المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


الزعيم الليبي : لا نريد منكم أي حاجة يا عرب والأمة العربية جاء اجلها وفي طريقها إلى ا

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-28-2007, 04:34 PM   #1
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي الزعيم الليبي : لا نريد منكم أي حاجة يا عرب والأمة العربية جاء اجلها وفي طريقها إلى ا


الزعيم الليبي : لا نريد منكم أي حاجة يا عرب والأمة العربية جاء اجلها وفي طريقها إلى الاندثار: القذافي : لم أكن اعرف من هو الحوثي و الرئيس صالح هو الذي طلب مني دعوته إلى ليبيا والتوسط لديه
الموضوع: أخبار الوطـن

قال الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي إن ليبيا هي دولة أفريقية وعلى العرب أن "يفكونا من شرهم وخيرهم ولا نريد منكم أي حاجة"، وأكد أن "الأمة العربية جاء اجلها وفي طريقها إلى الاندثار والانتهاء وتمزقت في عهد العولمة بين الفضاءات المختلفة".



وذكر القذافي في مقابلة أجرتها معه قناة الجزيرة أن كرسي بلاده في قمة الرياض سيظل فارغا تعبيرا عن ما اسماه بالاستهتار وعدم الأمل في أن العرب لهم عاقل أو لهم أصول أو لهم قيم .


وأرجع الزعيم الليبي معمر القذافي قرار بلاده بعدم حضور القمة العربية التي ستعقد بالرياض إلى سببين أحدهما أدبي والآخر مادي.


وأشار إلى أن السبب المادي يتعلق بما حصل من إسفاف وخروج عن الآداب في قمة شرم الشيخ التي استضافتها مصر برئاسة البحرين.


وأشار إلى أنه ترفع في تلك القمة ولم ينزل إلى ذلك المستوى، مرجعا ذلك لاحترامه للقادة العرب الآخرين وشعبه وللأمة.


وقال كان يجب مقابل ذلك أن يكون هناك موقف للامة والقادة ولو بعقد جلسة استثنائية على هامش قمة شرم الشيخ أو بعدها.


وتساءل القذافي "كيف يمر مثل هذا التدهور في الأخلاق العربية وهذا الإسفاف وهذا الخروج عن الأدب والخروج عن الخطوط الحمراء والخروج عن الأصول".


وحول الجانب المادي لعدم حضوره لقمة الرياض أكد القذافي بأنه يرفض رفضا كليا الاشتراك في ما أطلق عليه " المؤامرة " التي قال عنها بأنها مؤامرة صنعتها الدوائر المعادية للعرب والمعادية للإسلام ومعادية للمنطقة مخططات استعمارية.


وقال "لا يمكن أن أسمح لنفسي بأن ادخل في تمريرها أو في تنفيذها".


وعلى الصعيد اليمني قال الزعيم الليبي معمر القذافي أن الرئيس علي عبدا لله صالح هو الذي طلب منه دعوة يحي الحوثي إلى ليبيا والتوسط بينه وبين الرئيس لأنها الحرب في صعدة.


وأضاف بان "الرئيس علي عبدا لله صالح هو الذي اتصل بي وقال لي ... هذا يحي الحوثي موجود في الخارج أرجو أن تتصل به وتدعوه إلى ليبيا وتنهوا معه الحرب .. وقبل هذا (الاتصال) لم نكن نعرف من هو الحوثي وكان الشعب الليبي يقول حوثي حوتي من هذا " .


واضاف (وقد دعيته "يقصد يحي الحوثي" وقلت له نشتي تنهي الحرب وقال انا موافق احنا ايضا نشتي ننهي الحرب ولكن لي شروط ...وقد أرسلتها للرئيس علي عبدالله صالح بعضها وافق عليها مثل إطلاق المعتقلين ,وبعضها ما وافقش عليها وقد توقفت الحرب وأعلنوا فرحتهم بانتهاء الحرب " وكان القذافي يشير هنا الى الحرب الثانية كما يبدو.


لكن فوجئنا - اضاف القذافي -بتدخل اليد السوداء وفوجئنا بالحرب من جديد معزيا ذلك الى اليد الأجنبية .


وحول سؤال عن دعمه للحوثي وعلاقة ذلك بالتوتر في العلاقات اليمنية الليبية نفى القذافي ان يكون هنالك توترا في العلاقات اليمنية الليبية ودلل على ذلك بزيارة وزير خارجيته مؤخرا الى صنعاء ,وباتصال تلفوني اجراه الرئيس اليمني معه في وقت سابق .


وقال القذافي بان الذي اتهم ليبيا بعلاقتها بالحوثي وتدخلها في شئونه الداخلية هي الصحف المأجورة في اليمن وليس الحكومة اليمنية أو الرئيس علي عبدا لله صالح .


ونفي ان يكون لليبيا مصلحة في التدخدل في منطقة نائية في شمال اليمن وقال "ان هذا غير معقول ... لا علاقة لنا بالزيدية وليس لنا مصلحة في الحرب في اليمن "


وكشف معمر القذافي عن وجود رسالة جديدة بعثها له يحي الحوثي مؤخرا يطلب فيها التوسط من جديد لإنهاء الحرب لكنه رفض هذه الوساطة بعد اتهامه بالتدخل في شئون اليمن الداخلية بعد اتهام الصحف المأجورة له بالتدخل في شئون اليمن الداخلية .


واضاف قمت "بإرسال الرسالة إلى الرئيس علي عبد الله صالح لينظر فيها " ملوحا الى إمكانية التوسط من جديد اذا وافق الرئيس صالح .

مأرب برس – متابعات
الأربعاء 28 مارس - آذار 2007
================================================== ========================

التعليقات كماجات اللييبون عرب والأمة لن تموت
ليس شخص واحد حتى وان كان حاكم ليبيا يستطيع ان يغير هوية شعب عربي بأكلمه لأجل خصومة شخصية .

--------------------------------------------------------------------------------
2 - ليس على المجنون حرج
ابن تعز
ليس على المجنون حرج هو يعتقد بأن الزعماء العرب على خطأ وهو الوحيد على صح دائما الرئيس الليبي يغرد خارج السرب العربي

--------------------------------------------------------------------------------
3 -
الهمداني
قديكون في كلام القذافي نوع من الصحة لكني لااوافقة الراي في الهروب من قضايا الامة العربية بهذة الطريقة التي لاتليق برايس عربي

--------------------------------------------------------------------------------
4 - مطلوب حلأق سياسي
سباءوذوريدا
تعلن المنظمات الجماهيرية العربية عن حاجتها الى حلأق سياسي يخفف قعشة الزعيم الهومام فقد ادركة الجماهير من الخليج الى ا لمحيط بعد ظهورالقعشة حدوث تشويش على افكار الزعيم علما انة سيتم تخصيص جائزة مجزية للمتسابقين فمن لدية الرغنة في التقدم للمسابقة تقديم طلبة الى سفارات الجماهيرية العظمى في اوقات الدوام الرسمي وسيعلن عن اسم الفائز في الصحيفة الخضرى.

--------------------------------------------------------------------------------
5 - المصيبة الكبرى
خالد العفاري
إن كنت لا تدري فتلك مصيبة وان كنت تدري فالمصيبة أعظم هذا هو الرئيس معمر القذاقي الذي يعرفة شعبة وساكتين عليه

--------------------------------------------------------------------------------
6 -

تصوروا هذا افضل من في ليبياسلام الله عليك يافندم

--------------------------------------------------------------------------------
7 - ابر المصائب
بن جبل
الاخوة الذين اضافوتحلوا بالواقعيه لا كمن يهرف بما لا يعرف اعتقد ان القذافي فضح كثير من الانظمه العربيه وبكل صراحة وامام الاعلام لا كالاخرين يبيتون نواياهم وسياساتهم تدور من تحت الطاولات
  رد مع اقتباس
قديم 03-28-2007, 05:14 PM   #2
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي

القذافي وحبيبته ليزا.. وخريطة عالمه
الأربعاء, 28-مارس-2007
نبأ نيوز- عوض العسلي -
أعترف أن الحديث عن (الأخ القائد) قد صار مملاً جداً، ولم يعد بالإمكان تحليل ما يقوله، لا لصعوبة ما يقول، بل لصعوبة معرفة (حالته النفسية) المتزامنة مع ما يقول! فهو تارة قومي عربي، وتارة أخرى إفريقي (غسل يده) من العروبة وهمومها، وحيناً نراه ذا آراء (دينية) مثيرة للجدل، وحيناً آخر (علمانياً) إلى آخر هذا الهراء الذي لا يمكن حصره.


هل هو السن؟ هل هي الضغوط؟ لا ندري تماماً ما الذي يجعل (الأخ القائد) يخالف كل ما اتفق عليه العرب –رغم قلة هذه الاتفاقات- فنحن كشعوب عربية (ما صدقنا) أن يجتمع شمل العرب في قمة حتى يأتي (الأخ القائد) ليضع بصمته التي اعتادها في كل قمة حتى يجعل من نفسه حديث المتابعين والمراقبين.

لن أتكلم عن دفاعه (الضعيف) عن علاقته بأحداث صعده، فالدافع –رغم وجوده في هذه الحالة- ليس هو كل شيء خاصة مع شخص كـ(الأخ القائد)!

ولن أتحدث عن تذكر (الأخ القائد) لحبه القديم، ألا وهو (القومية العربية) وذلك بعد أن صرح بوضوح في نفس المقابلة عن طلاقه (للعروبة) –علماً أن العصمة دائما ما تكون بيد العروبة رغم أنوثة الكلمة- فقد نصب نفسه رغم هذا الطلاق البائن أباً ووالداً لأي حركة قومية لأن هذه الحركات قد أصبحت (يتيمة) على حد تعبيره!!

ولا شك أن هذا التبني سيفرح له الكثيرون كالشيخ حسين الأحمر، الذي أنشأ مؤخراً بدعم من (الأب) القائد (اللجنة الشعبية للتضامن الوطني) ولاحظوا معي أنها (لجنة شعبية) فـ(الأب القائد) لا يؤمن بالأحزاب، فهو لا يتنازل أن يسمي الأشياء بمسمياتها ولا يؤمن بما يؤمن به الناس العاديون، ونحمد الله أنه لا يزال يؤمن بالله!!

ولن أتطرق أيضاً، إلى إعجابه الشديد بـ(كونداليزا رايس) وزيرة الخارجية الأمريكية –والتي أصر على تسميتها ليزا مخالفاً الناس كعادته- لا لشيء إلا لأنها إفريقية سوداء استطاعت أن تتبوأ منصباً كبيراً!! ولا أعلم هنا إن كنت أنا المخطئ، إلا أنني أرى في ما قاله، استهزاءاً كبيراً بكل الأفارقة السود في العالم، فهل (ليزا) –كما يسميها- هي أول سوداء تحصل على منصب كبير أو تظهر تميزاً في العالم؟!! ثم هل غفرت (إفريقية) ليزا لها كل أخطائها؟!! هل أصبحت ملاكاً (أسود)!

ولن أذكر (الأخ القائد) الذي سخر من زعماء العرب أنهم ينصاعون لأوامر (ليزا)، بهلعه بعد أحداث العراق وتخليه الكامل عن برنامج بلاده النووي!!

ولن أستنكر الموقف العاجز لـ(الأخ القائد) من القمة العربية، فلو افترضنا أن هذه القمة ذات أجندة أمريكية جاهزة، وأن الزعماء العرب لم يحضروا إلا ليوافقوا على المقررات الأمريكية للقمة، فهل (جلوسه في البيت) هو الحل؟!!

ما دمت لن أتحدث وأتكلم وأتطرق إلى كل ما سبق، فلماذا كتبت هذا المقال؟!
صدقوني، لا يهمني كل ما سبق، فهو لا يحتاج للكتابة، وأي ذي عقل سيستنتجه بسهولة، إنما الكارثة التي أريد أن أتحدث عنها فهي خريطة العالم التي بدت خلف (الأخ القائد) أثناء حديثه التلفزيوني مع (قناة الجزيرة)، فهذه الخريطة تظهر الحدود اليمنية السعودية على حالها القديم –ولا نستطيع أن نقول على حالها القديم فهي لم تكن منقطة أي حدوداً مؤقتة- الذي سبق توقيع اتفاقية ترسيم الحدود بين البلدين، فما الذي يعنيه هذا؟

لا يمكن أن أصدق أن رئيس جمهورية -عفواً جماهيرية فهو كما قلنا لا يترك شيئاً على حاله- (طويل عريض) (قومي) متابع لما يجري في العالم عموماً وفي الوطن العربي خصوصاً يمكن له أن يترك خلفه في برنامج يشاهده الملايين في العالم وفي وقت حساس قبل انعقاد القمة العربية خريطة قديمة خاطئة إلا لأحد سببين لا ثالث لهما، فهو إما (جاهل) وبهذا نعذره، أو هو قاصد لذلك مما يعني أنه غير معترف بأن الحدود الشمالية لليمن والجنوبية للسعودية قد تم ترسيمها (وانتهى الموضوع) وما زال في نفسه شيء لا يعلمه إلا الله!

ولو كنت وزيراً لخارجية اليمن لقمت على الفور ودون إبطاء بإرسال رسالة رسمية إلى وزير خارجية ليبيا –أو على الأصح أمين اللجنة الشعبية للاتصال الخارجي الليبي، فالزعيم لا يحب المألوف كما كررنا مراراً- موجهاً إليه سؤالاً مباشراً عن موقف ليبيا المتمثل في ظهور خريطة قديمة للجمهورية اليمنية، وأطلب منه تفسير ذلك هل هو الجهل أم النية السيئة، ولا حول إلا بالله!
  رد مع اقتباس
قديم 03-28-2007, 05:21 PM   #3
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي

التعليقات كماجت
غربة

الى من يمجدون حكام ابتليت بهم امتنا العربية الى متى ستظلون تطبلون وتهللون لهم عجيب للحسني وامثاله هذا التبجيل والدفاع المستميت لحكام اين هي منجزاتهم ومااذ قدمو لبلادهم وشعوبهم الا ان يكونوا كفرعون الذي قاد شعبه للهلاك وهم بالمناسبة ليسوا من التاريخ حيث وجب القول انكم تقرأون التاريخ خطأ ولكن هم معاصرون وتشهد عليهم اعيننا واسماعنا بما اقترفوا بالله عليكم اي انجاز حققه هؤلاء واي تنمية سوى العبث بثروات البلاد لرغباتهم ونزواتهم اتقوا الله ويكفينا سخرية العالم من ان العرب يعبدون حكامهم وكأنهم منزلين لذا نستحق فيما نحن فيه من تخلف وفقر لعبادتنا لهم افيقوا من سباتكم واستخدموا عقولكم فالله منحنا العقول للتفكير والبصر للرؤية الصحيحة الى متى ستظلون تنفخون فيهم الى ان يأتي اليوم الذي نجدهم الا وقد دمرت اصنامهم وركبت لهم المشانق ولكن لللأسف على يد الاجنبي وهذه الطامة الكبرى ياللأسف ان تصدر هذه من مثقفين ولكنها ثقافة عبادة الافراد التي جبلوا عليها وكفانا غربة

--------------------------------------------------------------------------------
الرباحي

مالكم يمكن الرجال مابش معه زلط كل يوم يطبع خارطة جديدة خاصة وان اليمن جلست تعك بترسيم الحدود مع دول الجوار.. كم جهده الواحد يشقى على الامة العربيه.. يكفي الرجدل تبنى لكم تاسيس حزب وتبرع بتمويله للولد حسين.. ماعاد تشتهو؟؟؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
إلى الأخ الصوفي

أنا معك إن الزعماءالعرب لا يقدموا ولايؤخروا لأن قرارهم مش بيدهم، بس يا جماعه انتو الآن بتحولو الموضوع عن مساره، يعني الأخ عوض العسلي ما دخلش في موضوع القمة أو حتى عمالة القذافي، لكن بك بساطة استنكر وجود خريطة اليمن قبل ترسيم الحدود مع السعودية وطالب بمساءلة القذافي بتوضيح موقفه من حدود البلدين، فليش محد تكلم عن هذا الموضوع، إحنا كيمنيين لازم نحتج على هذا.

--------------------------------------------------------------------------------
الصوفي

قبل أن نتكلم عن عمالة القذافي اريد اسأل ماذا تسمون قمة الرياض اليست هي مشروع للعمالة الامريكية ؟؟ الم يلفت انتباهكم ان الزعماء العرب كلهم حضروا ولم يعتذروا؟؟؟ ذلك لأن امريكا طلبت منهم الحضور وتنقية الاجواء والتطبيع من اجل التمهيد لضرب ايران.. هذه القصة وما فيها... بنفس الطريقة التي تحلف بها العرب ضد العراق ودمروه وحولوه الى مستنقع .. هم سيتحالفون مع امريكا مجددا ويحولوا ايران الى مستنقع وان شاء الله بعدها يتحالفوا ضد السعودية ويحولوها الى مستنقع وبتحالف نفس الزعماء

--------------------------------------------------------------------------------
عبدالقيوم علاو

معمر القذافي رجل تماماً يشبه الحرباء فهو بمئة لون ولون رجل يتقلب بتقلب الرياح فهو مع الطقس الجوي القذافي باع العروبة والعرب وباع الإسلام والمسلمين باع ليبيا وسلم اسلحة الشعب الليبي الذي دفع قيمة لهذه الأسلحة بمجرد سقوط الشهيد البطل صدام حسين في ايدي قوات الإحتلال خاف وارتجف وسارع الى ارضاء بوش فدفع التعويضات لضحياء اجرامة في لوكربي ودفع تعويضات للفرنسيين وسلم مواطنيه وسلم الأسلحة فكشف عورته امام الجميع يتشدق بالحرية وبالعروبة تارتاً ويكذب على الأمة تارتا اخرى افريقي ويطعن افريقيا من الخلف تامر على السودان وعلى تشاد وعلى مصر العروبة عربي فيغدر بالعرب والعروبة ويتامر على اليمن وفلسطين وغيرها من الدول العربية ارهابي على مرور ايام التاريخ حاول اغتيال صقر العروبة خادم الحرمين الشريفين فلم يفلح لم يحضر اجتماع الا وافسدة كان ومازال داء الأمة وسرطان العروبة ماذا تريدون من رجل حراسته نسوان ؟رجل صاحب لهو وملذات يحرف القران ويخترع له قراءان اخر سماه بالكتاب الأخضر سني متى ما شاء وشيعي متى ماشاء على حسب املاءات جنونه داء العظمة مسيطر علية يعتقد انه وريث ابو الأحرار وزعيم الأمة الرئيس المناضل الشهيد جمال عبد الناصر تياً له ولمعتقداته

--------------------------------------------------------------------------------
سبأوذوريدان

لأاحد يوالي العملأ والأنبطاحيين ولأكن متى كان زعيمكم لة موقف ثابت واذاهناك من ينتظر بابانويل يحمية ويرعاة كماصرح انة سيدعم ويحمي القوميين العرب والبعث والأشتركي والناصري الأيتام ياللخزي والعار ان قوميتنا لأيمنحها احدلنا نحن عرب رغم كل حاقد ومتربص بالأمة اماالمنتظرين لهدايا بابا معمر فالخزي والعارلهم الى انتقوم الساعة .

--------------------------------------------------------------------------------
عوض العسلي

سبحان الله يا (عوض ناصر الأضرعي) ويا (الخضر الحسني) ويا (شفيقة) أنا مستغرب جداً من هجومكم غير المبرر!! أنا في المقال قلت بوضوح وصراحة أنني لن أتكلم أو أتحدث أو أتطرق إلى ما ذكرتم لأنني متأكد أن (عبقرية) القائد أو (جنونه) محل لغط كبير. فكثير منا يؤمن بجنونه، وكثير كذلك يؤمنون بعبقريته ولكل من الفريقين رأي يحتمل الصواب أو الخطأ. لكن النقطة التي أثرتها هي (قومية) القائد الذي يضع خريطة (غير موجودة على أرض الواقع) خلفه في مقابلة تلفزيونية هامة!! وكل ما أطلبه منه هو توضيح موقفه من حدود اليمن مع السعودية والتي -وإن أنكر ذلك- له كثير من (البصمات) فيها!! فاتقوا الله يا أضرعي ويا حسني ويا شفيقة وأجيبوني -إن كنتم وطنيين قبل أن تكونوا قوميين- عن ما سألت، ولا تناقشوني في آرائي الشخصية التي تحتمل الصواب أو الخطأ ولا يختلف منا إثنان أن غرضنا جميعاً هو تحقيق ما يفيد الأمة أولاً وأخيراً. وشكراً.

--------------------------------------------------------------------------------
عوض ناصر الاضرعي

القذافي الزعيم الوحيد الذي اعلن عن رفضه للمهزله الكبرى في الرياض ولهذا علينا ان نحييه لا ان نذمه يا مرجفين يا اعوان الشياطين؟؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
الخضر الحسني

الى اصحاب التعليقات السمجة الوقحة التي تنم، عن جهل بشخصية الزعيم العربي المطلق ..اؤكد لكم، ان الزعيم القذافي رجل بحجم امة، من الماء الى الماء ..رجل لا يقبل، ان يكون اداة طيعة، بيد الغير، تحركها وقتما تشاء واينما تشاء؟؟؟؟؟؟؟..الرجل ليس (إمعه)... فهو حر ابي ..يؤمن بحق المواطن العربي، ان يحكم نفسه بنفسه، دون وصاية، من اتباع الشيطان الاكبر (امريكا)؟؟؟.. او نظيره (الاصغر) في المنطقة؟؟؟....ولهذا فقد، عبر عن لسان حال الامة، عندما فضل عدم حضور القمة؟؟؟..فكان اشجع قائد عربي، بعد اخيه الراحل صدام حسين..فحافظوا على الرجال ..إن كنتم حقا رجالا؟؟؟؟..عميد ركن(مع وقف التنفيذ)؟؟ ؤر

--------------------------------------------------------------------------------
شفيقه

القذافي ليس غريب الاطوار ولكن اصحابنا هم غريبين لانه اشجع من كل الجالسين الان في القمة ولو كان حاضر لعراهم كلهم امام الشارع العربي والذي مايشتري يتفرج عليهم... ياغريبين ياعرب

--------------------------------------------------------------------------------
اروى بنت اليمن [email protected]

رغبت في كتابة تعليق على مقال الاستاذعوض العسلي فيما قال عن معمر القذافى , وحاولت ان ارجع الى بعض المعلومات المؤكدة ليستفيد منها القارئ فوجدت منها الشى الكثير الذى قيل عن جنون القذافي واختصر لكم المسافة " جنون القذافى قوقل بحث " وستروف العجب . تحياتى لكم جميعا

--------------------------------------------------------------------------------
المهاجر

لقد قلت ما في قلبي يا أخ عوض. هذا الرجل فعلاً غريب الأطوار ولا أدري سبب قبلو الشعب الليبي بهذا المريض يحكمهم.

--------------------------------------------------------------------------------
سبأوذوريدان

الباين ان الطلأق رجعي والأمريحتاج الى فتوى شرعية من الأمام( ليزا)والموضوع لأيحتاج الى طبيب نفسي اعتقد ان مرض جنون العضمة واردومن شب على شي شاب علية.اللة يحسن خاتمتة ويفك اسر الشعب الليبي الطيب. ولأيبتلي الأمة بذنوبها مثل هذا البلأ المخزي.

--------------------------------------------------------------------------------
غربة

كل ماقلته صحيح ولكن الست معي بأن حضوره القمم يعطيها طابع خاص وان الكثير منا يتابع القمة الا لسماع تصريحاته المثيرة للجدل فهي تبعد الملل وتعطيها سخونةلأن القمم هذه فاشلة وما خرجت قمة بشي يبعث الرضا على الأقل احسن من باقي الزعماء ( الروبوتات) يخرج الذي بقلبه وهذا حق اكتسبه طالما هو زعيم لدولة عظمى!!!- ومادام المسألة كذلك فوجودالقذافي فيه فائدة للمتابعين اليائسين والمحبطين من دور الجامعة الهش والضعيف على الأقل دعهم يضحكون هذا رأي غريب ومتغرب ومستغرب في زمن الرموت كنترول- وكليك - وجورج ابن جورج آل بوش وسلة موناليزا رايس وشرق اوسط جديد- اكيد الكل بيقول علي اخطرش وماله ماخطرش قبلي قادة عظام !!

--------------------------------------------------------------------------------
لؤي الارياني

من اجمل ماكتبت على الاطلاق يا اخ عوض..وهذا الرجل لا يزال يحتاج الى مجهودات اكبر لايضاح حقيقته ..على الاقل حتى لا نصبح امة تهتف لعملائها ولانكون قطا يحب خناقه ولا نقف بحماسة شديدة خلف من يأخد اللقمة من افواه الاخوان الليبيين ليضعها في فم الخونةفي اليمن ليكون الناتج دماء اليمنيين. وشكرا

--------------------------------------------------------------------------------
ابو شكري امريكا

متى يكون من يحكمنا متعلم ومثقف وقبل ذلك مؤمن ويخاف الله ورسوله.. حتى متى سيظل هؤلا الجهلاء يحكمونا وكاننا قطيع من الماشيه.. حتى متى اقولها وباعلى صوتي حتى متى..اما اان الاوان

--------------------------------------------------------------------------------
سامي الشعيبي

استغرب كيف ان هدا الاعرابي الاخظر الجاهل يعمل بالسياسة ويدير حياة ومصالح امة,فمن يريد ان يصاب بالجنون فليقرا الكتاب الاخظر.

--------------------------------------------------------------------------------
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صلة الحضارمة بالملاحة البحرية جنوب بلاد العرب وفي الخليج العربي إلى ظهور الإسلام حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 711 10-24-2019 03:35 PM
اللواء علي محسن : نصحت الرئيس بالتنحي قبل مذبحة«جمعة الكرامة» حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 4 06-16-2011 12:13 AM
طارق الفضلي "البيض" ليس وصيا على الجنوب؛؛؛؛؛ الخليفي الهلالي سقيفة الحوار السياسي 3 02-09-2011 01:04 AM
السعودي الفيفي يسرد رحلته إلى قاعدة اليمن عبر الجبال حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 01-08-2011 02:20 AM
الجنوب الجديد (66 سؤال وجواب) للجنوبي / علي هيثم الغريب، حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 10-29-2010 12:35 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas