المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


محافظة حضرموت الوادي والصحـراء ( مطلب ملح)

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-24-2006, 02:11 PM   #11
حضرم بن هود
حال جديد

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عهد الشعيبي


يستكشف الزائر لحضرموت الوادي وجه من اوجه الحضارة اليمنيه
الفريده من حيث التكوينات الاجتماعيه لمجتمع حضرموت والنمط
المعماري الفريد . البيئة الطبيعيه للوادي والصحراء .. هذه الحضارة
قامة على انقاض حضارة عاد وثمود التى ذكرت في القراْن الكريم
ومالحق بهم من عذاب لازالت معالمه واضحه للاعيان وعندما تسئل
عن بقايا اثار في جبل يقال لك انها من اثار بقايا قوم عاد


الفاضلة مايسة بارك الله فيكِ لجهودِك .. إلتمس منها تعاطف
مع الناس وحقوقهم وهذا أمر أقدرِك انا شخصياً عليه وإنتي دائماً هكذا
أسأل الله أن يجزيكِ خيراً يوم لقاه ..
أما رأيي في الطرح فأرجو أن تقبليه لأني عودتِك الوضوح لإني لا أجامل إلأا من أكره !
وسأحاول ان أوجز فقط بالتركيز على بعض الفقرات التي لفتة إنتباهي !

أنتي هنا ظهرتي متناقضة جداً مع كلماتِك بل إن صح القول كلماتِك تناقض بعضها
أنظري ( الفقرة المقتبسة ) !!!
قولي لي ما دخل الحضارة اليمنية بحضارة قوم عاد وثمود ؟
لم تكوني قاصدة ذلك وانا أعلم نقاء سريرتِك وأعرف ان مقاصدِك بيضاء بمثل هذه المساعي ..
لكني لضميري والحق رأيت ان أحطِك أمام حقيقية أراها والناس ورب العباد ..
حضرموت إسم أزلي وأصل من ثلاثة أصول للعرب في الجزيرة العربية يا مايسة
قطعاً لم ولن تكون حضرموت يوماً يمنية ..
ولم تقول ذلك كل كُتب التاريخ النزيهة
وبإمكانِك الرجوع إليها ..
وأضيفي لمعلوماتِك ايضا إن اليمن إسم حديث !



الطبقات الاجتماعيه لازال يتمسك بها الحضارم كثيرا ويعتز البعض
بالقبيله على اعتبار ان الوحده اليمنيه اعادة لهم هذه الكرامه
المفقوده


طبيعة النهج الإشتراكي والنظام التقدمي الذي كان قائم في الجنوب عمل بقوة الدستور والقانون على إذابة التصنيفات بين الناس والفوارق التي لم تكون اصلاً من أصل الدين وإنتي سميتيها كرامة مفقودة وعادة !

أما وإن الوحدة قد اعادتها فليس لحضرموت وحدها ..
بل لشبوة وأبين ويافع وحتى عدن نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وياعيني على الكرامة العائدة بالوحدة اليمنية وبغزو سبعة سبعة..
دم وثأر وتناحر وشمات وشتات .. أهذه كرامة يا مايسة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لا أدري من أي ماركة هذه الكرامات التي لم نر بها غير القهر والويل ؟

وواجه حملة مضادة
ممن تظاهروا بالغيره على وحدة حضرموت وخضع الامر للمكايدات
السياسيه والحرب الاعلاميه باسم الوطنيه من قبل البعض قصيري
النظر .


إذا كان المدافعين عن الهوية الحضرمية العربية قاصري نظر ومكايدين
فأرجو تصنيفي ضمن إطارهم .. ولاباس .. أقبل أن أكون وطنياً من ذلك الطراز..
فهل سيئون
اقل شاْن من ريمـــه او ذمـــار . او الضالع ؟؟


وهنا يعنيني أمي فقط ( الضالع ) الشامخة .. بوابة الجنوب .. قلعة الأحرار والرجال
الضالع قُرر أن تكون محافظة من صاحب الفخامة ليس للغرض الإنساني الذي
تقدمين كل جهودِك وحياتِك وأموالِك لأجل تحقيقة وإيصاله للناس والمقهورين يا مايسة !!
لا لا لا .. الضالع محافضة عشان يعسكروها .. !
أكثر من ستة ألوية بكل العتاد والعدة الثقيلة والخفيفة هي الضالع اليوم ..
أكثر من 26 الف عسكري وضابط قوام هذه الترسانة ..
وبرغم إن الضالع وسط اليمن الممزق 22 مايو وليست منطقة متأخمة لحدود إرتيريا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
إلا إنهم أرادوها بإستراتيجية خفيه هكذا .......
وبرضه لا أدري ..

عموماً أدعي الله من كل قلبي ان يوفقِك إختاه
ولكني مع هوية حضرموت العربية الجنوبية وضد تقسيمها ..
هذا ما عندي والسلام ..

مدوتي باقات صباحية
المخلص
رعد الشعيبي


اكتفي بما كتبه العزيز الشعيبي
يعطيك العافيه ويجعلك ذخرلنصره الحق
وتفنيد الاباطيل
  رد مع اقتباس
قديم 08-25-2006, 02:48 PM   #12
مايسه
عضو في حقوق الأنسان


الدولة :  عــــــــدن
هواياتي :  السباحة وكرة الطاولة
مايسه is on a distinguished road
مايسه غير متواجد حالياً
افتراضي

وشكرا هود والجميع على مشاركاتكم
التوقيع :
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
  رد مع اقتباس
قديم 08-27-2006, 06:07 AM   #13
ابو عهد الشعيبي
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مايسه
شئ جميل التعاطف الذي ابديته ياابوعهد مع حضرموت ومن دون مجامله ودعني اوضح لك بعض النقاط المغلوطه لديك وهي حقائق
تاريخيه لايجب ان تطمس بحجة اي دعاوى قاصرة
استنادي للتاريخ منذ ان الله الكون بالنسبه لقوم عاد وثمود
الذي ورد ذكرهم بالقراْن الكريم فهي تلك المناطق وهذا لاتستطيع نكرانه
قلت ان حضرموت ليس من اليمن وانها جزء من الجنوب العربي ؟
ومتى كان وجود الجنوب العربي الا في فترة ماقبل الاستقلال
وفي عصر السلطنات ياسيدي .. الم تعلم ان اليمن كانت تتكون
ممن مماليك .. سباء .. وقتبان وذيريدان .. وحضرموت ؟
وهذا موجود في كتب التاريخ موثق ... اندثرت معالم تلك المماليك
واصبحت في خبر كان ومابقى الا ذكري عن سباء وذي ريدان وغيرها
استثناء حضرموت اندثرت المملكه او الدوله التى كانت قائمه ليبقى
الاسم لانه مرتبط بالانسان وحضرموت ايضا لم تكن حضرموت
التى دامت لسنين فهي كانت تمتد من ظفار والجبل الاخضر في سلطنة عمان حاليا الى اكثر من ثلث محافظة شبوة وكانت ميفعه
هي عاصمة حضرموت .. انفصلت شبوة عن حضرموت بسبب
عوامل كثيرة قبل مايطلق عليه الجنوب العربي وانقسمت حضرموت
على نفسها فتوطنوها السلاطين : القعيطي وهو في الاصل يافعي
اقام سلطنته في حضرموت الساحل الى بعض الاوديه في الداخل
اضافه الى الهضبه الوسطى والسلطان الكثيري وهو من سيئون
اقام سلطنته في وادي حضرموت وحصلت صراعات بين السكان
انذاك ادى هذا الصراع الى تمدد السلطنه القعيطيه الى مابعد
شبام والغرفه او الحوطه على مقربه من سيؤون المدينة ولازالت
هناك نقطة من بقايا ذكريات حدود السلطنات موجوده ..
هذا دليل ان الوفاق غير موجود والتجانس الذي يوهمنا البعض انه
متاْصل ايضا لم يكن الا من بعد اندماج حضرموت في جمهورية
اليمن الديمقراطيه الشعبيه بعد مؤتمر تحقيق المصير الذي عقدة
الثوار من ابناء المحافظة بعد نجاحهم في اسقاط السلطنات فقرروا
الدخول في جمهورية اليمن الديمقراطيه .. هذه وقائع تاريخيه
.... قلت ان اليمن لم يكن موجود .... عجبي ياابوعهد حتى التاريخ
لاتريد انصافه ؟؟
لن استشهد بتاريخ الثورة ولامابعدها دعني ان اعود بك الى عصر
الرسول الذي ارسل الامام احمد بن حنبل الى اهل اليمن يدعوهم
للاسلام فوصفهم بااهل اليمن .. وقال : ان اهل اليمن اسلموا برساله
من دون حرب .. والرسول ايضا قال احاديث كثيرة عن اليمن
مثلا : اتاكم اهل اليمن ارق قلوبا والين افئده الايمان يماني والحكمه يمانيه
كما قال مره في حديث اخر : بارك الله في شامنا وبارك الله في يمننا
وقال ايضا :: اذا اشتدت بكم الفتن فعليكم باليمن
وهناك احاديث نبويه مالاتنعد ولاتعتد قالها في اليمن
وهناك على صعيد الخغرافيا في مكه المكرمه ركن يسمى الركن
اليماني ويقع في اتجاه اليمن يقول البعض ان اليمن حدودها الى
الكعبه والى الركن بالتحديد كما ورد في وصف الرسول
طيب ... حضرموت ورد في عهد الرسول انه استقبل وفد حضرموت
وكان اسمه اعتقد يحمل نفس مسمى حضرموت وهم من بداءو
بالمصافحه باليد واثني عليها الرسول وسرت بين العرب الى اليوم
اذن .. لم يرد ذكر الجنوب العربي لا في القران ولافي الحديث النبوي
الشريف
وحتى ان السعوديه التى تحتظن المقدسات مكه والمدينه لم يرد ذكرها
ايضا وهي دوله حديثه العهد كانت هناك نجد والحجاز وبريده وراس
الرجاء الصالح والطائف وكانت هذه مجرد صحاري قاحله وباديه كانت
تسلب وتقطع الطريق على الحجاج والمعتمرين
حتى ان الرسول تعوذ من بعض المناطق ومن اهلها مثل نجد
وفي اماكن كانت مهدده بالكوارث كما ورد في القران على من يمر
يسرع في مشيه وان لاينام فيه او يمكث لفترة طويله ,,
ايضا وهذا للتاريخ اليمن ذكر كما ذكر العراق والاردن والشام

موضوع الكرامه .. لم اقل ان الكرامه كانت حقيقه مفقوده في عهد
ماقبل الوحده .. بل قلت انهم انهم يعتقدون ان الوحده اعادت لهم
كرامتهم بمعنى ( اعتقاد منهم) هكذا نص الطرح
فالكرامه كانت موجوده بل الاباء والشموخ قبل الوحده وكان الحضارم
يمثلون نموذج المواطنين الصالحين وكذلك رجالها ومناضليها ساهموا
في ادوار التاريخ في الجنوب ولاننكر هذا اطلاقا بل تمت الوحده
وهم يمسكون زمام الامور في الجنوب وصنعوا تاريخ جديدا
ومنجزا عظيما

مايسة شكراً جزيل لحضارية حوارِك الراقي
ولكنِك من حيث لا تعلمين تساهمين بطمس معالم الجنوب وخصوصية الجنوب
وحقوق الجنوب .. ولا أدري ..
ليس المهم حضرموت او عدن او أي جزء منفصل عن الآخر من الجنوب
اللي اعرفه يا عزيزتي وكل العالم يعرفه هو إن الجنوب بلد ووطن مستقل عبر التاريخ
عن مايسمى اليمن ..
ودخلت بوحدة سلمية عام 90م مع العربية اليمنية ،وانتهت تلك الوحدة بحرب شنها طرف الشمال ..
نحن اليوم مهزومين بحرب وواقعين تحت إحتلال لا أقل ولا أكثر
حوار وما ادراك ماحوار .. لا ينفع ولايفيد ولا يمكن ان يعيد كرامة وحقوق ..
التعريف بالقضية مرحلياً واجب وسلمياً وبالصوت والقلم والأفكار
وهو خيارنا السلمي .. وبعدها لكل مرحله ضروف وعمل ولكل حدث حديث ..
وطالما وأشراف الجنوب كُثر فلا خوف ..
ومهما كان الباطل لابد من ان يأتي يوم للخلاص
باذن الله تعالى .....

إحترامي
التوقيع :
إن قاعدة قهر الباطل هي الثبات على
الحق

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
غالي يا رمز الوطن



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشهيد الجنوبي صلاح سعيد عوض القحوم
  رد مع اقتباس
قديم 08-29-2006, 12:28 AM   #14
بن العصاري
حال نشيط

افتراضي

حضرموت تطلع لان تستقل وبعدها لكل حدثا حديث
فهي ستحمل اسم دولة حضرموت اولا وبعدين ستسمي المحافضات كلا حسب الاسم التاريخي الاقرب لها

اما ان تتقسم وهي تابعه لليمن وتخضع للاحتلال مالفائده والمثل يقول (حيت سرحت ضوت)
  رد مع اقتباس
قديم 08-29-2006, 12:59 AM   #15
مايسه
عضو في حقوق الأنسان


الدولة :  عــــــــدن
هواياتي :  السباحة وكرة الطاولة
مايسه is on a distinguished road
مايسه غير متواجد حالياً
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن العصاري
حضرموت تطلع لان تستقل وبعدها لكل حدثا حديث
فهي ستحمل اسم دولة حضرموت اولا وبعدين ستسمي المحافضات كلا حسب الاسم التاريخي الاقرب لها

اما ان تتقسم وهي تابعه لليمن وتخضع للاحتلال مالفائده والمثل يقول (حيت سرحت ضوت)


طيب

نشووووووووووف مشكور موصول لكل مشارك
  رد مع اقتباس
قديم 08-30-2006, 12:01 AM   #16
بن العصاري
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مايسه
طيب

نشووووووووووف مشكور موصول لكل مشارك


لم افهم ماتقصدين مايسه المعذره

فانتي احياننا تبهمين الكلام على كلا لاباس

وضحي ماستطعتي واكون لك شاكرا مسز مايسه
  رد مع اقتباس
قديم 08-30-2006, 12:13 AM   #17
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down محافظة حضرموت الوادي

مايسه

وقف أبناء حضرموت ضد مشروع تقسيم محافظتهم إلى محافظتين تعرف إحداها بحضرموت الساحل والأخرى بحضرموت الوادي ، وأمام وقفتهم الشجاعة تلك لم تحرك الدولة ساكنا بإتجاه ابراز مشروعها إلى الواقع .

مطلوب من أبناء حضرموت العمل أيضا لإعادة كلا من مديرية عرما التي تقع قرية شبوه الأثرية التاريخية في ركن قصي منها ومديرية ودهر ومديرية الطلح إلى الحضيرة الحضرمية وفصلها مما سمي بمحافظة شبوه كونها جزء لا يتجزأ من حضرموت وخضعت قبل الإستقلال لحكم السلطنة القعيطية الحضرمية .

فهل سيعملون بهذا الإتجاه ويسقطون سرقة الإسم التاريخي لعاصمة حضرموت السابقة ( شبوه ) ممن استولوا عليه وبنوا من خلاله أمجادا تاريخية لا يستحقونها على حساب حضرموت ؟

سنرى .

تحياتي .
التوقيع :
من ذكر الله ذكرا على الحقيقة نسي في جنب ذكره كل شيء
وحفظ الله تعالى عليه كل شيء
وكان له عوضا عن كل شيء
( ذو النون المصري )


****************


سلام بني الأحقاف يامن علوتمو
على ساكني سهل الجزيرة أو نجد

( الشيخ القدّال باشا )

التعديل الأخير تم بواسطة مسرور ; 08-30-2006 الساعة 12:16 AM
  رد مع اقتباس
قديم 08-31-2006, 01:58 AM   #18
بن العصاري
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مايسه
يستكشف الزائر لحضرموت الوادي وجه من اوجه الحضارة اليمنيه
الفريده من حيث التكوينات الاجتماعيه لمجتمع حضرموت والنمط
المعماري الفريد . البيئة الطبيعيه للوادي والصحراء .. هذه الحضارة
قامة على انقاض حضارة عاد وثمود التى ذكرت في القراْن الكريم
ومالحق بهم من عذاب لازالت معالمه واضحه للاعيان وعندما تسئل
عن بقايا اثار في جبل يقال لك انها من اثار بقايا قوم عاد حتى ان
الجبال في حضرموت تبدو جرداء قاحله الا ماندر فيها من الحشائش
التى لاتخضب الا مع نزول المطر وسبب ذلك يعود الى ريح الصرصر
الذي هب على هذه الجبال الذي كان لون من الوان العذاب لقوم عاد
حضرموت محافظة كبيرة مترامية الاطراف تجمع بين الساحل والسهل
والجبل والوديان التى تصب في الوادي الرئيس (وادي حضرموت)
والصحراء من العبر حتى رماه الى السوم وحتى الخراخير .
تكوينات اجتماعية مختلفه تشعرك وكان هناك فوارق بين مجمتع
حضرموت مابين الساحل والوادي من حيث العادات والتقاليد وحتى
اللهجه وحتى مستوى الباديه فبادية المكلا تختلف كليا عن بادية
صحراء حضرموت التى تتكون من ( الصيعر . المناهيل . العوامر)
المكلا :: سيبان .. المحمدين .. الحموم )
واذا كان يطلق علي حضرموت في الاونه الاخيرة مع توسع المحافظة
الى حضرموت الساحل وحضرموت الوادي والصحراء فاْن سكانها
الاصليين يطلقون على هذه المسميات :: حضرموت الداخل
ويشمل وادي حضرموت والصحراء وحضرموت الخارج ويقصدون
بذلك ماهو بعد نقيــل عبدالله غريب ويشمل المكلا وبروم
والشحر وقصيعر وغيل باوزير وبقية مدن الساحل .
الطبقات الاجتماعيه لازال يتمسك بها الحضارم كثيرا ويعتز البعض
بالقبيله على اعتبار ان الوحده اليمنيه اعادة لهم هذه الكرامه
المفقوده فحصل ان اعادة القبائل تكتلاتها القديمه ونصبت لها
مقادمه جدد ( مفرد مقدم) اي شيخ القبيله وصفة الشيخ هناء
لايعني ( شيخ القبيله) وانما لشريحه اخري يطلق عليها المشايخ
مثل : ال العمودي .. ال باوزير .. وهكذا ..
وهو الذي يقوم بدور شيخ المشايخ للصلح بين القبائل ..
يبدو امام هذا الواقع الجديد الذي تعيشه المحافظة وبخاصه مع
كبر المحافظة وتباعد المناطق وازدياد عدد السكان وتضاعف الطلب
على الخدمات يشعر ابناء حضرموت الوادي والصحراء انه بحاجه
الى ادارة محليه مستقله عن المكلا حتى يسهل لهم معاملاتهم
وادارة شؤونهم بعيدا عن مركزية المكلا العاصمه . وقد رفع
ابناء الوادي مذكرة للرئيس علي عبدالله صالح في فبراير 93
يطالبون بااصدار قرار بانشاْ محافظة حضرموت الوادي والصحراء
على ان تكون مدينة سيؤون عاصمة المحافظة . وقد ذهب وفدا
ممثل لكل مديريات المحافظة من سيؤون والمديريات الاخري
الى صنعاء لمقابلة الرئيس وكان في مقدمتهم مقدم : ال كثير
ومقدم ال باوزير .. مقدم ال العامري او ال الجابري
وحضر ذلك الاجتماع الشخصية الوطنيه محمد سالم بن عكوش
وشاهد كم كان المواطنين يتاْلمون من عناء التعب ومشاق الطريق
للسفر الى المكلا فكتب عن هذه القضية وواجه حملة مضادة
ممن تظاهروا بالغيره على وحدة حضرموت وخضع الامر للمكايدات
السياسيه والحرب الاعلاميه باسم الوطنيه من قبل البعض قصيري
النظر . فما كان من القيادة السياسيه الا جمدت المشروع الى حين.
وتم عمليا تطبق نظام اداري مستقل بالمحافظة وهو :
وكيل المحافظ لشؤون الوادي وهي المحافظة الوحيده التى
تم تعيين اثنين وكلاء لها دون المحافظات الاخري ..وتم بناء ادارات
حكومية على نمط الادارة المركزيه في المكلا لتقديم الخدمات
للمواطنين في الوادي والصحراء ,, واليوم الزائر لعاصمة
الوادي والصحراء سيؤون يري الاهمال الذي تعانيه حتى اصبح
البعض يمثلها بغنتا نامو لعزلتها عن المكلا .. فهل سيتم اعادة
النظر في وضعية هذه المحافظة التى تستحق ان تفعل ادارتها
لتكون على مستوى التطور التى يجري فيها فهل سيئون
اقل شاْن من ريمـــه او ذمـــار . او الضالع ؟؟
ولمصلحة من حرمان مواطني حضرموت الداخل من حقهم
في ادارة شؤونهم بانفسهم بعيدا عن المركزيه في المكلا
السنا نصرخ باعلاء اصواتنا من المركزيه الشموليه على مستوى
الجمهوريه من خلال ربطها بالعاصمه صنعاء .
ان المصلحه الوطنيه العليا تقتضي انشاء محافظة حضرموت
الوادي والصحراء مع مراعاه الاعتبار لتكوينات الاجتماعيه في
حضرموت من خلال الابقاء على مسمى حضرموت في كلاء
المحافظتين .. وخطوة كهذه ستبدد الاحلام الانيه التى يعيشها
البعض من الاستحواذ على مستوى المحافظة وعلى مستوى
الجمهوريه !!

هذا من وجهة نظري الخاصه لما شاهدته ولمسته عن واقع خلال
زيارتي للمحافظة ومن خلال سفر اربع ساعات من سيؤون الى
المكلا وقيل لي ان حضرموت لازالت اكبر بينما بعض المحافظات
تقطع مساحتها خلال اقــل من ساعه مثل محافظتي شبوة
وابين وايضا ينطبق هذا على تعز واب ولحج وحتى عــــــدن
وهي العاصمة التجاريه والاقتصاديه لليمن الموحد محدوده
جغرافيا تنتهي عند العلم اتجاه ابين وعند نقطة دار سعد اتجاه تعز فهل هذه
العداله في التقسيم الاداري للجمهوريه ؟!



شكرا مايسه على هذا الايضاح لم تتخطي قيد انمله فيما ذكرتي عن التقاسيم الاجتماعيه والمسميات التي ذكرتي
ولكن حضرموت لانريد ان تتقسم على الاطلاق وانك وان ذكرتي ان الاسم سيبقى حضرموت الاختلاف فقط في الساحل والوادي لكن نحن لانريد ان تتقسم حضرموت فنحن نتطلع الى قيام جولتنا على ارض حضرموت ولايحق لاحد ان يتحدث في تقسيم حضرموت .
  رد مع اقتباس
قديم 08-31-2006, 09:31 AM   #19
الدكتور أحمد باذيب
حال قيادي
 
الصورة الرمزية الدكتور أحمد باذيب


الدولة :  المكلا حضرموت اليمن
هواياتي :  الكتابة
الدكتور أحمد باذيب is on a distinguished road
الدكتور أحمد باذيب غير متواجد حالياً
افتراضي

اتفق معك اختي مايسه فيما ذهبتي اليه بتقسيم حضرموت الى :
حضرموت الساحل
حضرموت الداخل
تسهيلا للمواطن من المركزية
  رد مع اقتباس
قديم 08-31-2006, 10:28 PM   #20
مايسه
عضو في حقوق الأنسان


الدولة :  عــــــــدن
هواياتي :  السباحة وكرة الطاولة
مايسه is on a distinguished road
مايسه غير متواجد حالياً
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسرور
مايسه

وقف أبناء حضرموت ضد مشروع تقسيم محافظتهم إلى محافظتين تعرف إحداها بحضرموت الساحل والأخرى بحضرموت الوادي ، وأمام وقفتهم الشجاعة تلك لم تحرك الدولة ساكنا بإتجاه ابراز مشروعها إلى الواقع .

مطلوب من أبناء حضرموت العمل أيضا لإعادة كلا من مديرية عرما التي تقع قرية شبوه الأثرية التاريخية في ركن قصي منها ومديرية ودهر ومديرية الطلح إلى الحضيرة الحضرمية وفصلها مما سمي بمحافظة شبوه كونها جزء لا يتجزأ من حضرموت وخضعت قبل الإستقلال لحكم السلطنة القعيطية الحضرمية .

فهل سيعملون بهذا الإتجاه ويسقطون سرقة الإسم التاريخي لعاصمة حضرموت السابقة ( شبوه ) ممن استولوا عليه وبنوا من خلاله أمجادا تاريخية لا يستحقونها على حساب حضرموت ؟

سنرى .

تحياتي .

الاخ مسرور ... اعتقد ان التكوينات الاجتماعيه القائمه اليوم في شبوة وحضرموت تعجز ان تقوم بشئ من هذا الدور ان لم تطالب بالعكس حضرموت ان لم تقسم الى محافظتين فانها مهدده لان تكون ثلاث محافظات وننتظر التقسيم الاداري الجديد بحسب ماسمعنا ان هناك توجه جاد لاعادة التقسيم الاداري يراعي فيه النسب السكانيه في كل محافظة وهذا الامر اثارته الانتخابات الحاليه من خلال توزيع الدوائر في المديريات لبعض المحافظات
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ليس دائما : تقــول امــي الحقيقـــة عمر وزران الســقيفه العـامه 8 08-08-2011 03:09 AM
ليس دائما : أمي تقول الحقيقة حيد لبرق الســقيفه العـامه 1 05-12-2011 11:32 AM
أمي الحبيبة ~ { عماد رامي } همسات الامل سقيفة إسلاميات 0 05-09-2011 06:37 PM
قصة رجل قد مات !!!!!!!!!!!!! البنت الشباميه سقيفة الحوار الإسلامي 6 04-05-2011 04:09 PM
قصه ليس دائماً: تقول أمي الحقيقه خذني معاك سقيفة المرأه 4 11-18-2010 11:53 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas