان والتقى والى الحضرة المحمدية وتعريفهم بحقيقة دينهم والوسطية التي امتاز بها هذا الدين والأسس والمعتقدات السليمة التي يجب أن يكون عليها المسلم ...

الردود بعجلة شديدة وفي غاية الاختصار وقد اتعبني ذلك إذ لا وقت عندي للإختصار ... اعذروني إخوتي ...
هذا وبالله التوفيق ....
التوقيع :
الناس في الدنيا معادن

التعديل الأخير تم بواسطة حسن البار ; 05-24-2004 الساعة 12:39 PM
  رد مع اقتباس
قديم 05-24-2004, 01:12 PM   #7
جمال العطاس
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية جمال العطاس


هواياتي :  الشعر والمواضيع الادبيه
جمال العطاس is on a distinguished road
جمال العطاس غير متواجد حالياً
افتراضي

ماتكرّم به أخي حسن البار جعلني أكتفي به للرد على ماقيل . وإذا لزم الأمر وإقتضت الضرورة للإيضاح والإسهاب والتفصيل بإيراد مايلزم من أدلة قاطعة تجاه كل نقطة . فليس بنا عجز أو قصور ولكن لكل حادثة حديث . ولا أريد إحالة القارئ الكريم إلى الكثير من الروابط للإطلاع على ماكتبت سابقاً حول بعضا من هذه النقاط وإكتفيت بماتفضّل به أخينا حسن البار فجزاه الله خيرا ...
وهنا أود أن أقول للأخ فهد مايلي :
جمال العطاس لم يكن سباباً وطعاناً ومشككاً في عقائد المسلمين ولايحمل الفكر التكفيري
الخارجي المرتزق !! أين السباب في قولي ؟؟ هل بدّعت هذا الرجل ؟؟ هل كفّرته ؟؟
هل إتهمته بالضلال كمافعلت يافهد تجاه علي الجفري ؟؟
لقد أبديت رأيي في رجل أصدر فتواه على مانقل إليه من ( الكمبيوتر ) وعلى مانقله له شخص ربما يكون أفّاكاً مدلّساً !! هل هذا الشيخ طلب من الجفري شخصياً قوله في هذه الأمور ؟؟ هل قال الشيخ المزعوم بأنه قرأ شيئاً للجفري مخالفاً للسنة ؟؟ أبداً لقد بناء وأصدر فتواه على أساس نقل شخص ربما يكون هذا الشخص كاذب ومدلّس !!
هل هكذا يفعل من يتصدّر للإفتاء ؟؟
وحتى لو أصدر فتواه عن تقصّي وتبصّر . فهل يعني ذلك بأن شيخ القرّا أو غيره ممن أنكر قد أصبح نبياً أو رسولا ؟؟
فأقل مايوصف به هذا الرجل المدعو ( شيخ القرّا ) بأنه متعجّل ورجل ( غِر ) والغِر لايعد من أهل العلم وإن كان شيخاً للقرّا .. وصفي له بأنه غِر ليس تشكيكاً في معتقد هذا الرجل أو رميه بالشرك أو الإبتداع مثلك يافهد !!
لقد طُلب مني إبدا رأيي في الداعية علي الجفري فأقول مايلي :
المسألة ليست إبدا رأي في ( فريق كرة قدم ) وطريقة لعبه أو مستوى تدريبه أو نتائجه في الدوري العام !!
المسألة مسألة علم ودين وعقائد لاتخضع للأمزجة والأهواء والميول. لايجب أن يكون الطرح على هذا النحو من الضحالة وبهذا الشكل من التبسيط والتسطيح !!جمال العطاس ليس عالماً أو دعي كبعض الأدعياء !! وليس لديه العلم الكافي حتى يحكم أحكاما على الدعاة !! وبما انه ليس لديه العلم الكافي فلا يمكنه أن يقول قولاً مبنياً على علم ودراية فيما يقول علي الجفري أو مايقول المنكر عليه . وبما ان الأخ فهد قد يكون عالماً يشار إليه بالبنان .وربما يكون له فتاوى ومؤلفات ومصنّفات ينفع بها المسلمين وتوضّح لهم صحة عقائد البعض وفساد عقائد البعض الآخر . فذاك علم آتاه الله أيّاه يمكّنه من القول والإفتاء . . فليحمد الله الأخ فهد على ما آتاه من سعة العلم !!.. جمال العطاس لايمكنه سوى أن يقول مايلي :

أولاً :
علي الجفري والمنكِر عليه ليسوا معصومين . الجفري ليس نبيٌ مرسل .. ومايقوله المنكِر ليس كتابٌ منزل !!
مهما بلغ الجفري والمنكِر عليه من العلم والدراية فسيبقى الجميع خارج دائرة العصمة والتنزيه !!!
كاذبٌ من يزعم بأنه هو (المهدي) وغيره ( الضال ) !! من يدّعي التنزيه والعصمة ويتهم من خالفه في عقيدته ويشكك فيها انما يتبنّى منهجاً وفكراً تكفيرياً خارجياً مقيتاً !!يعيد إلى الأذهان ماكان عليه ( الخوارج ) من مظاهرهم وأقوالهم وتشكيكهم في عقائد المسلمين . وزعمهم كذباً بأن الناس ليسوا على شئ وانهم هم المهتدين !! فهل ظهر الفكر الخارجي وظهر الخوارج ثانية ؟؟
ثانياً :
علي الجفري داعية إسلامي كغيره من الدعاة . إستطاع بفضل من الله أن يعود على يديه الكثير من الشباب . وممن كانوا في طريق الغواية وقد تصدّى لهذا الداعية الكثير
من دعاة الرذيلة والتهتك من العلمانيين وفشلوا فشلاً ذريعا . فظهر له قوم يتهمونه في دعوته وكعادتهم المعروفة عنهم فقد ذهبوا يشككون في عقيدته وعقيدة غيره وهذا ديدنهم . زاعمين بأنهم هم أهل الهدى وربما يكونون مأجورين كالكثير من الدعاة بإسم الدين الذي يعملون لتفتيت ترابط ووحدة المسلمين بالتشكيك في معتقدات أهل ( لاإله إلاّ الله ) ورمي المسلمين الموحدين بالشرك والتبديع في الوقت الذي يتركون أهل الكفر الظاهر من النصارى واليهود ويتغافلون عما يفعلون !!
لقد أصبح كل شئ في وقتنا هذا واضحاً وجلياً . ولم يعد لأحد القدرة على التدليس على الناس . ليس هناك وصي على المسلمين يصف من والاه بالمهتدي ومن خالفه بالضال !!
أخرج أبو يعلى عن حذيفة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : مما أخافه عليكم
رجلٌ قرأ القرآن حتى إذا رؤيت بهجته عليه . وكان رداؤه الإسلام إنفسخ منه ونبذه وراء ظهره وسعى على جاره بالسيف ورماه بالشِرك .قال قلت يانبي الله :
أيهما أولى بالشِرك ؟؟ المرمي أو الرامي ؟؟ قال : الرامي .
قال الحافظ ابن كثير إسناده جيد

كما أسلفت ستكون لنا وقفات تفصيلية إذا إقتضت الضرورة لذلك !!




التعديل الأخير تم بواسطة جمال العطاس ; 05-24-2004 الساعة 01:19 PM
  رد مع اقتباس
قديم 05-24-2004, 01:15 PM   #8
حامدالبار
حال جديد

افتراضي

صادق المحبه ..
خالي الفاضل ..
تحية إجلال وإكبار لتقريضكم البنيوي الهادف ..
وردودكم المبنيه على الحجه وأساسها النهج على طريق المحجه الذي لايزيغ عنها إلا أمثال هؤلاء..
وبعد أخينا.. أخونا .. أخانا .. الكريم {{ فهد السنه }} ؟!
نقلك لورود الفتوى مقبول مع عدم القبول بصحة ذلك نسبة إلي ..
وإني أرا تكرار لفظ {{ هداه الله .. هداه الله }} قد أضفى على الموضوع المنقول رونق خاص ..
عموماً كلنا ندرك تماماً أن طلب الدعاء بالهدايه مطلوب من كل مسلم ..
والذي تلاحظ لنا من خلال سياقكم أثناء الحديث وكأنه يخيل لكم أن السيد الحبيب العلامه حفظه الله
خارج عن مجرى أمر الهدايه وطريقها وسالك درب أعوج حقاً من منطلق {{ رؤيتك بعين طبعك }} !
الذي يحمل الجم من التكلف والصناعه ..
فالسيد إهتداء الكثير على يده الشريفه في كثير من أقطار المعموره ..
ولاينكر ذلك إلا شرذمه قليلون أمثالك . وكان أجدر بك أن تفتخر وأنت مسلم بأمثال هؤلاء دع عنك
أختلاف الفروع لا الأصول ..
فكلنا مسلمون وتجمعنا كلمة توحيد ..
ومسائل الخلاف لايسلك طريقها إلا ضال عن طريقه لاباحث عن حقيقه..
لقد أطلت أخي الفاضل راجياً أن تقراء ماكتبه السيد حسن البار أعلاه بتمعن ومنطق وسطي معتدل ..
ثم أنقله لمن هو أعلم منا ومنك لعلك تأتي بجذوه لتصطلي بها ..
أمثال هؤلاء ..
************
{ إن تمخظوا لا ينجبون إلا المساس بالخاص والعام من الناس يالها من فئه مفلسه وياله من إفلاس}
*******************************************
أخي فهد والله إننا نحب بعضنا البعض ولانحمل على أحد مثقال ذره في قلوبنا فكلنا أمة الحبيب المحبوب وخير الأمم فالقصد في التقارب لا التنافر . ولك العبره فيما تسمع وماترا من خلاف الطوائف المذهبيه فالخلاف مذهبي والعقيده واحده ..
أقبل ما أسلفت ذكره من أخ يحترمك ..
أخوك ..
حامدالبار ..

التعديل الأخير تم بواسطة حامدالبار ; 05-24-2004 الساعة 01:21 PM
  رد مع اقتباس
قديم 05-24-2004, 06:19 PM   #9
جمال العطاس
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية جمال العطاس


هواياتي :  الشعر والمواضيع الادبيه
جمال العطاس is on a distinguished road
جمال العطاس غير متواجد حالياً
افتراضي



القارئ الكريم سيلاحظ بأن الأخ فهد كرر جملة ( هداه الله ) مرات عديدة في معرض سؤاله لي .
وهذا التكرار واضحاً ليس من قبيل الدعاء بالهداية للجفري . وانما من منطلق رؤية الأخ فهد بأنه
هو ( المهتدي ) والسيد الجفري ( الضال ) !!
هذا هو الغرور وإتهام الناس في معتقداتهم والتشكيك فيها !!
هذا هو إدعاء العصمة والتنزيه للنفس والذات !!
هذا هو النظر للناس بعين النقص والنظر للذات بعين الكمال !!

للقارئ الكريم ملاحظة مايكتب هذا !!!

التعديل الأخير تم بواسطة جمال العطاس ; 05-24-2004 الساعة 10:16 PM
  رد مع اقتباس
قديم 05-25-2004, 12:37 AM   #10
القسورة
حال نشيط
 
الصورة الرمزية القسورة

Thumbs up والنفس والهواء والشيطان فاعصيهما

بسم الله الرحمن الرحيم

بادىء ذي بدىء اولا لعن الله من اوقض الفتنة والذي راح يركض يروي او يسمع او يجعل الاخرين ان يشاهدو اخراج اشبة ما يكون على الشيخ السيد الشريف الحبيب علي الجفري مشاهد ليس صحيحة واذا كانت كذلك ليس بمقدورة فهم ماهي وما الفتوى فيها.
انما قام بذلك من منطلق حقده وكرا هيتة للحبيب الفاضل على الجفري ليس الاء هذا الشيخ الذي بلغ ما وفقة الله من العلم لا يصلة علماء الاوكار والخفا فيش اللذين لا يعلمون من العلم الاء العنف والفتن بين عباد الله والاحرى بهم ان ينتبهو لما وصل الية حال الاسلام والمسلمين. فالمفروض هذا المسمى شيخ القراء ان لا يتعجل في مدحه وثناه على الحبيب الجفري لان الجفري علمه غير مبني على الثناء والمديح مثل هؤلاء قصاصين قصص التاريخ الجهادي فقط دون علمهم بالفقة والعقيده والنحو والصرف والمواريث أكالين حقوق نساءهم من الارث وهو حق للمراءة شرعه الله وانما الجفري كل حياته كرسها للعلم والدعوه الى الله بالتي هي احسن واجرة على الله اللذي اعطاه كل هذا ولا يطلب المديح او الثنا من مثل هؤلاء الاقزام وفي الاخير اقول لباذيب الجفري ينشر دين الله ودعوتة بين الناس وال با ذيب نشرو في البلاد اليمنية نظريات ماركس ولينن وهاهم الان يدركو ان هناك مسلمين فيركضو ويختارو هذا ويفو ذاك من رجال العلم وكذلك تشدق فهد السنه وليس هو كذلك شكرا

القافلة تمشي وال .................

كل هذه الجهود تبذل للفتن اين المصلحين بين الانس لا حولا ولا قوة الاء بالله العلي العظيم -- مواقع من اجل السباب هداكم الله لما فية صالح اصلاح الامة

التعديل الأخير تم بواسطة القسورة ; 05-25-2004 الساعة 01:00 AM
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas