![]() |
#1 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
أين المواهب الشابة ، أم أن قذافي الأدب في عذب القوافي؟
|
![]() |
![]() |
#2 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
ولماذا؟ |
||
![]() |
![]() |
#3 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
لا شك في أن الشعراء الشباب سيأتون بالجديد من:
- المفردات والصور - التشبيه - المواضيع ذات الصلة بالواقع أي سينطلقون من لحظة الظرف بنفس التاريخ والتراث . |
![]() |
![]() |
#4 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
من المسئول عن تنميتها وصقلها؟ |
||
![]() |
![]() |
#5 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
قف هنا:
بماذا تصنف من يسأل عما جاء في القصيدة بسؤاله: وش يقول؟ وبماذا تصنف من يسأل: من قال؟ - الأول: إما شاعر أو متذوق ﻷنه سأل عما جاء في القصيدة ليرد بمعارضة في جو شعري أو ليتذوق . هذا التصنيف والقياس يثري ويدفع بالأدب الشعبي نحو الإرتقاء بخلاف من يسأل عن القائل الذي لاهم له إلا تلقي المديح مقابل مديح ضمن شله . مثل هؤلاء يضرون بالأدب الشعبي ولعل هذه أحد أسباب عدم رعاية المواهب الشابة |
![]() |
![]() |
#6 | ||
موقوف
![]()
|
![]()
بما إنك إفريقي المولد والسنحه .
حدثنا عن شريكك في الفكر والعقيده. القذافي |
||
![]() |
![]() |
#7 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
للشاعر محمد سعيد بن مخاشن ، رد رقم: 11 - الديوان الملكي ، ص 2:
خلطوا الزامل مع المغنی وقد صبحن سوی = يا خير هو لو عادكم جيبتوا لي ساموار ... دعوة إلی رسالة أدبية - الأدب الشعبي - يشترك في أدائها شعراء حضرموت . هذه ستعطي فرصة للمواهب الشابة لمعرفة تنوع الفلكلور الحضرمي ومن ثم الخوض في غمار تغطية الساحة بالتراث المتجدد . أين الديوان الآن من التنوع وهو المحصور في حال يرثی له والمفارقة أن القائل مع الخيل يا شقراء؟ |
![]() |
![]() |
#8 | ||
عميد شعراء سقيفة الشبامي
![]() ![]()
|
![]()
السلام عليك لي عوده |
||
![]() |
![]() |
#9 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
هل من مصدق؟
الديوان الملكي ﻷعذب القوافي سؤال طبيعي |
![]() |
![]() |
#10 | ||
موقوف
![]()
|
![]()
سؤال ناقص لا جواب له .
من ناقص لا وزن له . |
||
التعديل الأخير تم بواسطة العسيلاني ; 10-27-2014 الساعة 08:57 AM |
|||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|