المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > شؤون عامه > الســقيفه العـامه
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


ماذايقول المقالح في المكلا

الســقيفه العـامه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-18-2007, 05:41 PM   #1
بلخير بازياد
حال جديد

افتراضي ماذايقول المقالح في المكلا

محمد المقالح مادحاً المكلا واهلها

مدينة المكلا تشهد حركة تجارية لا باس بها , والقادم إليها من صنعاء أو أي مدينة يمنية أخرى يلحظ وبسرعة التوسع العمراني الهائل وشيء من الجمال والنظافة في شوارعها وحدائقها العامة
أهل حضرموت عموما والمكلا خصوصا مدنيين بطبعهم وبسبب بيئتهم المفتوحة على البحر والسماء الزرقاء الصافية , لكن المدنية لها ضريبتها أيضا تدفع دائما بالشكوى و"الحشوش" من كل شيء وعلى كل شيء , وقد ذكرني هولاء بأبناء صنعاء القديمة الذين لم يستطيعوا عمل شيء تجاه الوافدين عليهم من ريفها سوى "القطقطة " وتداول النكات اللاذعة , على "القبيلي" الذي دخل من باب اليمن والحارس نائم وظل زنجبيل " بغباره" ومن غير "غسال" حتى اليوم .
احدهم تحدث عن واحد من إخواننا "الشماليين " كيف استولى على مقر الحزب في "...." ورفض الخروج منه منذ حرب صيف 1994م , إلا أن رفيقه نبهه إلى أن المحتل للمقر من "..." وليس من الشمال حينها كان دوري في الحديث قائلا هذا من "الأشقاء "وليس من "الأخوة" وضحكنا جميعا .
الشاهد في الحديث عن المكلا وأناسها الطيبين أنني كنت في الأسبوع الماضي ضيفا عليها وعلى أهلها وكانت المناسبة زيارة حزبية رافقت فيها الأخ أمين عام الحزب الاشتراكي, وقد كانت زيارة مفيدة وناجحة جعلتني أعود بمعنويات مرتفعة جدا واكتشف من جديد أن النشاط السياسي هو النزول الميداني إلى الناس وبدون هذا لا نشاط ولا نكذب على أنفسنا .
أبناء المكلا يشكون من الاستيلاء على الأراضي البيضاء من قبل النافذين والتجار وهي مشكلة حقيقية تعاني منها أيضا عدن والحديدة وتعز بعد أن أكمل النافذون جميع أراضي صنعاء بسطا وبيعا وكانت احد أهم أسباب ثرائهم غير المشروع .
في احد اللقاءات الموسعة بقيادات المشترك في مقر الحزب "السابق" تحدث قيادي إصلاحي منتقدا موقف المشترك من حرب صعدة قائلا "لا يجوز ياخوه أن تكتفوا ببيان يستنكر الحرب والعنف لا بد أن تبذلوا جهودا أكثر لإيقاف نزيف الدم اليمني والعمل على إصلاح ذات البين... فهذا بلدنا وهولا أهلنا في النهاية " وقد شجعني هذا إلى أن اطلب الميكرفون من الدكتور ياسين وأعلن من المكلا رفضي القاطع لهذه الحرب القذرة وأطالب الناس إلى رفع أصواتهم ضدها من المكلا ومن كل المحافظات وهو موقف سنستمر عليه ولن نتردد في قول كلمة الحق حول خطورة الحرب واستمرارها مهما كانت حدة التهديدات والأعمال الإرهابية .
لابد في الأخير أن اشكر الأخ المحافظ عبد القادر هلال الذي استقبلنا بأحسن الاستقبال واثبت للمرة الألف انه واحد من مسؤولي هذه السلطة المحترمين وهو رأي كثير من أبناء حضرموت أيضا .
عن الاشتراكي نت
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas