![]() |
#9 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
عجبي فيك يا المخشني
![]() تركت الحمار ومسكت البردعة ![]() ![]() النوب نا واعرف قراصي والجبح والمبنى صبّ العسل من اختصاصي ما باك تسألنا والنوب لا كملت قراصه يحن في وسط جبحه الخاص هب أنه لم يورده فماذا سيكون عليه موقفك ؟ ذكر مارسيل كوربر شوك أن شيخا من شيوخ البدو نصحه بعدم تصديق الحكايات التي تروى عليه شفاهيا وقال له : ان الشعر هو المصدر الموثوق لأن الأوزان والقوافي تحفظ نظام القول ، ولو غير الراوي في النص الشعري سهل انكشاف أمره على العكس من القصص المروية حيث يتلاعب الراوي بالرواية حسب المقام كما يؤكد الشيخ البدوي يقال عن الشعر الحميني انه الشعر الذي لا يلتزم بقواعد اللغة العربية ومفرداتها وعروضها ... فكيف أخضعته لميزانك العروضي ؟ . إذا أخذنا بما نقله مارسيل كوربر شوك عن الشيخ البدوي فنحن ملزمون بعدم مس محضاريات المحضار أو تصحيحها وتحسينها ( على نمط تصحيح الألباني للأحاديث الشريفة ) ![]() ![]() ![]() مما هو جدير بالذكر أن النص الذي قطعته عروضيا ( حسب ميزانك الذي لن يصل في عدالته إلى مستوى ميزان بالربيعه (1 ) ![]() ![]() شعر المحضار ختاما ........... التالي خارج النص : حق الأخذ والرد في أي موضوع يطرح بالسقيفة مباح لكل من يجد في نفسه قدرة على النقاش ، ومن يحجم عن المشاركة في موضوع ما لسبب أو للآخر فخياراته محترمة ... فكيف يسمح أحد كتّاب منتدانا العامر لنفسه بتقنين / تحديد كتاباتي وتفاعلي مع هذا الموضوع أو ذاك ؟ أنا حر ياجدعان ![]() ![]()
سلام . (1) اعتبر ميزان بالربيعه مثالا للحق في قولهم : بحق الله وميزان بالربيعه |
||
التعديل الأخير تم بواسطة مسرور ; 01-08-2010 الساعة 04:15 PM |
|||
مواقع النشر (المفضلة) |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
|