المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > شؤون عامه > الســقيفه العـامه
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


حيوان مع سبق الإصرار والترصد

الســقيفه العـامه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-11-2010, 09:59 PM   #1
من السادة
مشرف سقيفة المناسبات
 
الصورة الرمزية من السادة

حيوان مع سبق الإصرار والترصد

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
إخواني ووأخواتي ...هذا الموضوع أعجبني لمافيه من طرائف لمحاكمة حيوانات قد إعتدت على البشر ...وأرجو منك أخي الكريم ان تبدي برأيك حوله...هل يجوز محاكمة الحيوان المعتدي؟


لو نطح الثور رجلاً فمات فهل تصح محاكمة الثور أو الحكم عليه بالإعدام!؟.. اطرح هذا السؤال على من حولك وستفاجأ بسماع اجابات جادة يطالب أصحابها بقتل الثور والتنكيل به... ولو سألتهم عن "السبب" لاكتشفت أنه ليس التعزيز أو القناعة بعقلانية الثور بل - ببساطة - الانتقام للميت وتقديم بعض العزاء لأهله.. وهذا الدافع يفسر تقبل المجتمعات القديمة لفكرة معاقبة البهائم على أفعالها وعدم التردد في محاكمتها علناً (ووجود حالات شطحت فيها بعض الشعوب)!
والعجيب أن محاكمة الحيوانات كانت شائعة لدى الحضارات الراقية (كاليونان والرومان والفرس) أكثر من القبائل الهمجية أو المجتمعات البدائية القديمة.. أما في الديانات السماوية فتسمح أسفار اليهود بمحاكمة الحيوانات ومعاقبتها في حالتين (الأولى) إذا تسببت بموت الإنسان (والثانية) في حال وجود اتصال جنسي معها. وفي المسيحية تبدو الأعراف مقتبسة من اليهودية كونها تحكم بالإعدام على البهيمة التي تقتل الإنسان أو يتم الاتصال بها جسدياً.. أما في الإسلام فيرى فقهاء الشافعية ضرورة قتل البهيمة التي قربها إنسان بدون حرق أو ذبح شرعي، في حين لا يرى فقهاء المالكية والحنفية ضرورة اتخاذ أي اجراء لانتفاء المسؤولية!!

وفي حين يمكن تفهم فكرة الانتقام - من الحيوان المعني - أو رمزية التطهر - من البهيمة المعتدى عليها - يصعب فهم محاكمة الحيوانات بحجة (إدراكها لما يجري).. فقبل تسعمائة عام مثلاً كان الناس في أوروبا يعتقدون ان الحيوانات مخلوقات عاقلة لا تختلف عن البشر إلا من حيث عدم قدرتها على الكلام. وعلى هذا الأساس كان من غير المستهجن - في الماضي - محاكمة الحيوانات بصفتها مخلوقات مسؤولة ومدركة مثل الإنسان!!

فبين عامي ( 1120- 1740) مثلاً حصلت أربع وعشرون محاكمة من هذا النوع في بلجيكا واثنتان وتسعون محاكمة في فرنسا وتسع وأربعون في ألمانيا.. وفي عام 1457اختلف الفرنسيون حكومة وشعباً حول شرعية إعدام خنزيرة اقتيدت مع أبنائها إلى مقصلة ليون بتهمة قتل طفل صغير.


وفي عام 1499ألغت محكمة هامبورج دعوى قضائية ضد أحد الدببة لعدم وجود محلفين من نفس الفصيلة - كما طالب بذلك محامي المتهم - .

وقضية الدب هذه تذكرنا بقضية مشهورة رفعت في باريس عام 1521ضد مجموعة من الفئران التي استوطنت احدى الكنائس.


وقد تطوع المحامي الشهير بارثولوميو شاساني للدفاع عنها وطالب بإلغاء المحاكمة لعدم عثوره على محلفين من نفس الفصيلة.. (وإن كنت ترى الأمر مضحكاً فماذا تقول عن القضية التي وقعت في القرن الخامس عشر بين سكان سانت جوليا ومستعمرة كبيرة للخنافس استغرقت 42عاماً بين صد ورد وحكم واستئناف!).

وفي العادة كانت المحاكم المدنية تنظر في قضايا الحيوانات الأليفة، في حين تحاكم الكنيسة الحيوانية البرية أو الشاردة خوفاً من حلول الشيطان فيها.. ففي عام 1519مثلاً أحرقت كنيسة بال السويسرية ديكا أحمرَ في احتفال مهيب بدعوى أن الشيطان حل في جسده وجعله يضع "بيضة" (ورفعت بذلك تقريراً إلى الفاتيكان).. وفي فيينا تمت محاكمة عجل أبيض عام 1763لأنه ولد وعلى جبهته هلال اسود - ومعلوم حساسية النمساويين من الهلال كونه شعار الجيوش التركية المسلمة التي حاصرت فيينا وكادت تدخلها!
  رد مع اقتباس
قديم 07-11-2010, 10:30 PM   #2
الزين يفرض نفسه
مشرفة القسم العام
 
الصورة الرمزية الزين يفرض نفسه

افتراضي

خخخخخخخخخخخخخ
الفاضي يعمل قاضي
واللي ما عنده حاجه تشغله يفتح الباب ويقفله
تسلم اخي من السادة عالموضوع الجميل والجديد
  رد مع اقتباس
قديم 07-14-2010, 07:01 AM   #3
من السادة
مشرف سقيفة المناسبات
 
الصورة الرمزية من السادة

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزين يفرض نفسه [ مشاهدة المشاركة ]
خخخخخخخخخخخخخ
الفاضي يعمل قاضي
واللي ما عنده حاجه تشغله يفتح الباب ويقفله
تسلم اخي من السادة عالموضوع الجميل والجديد


شكرا لك يالزين على المرور
  رد مع اقتباس
قديم 07-14-2010, 10:34 AM   #4
خالد بن مهنا
مشرف سقيفة الأدب والفن

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزين يفرض نفسه [ مشاهدة المشاركة ]
خخخخخخخخخخخخخ
الفاضي يعمل قاضي
واللي ما عنده حاجه تشغله يفتح الباب ويقفله
تسلم اخي من السادة عالموضوع الجميل والجديد

هههههههه حلوه يفتح الباب ويقفله لين مايتكسرهههههههههه ويتخارج فيه ويدور له باب ثاني نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

شكرا ياحد من الساده الله موضوعك غريب عجيب لكن مقبول من الحبيب

لك ازكى التحايا
التوقيع :
((سريرة المرء تبدو من خلال أفعاله))
  رد مع اقتباس
قديم 07-14-2010, 11:41 AM   #5
من السادة
مشرف سقيفة المناسبات
 
الصورة الرمزية من السادة

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد سالم بن مهنّا المري [ مشاهدة المشاركة ]
هههههههه حلوه يفتح الباب ويقفله لين مايتكسرهههههههههه ويتخارج فيه ويدور له باب ثاني نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

شكرا ياحد من الساده الله موضوعك غريب عجيب لكن مقبول من الحبيب

لك ازكى التحايا

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
والنعم يالمري سعيد بمرورك كلنا غرباء في هذه الحياة
  رد مع اقتباس
قديم 07-14-2010, 11:42 AM   #6
الخليفي الهلالي
شخصيات هامه

افتراضي

شكرللمعلومات عن الحيوانات والأجراءات القانونيه لتاديب المخالف منها

الساده شكرأ لك ؛؛؛؛؛
  رد مع اقتباس
قديم 07-14-2010, 11:57 AM   #7
من السادة
مشرف سقيفة المناسبات
 
الصورة الرمزية من السادة

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخليفي الهلالي [ مشاهدة المشاركة ]
شكرللمعلومات عن الحيوانات والأجراءات القانونيه لتاديب المخالف منها

الساده شكرأ لك ؛؛؛؛؛

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
حياك الله وبياك أخي الهلالي
وكما تعلم قبل الحيوانات فيه بشر تبغاء تاديب
تحية لمقامكم الكريم
  رد مع اقتباس
قديم 07-14-2010, 12:20 PM   #8
ابونورا
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية ابونورا


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة من السادة [ مشاهدة المشاركة ]
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
إخواني ووأخواتي ...هذا الموضوع أعجبني لمافيه من طرائف لمحاكمة حيوانات قد إعتدت على البشر ...وأرجو منك أخي الكريم ان تبدي برأيك حوله...هل يجوز محاكمة الحيوان المعتدي؟


لو نطح الثور رجلاً فمات فهل تصح محاكمة الثور أو الحكم عليه بالإعدام!؟.. اطرح هذا السؤال على من حولك وستفاجأ بسماع اجابات جادة يطالب أصحابها بقتل الثور والتنكيل به... ولو سألتهم عن "السبب" لاكتشفت أنه ليس التعزيز أو القناعة بعقلانية الثور بل - ببساطة - الانتقام للميت وتقديم بعض العزاء لأهله.. وهذا الدافع يفسر تقبل المجتمعات القديمة لفكرة معاقبة البهائم على أفعالها وعدم التردد في محاكمتها علناً (ووجود حالات شطحت فيها بعض الشعوب)!
والعجيب أن محاكمة الحيوانات كانت شائعة لدى الحضارات الراقية (كاليونان والرومان والفرس) أكثر من القبائل الهمجية أو المجتمعات البدائية القديمة.. أما في الديانات السماوية فتسمح أسفار اليهود بمحاكمة الحيوانات ومعاقبتها في حالتين (الأولى) إذا تسببت بموت الإنسان (والثانية) في حال وجود اتصال جنسي معها. وفي المسيحية تبدو الأعراف مقتبسة من اليهودية كونها تحكم بالإعدام على البهيمة التي تقتل الإنسان أو يتم الاتصال بها جسدياً.. أما في الإسلام فيرى فقهاء الشافعية ضرورة قتل البهيمة التي قربها إنسان بدون حرق أو ذبح شرعي، في حين لا يرى فقهاء المالكية والحنفية ضرورة اتخاذ أي اجراء لانتفاء المسؤولية!!

وفي حين يمكن تفهم فكرة الانتقام - من الحيوان المعني - أو رمزية التطهر - من البهيمة المعتدى عليها - يصعب فهم محاكمة الحيوانات بحجة (إدراكها لما يجري).. فقبل تسعمائة عام مثلاً كان الناس في أوروبا يعتقدون ان الحيوانات مخلوقات عاقلة لا تختلف عن البشر إلا من حيث عدم قدرتها على الكلام. وعلى هذا الأساس كان من غير المستهجن - في الماضي - محاكمة الحيوانات بصفتها مخلوقات مسؤولة ومدركة مثل الإنسان!!

فبين عامي ( 1120- 1740) مثلاً حصلت أربع وعشرون محاكمة من هذا النوع في بلجيكا واثنتان وتسعون محاكمة في فرنسا وتسع وأربعون في ألمانيا.. وفي عام 1457اختلف الفرنسيون حكومة وشعباً حول شرعية إعدام خنزيرة اقتيدت مع أبنائها إلى مقصلة ليون بتهمة قتل طفل صغير.


وفي عام 1499ألغت محكمة هامبورج دعوى قضائية ضد أحد الدببة لعدم وجود محلفين من نفس الفصيلة - كما طالب بذلك محامي المتهم - .

وقضية الدب هذه تذكرنا بقضية مشهورة رفعت في باريس عام 1521ضد مجموعة من الفئران التي استوطنت احدى الكنائس.


وقد تطوع المحامي الشهير بارثولوميو شاساني للدفاع عنها وطالب بإلغاء المحاكمة لعدم عثوره على محلفين من نفس الفصيلة.. (وإن كنت ترى الأمر مضحكاً فماذا تقول عن القضية التي وقعت في القرن الخامس عشر بين سكان سانت جوليا ومستعمرة كبيرة للخنافس استغرقت 42عاماً بين صد ورد وحكم واستئناف!).

وفي العادة كانت المحاكم المدنية تنظر في قضايا الحيوانات الأليفة، في حين تحاكم الكنيسة الحيوانية البرية أو الشاردة خوفاً من حلول الشيطان فيها.. ففي عام 1519مثلاً أحرقت كنيسة بال السويسرية ديكا أحمرَ في احتفال مهيب بدعوى أن الشيطان حل في جسده وجعله يضع "بيضة" (ورفعت بذلك تقريراً إلى الفاتيكان).. وفي فيينا تمت محاكمة عجل أبيض عام 1763لأنه ولد وعلى جبهته هلال اسود - ومعلوم حساسية النمساويين من الهلال كونه شعار الجيوش التركية المسلمة التي حاصرت فيينا وكادت تدخلها!

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
القانون البريطاني العريق دائما مايعاقب الحيوانات المخطئه بعكس البلاد العربيه التي لاتوجد بها قوانين تعاقب الحيوانات وقد رأينا أن كلبا بالجوار عض أحد الاشخاص وللان لم يتم معالجة العضه ولا محاكمة الكلب لعدم وجود قوانين تنظم محاكمة الحيوانات ولذلك فأغلب الظن أن تتم محاكمة الحيوان الكلب عرفيا الا لو تم أعتذار الكلب للشخص الذي عضه ولأن الكلب ابدا لايعترف بالاعتذار ولا يجيده فغالب الظن ان الموضوع سينتهي بقتل الكلب او نفيه مدى الحياةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
طبعا ما اقصد أحد انا لا حد يمتحني.
عودة للقوانين البريطانيه لمحاسبة الكلاب التي تعض بني البشر يقول المشرع البريطاني
يحق للكلب عضة واحده بالحياه لاتتم محاسبته عليها وهذه العضه حق شرعي له يكفله الدستور البريطاني وهو الان بصدد زيادة العضه للمشاكل الحاصله حاليا مع جمعيات اصدقاء الحيوان وجمعيات الكلاب البريطانيه المتحده وكثير من منظمات المجتمع الحقوقيه ببريطانيا التي تري ان من حق الكلب عضتين او 3 دون ان تطاله يد القانون ويحاسب بالرابعه والقضيه لازالت الان تحت المناقشه والاخذ والرد وحتي يتم البت فيها فلا زال القانون القديم ساري وذلك يسمح بعضه واحده للكلب دون مسؤليه عليه ويعاقب عالثانيهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لذلك اخي في حال كنت تريد السكن ببريطانيا فتأكد ان كان كلب جارك قد مارس حقه بالعضه الاولي كي تستطيع مقاضاته لو عقرك انت او زوجتك بالمستقبلنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كذلك هناك تمايز بين الكلاب فلو عضك جرو صغير غير الجرو الكبير والبلودوك غير الكلب السلوقي وهكذا تختلف العقوبات حسب نوع الكلب فالجرو مهما كبر يبقى جروا صغيرا بالحجم ولن يضرك ضررا دائما ولكن لو كان الكلب بلودوك الماني فأحذر ولاتسكن الا بعد التاكد ولو اضطرك الامر للهروب من بريطانيا كلها فالكلب الالماني يعرف حقوقه القانونيه جيدا لذلك لو حصل لاسمح الله وعضك فسوف يظل يستمتع بعضته طويلا جدا جدا ولن تتمكن من الهرب من قوة قبضة فكيه الضخمه والقويه ونحن نلتمس له العذر فهو لن يعاقب عالعضه الاولينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مواضيع الكلاب ذووو شجون كفانا الله شر الكلاب بكل مكان,,

طبتم
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
التوقيع :

التعديل الأخير تم بواسطة ابونورا ; 07-14-2010 الساعة 12:22 PM
  رد مع اقتباس
قديم 07-14-2010, 06:01 PM   #9
عاشق السحيل
حال نشيط
 
الصورة الرمزية عاشق السحيل

افتراضي

ياسلام عليك موضوع جميل
تسلم اخي بارك الله فيك
دايما مبدع الله لايحرمنا من مواضيعك
تقبل مروري وفقك ربي
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


من يحب الاحقاف فالح قد حسن في الاختيار************ ربنا يبقيه ناجح دائما في الاختبار
  رد مع اقتباس
قديم 07-14-2010, 06:20 PM   #10
طه الحسين
حال نشيط

افتراضي

اعدل العادلين يوم القيامه بعد محاكمه البشريحاكم البهائم يوم يقتص من الشاه الجلحاء من الشاه القرناء كل واحد زي مايقولون يشرف في يجبه نسال الله العفو والعافية

التعديل الأخير تم بواسطة طه الحسين ; 07-14-2010 الساعة 06:21 PM سبب آخر: خطاء
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas