المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الدين والحياه > سقيفة الحوار الإسلامي
سقيفة الحوار الإسلامي حيث الحوار الهادئ والهادف ، لا للخلاف نعم للإختلاف في وجهات النظر المثري للحوار !!


ما حكم من لم يقبل حكم الله ورسوله ؟

سقيفة الحوار الإسلامي


إضافة رد
قديم 08-13-2010, 02:31 PM   #1
الخليفي الهلالي
شخصيات هامه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارس الملثم [ مشاهدة المشاركة ]
اخواني ان مسالة الانساب والانتساب هي مساله قديمة جديده
سؤال يطرح نفسه برايك لماذا الشيعه والصوفيه فقط من يدعي الانتساب الى ال البيت دون غيرهم من المسلمين
هل في الامر مصلحه دنيويه
بالطبع المصالح هي من تقلب الامور راسا على عقب على قول الشاعر المصلحه فوق كل شي -نلاحض ان الشيعه والصوفيه متعلقين بالقبور والقباب
وهي التي تجلب اليها النذور والقرابين ويجنوا منها مبالغ طايله في مصر يجبلا كل عام من الاضرحه والقور الى خزينة الدوله 7 مليار جنيه
وهو مبلغ كبير اذا قسناه بدخل الفرد المصري
وكذالك النجف وكربلا
وتريم برغم ان الساده اهل تريم متحفظين حول دخل الاضرحه والمقابر في تريم
وقد قيل لي ان دخل النذور التي تجبى لتريم من اندنوسيا وماليزيا يكفي لااعالت فقراء حضرموت خمسه اعوام او اكثر
ولكن تصرف هذه النذور في الملابس الدينيه والعمايم و وشراء الدفوف والطبول الدينيه واقامة الموالد الحضرات الاسبوعيه
والاعتنا وبذل المبالغ الطايله في اثبات النسب لا البيت وقد اسست لذالك المراجع والدواوين الكبيره في اثبات النسب ومنح كل من والاهم في اثبات ذالك
صكوك الغفران تقليدا وتشبيها بضاهرت القرون الوسطى فكانوا يوزعون الانساب على المشايخ والقبايل والحضر وماعلى من يرغب في نسب شريف اللا ان يدفع مبلغ من المال حتى يكون النسب موجود
وكانوا يوزعون لحلفاهم ومن يدفعون لهم شجرة نسب مرتبه ترجع بعضها الى الصحابه فمنهم من ربطوا نسبه الى عثمان ومنهم الى ابوبكر وعمر وكناك من ينتسب الى الحسن والحسين ومن يدفع اكثر له النسب الاعلى
وهكذا التلاعب بالانساب هي متوطنه في القوم


لن نعمم على الجميع حتى يعلنوا البراء من الجويحظه اللقيطه وأن طال بناء المقام سوف نرد على الجميع .لذ أطلب من جميع الساده آل باعلوي ..أما الأعتراف باللقيط الجاحظ ..او التخلّي عنه وهنا بالتحديد في هذا الموضوع
وإلاء عليهم تحمّل النتائج ...


شكرا لك أخي الفاضل ..الفارس الملثّم ؛؛؛؛؛
  رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 03:20 PM   #2
الفارس الملثم
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخليفي الهلالي [ مشاهدة المشاركة ]
لن نعمم على الجميع حتى يعلنوا البراء من الجويحظه اللقيطه وأن طال بناء المقام سوف نرد على الجميع .لذ أطلب من جميع الساده آل باعلوي ..أما الأعتراف باللقيط الجاحظ ..او التخلّي عنه وهنا بالتحديد في هذا الموضوع
وإلاء عليهم تحمّل النتائج ...


شكرا لك أخي الفاضل ..الفارس الملثّم ؛؛؛؛؛


بالطبع ليس نحنا هنا في موضع التعميم ولكن في موضع التخصيص لمن سار على
النهج الصوفي القبوري وليس هنا معنيين باشخاص او فئه
وانما كل من يدندن حول الصوفيه ومن سار في سراديبها
المظلمه فالساده لنا بهم مودة قربى ومصاهره وانساب
ولنا علاقات وثيقه بهم ولكن هنا نبين بعض الحقايق التي اخفوها على
ابائنا واجدادنا وجعلوا القبور اوثنا تعبد من دون الله
وجعلوا من انفسهم ملايكه يسيرون في الارض
كانت تجبى لهم النذور
والكلام يطول
تقبلوا مروري اخي جابر العثرات والخليفي
وللجميع التحيه

التعديل الأخير تم بواسطة الفارس الملثم ; 08-13-2010 الساعة 03:22 PM
  رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 08:54 PM   #3
الجاحظ
حال جديد

افتراضي

الأخ سالم الجرو :

قولك :

اقتباس :
جميل ما طرحت أنّك تدافع عن سلفك بالحجّة ، وقبيحه أنّك خرجت عن ثقافة وسلوك أجدادك ، سلوك محمد ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ النابعة من الخلق العظيم ، تجلّى في الحلم والصّبر على المكاره ، ومن لا يعرف عن قصة الطائف وذاك الحدث المؤلم المبكي

قولنا : مسالة بديهية يدركها من لا عقل له وهي : أن دفاع المرء عمّن ينتسب إليهم يترتّب عليه دفاعه عن نفسه . ثم أن الجاحظ جاء ليكشف ويلجم ذوي النزق الفكري البليد من الأوباش والرويبضات في هذه السقيفة وليكسر أشداقهم ويظهر عفنهم وجهلهم .
أمّا قولك بأنك جئت لتقف أمام الجاحظ فهذا لايعني إلاّ أنك تقّر بأنك من المكابرين ولا أخالك منهم فالجاحظ قال وبالفم المليان بأنه سيطحن عظام المكابرين فإن كنت ستجعل نفسك منهم فيكفينا أنك صنّفت نفسك ولا أظنك من أولئك كما يبدو لي من متابعة كتاباتك .

أخلاق المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم إتسعت لكافة الناس ودائرة حلمه ضمّتهم وأحاطت بهم وما إستدللتم به من موقف خروجه من الطائف صلى الله عليه وآله وقوله : اللهم إهد قومي أنهم لايعلمون , لاينسيك أيضا موقفه صلى الله عليه وآله من المنافقين وإخراجهم قسرا وتشهيرا من مسجده الشريف فعيّنهم بأسمائهم وأمر بإخرجهم من مسجده ( راجع السيرة النبوية لإبن هشام والروض الأنف للسهيلي وغيرها ) .

قولكم :

اقتباس :
( العودة بأثر رجعي إلى نبش مثالب الأولين من ذوي الأثر الروحي والنفوذ القبلي ، وهذا في حد ذاته لا يدلّ عن قوّة الحجّة في تبيين الحقائق بقدر ما يدلّ على الإفلاس والتماس القوة من أيّ مصدر تحت سلطة الهوى ونزعة التّحدي وهو السلوك المشين الذي لم يرد في سير الأنبياء وتراجم العلماء.لن أستطرد وأكتفي بهذا راجيا التّخلّي عن نزعة الهوى ونبرة التّحدّي ) أهـ


قولنا : من نبش بأثرٍ رجعيٍ مثالب أقوام من الأولين هم ( بعض ) الأوباش الذي تحتضنهم سقيفة الشبامي وترعى أسفافهم وطعونهم تحت مزاعم ( حرية الرأي ) فإن كفّوا فذاك وإن عادوا عدنا .

.
  رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 08:57 PM   #4
الجاحظ
حال جديد

افتراضي

ساتر عثرات اللئام :

لا سؤال قائم ولا هم يحزنون فقد قلنا آنفا بأن ما تنقله لاحجة لك فيه كونه مردود إيتداءا , ولكنك لاتعلم ما معنى المردود إبتداءا عند أهل العلم , فأرجع إلى المداخلة التي وجهناه إليك وأدرك مضامينها فلا تتعلق بقشة ظنا منك بأنها ستنقذك .


.
  رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 09:00 PM   #5
الجاحظ
حال جديد

افتراضي

الخليفي الهلالي :

هناك عنوان سأضعه في السقيفة العامة عن ( آل خليفة ) بعنوان : ( آل خليفة بين مسرور والكندي ) فأرجع إليه وسترى مايسرّك , وما يكشف كيف كنتم وكانت أخلاقكم وما كتبته من سباب لن نجاريك عليه بقدر مايكشف عن خلقك وحتى نؤكّد عليكم هذا الخلق الذميم ستقرأ هناك مايؤكد لك وللقارئ .


.
  رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 09:04 PM   #6
الجاحظ
حال جديد

افتراضي

المتفاخر بالناهد


الإنتصار بالأكاذيب لايجدي نفعا , وما نقلته من المعاجم فيه تحريف واضح ولو رجعت إلى لسان العرب لإبن منظور وغيره من اللغويين لوجدتهم يبتدأون في تعريف ( نهد ) فيقولون أولا : النهد : ثدي البنت و( الناهد ) هي البنت التي أشرفت ثدييها وإرتفعت , الخلاف حول ( ناهد ) لا حول ( نهد ) فالفرس لايقال لها ( فرس ناهد ) بل يقال لها ( فرس نهد ) وكذلك الأسد , فلفظ ( ناهد ) لاينصرف إلا على البنت التي أشرفت نهديها وبرزت . فأنت تتفاخر ( بالناهد ) لا ( بالنهد ) ولو كنت جعلت إسمك ( أبو نهد ) لساغ لك أن تقول هذا .


أما الكعب فمعناه ( المشرف والبارز ) ويقال عن نهد البنت إذا علا وبرز ( نهد أكعب ) أي أشرف وبرز , وتكعّبت البنت : أي إذا برزت نهديها ويقال للبنات البارزات نهودهن ( كواعب ) ويقال للرجل الشريف : عالي الكعب ويقال على بيت الله العتيق ( كعبة ) فالكعب هو أي شئ ( علا وبرز وأشرف وإرتفع ) . فكيف تدعي كذبا بأن معنى كعب ( نهد ) ؟ فالنهد شئ , والكعب شئ آخر ولا حاجة للتمسك بالأكاذيب كما تصنع . ( راجع لسان العرب مادة ك ع ب ) .


.
  رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 10:39 PM   #7
جابرعثرات الكرام
حال قيادي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجاحظ [ مشاهدة المشاركة ]
ساتر عثرات اللئام :

لا سؤال قائم ولا هم يحزنون فقد قلنا آنفا بأن ما تنقله لاحجة لك فيه كونه مردود إيتداءا , ولكنك لاتعلم ما معنى المردود إبتداءا عند أهل العلم , فأرجع إلى المداخلة التي وجهناه إليك وأدرك مضامينها فلا تتعلق بقشة ظنا منك بأنها ستنقذك .


.

تقيا وتلاعب ايها الرافضي المجوسي

سألك ابو ناهد سؤال وكرره مرات ومرات:

حول من يعطل فرضا من فرائض الدين بغية قربة ماء ؟؟؟

رد او انتهى علمك وانتهت فصاحتك هنا

غبي وحاقد!!
التوقيع :

الشاعر عبدالسلام امين


عندما يختل ميزان العدالة .. يسقط العقل و تختال الجهالة
يصبح الحلم هروبا و استحالة .. و اعتناق الحق بحمقا و ضلالة
انت يا عشق حياتى .. و مماتى .. و فنائى فيك ميلادى لذاتى
كل هذا الكون محراب صلاة .. فأفق يا قلب و استشعر جلاله
انت يا عشق أيا زاد القلوب .. عندما ذوبتنى ذابت ذنوبى
انت مصباحى تجلى فى دروبى .. يا هلالا لاح لى أرجو إكتماله



  رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 09:56 PM   #8
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجاحظ [ مشاهدة المشاركة ]



قولنا : من نبش بأثرٍ رجعيٍ مثالب أقوام من الأولين هم ( بعض ) الأوباش الذي تحتضنهم سقيفة الشبامي وترعى أسفافهم وطعونهم تحت مزاعم ( حرية الرأي ) فإن كفّوا فذاك وإن عادوا عدنا .

.

كتبت: " أوباش " ، فماذا سيكون الرّد؟ . أرأيت كيف نسيء إلى الأشراف من حيث لا ندرري؟
كلّفت نفسك الدّفاع عن شخصيات عامّة ممثّلة في آل البيت ، والشخصية العامّة ليست حكرا على أحد ، فبأيّ وجه حق تسمح لنفسك باستخدام وسائل وأساليب تسيء ولا تحسن إلى شخصيات محفورة في ذاكرة التاريخ ، لها حضور في كلّ وقت وحين ، فاعلة في الحاضر في ديمومة لا تنقطع . نعم بأيّ وجه حق تسمح لنفسك بالدّفاع عن قضيّة أزليّة ( صراع بين الحق والباطل ) وتختزلها في عناوين محددة ، سطحيّة ، وهل كلّ من قال سوءا في آل البيت يردّ عليه؟
خذ هذه:
في الدّانمارك أساءوا إلى الرسول محمد ـ صلى الله عليه وسلّم ـ وكذلك في هولندا ، لكنّ حكومة هولندا نقلت جثّة الشريف مظهر النّظيري ـ هولندي الجنسية بالطائرة إلى تريم ليدفن هناك بناء على وصيّته ، ولماذا في تريم؟ لأنّه من آل البيت وحبّ أن يدفن في تريم .
هل تعرف ماذا حدث من سائح ياباني في تريم؟.

خذ هذه الثانية:سقطت محفظة نقود ومستندات الهوية من جيب بنطلون سائح ياباني في تريم فرآها غلام وأخذها وراح يركض خلف الياباني وسلّمه إيّاها ، لكن الياباني رفض استلامها قبل الإجابة على أسئلة وجّهها إلى الغلام ، منها:
ماذا في المحفظة؟
أجاب الغلام: لا أدري ، لم أفتحها
ـ بها من مبلغ كبير من المال ، لم لم تفتحها وتأخذه؟
أجاب الغلام:
ديننا يحرّم أخذ مال الآخر
( ماذا لو وقعت منه في مكان آخر غير ديار السادة؟ هل سيركض خلفه من يخاف الله ويتقيه؟ . هذه من بركات وحسنات مغارس أصحاب العمائم البيضاء ، تجيب عن نفسها ودع كل قول معادي.
الخلاصة:
طلع الياباني مسئول كبير وطلب وفد يزور اليابان من دار المصطفى ويقال أنّه أسلم وافتتح مركزا لدار المصطفى هناك . هكذا هي النّفحات وهكذا نقرأ التاريخ ونقرأ جهود السادة ، فماذا تقول وأنت تقحمنا هنا في جدال وكان الصّمت سيكون الجواب والرّد الحاسم؟
أتركك تراجع حساباتك ، وأهنّئك على الفصاحة وجزالة اللفظ .
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 10:34 PM   #9
الفارس الملثم
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم علي الجرو [ مشاهدة المشاركة ]
[COLOR="Wheat"]
كتبت: [U]" ( صراع بين الحق والباطل )
:
اهلا ياعم سالم وادل بدلوك وياترى الصوفيه هي الحق وعبادة القبور ووحدة الوجود
والحلول والاتحاد مذهب ابن العربي والحلاج وابن الفارض
واهل السنه من اهل حضرموت الذين هم على مذهب الامام الشافعي هم اصحاب الباطل
ماقصرت هذا النصح منك يعني هناك امور مخفيه لازالت في محافظكم لم نكن نعلمها

في الدّانمارك أساءوا إلى الرسول محمد ـ صلى الله عليه وسلّم ـ وكذلك في هولندا ، لكنّ حكومة هولندا نقلت جثّة الشريف مظهر النّظيري ـ


واللا كانت هدبة للجفري بمناسبة مدح الدنمارك ومدح صاحب الرسوم واهل الجريده
خذ هذه الثانية:
سقطت محفظة نقود ومستندات الهوية من جيب بنطلون سائح يام فرآها غلام وأخذها وراح يركض خلف الياباني وسلّمه إيّاها ، لكن الياباني رفض استلامها قبل الإجابة على أسئلة وجّهها إلى الغلام ، منها:
ماذا في المحفظة؟
أجاب الغلام: لا أدري ، لم أفتحها
ـ بها من مبلغ كبير من المال ، لم لم تفتحها وتأخذه؟
أجاب الغلام:
ديننا يحرّم أخذ مال الآخر
( ماذا لو وقعت منه في مكان آخر غير ديار السادة؟ هل سيركض خلفه من يخاف الله ويتقيه؟ . هذه من بركات وحسنات مغارس أصحاب العمائم البيضاء ، تجيب عن نفسها ودع كل قول معادي.
الخلاصة:
طلع الياباني مسئول كبير وطلب وفد يزور اليابان من دار المصطفى ويقال أنّه أسلم وافتتح مركزا لدار المصطفى هناك . هكذا هي النّفحات وهكذا نقرأ التاريخ ونقرأ جهود السادة ، فماذا تقول وأنت تقحمنا هنا في جدال وكان الصّمت سيكون الجواب والرّد الحاسم؟
أتركك تراجع حساباتك ، وأهنّئك على الفصاحة وجزالة اللفظ .

قصه مثيره بالفعل من انتاج واخراج دار المصطفى

لاحظ معي القصه
محفظه
ثم طفل
ياباني
اسلم
بناء
دار المصطفى في اليابان
القصه مبنيه على نسق
نظرة
فابتسامة
فموعدا
فلقاء
كيف عرفت ان الولد سيد والساده اولادهم في الخدور حتى يبلغ من العمر 15
ثانيا مجرد ماضاعت المحفضه
تكلم الياباني عربيا او الحبيب الصغير يتكلم ياباني
ثالثا في اي مدينه بنيت في اليابان دار المصطفى
وما ذا سمي الياباني الذي اسلم
وعلى يد من الساده اسلم
ومن البسه الخرقه الشريفه
ياحبيب سالم شف قصه غيرها
واللا حدث لك كشف

التعديل الأخير تم بواسطة الفارس الملثم ; 08-13-2010 الساعة 10:38 PM
  رد مع اقتباس
قديم 08-15-2010, 01:11 AM   #10
القانص البري
حال نشيط


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارس الملثم [ مشاهدة المشاركة ]
قصه مثيره بالفعل من انتاج واخراج دار المصطفى

لاحظ معي القصه
محفظه
ثم طفل
ياباني
اسلم
بناء
دار المصطفى في اليابان
القصه مبنيه على نسق
نظرة
فابتسامة
فموعدا
فلقاء
كيف عرفت ان الولد سيد والساده اولادهم في الخدور حتى يبلغ من العمر 15
ثانيا مجرد ماضاعت المحفضه
تكلم الياباني عربيا او الحبيب الصغير يتكلم ياباني
ثالثا في اي مدينه بنيت في اليابان دار المصطفى
وما ذا سمي الياباني الذي اسلم
وعلى يد من الساده اسلم
ومن البسه الخرقه الشريفه
ياحبيب سالم شف قصه غيرها
واللا حدث لك كشف


رائع رائع يا جاحظ الرد الحقيقة عمنا سالم الجرو حقه دايمن انصاف الحلول رجل يطرحها مع واحد ورجل اخرى مع شخص آخر اخشى عليه يشترخ بو لطفي وبعدين ال الجرو ايش دخلهم في االقبايل اللي انته كتبت عليهم ؟
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas