![]() |
#1 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]() إلتقيا بالصّدفة وتحابّا
مكان اللقاء: سوق البهارات نهاية اللقاء: سوق الذّهب ما السّبب؟ ألف ريال من عندي لمن يقول السبب |
![]() |
![]() |
#2 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
السبب ياعم سالم هو : عندما يتغيّر الشكل على حساب المضمون ... فقل على الحب السلام وأبك على ضياع من ترى أنه أعز الناس وأقربهم إلى قلبك ووجدانك ![]() ![]() البساطة في سوق البهارات .... والزيف والتكلّف في سوق الذهب بالمناسبة .... ليس هناك أي تعبير شفوي يفوق التعبير الغنائي ... فأستمع ![]() ![]() أعز الناس واقربهم إلى قلبي ووجداني جرحنا جرح في قلبي وبعد الود عاداني نسى اني فرشت الأرض قدامه ورود وخليته بعين الناس أجمل شيء في هذا الوجود أنا وحددي أنا غلطان أنا كنت أحسبه إنسان صبح ياناس بلا إحساس وبعد الود عاداني أعز الناس @@@@@ وعاده راح يقول للناس بأسراري وما حاولش حتى يكتم الأسرار وخلى الناس تتسلى بأخباري وبكّانا وأشعل وسط قلبي نار ولو عنده قليل تفكير وعنده شيء من التقدير ما كان اللي جرى بايصير ولا معقول ينساني أعز الناس @@@@@ جميلي ضاع ومعروفي خساره فيه وليش اقهر وليش أندم على اللي فات أعز الناس خلّي ربنا يهديه وأنا ربّي يصبرني على الآهات أنا ما كنت أتصوّر أعز الناس يتغيّر عليّ حتى يتكبّر وبعد الود ينساني أعز الناس ط§ط¹ط² ط§ظ„ظ†ط§ط³-ط¹ظˆط¯.mp3 - 4shared.com - online file sharing and storage - download سلام . |
||
التعديل الأخير تم بواسطة مسرور ; 04-18-2011 الساعة 12:09 PM |
|||
![]() |
![]() |
#3 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
مثل هذه الخلاصات تستهويني ، أقف عندها متأمّلا ... متسائلا ، ودعني أسألك أوّلا:
كيف توصّلت إلى هذا الإستنتاج؟ والآن أنقلك إلى ما أدركته من تأمّلاتي ، ذلك أنني أكتب مباشرة على الكيبورد من دون تسجيل نقاط فتطير عناوين كثيرة: سبق وأن أشرت إلى الصورة المشينة الناتجة عن تغيير الشّكل على حساب المضمون ورميت الهدف أو كما يقال: " أصاب كبد الحقيقة " ، لا سيّما وأنّ أغلب الصّور القائمة الآن في شتّى مناحي الحياة شكليّة شوّهت الجمال . تأمّلت في أثر العدد القليل جدّا على الأغلبيّة ، ذاك الأثر السلبي والخطير على الإنسان: فكرا وخلقا ومنطقا وفنّا ، المتقمّص شكلا جديدا أخرجه من إنسانيّته وآدميّته فأضحى سيّدا مروّعا ، أوليس هو سيّد الأرض؟ . إذهب إلى عالم المال ... سيّد متوحّش ، ومن لا يذهب إلى سوق الذّهب لا يذهب إلى سوق المال . والعذاب لمن يكنزون الذّهب والفضّة . إذهب إلى ميدان السياسة ، إنه مرتبط بعالم المال يقوده سيّد الأرض المتوحّش ، ولا يستغني عن القنابل الحارقة والغازات السّامّة إذهب إلى حيث البساطة تجد الإنسان على حقيقته .. ، أين؟ في سوق البهارات ومحلات العطّارين. وأنقلك إلى تساؤلاتي: متى يعود الإنسان إلى جوهره وكيف؟ مسرور ... أنت عظيم ، تعكس ما بداخلك بالتلقائيّة فورتأثّرك من جملة تعبّر عن حس أو جملة تعبّر عن صورة ، فتأتي بما يدعو إلى التأمّل ، وعلى فكرة ، فأنت من أشقياء الأرض فيما يبدو لي ، وكلّ من يبحث عن أعزّ الناس في هذا اليوم الشقي هو أشقى الناس ، وأود إفادتك بأنّي أهملت كلمات الأغنية واستمعت باللحن مع غصّة حينما تخيّلت شقاء ومعاناة محمد سعد عبد الله الذي أوصى فيما علمنا بدفنه بعيدا عن الأضواء كي لا يظهر مسؤول أمام العدسات وكأنّ له جميل عليه . |
