المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > شؤون عامه > الســقيفه العـامه
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


لؤم الهلالي وضفادع الفيتو المبرقعة

الســقيفه العـامه


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 08-01-2010, 11:56 PM   #10
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخليفي الهلالي [ مشاهدة المشاركة ]
نعم شطح بناء الخيال يا ابامحمد لحسن النيه

وبناء على الكثير من الطلبات التي وصلتني وطلبك ياسيدي الكريم مسرور سوف افك الغلق عن
موضوع
؛
هل تعود العمامات البيضاء مجددأ؛؛؛؛؛ - سقيفة الشبامي .
كل عام وأنتم بخير ؛؛؛؛؛


شكرا لك أخي الكريم الخليفي الهلالي


للسيد حسن البار نقول ( بعد الإتكال على ا لله طبعا ) : تم رفع القفل عن الموضوع ..... وهذا الميدان ياحميدان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة دافع عن التصوف كمنهاج ( وإن حوى قبوريات ) ولا تدافع عن غطرسة وشطحات تريد الترسيخ بها لمكانة إجتماعية كانت ولازلت ( وستبقى ) راسخة إلى ماشاء الله .



أنا ( والعياذ بالله من كلمة أنا ) مع التعليل الشرعي للتصوف ولست مع الكهانة الدينية ( أيا كانت تلك الكهانة / صوفية / وهابية ) يستغل بها الدين لتحقيق منافع دنيوية ، وأتوافق ( بتحفّظ شديد ) مع ما جاء في فصل ظهور مبدأ الصوفية من كتاب منظومة الزوبعة العاصفة / شرح المنظومة الكاشفة التي وضعها وشرحها الشيخ أبوبكر العدني بن علي المشهور وسأوردها ( دون شرح لأن الشرح سيدخلنا في حيص بيص نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة :



لما جرى في عصر صدر الأمّة = بعض الخلاف وصراع القّمة
واحتدم الأمر إلى حمل السلاح = بين الجماعات وصوت الشر لاح
وسالت الدماء بين المسلمين = وضرّجت خدود بعض المؤمنين
واستشرت الفتنة حتى كشّرت = أنيابها في أمّة قد أخرجت
قام أولو التمكين بالمواقف = لصون هذا الدين من مخالف
وحفظه من قتنة السياسة = وعزله عن مطمع الرئآسة


هل الدين محفوظ من عبث السياسة ؟


أشك في ذلك كثيــــرا !!!!! ......... حتى الشيخ أبوبكر المشهور نفسه يشارك بصورة أو باخرى في لعبة السياسة بربطه للموقف الأول للتصوف كموقف أخلاقي رصين بمسلك الإمام علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه مدّعيا أنه المسلك الذي خالفه فيه بعض شيعته ومحبيه فيما بعد حيث جعلوا من مرحلة خلافة أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم مغمزا في الحكم ومخالفة للعهد فما دخل علي بن أبي طالب في تلك الإشكالية في الوقت الذي يؤكد فيه الشيخ المشهور أن سنة المواقف قائمة على معرفة فقه التحولات وتؤكد على سلامة الجميع وعدالتهم في كل وجه ؟ .


الحديث في هذا الجانب سيطول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



ختامـــــــــــا :


إن عضوية الشيخ عمر بن محمد بن حفيظ في حزب الحق (1) القائم على أسس طائفية سلالية هاشمية زيدية متعصّبة ميّالة إلى الشيعة الاثنا عشرية يفيد أن شيخنا بن حفيظ لم يعد ذلك الشيخ الصوفي المتجرد من الأهواء السياسية ، والأهواء التي برزت في بلادنا كنتيجة للحرية الفكرية التي ضمنها النهج الديمقراطي دفعت بأحفاد أحمد بن عيسى المهاجر إلى التحصّن بمجد تليد ( لايزال قائما كما أسلفت ) والدخول في حلبة الرهان السياسية .


الاحظ أن كلامي بدأ يأخذ منحى خطيرا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


سأمسك عن الكتابة نزولا عند نصيحة الشيخ أبوعوض الشبامي الذي نصحني بالإمساك عن الهلوسة التالية لما بعد منتصف الليل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الحديث ذو شجون


سلام .



(1) أحد أحزاب اللقاء المشترك المعارضة وهو الحزب الذي خاض حسين بدر الدين الحوثي ( يرحمه الله ) بإسمه معركته الإنتخابية ووصل إلى عضوية مجلس النواب ويعد حزبا ذا صبغة دينية زيدية .
  رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas