|
![]() |
#1 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
شكرا لك أخي الكريم الخليفي الهلالي للسيد حسن البار نقول ( بعد الإتكال على ا لله طبعا ) : تم رفع القفل عن الموضوع ..... وهذا الميدان ياحميدان ![]() ![]() أنا ( والعياذ بالله من كلمة أنا ) مع التعليل الشرعي للتصوف ولست مع الكهانة الدينية ( أيا كانت تلك الكهانة / صوفية / وهابية ) يستغل بها الدين لتحقيق منافع دنيوية ، وأتوافق ( بتحفّظ شديد ) مع ما جاء في فصل ظهور مبدأ الصوفية من كتاب منظومة الزوبعة العاصفة / شرح المنظومة الكاشفة التي وضعها وشرحها الشيخ أبوبكر العدني بن علي المشهور وسأوردها ( دون شرح لأن الشرح سيدخلنا في حيص بيص ![]() ![]() ![]()
لما جرى في عصر صدر الأمّة = بعض الخلاف وصراع القّمة واحتدم الأمر إلى حمل السلاح = بين الجماعات وصوت الشر لاح وسالت الدماء بين المسلمين = وضرّجت خدود بعض المؤمنين واستشرت الفتنة حتى كشّرت = أنيابها في أمّة قد أخرجت قام أولو التمكين بالمواقف = لصون هذا الدين من مخالف وحفظه من قتنة السياسة = وعزله عن مطمع الرئآسة هل الدين محفوظ من عبث السياسة ؟ أشك في ذلك كثيــــرا !!!!! ......... حتى الشيخ أبوبكر المشهور نفسه يشارك بصورة أو باخرى في لعبة السياسة بربطه للموقف الأول للتصوف كموقف أخلاقي رصين بمسلك الإمام علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه مدّعيا أنه المسلك الذي خالفه فيه بعض شيعته ومحبيه فيما بعد حيث جعلوا من مرحلة خلافة أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم مغمزا في الحكم ومخالفة للعهد فما دخل علي بن أبي طالب في تلك الإشكالية في الوقت الذي يؤكد فيه الشيخ المشهور أن سنة المواقف قائمة على معرفة فقه التحولات وتؤكد على سلامة الجميع وعدالتهم في كل وجه ؟ . الحديث في هذا الجانب سيطول ![]() ![]() ختامـــــــــــا : إن عضوية الشيخ عمر بن محمد بن حفيظ في حزب الحق (1) القائم على أسس طائفية سلالية هاشمية زيدية متعصّبة ميّالة إلى الشيعة الاثنا عشرية يفيد أن شيخنا بن حفيظ لم يعد ذلك الشيخ الصوفي المتجرد من الأهواء السياسية ، والأهواء التي برزت في بلادنا كنتيجة للحرية الفكرية التي ضمنها النهج الديمقراطي دفعت بأحفاد أحمد بن عيسى المهاجر إلى التحصّن بمجد تليد ( لايزال قائما كما أسلفت ) والدخول في حلبة الرهان السياسية . الاحظ أن كلامي بدأ يأخذ منحى خطيرا ![]() ![]() ![]() سأمسك عن الكتابة نزولا عند نصيحة الشيخ أبوعوض الشبامي الذي نصحني بالإمساك عن الهلوسة التالية لما بعد منتصف الليل ![]() ![]() ![]() الحديث ذو شجون سلام . (1) أحد أحزاب اللقاء المشترك المعارضة وهو الحزب الذي خاض حسين بدر الدين الحوثي ( يرحمه الله ) بإسمه معركته الإنتخابية ووصل إلى عضوية مجلس النواب ويعد حزبا ذا صبغة دينية زيدية . |
||
![]() |
![]() |
#2 | ||
شاعر السقيفه
![]()
|
![]()
جبتها عين يامسرور |
||
![]() |
![]() |
#3 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() لا تعليـــــــــــــق |
||
![]() |
![]() |
#4 |
حال جديد
|
![]()
[QUOTE=مسرور;539548]إن عضوية الشيخ عمر بن محمد بن حفيظ في حزب الحق (1) القائم على أسس طائفية سلالية هاشمية زيدية متعصّبة ميّالة إلى الشيعة الاثنا عشرية يفيد أن شيخنا بن حفيظ لم يعد ذلك الشيخ الصوفي المتجرد من الأهواء السياسية ، والأهواء التي برزت في بلادنا كنتيجة للحرية الفكرية التي ضمنها النهج الديمقراطي دفعت بأحفاد أحمد بن عيسى المهاجر إلى التحصّن بمجد تليد ( لايزال قائما كما أسلفت ) والدخول في حلبة الرهان السياسية .
الاحظ أن كلامي بدأ يأخذ منحى خطيرا ![]() ![]() ![]() سلام .[/SIZE][/COLOR] مسرور أحد الذين شاركوا بطريقة مباشرة أو غير مباشرة في سحل والد الشيخ عمر بن حفيظ كونه قيادي في بارز في الحزب الاشتراكي وفرق السحل المنتشرة في ذلك العهد : : لذا ليس من المستغرب تحامل مسرور على هذه الاسرة الفاضلة وليس من المستغرب أيضا حرص الشيخ عمر بن حفيظ على عدم عودة أمثال مسرور أو الهلالي الى سدة الحكم حتى ينشروا القبولة الماركسية في الجنوب. الادعاء المقتبس أعلاه رواه مسرور عن شعرور عن بعرور عن أحد الرفاق السوفيت : : سلام |
التعديل الأخير تم بواسطة هوكاجي الزامل ; 08-04-2010 الساعة 01:50 PM |
|
![]() |
![]() |
#5 | ||||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
الأخ الجاحظ بخصوص عضوية الشيخ عمر بن حفيظ في حزب الحق .......... يرجى الإطلاع على محتوى الروابط التالية ( الإستنتاج متروك لك ) : الأمة نت .. اليمن بن حفيظ وحزب الحق ... إنتماء مشترك لآل البيت أم خطوة نحو التشيّع ؟ - سقيفة الشبامي http://boardreader.com/thread/bn_xhf...a_uykXr4f.html أمّا عن الصوفية والتصوّف : الصوفية دين الحب ...... هكذا قال ابن عربـــــي بدون الدخول في تفصيلات مملة ..... التصوّف منهاج بديل ( إن لم يكن الأصل ) لكل الحيارى الذين وجدوا فيه أجوبة على تساؤلاتهم الفكرية والفلسفية وعلى راس أولئك الحيارى المحسوبون على الأيدلوجية الماركسية وفلسفتها ( وأنا أحدهم ) وذلك لا يعني غض الطرف ( تحت ذريعة الموالاة ) عن تصرفات فردية ذات طابع سياسي أو إنحرافات عن المنهاج لبعض أعلام ورموز الصوفية في بلادنا ..... ![]() ![]() ![]()
هو كاجي الزامل حطيت الشامي مع المغربي ............ أنت غلطان يارفيقي ![]() ![]() سنفجّر قنبلة الموسم ( لاحقا ) تابعوا سلام . |
||||
![]() |
![]() |
#6 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
أخي الخليفي الهلالي لم اشارك في النقاش بهدف الدخول في معركة كسر عظــــم أو لتصفية حسابات شخصية ( استقضي) ![]() ![]() موقفك يا عزيزي محكوم بتعبئة خاطئة ضد السادة والمشايخ / المشائخ مستمدة من الفكر الوهابي المتزمت المستحوذ على الإسلام والمكفّر لبقية أتباع المذاهب والفرق الإسلامية الأخرى ، ولن يغيّر شيئا من المعادلة القائمة في الساحة الإجتماعية ببلادنا ( أبدا ) ، فتريم ستظل معقلا للصوفية ( شئت أم أبيت ) ، وزيارة قبر النبي هود لن تلغيها الفتاوى التكفيرية الوهابية ![]() ![]() ![]() ![]() بعيدا عن ما تسميه شعوذة وسحر هي ( في جميع الأحوال ) مراتبية اجتماعية نقر بها ولا نستطيع تغييرها أبدا تضع السادة في أول السلم الإجتماعي وتلحق بهم المشايخ ثم يأتي القبايل في المرتبة الثالثة ومن بعدهم بقية الفئات المجتمعية . ( لاحظ الفرق بين القبايل والقبائل ) (1) وضعنا النقاط على الحروف ....... ويبقى الحديث ذو شجون ![]() ![]() أنا ( والعياذ بالله من كلمة أنا ) أكتب ما يمليه علي ضميري ولا أكتب ما يملى علي ![]() ![]() نكرر ............. رفعت الجلســــة ![]() ![]() ![]() ريتك خليتها على مبنى الشيبه ..... بمعنى .......... ليتك لم تعط للنقاش والجدال الفكري طابعا قبليا جهويا مناطقيا ![]() ![]() ![]() بكل أسف يارفيقي ............. سأطبق معك مبدأ أنصر أخاك ظالما أو مظلوما وفقا للمعايير والمقاييس التي وضعها سيدنا وحبيبنا محمد بن عبد الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم وبعيدا عن المعايير العكسية للعصبية القبلية الجهوية ![]() سلام . (1) القبايل : يقصد بها قبول الخير والشر معا ولا تعني الإنتماء لقبيلة كما يرد في المفاهيم المغلوطة ..... وبوجود التمايزات في المراتبية الإجتماعية يتساوى السادة والمشايخ والقبايل في الإنتماء القبلي مع فارق أن القبايل لا يردعهم دين ولا قيم عن السلب والنهب وارتكاب المحرّمات |
||
![]() |
![]() |
#7 | ||
حال جديد
|
![]()
ما أروعك عندما تكتب بما يمليه عليك ضميرك يا رفيق ![]() العزيز الخليفي الهلالي حامل بندقيته واللي على يساره حامل قلمه .. ظانا أن رب رمضان غير رب الشهور مثل ما ذكر الأستاذ فدعق في موضوعه (رب رمضان) وهو يحاول اغتنام الايام المتبقية للنيل من الامام المهاجر وكل أحفاده ما أسهل الهدم وما أصعب البناء |
||
التعديل الأخير تم بواسطة هوكاجي الزامل ; 08-05-2010 الساعة 06:52 AM |
|||
![]() |
![]() |
#8 |
حال جديد
|
![]() الأخ مسرور
بالرجوع إلى ما أحلتمولنا إليه فلن نكابر ولن نرد عليك إستدلالك على إنتماء بن حفيظ لحزب الحق بل نقرّ لك بذلك , إلا في حال أنه قد صدر من إبن حفيظ نفسه ما ينفي ذلك عندها يبطل ما تقول , وبما أن السياسة لاديمومة للعداوة أو الصداقة فيها وانما هي ديمومة المصالح _ كما تقول _ فلذلك إصطف بن فريد العولقي مع قتلة والده وفقا لتلاقي المصالح فربما يكون بن حفيظ قد إصطف مع حزب الحق لرؤيته بأن مصالحه تتوافق مع حزب الحق أيضا , إذ ليس بالضرورة أن يصطف المرء مع قاتل أبيه وفقا للمصلحة فقد يكون الإصفاف مع غير قتلة أبيه فيه مصلحة أكبر فإبن حفيظ قد يرى أن الحزب الإشتراكي فيه خطر على الوطن برمّته , ويرى بأن الإصطفاف مع حزب الحق أقل خطرا من إصطفافه مع قتلة أبيه , فلماذا التركيز على بن حفيظ طالما أنكم تؤمنون بتوافق المصالح ؟ عبد ربه منصور هادي وغيره قد إلتقت مصالحهم مع حزب المؤتمر الشعبي العام فإنضموا إليه ولم يصطفوا مع رفاقهم القدماء , فلماذا تجاهلتم إصطفاف ( أبناء القبائل ) مع حزب المؤتمر أم أن التركيز لايكون إلاّ على رموز العلويين ؟ |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
|