||
![]() |
![]() |
#4 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]() السؤال الثاني:
في الثورات القائمة حاليا في الساحات علامات الإنسان الأوّل من حيث الصدق والبراءة والتكافل والتعاون من يقول: بأنها سحابة عن قليل ستقشّع. ما يقول صديقي مسرور؟ |
![]() |
![]() |
#5 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
صديقك مسرور يقول : ما حد في آل باطاهر طاهر ![]() وضعتني أمام مفترق طرق ![]() هناك تباينات في الثورات الشبابية الصاخبة التي تشهدها البلدان العربية فدعنا نركز على ما يسمى بـــــ الثورة الشبابية في بلادنا : سأصيغ وجهة نظر من خلال مقتبس من كتاب الحداثة ونقد الأيدلوجية الأصولية لــــ مصطفى خلال وسأحاول جاهدا عدم الإخلال برأيه : لقد تأسست الأحزاب في الأصل بناء على الأفكار التي تتشكل إنطلاقا من متطلبات المجتمع لتنظيم المجمهور وتأطيره ومواجهة تضارب مصالح مكوناته في حالة السلم المدني والسلم الوطني ، أي أن التنظيم الحزبي لكي يكون حداثيا حقا فإنه مطالب بمعايشة راهنيات المجتمع وإستقبالياته وهذا ينطبق على الأحزاب العلمانية الإشتراكية منها والليبرالية ، أما الأحزاب الدينية فإنها لا تخضع نفسها لهذا التوجه مادامت تعارض احداثه إذ تهرب من راهنية القضايا المجتمعية وتحرص على بناء مستقبل متناقض مع متطلبات هذه الراهنية ( انتهى ) يتشكّل اللقاء المشترك من تحالف أحزاب تحمل توجهات دينية إخوانجية ( الإصلاح ) طائفية زيدية ( الحق وإتحاد القوى الشعبية ) قومية ( الناصري والبعث ) يسارية ميالة إلى العلمانية في طرحها السياسي ( الإشتراكي ) ، وبالنظر إلى هذه الأحزاب فهي أشبه بفسيفساء غير متناسقة في توجهاتها السياسية ورغم ذلك فلها أنصار في أوساط من يعرفون بالشباب ( إن لم يكن جميعهم محسوبون عليها ) أضف لهم ما يسمى بالحوثيون والحراكيون ، وكون التجمع اليمني للإصلاح يمتلك قاعدة جماهيرية عريضة في أوساط الشباب بإعتباره الأكثر تأثيرا ونفوذا سياسيا وماليا وقبليا فإن عقد صفقة سياسية مع السلطة ودون جدال أو فصال حول تنحي الرئيس وحاشيته كمطلب يسكن به غضب الشارع وسيؤدي إلى تلاشي ثورة شباب التغيير فورا ، والسبب يعود إلى أن الثورة الشبابية مصنوعة أو محتواه من قبل تلك الأحزاب ويصعب إنفلاتها من قبضتها أو إنقلابها عليها لعدم وجود بديل يلجأ إليه الشباب حيث أن الواقع السياسي اليمني يختلف إختلافا كليا عن مثيله في تونس ومصر ، فالجيش ليس أداة وطنية موالية للوطن وولاءته مقسمة وتتنازعه أهواء الرئيس من جهة وهوى الحليف الجديد للقاء المشترك اللواء علي محسن الأحمر من جهة أخرى والإنقسام الحاصل يعوّق سحب البساط من تحت أقدام الفرقاء السياسيون بحيث يتبنى العسكر ثورة الشباب ويقصون جميع الأحزاب مرحليا للتمهيد لما سيعقب سقوط الرئيس مثلما حدث في مصر ... ![]() بإنعدام سند يعوّل عليه الشباب في القوات المسلحة فالنفعية بينهم وبين أحزاب المعارضة اقرب تفسير ممكن لثورة الشباب المتبناة والممولة في صمودها بساحات الإعتصام من تلك الأحزاب المتوافقة مع أطيافها فكريا وأيدلوجيا ( كل حسب قوة نفوذه ) ، وبزوال طرف أو إحتواءه سيسقط الرهان على الطرف الآخر ، ولو صمد الرئيس أمام الضغوط إلى ما قبل حلول ذكرى الوحدة اليمنية في 22 مايو 2011 دون حسم مسبق للصراع ( وذلك مستبعد ) ، فقد يستغل فخامته عواطف الزخم الجماهيري الذي سيحشد في يوم عظيم يختلف عن الأيام الأخرى ليدعي وجود تأييد له من قبل السواد الأعظم من ابناء الشعب اليمني ومن ثم إعتبار الإحتفال كيوم للإستفتاء حول الشرعية الدستورية . عزيزي أبو لطفي كوني أتعامل معك الآن بلغة السياسة فلا صدق ولا براءة ولا تكافل في أوساط المسيرّون وأعني بهم شباب التغيير الذين يفاوض اللقاء المشترك في الرياض عن نفسه ونيابة عنهم كأداة صنيعة له للترتيب لتنفيذ مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي بخصوص إنتقال السلطة في اليمن . الفرصة شبه مغيّبة عن تنظيم الإخوان المسلمين لحكم مصر ... أما في اليمن فالظروف مهيأة لحكم ديني قبلي سيهمش الأحزاب المتحالفة معه ... هل سيتعايش التجمع اليمني للإصلاح مع راهنيات المجتمع وإستقبالياته ( فيما لوانقض على السلطة ) أم أنه سيرسخ للأيدلوجية الفكرية الحاكمة لتوجهه ؟ لقد قاد الإخوان المسلمون ثورة الـــ48 في اليمن وأخفقوا في تحقيق أهدافهم .... وساهموا في ثورة سبتمبر 1962 وغيّبت رموزهم عن الواجهة السياسية ، وتحالفوا مع الرئيس علي عبد الله صالح في إطار المؤتمر الشعبي العام واستقلوا بحزب سياسي قبلي ديني لهم فور إعلان التعددية السياسية ... والويل لشعبنا لو حكم حكما ثيوقراطيا قبليا ![]() ![]() ![]() بقعة مخبوطه ياعم سالم .... هنا لن نصل إلى إتفاق ... فالطرح سياسي ياسيدي ولا عواطف في السياسة ![]() سلام . |
||
التعديل الأخير تم بواسطة مسرور ; 04-19-2011 الساعة 04:04 AM |
|||
![]() |
![]() |
#6 | ||||||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
عزيزي سالم بن علي الجرو يجب علينا الفصل بين عالم المال والسياسة في عموميانه وبين البساطة ورومانسيات الحب . تطلّع أحد طرفي معادلة الحب إلى ما هو أسمى بهدف القفز على الواقع وتجاوز حاجز الفقر بأي وسيلة كانت ولو بالتنكر للقيم والمثل لنيل حطام الدنيا يخل بالمعادلة ويذهب برياح الحب ![]()
نعم .... والبساطة ليست محصورة في سوق البهارات ودكاكين العطارة وتتجاوز ذلك إلى فضاء أرحب وأوسع ... .... فكما أن الحياة ليست إكتنازا للذهب فهي ليست كذلك نبرات وإنفعالات ثورية لتغيير واقع مأساوي إنها استبشار بالفجر وما يحمله معه من تجديد للأمل فدعنا نقف أما قصيدة كفيف اليمن المبصر الشاعر عبد الله بن صالح البردوني ( يرحمه الله ) لنرى عمق مشاعره الإنسانية وتصويره لفجر لم يكحل ناظريه به إلا في السنين الست الأولى من عمره بصورة ضبابية قبل أن يداهمه مرض الجدري ويفقده نعمة البصر : أسفر الفجر فأنهضي ياصديقه نقتطف سحره ونحضن بريقه كم حننا إليه وهو شجون في حنايا الظلام حيرى غريقه وذهول كأنه فيلسوف غاب في صمته يناجي الحقيقه وهو حب يجول في خاطرينا جولة الفكر في المعاني الدقيقه وأحترقنا شوقا إليه وذبنا في كؤوس الهوى لحونا دقيقه وأنتظرناه والدجى يرعش الحلم على هجعة القبور العتيقه والسرى وحشة قافلة ولا سفر يخاف الرفيق فيها رفيقه فأنهضي نلثم الشروق المغنى ونقبّل كؤوسه ورحيقه نحن صغنا أضواءه من هوانا وفرشنا بالأغنيات طريقه ![]() كأني به كان يقول لحبيبته / صديقته ( والقصيدة تحتمل التأويلات ) أنا وأنت وآخر ثالثنا أنا وأنت وضيف قادم سنحتفي به ... إنه الفجر الذي يحمل معه تباشير الإشراق .
أعتقد أنني قد أوصلتك إلى الفروق بين إنسان وآخر ... فالإنسان بحمله للأمانة التي عرضت على السماوات الأرض والجبال وأشفقن منها وأبين حملها ومارس الظلم ضد أخيه الإنسان بتنكره لما انطوت عليه تلك الأمانة الموكلة إليه هو أيضا ذلك الإنسان الذي ميزه الله وأمر ملائكته بالسجود له ![]() ![]() تحياتي . |
||||||
التعديل الأخير تم بواسطة مسرور ; 04-19-2011 الساعة 05:53 AM |
|||||||
![]() |
![]() |
#7 | ||||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]() نقطة نظام لا علاقة بالموضوع الأساس ذي الصلة بالرومانسية الذي يستوعب مفردات: الحب ـ التآلف الطبيعي ـ التّكاتف مع الحوار المثري معكم حول عالم آخر له مفرداته وعناوين أخرى: الصداقة الموسميّة أو المرحلية ـ الخلاف والكراهية . الموضوع الأساس سؤال ولا يزال قائم ، مستوحى من حال شجار ونزاع ينتج عن سوء فهم وليس اختلاف ، وسيأتي الحديث عنه في حينه إن شاء الله تعالى .
تحليل منطقي وعلمي إعتمد على المجهر الدّاخلي ، فأيّ صفقة في الداخل ـ يا عزيزي ـ ستتم دون موافقة من هم في الخارج إقليميا ودوليا؟ ، ولعلّها الصفقة الوحيدة والأساسية هي التي ستعقد مع الخارج وتؤدّي إلى تغيير وقليل من إصلاح قد لا تتناسب مع حجم الغليان ومطالب الساحات، وأظن أن حزب الإصلاح ومن هو في ذات المسار ليس له حظّ في صفقة تمكنّه من قيادة اليمن ولو طالت الأزمة ولو أعطى ضمانات لماما ، وهنا تظهر الصورة الضبابية وربما السّوداية ، ذلك أن الخيارات عديدة في جانب ومحددة في خيار واحد في جانب الساحات . هناك مؤثرات أخرى ، تلك هي القادمة من جهات تقاوم ماما وهي إقليمية المسماه بدول الممانعة وتعارضها وهي دولية ، منها من يتأهّب عسكريا على شافّة المياه الدّافئة ومنها من رفع وتيرة الحرب الباردة في جغرافيا سياسية جمعت بين دول في آسيا وأوروبا الشرقية وفي أمريكا الجنوبية . الربيبة المدللة شبه مغيّبة إعلاميا وهي خنجر في الخاصرة . القضية يا صاحبي كبيرة تحتاج إلى مجهر كبير يا ليت حد من الشعراء يجعلها تخميسة : القضية يا صاحبي كبيرة تحتاج إلى مجهر كبير الرأي: بقاء الصراع في لعبة لوي الذّراع والمراهنة على الوقت ، والخطورة تكمن هنا: إستعداد طرف للضّخ بالمال مع حيل آخرى ، وهو الطرف الدولي ، واستعداد طرف بالصمود ودفع المزيد من الذين يقتلون في سبيل الله ، نحسبهم أمواتا وهم عند ربّهم يرزقون. وإلى أين.....................؟؟؟ المعجزة: قبول النافذين الكبار بالتعامل مع أهل الأرض وليس الإعتماد على رموز ، فهل سيحدث هذا؟ |
||||
التعديل الأخير تم بواسطة سالم علي الجرو ; 04-19-2011 الساعة 10:14 AM |
|||||
![]() |
![]() |
#8 |
حال قيادي
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
الله يشفيك استاذنا الفاضل الاديب سالم بن علي الجرو وترجع لنا بالسلامة ,,, الاستاذ مسرور في انتظارك وبقية اخوانك وأخواتك هنا ,,, عظماء اعطيتوا من علمكم ومواهبكم وحبكم وحنانكم الكثير فكيف لا نتمنى عودتكم سالمين , و كيف لانتذكركم ولا نأتيكم زهوًا .....
|
![]() |
![]() |
#9 | |||||||||||
حال قيادي
![]() ![]()
![]() |
![]()
كانت الفرحة هنا هذاالصباح عارمة وشجية كشروق الشمس الساطعة بسماء جدة بمشاهدة رواد السقيفة على جنبات وصفحات الشبامي إنها فرحة من القلب حمدا لله على سلامتك أخي وأستاذي سالم علي الجرو مع تحية ود منبعها خفوقـــــي والله أن الشوق في قلوبنا تنامـــى وقدركم مسراه دايم في خفوقنا منور السقيفة بحضورك أيها البياض من عناقيد الروح راجية الشفاء التام والعودة الميمونة أستاذي ولو تعلم كم هي الأماكن مشتقالك سيدي |
|||||||||||
![]() |
![]() |
#10 | ||||||||
مشرف عذب الكلام
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
![]() |
![]()
عودآ حميدآ استاذنا الفاضل سالم علي الجرو والحمدلله على السلامه ونورت السقيفه بتواجدك وخصوصآ عذب الكلام وان شاء الله آخر الغيبات تحياتي
|
||||||||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|