المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الدين والحياه > سقيفة الحوار الإسلامي
سقيفة الحوار الإسلامي حيث الحوار الهادئ والهادف ، لا للخلاف نعم للإختلاف في وجهات النظر المثري للحوار !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


اجب بلا اونعم

سقيفة الحوار الإسلامي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-08-2010, 06:04 PM   #1
ابن شمال المملكة
حال نشيط
 
الصورة الرمزية ابن شمال المملكة

افتراضي اجب بلا اونعم

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

هل تئيد وجود صور للنساء في المنتديات
[IMG]http://www.IMG]alshibami.net/saqifa//uploaded/186126563168293_.gif[/
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 02-08-2010, 06:12 PM   #2
ابن شمال المملكة
حال نشيط
 
الصورة الرمزية ابن شمال المملكة

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

هل تؤيد ضهور صور للنساء في المنتديات



[IMG]نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة[/IMG]
  رد مع اقتباس
قديم 02-08-2010, 06:14 PM   #3
يماني وشامخ كياني
حال قيادي
 
الصورة الرمزية يماني وشامخ كياني

افتراضي

لاضير في هذا المهم هو عدم الاسفاف والانحطاط الاخلاقى والالتزام بالاداب والذوق العام

وللعلم لانحبذ ان يتم فتح نقاش حول الموضوع بعد ان رأينا مؤخراً نخبة من الشباب في السقيفة

المعروفون بنشاطهم الدعوي وتزمتهم الشديد في بعض الاحايين ولكن إذا كان النقاش هادئ ومفيد فأهلاً وسهلاً .

دخلت هنا لا للجدال ولكن اقولها بعفوية لا ارى بأساً ان يحمل معرف العضو او توقيعه صورة إمراءة جميلة او عبارة عاطفية طالما وهي لاتخدش الحياء .

نسأل الله الستر لنا ولكم وللمؤمنين جميعاً

وجزاك الله خير الجزاء

التعديل الأخير تم بواسطة يماني وشامخ كياني ; 02-08-2010 الساعة 06:18 PM
  رد مع اقتباس
قديم 02-08-2010, 07:10 PM   #4
ابن شمال المملكة
حال نشيط
 
الصورة الرمزية ابن شمال المملكة

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
شكرا على مرورك الكريم وان دل على شي انما يدل على حرصك وبارك الله فيك ولكن اختلف معك في بعض الاشياء وارجوا ان يتسع صدرك لي

اولا انا رايي ان لاتتخذ صور النساء كدعايه مثلا لجلب الناس او الشباب للمشاركه في المنتديات ولا اتكلم عن السقيفه فهي ولله الحمد شبه خاليه

من المفاسد الاخرى سد باب من ابواب الفتنه وعدم اعطاء الشيطان فرصه
ايضا اخي ماالفئده التي تجنى من مثل هذة الصور
ارجوا من الاخ يماني الايواخذني (قال الله جل وعلى )
التحليل الموضوعي
[ ص: 377 ] الآية الخامسة عشرة قوله تعالى : { قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون } . فيها أربع مسائل :

المسألة الأولى : قوله : { يغضوا } يعني يكفوا عن الاسترسال قال الشاعر :
فغض الطرف إنك من نمير فلا كعبا بلغت ولا كلابا
المسألة الثانية : قوله : { يغضوا من أبصارهم } فأدخل حرف { من } المقتضية للتبعيض ، وذكر { ويحفظوا فروجهم } مطلقا . وللعلماء في ذلك ثلاثة أقوال :

الأول : أن غض الأبصار مستعمل في التحريم ; لأن غضها عن الحلال لا يلزم ; وإنما يلزم غضها عن الحرام ; فلذلك أدخل حرف التبعيض في غض الأبصار ، فقال : من أبصارهم .

الثاني : أن من نظر العين ما لا يحرم ، وهو النظرة الأولى والثانية ، فما زاد عليها محرم ، وليس من أمر الفرج شيء ما يحلل .

الثالث : أن من النظر ما يحرم ، وهو ما يتعلق بالأجانب ; ومنه ما يحلل ، وهو ما يتعلق بالزوجات وذوي المحارم ، بخلاف الفرج ، فإن ستره واجب في الملأ والخلوة ; لحديث بهز بن حكيم عن أبيه عن جده معاوية بن حيدة القشيري ; قال : { قلت يا رسول الله ; عوراتنا ما نأتي منها وما نذر ؟ قال : احفظ عورتك إلا من زوجك ، أو ما ملكت يمينك . فقال : الرجل يكون مع الرجل ؟ قال : إن استطعت ألا يراها أحد فافعل . قلت : فالرجل يكون خاليا ؟ قال : الله أحق أن يستحيا منه } . [ ص: 378 ] { وقد ذكرت عائشة رسول الله صلى الله عليه وسلم وحالها معه فقالت : ما رأيت ذلك منه ، ولا رأى ذلك مني } .

المسألة الثالثة : قوله : { ويحفظوا فروجهم } يعني به العفة ، وهو اجتناب ما نهى الله عنه فيها . وقد تقدم بيانه . وقال أبو العالية : المراد به هاهنا حفظها عن الأبصار ، حتى لا يراها أحد ، وقد تقدم وجوب سترها وشيء من أحكامها في البقرة والأعراف ، وإيضاحه في شرح الحديث
  رد مع اقتباس
قديم 02-09-2010, 12:07 AM   #5
abu iman
حال متالّق
 
الصورة الرمزية abu iman

افتراضي

ألا نرى صورهن في التلفزيون؟
ألا نرى صورهن في الصحف و المجلات؟
ألا نرى صورهن في أي مكان نلتفت إليه؟
المسلم عليه أن يروض قلبه و يهذب نفسه؟
و يتذكر أنه إنسان فإذا لم يردعه دينه و إيمانه
مالفرق بينه و بين غير المسلم؟ بل ما الفرق بينه و بين الحيوان؟
الإنسان عندما كرمه الله لأنه عاقل و قادر على أن يسيطر على شهواته
و أما الذي يهتز من صورة في مجلة أو منتدى فلا أدري ماذا أسميه
؟

التعديل الأخير تم بواسطة abu iman ; 02-09-2010 الساعة 12:12 AM
  رد مع اقتباس
قديم 02-09-2010, 03:28 PM   #6
ابن شمال المملكة
حال نشيط
 
الصورة الرمزية ابن شمال المملكة

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

اشكر الجميع
اخي وجود الشي لايعني حله اوتحريمه
الايوجد الخمر الايوجد الربى الايوجد الدخان والقات والحشيش والمخدرات

هل يعني وجودها انها مباحه
الم يقل النبي عليه السلام ماتركت بعدي فتنه اضر على الرجال من النساء والم يقل النبي صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه لك الاولى وعليك الثانيه

الم يقل الله قبل ذلك

9*(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً* لَئِنْ لَمْ يَنْتَهِ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ وَالْمُرْجِفُونَ فِي الْمَدِينَةِ لَنُغْرِيَنَّكَ بِهِمْ ثُمَّ لَا يُجَاوِرُونَكَ فِيهَا إِلَّا قَلِيلًا * مَلْعُونِينَ أَيْنَمَا ثُقِفُوا أُخِذُوا وَقُتِّلُوا تَقْتِيلًا * سُنَّةَ اللَّهِ فِي الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلُ وَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلًا * (الأحزاب : 59 -62)

فل نتقي الله جميعا في الاحكام الشرعيه ولاتاخذنا العواطف والتقليد الاعمى بعيدا عن منهج (محمد عليه الصلاة واسلام )
وجزاكم الله خير اخواني والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
  رد مع اقتباس
قديم 02-09-2010, 03:38 PM   #7
ابن شمال المملكة
حال نشيط
 
الصورة الرمزية ابن شمال المملكة

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

نسيت قول الشاعر :

القاه في اليم مكتوفا وقال له اياك اياك ان تبتل بلماء

تقول يصبر الانساء الم تقراء اخي قول يوسف علية السلام (


رب السجن أحب إليّ مما يدعونني إليه وإلا تصرف عني كيدهن أصب إليهن وأكن من الجاهلين

الم يكن عليه السلام رجل ولكن فيه غريزه اودعها الله فيه

والذي لايميل للمراه هم الذين اخبر الله عنهم وهم اولي الاربه من الرجال الذين لايميلون للنساء

اصلحنا الله واياكم
  رد مع اقتباس
قديم 02-09-2010, 05:52 PM   #8
abu iman
حال متالّق
 
الصورة الرمزية abu iman

افتراضي

اقتباس :
هل تئيد وجود صور للنساء في المنتديات (تركت الخطأ كما هو و الصحيح تؤيد)

هذا هو سؤالك عزيزي بارك الله فيك
ردي كان على قدر السؤال و أما الفتوى بتحليل و تحريم الصور فلا يفترض أن يوجه إلى غير العلماء ففي نظر علماء الإسلام المتشددين فالصورة أي صورة حتى صورة حمار حرام لأنه فيه روح منطلقين من رواية البخاري و مسلم عن ابن عمر رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قالنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الذين يصنعون الصور يعذبون يوم القيامة يقال لهم أحيوا ما خلقتم(. وللنووي كلام طويل في هذا الموضوع حتى في اقتناء الصور. أما المقصود بالصور رأى بعضهم أنها التماثيل أو ما له ظل يعني مجسم و آخرون يقولون حتى الصور المسطحة التي لا ظل لها منطلقين من حديث عائشة في البخاري: عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم أنها أخبرته أنها اشترت نمرقة فيها تصاوير فلما رآها رسول الله صلى الله عليه وسلم قام على الباب فلم يدخل فعرفت في وجهه الكراهية فقلت : يا رسول الله أتوب إلى الله وإلى رسوله ماذا أذنبت , فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( ما بال هذه النمرقة )) قالت : فقلت اشتريتها لك لتقعد عليها وتوسدها فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( إن أصحاب هذه الصور يعذبون يوم القيامة ويقال لهم أحيوا ما خلقتم وقال إن البيت الذي فيه الصور لا تدخله الملائكة )) رواه البخاري . و في هذا الخلاف سعة فلا تحشرنا فيما ليس لنا فيه من الأمر فليس هذا من شأننا حتى لا يكون الإفتاء لمن هب و دب من خلال رص النصوص و فهمها بطريقتنا . فمن أراد أن يتعفف فله ذلك و لكن لا يفرض فهمه على الآخرين ....
و إما إتيانك بما ورد في القرآن عن يوسف فهي حجة عليك بارك الله فيك و ليس لك أنظر ماذا قال يوسف
(رب السجن أحب إليّ مما يدعونني إليه) قال: السجن أحب إليه و هذا هو الإيمان الرادع و الواعز. و يطلب من الله أي يديم هذا الرادع في نفسه و في حديث السبعة الذين يظلهم الله يوم القيامة في ظله ( و رجل دعته امرأة ذات منصب و جمال فقال إني أخاف الله)[/COLOR] أنظر كلمة ( دعته) عينا بعين و ليس صورة ما الذي يمنع هذا الرجل أليس فيه صفة الرجولة لماذا لا يمارس حيوانيته؟ هناك صدق إيمانه منعه من الوقوع في شرك الرذيلة.
أما ميل الرجل إلى المرأة و المرأة إلى الرجل ـ و قبل أن أستمر في الحديث اسمح لي أن أصحح كلامك أولا { قولك
(أولي الإربة) يجوز لهم مخالطة النساء خطأ و الصحيح هو (غير أولي الإربة ) كما جاء في الآية 30ـ 31 من سورة النور قوله تعالى[COLOR="red"](أو التابعين غير أولي الإربة من الرجال أو الطفل[/COLOR]...إلخ و هي آية طويلة حددت المحارم }و على اختلاف مفهومها فهذه فطرة فطرها الله على عباده و لكنه جعل لهذه الفطرة ضوابط و شريعة رادعة لكي يفرق الله بين المكلف من بني الإنسان و غير المكلف مما خلق و هو الحيوان. كما في قصة يوسف و حديث السبعة أليسوا بشرا؟ كيف استطاعوا ردع شهوتهم و لا تحاججني بأن أمثالهم قلة نعم هم قلة في ظل ضعف الإيمان فالمشكلة في الرجل و المرأة و لكنه الإيمان الصادق و من كثر ما ردد المتشددون من شأن المرأة حتى كادوا أن يجعلوها شيطانا رجيما ليس من تعاليم نبينا الذي يحثنا عن احترام المرأة قائلا بل آمرا :ا ( رفقا بالقوارير).
و قد قال الشاعر:
من نفسه شريفة أبية +++ بربأعن أموره الدنية
فلا تتسرع و يأخذك الحماس و تتهمنا بالتقليد الأعمى و الإبتعاد عن تعاليم المصطفى صلى الله عليه و سلم .. بارك الله فيك
الكلام طويل يا أخي الكريم و لكن السقيفة ليست حكرا لي فأحاضر فيها و أصبح مملا بينكم.

و الله أعلم وفقنا الله جميعا

التعديل الأخير تم بواسطة abu iman ; 02-09-2010 الساعة 06:17 PM
  رد مع اقتباس
قديم 02-10-2010, 11:41 AM   #9
ابن شمال المملكة
حال نشيط
 
الصورة الرمزية ابن شمال المملكة

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

هل تئيد وجود صور للنساء في المنتديات (تركت الخطأ كما هو و الصحيح تؤيد)
اضن الاخ لم ينتبه للتصحيح فقد صححته وشكرا على الملاحظه

اخي انا لم افتي واعوذ بالله ان افتي في ماليس لي به علم

اخي وحبيبي نحن نتحاور قبل كل شي لنصل الى الحقيقه ولانتجادل من اجل المماراة اتفقنا

انالم اقل هل تحلل وجود الصور او تحرم انا قل هل تؤيد ام لا والعنوان واضح اجب بلا اونعم

ثانيا الاتعني لك اخي الكريم صوره المراه شي وان كنت كامل الايمان (احيلك الى كتاب تلبيس ابليس )

اخي الاتميل نفسك وكن صادق مع نفسك الى صورة المراه ولو كانت سمراء الاتشعر ولاتكابر بلميل اليها ولو شي يسير

قال رسول الله : { إن الله حيي ستير، يحب الحياء والستر }، وقال : { أيما امرأة نزعت ثيابها في غير بيتها خرق الله عز وجل عنها ستره
قال النبي : { خير نسائكم الودود الولود، المواسية المواتية، إذا اتقين الله، وشر نسائكم المتبرجات المتخيلات وهن المنافقات لا يدخلن الجنة
قال رسول الله : { سيكون في آخر أمتي نساء كاسيات عاريات، على رؤوسهن كأسنمة البخت، العنوهن فإنهن ملعونات }.

اليس هذا الذي نراه وللاسف في بعض المنتديات الاسلاميه هدانا الله واياكم واياهم الى الصواب والله اعلم واحكم وصلى الله على نبينا محمد
وسبحانك الهم وبحمدك استغفرك واتبوب اليك ماكان من خطاء فمن نفسي والشيطان والصواب من الله جل وعلى
  رد مع اقتباس
قديم 02-10-2010, 01:57 PM   #10
abu iman
حال متالّق
 
الصورة الرمزية abu iman

افتراضي

أولا ـ أشكرك على أسلوبك الجميل و الهذب في الرد
ا
اقتباس :
هل تؤيد ام لا والعنوان واضح اجب بلا اونعم

بارك الله فيك لا يكفي أن نطلق العموميات .. إن قلت نعم .. فلماذا؟ و إن قلت ..لا ..فلماذا؟ و هكذا نصل إلى قناعة فليس الأمر مزاج
اقتباس :
ثانيا الاتعني لك اخي الكريم صوره المراه شي وان كنت كامل الايمان (احيلك الى كتاب تلبيس ابليس )

أنا إن نظرت إلى الصورة فأنا أنظر إلى الصورة كصورة و لا أجلس أحدق فيها و أتخيلها بروحها و جسدها عندي .......إلخ أما الصور الخليعة فهذا شيء آخر فأنا أشيح بوجهي عنها و لا أحاول أن أحدق إليها ... و مسألة الحشمة فنحن جميعنا أهل حشمة ... و ليس فينا من يرتضي لنفسه أو لأحد من أهله أن يسلك هذا المسلك المشين و حا شا لله .. و العيب على تلك التي في الصورة و العيب أيضا علي إن أنا استمرأت الأمر و أطلت التحديق... و ما في النفس في النفس ..... و لكن من نفسه شريفة أبية قبل كل شيء .. فلن يلتفت إلى مثل هذه الأمور بارك الله فيك.
اقتباس :
اخي الاتميل نفسك وكن صادق مع نفسك الى صورة المراه ولو كانت سمراء الاتشعر ولاتكابر بلميل اليها ولو شي يسير

لا ندعي نفي ما فطرني الله عليه كرجل و أيضا كذلك المرأة فلسنا ملائكة فإذا كانت الصورة خليعة وأطلقت لنفسي العنان في التخيل!!! و الفضول و لكن علي أن أضع دائما حائلا ما بيني و بين مثل هذا التصرف الذي لا يجلب لي فائدة سوى اتباع هوى النفس الأمارة بالسوء... أين التعفف إذن كمسلمين؟ و لا أدعي الكمال
اقتباس :
قال رسول الله : { إن الله حيي ستير، يحب الحياء والستر }، وقال : { أيما امرأة نزعت ثيابها في غير بيتها خرق الله عز وجل عنها ستره
قال النبي : { خير نسائكم الودود الولود، المواسية المواتية، إذا اتقين الله، وشر نسائكم المتبرجات المتخيلات وهن المنافقات لا يدخلن الجنة
قال رسول الله : { سيكون في آخر أمتي نساء كاسيات عاريات، على رؤوسهن كأسنمة البخت، العنوهن فإنهن ملعونات }.

هذه الأحاديث لا تتعلق بالصورة بل بالمرأة كجسد وروح ... ثم هل العيب إلا في المرأة وحدها؟ ماذا عن صور الرجل؟ ألا تغوي النساء؟ أليس حكمها نفس الحكم ؟ فلماذا نحرم على النساء و لا نحرمه على الرجال أيضا

وفقنا الله لما فيه صالح هذه الأمة
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas