المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > شؤون عامه > الســقيفه العـامه


لؤم الهلالي وضفادع الفيتو المبرقعة

الســقيفه العـامه


إضافة رد
قديم 08-01-2010, 11:56 PM   #1
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخليفي الهلالي [ مشاهدة المشاركة ]
نعم شطح بناء الخيال يا ابامحمد لحسن النيه

وبناء على الكثير من الطلبات التي وصلتني وطلبك ياسيدي الكريم مسرور سوف افك الغلق عن
موضوع
؛
هل تعود العمامات البيضاء مجددأ؛؛؛؛؛ - سقيفة الشبامي .
كل عام وأنتم بخير ؛؛؛؛؛


شكرا لك أخي الكريم الخليفي الهلالي


للسيد حسن البار نقول ( بعد الإتكال على ا لله طبعا ) : تم رفع القفل عن الموضوع ..... وهذا الميدان ياحميدان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة دافع عن التصوف كمنهاج ( وإن حوى قبوريات ) ولا تدافع عن غطرسة وشطحات تريد الترسيخ بها لمكانة إجتماعية كانت ولازلت ( وستبقى ) راسخة إلى ماشاء الله .



أنا ( والعياذ بالله من كلمة أنا ) مع التعليل الشرعي للتصوف ولست مع الكهانة الدينية ( أيا كانت تلك الكهانة / صوفية / وهابية ) يستغل بها الدين لتحقيق منافع دنيوية ، وأتوافق ( بتحفّظ شديد ) مع ما جاء في فصل ظهور مبدأ الصوفية من كتاب منظومة الزوبعة العاصفة / شرح المنظومة الكاشفة التي وضعها وشرحها الشيخ أبوبكر العدني بن علي المشهور وسأوردها ( دون شرح لأن الشرح سيدخلنا في حيص بيص نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة :



لما جرى في عصر صدر الأمّة = بعض الخلاف وصراع القّمة
واحتدم الأمر إلى حمل السلاح = بين الجماعات وصوت الشر لاح
وسالت الدماء بين المسلمين = وضرّجت خدود بعض المؤمنين
واستشرت الفتنة حتى كشّرت = أنيابها في أمّة قد أخرجت
قام أولو التمكين بالمواقف = لصون هذا الدين من مخالف
وحفظه من قتنة السياسة = وعزله عن مطمع الرئآسة


هل الدين محفوظ من عبث السياسة ؟


أشك في ذلك كثيــــرا !!!!! ......... حتى الشيخ أبوبكر المشهور نفسه يشارك بصورة أو باخرى في لعبة السياسة بربطه للموقف الأول للتصوف كموقف أخلاقي رصين بمسلك الإمام علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه مدّعيا أنه المسلك الذي خالفه فيه بعض شيعته ومحبيه فيما بعد حيث جعلوا من مرحلة خلافة أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم مغمزا في الحكم ومخالفة للعهد فما دخل علي بن أبي طالب في تلك الإشكالية في الوقت الذي يؤكد فيه الشيخ المشهور أن سنة المواقف قائمة على معرفة فقه التحولات وتؤكد على سلامة الجميع وعدالتهم في كل وجه ؟ .


الحديث في هذا الجانب سيطول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



ختامـــــــــــا :


إن عضوية الشيخ عمر بن محمد بن حفيظ في حزب الحق (1) القائم على أسس طائفية سلالية هاشمية زيدية متعصّبة ميّالة إلى الشيعة الاثنا عشرية يفيد أن شيخنا بن حفيظ لم يعد ذلك الشيخ الصوفي المتجرد من الأهواء السياسية ، والأهواء التي برزت في بلادنا كنتيجة للحرية الفكرية التي ضمنها النهج الديمقراطي دفعت بأحفاد أحمد بن عيسى المهاجر إلى التحصّن بمجد تليد ( لايزال قائما كما أسلفت ) والدخول في حلبة الرهان السياسية .


الاحظ أن كلامي بدأ يأخذ منحى خطيرا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


سأمسك عن الكتابة نزولا عند نصيحة الشيخ أبوعوض الشبامي الذي نصحني بالإمساك عن الهلوسة التالية لما بعد منتصف الليل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الحديث ذو شجون


سلام .



(1) أحد أحزاب اللقاء المشترك المعارضة وهو الحزب الذي خاض حسين بدر الدين الحوثي ( يرحمه الله ) بإسمه معركته الإنتخابية ووصل إلى عضوية مجلس النواب ويعد حزبا ذا صبغة دينية زيدية .
التوقيع :
من ذكر الله ذكرا على الحقيقة نسي في جنب ذكره كل شيء
وحفظ الله تعالى عليه كل شيء
وكان له عوضا عن كل شيء
( ذو النون المصري )


****************


سلام بني الأحقاف يامن علوتمو
على ساكني سهل الجزيرة أو نجد

( الشيخ القدّال باشا )
  رد مع اقتباس
قديم 08-02-2010, 12:14 AM   #2
الواثق بالله
شاعر السقيفه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسرور [ مشاهدة المشاركة ]
شكرا لك أخي الكريم الخليفي الهلالي


ختامـــــــــــا :[/U]


إن عضوية الشيخ عمر بن محمد بن حفيظ في حزب الحق (1) القائم على أسس طائفية سلالية هاشمية زيدية متعصّبة ميّالة إلى الشيعة الاثنا عشرية يفيد أن شيخنا بن حفيظ لم يعد ذلك الشيخ الصوفي المتجرد من الأهواء السياسية ، والأهواء التي برزت في بلادنا كنتيجة للحرية الفكرية التي ضمنها النهج الديمقراطي دفعت بأحفاد أحمد بن عيسى المهاجر إلى التحصّن بمجد تليد ( لايزال قائما كما أسلفت ) والدخول في حلبة الرهان السياسية .


الاحظ أن كلامي بدأ يأخذ منحى خطيرا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


سأمسك عن الكتابة نزولا عند نصيحة الشيخ أبوعوض الشبامي الذي نصحني بالإمساك عن الهلوسة التالية لما بعد منتصف الليل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الحديث ذو شجون


سلام .
[/COLOR]


(1) أحد أحزاب اللقاء المشترك المعارضة وهو الحزب الذي خاض حسين بدر الدين الحوثي ( يرحمه الله ) بإسمه معركته الإنتخابية ووصل إلى عضوية مجلس النواب ويعد حزبا ذا صبغة دينية زيدية .


جبتها عين يامسرور
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 08-02-2010, 12:30 AM   #3
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواثق بالله [ مشاهدة المشاركة ]
جبتها عين يامسرور

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لا تعليـــــــــــــق
  رد مع اقتباس
قديم 08-04-2010, 01:38 PM   #4
هوكاجي الزامل
حال جديد

افتراضي

[QUOTE=مسرور;539548]إن عضوية الشيخ عمر بن محمد بن حفيظ في حزب الحق (1) القائم على أسس طائفية سلالية هاشمية زيدية متعصّبة ميّالة إلى الشيعة الاثنا عشرية يفيد أن شيخنا بن حفيظ لم يعد ذلك الشيخ الصوفي المتجرد من الأهواء السياسية ، والأهواء التي برزت في بلادنا كنتيجة للحرية الفكرية التي ضمنها النهج الديمقراطي دفعت بأحفاد أحمد بن عيسى المهاجر إلى التحصّن بمجد تليد ( لايزال قائما كما أسلفت ) والدخول في حلبة الرهان السياسية .


الاحظ أن كلامي بدأ يأخذ منحى خطيرا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




سلام .[/SIZE][/COLOR]


مسرور أحد الذين شاركوا بطريقة مباشرة أو غير مباشرة في سحل والد الشيخ عمر بن حفيظ كونه قيادي في بارز في الحزب الاشتراكي وفرق السحل المنتشرة في ذلك العهد

:
:


لذا ليس من المستغرب تحامل مسرور على هذه الاسرة الفاضلة وليس من المستغرب أيضا حرص الشيخ عمر بن حفيظ على عدم عودة أمثال مسرور أو الهلالي الى سدة الحكم حتى ينشروا القبولة الماركسية في الجنوب.


الادعاء المقتبس أعلاه رواه مسرور عن شعرور عن بعرور عن أحد الرفاق السوفيت
:
:

سلام

التعديل الأخير تم بواسطة هوكاجي الزامل ; 08-04-2010 الساعة 01:50 PM
  رد مع اقتباس
قديم 08-04-2010, 06:48 PM   #5
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجاحظ [ مشاهدة المشاركة ]


ولكني لا أوافقك على أن السيد عمر بن حفيظ يحمل عضوية حزب الحق إلاّ إذا أقمت قولك على دليل فإن عجزت عن إحضار الدليل فسيظل قولك مجرّد جعجعة بلا طحن . مع أني أوافقك بأن إبن حفيظ ممن إنجروا للإستتباع السياسي الحالي ومداهنة السلطات بوجه أو بآخر كغيره من أبناء الشرائح الإجتماعية الأخري في المجتمع الحضرمي ( سادة _ مشائخ _ قبائل وغيرهم ) . وأنت يامسرور منهم .

.


الأخ الجاحظ


بخصوص عضوية الشيخ عمر بن حفيظ في حزب الحق .......... يرجى الإطلاع على محتوى الروابط التالية ( الإستنتاج متروك لك ) :



الأمة نت .. اليمن



بن حفيظ وحزب الحق ... إنتماء مشترك لآل البيت أم خطوة نحو التشيّع ؟ - سقيفة الشبامي



http://boardreader.com/thread/bn_xhf...a_uykXr4f.html



أمّا عن الصوفية والتصوّف :


الصوفية دين الحب ...... هكذا قال ابن عربـــــي


بدون الدخول في تفصيلات مملة ..... التصوّف منهاج بديل ( إن لم يكن الأصل ) لكل الحيارى الذين وجدوا فيه أجوبة على تساؤلاتهم الفكرية والفلسفية وعلى راس أولئك الحيارى المحسوبون على الأيدلوجية الماركسية وفلسفتها ( وأنا أحدهم ) وذلك لا يعني غض الطرف ( تحت ذريعة الموالاة ) عن تصرفات فردية ذات طابع سياسي أو إنحرافات عن المنهاج لبعض أعلام ورموز الصوفية في بلادنا ..... نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هوكاجي الزامل [ مشاهدة المشاركة ]
مسرور أحد الذين شاركوا بطريقة مباشرة أو غير مباشرة في سحل والد الشيخ عمر بن حفيظ كونه قيادي في بارز في الحزب الاشتراكي وفرق السحل المنتشرة في ذلك العهد

:
:


لذا ليس من المستغرب تحامل مسرور على هذه الاسرة الفاضلة وليس من المستغرب أيضا حرص الشيخ عمر بن حفيظ على عدم عودة أمثال مسرور أو الهلالي الى سدة الحكم حتى ينشروا القبولة الماركسية في الجنوب.

الادعاء المقتبس أعلاه رواه مسرور عن شعرور عن بعرور عن أحد الرفاق السوفيت
:
:

سلام

هو كاجي الزامل


حطيت الشامي مع المغربي ............ أنت غلطان يارفيقي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




سنفجّر قنبلة الموسم ( لاحقا )


تابعوا


سلام .
  رد مع اقتباس
قديم 08-04-2010, 08:33 PM   #6
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخليفي الهلالي [ مشاهدة المشاركة ]
مايخارج ذا الكلام ...يامسرور

عاد معنا عشر لما رمضان لبا لستقضي فيها ماجانا .....







أخي الخليفي الهلالي



لم اشارك في النقاش بهدف الدخول في معركة كسر عظــــم أو لتصفية حسابات شخصية ( استقضي) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



موقفك يا عزيزي محكوم بتعبئة خاطئة ضد السادة والمشايخ / المشائخ مستمدة من الفكر الوهابي المتزمت المستحوذ على الإسلام والمكفّر لبقية أتباع المذاهب والفرق الإسلامية الأخرى ، ولن يغيّر شيئا من المعادلة القائمة في الساحة الإجتماعية ببلادنا ( أبدا ) ، فتريم ستظل معقلا للصوفية ( شئت أم أبيت ) ، وزيارة قبر النبي هود لن تلغيها الفتاوى التكفيرية الوهابية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة والوجاهة والحظوة الإجتماعية للسادة والمشايخ لن تتراجع وتيرتها بل ستظل قائمة كموروث وعرف اجتماعي مرتبط ارتباطا وثيقا بالنزاهة التي عرف بها أولئك ويصعب على الخوارج الجدد ممن حفظوا آيتين قرأنيتين وحديثين نبويين صححهما الألباني أو أضاف عليهما نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة النيل من تلك المكانة .




بعيدا عن ما تسميه شعوذة وسحر هي ( في جميع الأحوال ) مراتبية اجتماعية نقر بها ولا نستطيع تغييرها أبدا تضع السادة في أول السلم الإجتماعي وتلحق بهم المشايخ ثم يأتي القبايل في المرتبة الثالثة ومن بعدهم بقية الفئات المجتمعية . ( لاحظ الفرق بين القبايل والقبائل ) (1)




وضعنا النقاط على الحروف ....... ويبقى الحديث ذو شجون نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



أنا ( والعياذ بالله من كلمة أنا ) أكتب ما يمليه علي ضميري ولا أكتب ما يملى علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نكرر ............. رفعت الجلســــة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




ريتك خليتها على مبنى الشيبه ..... بمعنى .......... ليتك لم تعط للنقاش والجدال الفكري طابعا قبليا جهويا مناطقيا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



بكل أسف يارفيقي ............. سأطبق معك مبدأ أنصر أخاك ظالما أو مظلوما وفقا للمعايير والمقاييس التي وضعها سيدنا وحبيبنا محمد بن عبد الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم وبعيدا عن المعايير العكسية للعصبية القبلية الجهوية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة





سلام .







(1) القبايل : يقصد بها قبول الخير والشر معا ولا تعني الإنتماء لقبيلة كما يرد في المفاهيم المغلوطة ..... وبوجود التمايزات في المراتبية الإجتماعية يتساوى السادة والمشايخ والقبايل في الإنتماء القبلي مع فارق أن القبايل لا يردعهم دين ولا قيم عن السلب والنهب وارتكاب المحرّمات
  رد مع اقتباس
قديم 08-05-2010, 06:31 AM   #7
هوكاجي الزامل
حال جديد

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسرور [ مشاهدة المشاركة ]


موقفك يا عزيزي محكوم بتعبئة خاطئة ضد السادة والمشايخ / المشائخ مستمدة من الفكر الوهابي المتزمت المستحوذ على الإسلام والمكفّر لبقية أتباع المذاهب والفرق الإسلامية الأخرى ، ولن يغيّر شيئا من المعادلة القائمة في الساحة الإجتماعية ببلادنا ( أبدا ) ، فتريم ستظل معقلا للصوفية ( شئت أم أبيت ) ، وزيارة قبر النبي هود لن تلغيها الفتاوى التكفيرية الوهابية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة والوجاهة والحظوة الإجتماعية للسادة والمشايخ لن تتراجع وتيرتها بل ستظل قائمة كموروث وعرف اجتماعي مرتبط ارتباطا وثيقا بالنزاهة التي عرف بها أولئك ويصعب على الخوارج الجدد ممن حفظوا آيتين قرأنيتين وحديثين نبويين صححهما الألباني أو أضاف عليهما نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة النيل من تلك المكانة .
[/SIZE][/COLOR]

ما أروعك عندما تكتب بما يمليه عليك ضميرك يا رفيق نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بالرغم من الماضي الشمولي الا أن الضمير والروح والمحبة لا زالت حية في قلبك

العزيز الخليفي الهلالي حامل بندقيته واللي على يساره حامل قلمه .. ظانا أن رب رمضان غير رب الشهور مثل ما ذكر الأستاذ فدعق في موضوعه (رب رمضان)

وهو يحاول اغتنام الايام المتبقية للنيل من الامام المهاجر وكل أحفاده


ما أسهل الهدم وما أصعب البناء

التعديل الأخير تم بواسطة هوكاجي الزامل ; 08-05-2010 الساعة 06:52 AM
  رد مع اقتباس
قديم 08-05-2010, 02:14 PM   #8
الجاحظ
حال جديد

افتراضي

الأخ مسرور

بالرجوع إلى ما أحلتمولنا إليه فلن نكابر ولن نرد عليك إستدلالك على إنتماء بن حفيظ لحزب الحق بل نقرّ لك بذلك , إلا في حال أنه قد صدر من إبن حفيظ نفسه ما ينفي ذلك عندها يبطل ما تقول , وبما أن السياسة لاديمومة للعداوة أو الصداقة فيها وانما هي ديمومة المصالح _ كما تقول _ فلذلك إصطف بن فريد العولقي مع قتلة والده وفقا لتلاقي المصالح فربما يكون بن حفيظ قد إصطف مع حزب الحق لرؤيته بأن مصالحه تتوافق مع حزب الحق أيضا , إذ ليس بالضرورة أن يصطف المرء مع قاتل أبيه وفقا للمصلحة فقد يكون الإصفاف مع غير قتلة أبيه فيه مصلحة أكبر فإبن حفيظ قد يرى أن الحزب الإشتراكي فيه خطر على الوطن برمّته , ويرى بأن الإصطفاف مع حزب الحق أقل خطرا من إصطفافه مع قتلة أبيه , فلماذا التركيز على بن حفيظ طالما أنكم تؤمنون بتوافق المصالح ؟ عبد ربه منصور هادي وغيره قد إلتقت مصالحهم مع حزب المؤتمر الشعبي العام فإنضموا إليه ولم يصطفوا مع رفاقهم القدماء , فلماذا تجاهلتم إصطفاف ( أبناء القبائل ) مع حزب المؤتمر أم أن التركيز لايكون إلاّ على رموز العلويين ؟



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas