المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > شؤون عامه > الســقيفه العـامه
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


في بلاط المأمــــون ...!!

الســقيفه العـامه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-20-2007, 01:23 PM   #1
ابوتمام
حال جديد
 
الصورة الرمزية ابوتمام

افتراضي في بلاط المأمــــون ...!!

البارحة وقع اخوكم ابوتمام في موقف محرج لايحسد عليه فقد وقعت بين يدي بعض الرجال المدججين بالسيوف والدروع وكنانات السهام .....و منظرهم يدل على انهم حراس احد الخلفاء الاموين او العباسين علما بانني لا اعرف كيف كانت اشكال حراس الاموين اوالعباسيين الا من مسلسلات المصريين واخيرا السوريين والتي تعرض في رمضان في وقت اقامة صلاة العشاء تماما... وقد تكون تلك المسلسلات هي التي اثرت على عقلي الباطن وجعلتني احلم بتلك الكوابيس خاصة وانني ادمنت مشاهدتها اكثر من صلاة العشاء !!

وحتى لا اطول عليكم فقد اخذوني هؤلاء الرجال وادخلوني على رجل اسمه المأمون وهم يقولون لقد وجدنا هذا الرجل غريب الشكل يتجول هنا يا امير المؤمنين فلباسه وشكل لحيته وكلامه المخلوط بلغة الفرنجه يدل على انه احد جواسيس الفرنجة يامولاي وقد وجدناه يتجول في الاسواق ويتحدث الى نفسه عبر سلك يتدلى من اذنه الى الة غريبة الشكل يامولاي فهل يأمر مولاي بقطع عنق هذا الجاسوس ام تريدنا ان نصلبه في اسواق بغداد ...هنا طار قلبي من الخوف فهؤلا الرجال الاشداء الغرباء سيفعلون مايقولون ان امرهم هذا الذي يدعى المأمون !!

غير ان المأمون هذا كان رجلا ذكيا وسيما ذو هيئة ملكية تدل على الهيبة والسلطة والجاه ..وكان حليما وحكيما على الاقل من وجهة نظري لانه لم يستعجل بقطع عنقي فأكبرته واحترمته لذلك ..فأنا اخاف السيف مثلي مثل عرب هذا الزمان واحب الدنيا حبا جما كجميع اخوتي العرب وانا على استعداد لفعل مايريد ان تركني هذا المأمون اعيش واتمتع بدنياي وسأنفذ كل اوامره حتى وان امرني بالتنكيل بكل العرب وبقتل الاطفال منهم والنساء ايضا ...المهم اعيش ياراجل واتمتع بمابقي لي من عمر !!

انتصب المأمون في جلسته وقال وهو يحاورني مايلي :

المأمون : من اي البلاد انت يارجل وما اسمك ؟
ابوتمام : من الامارات يامولاي واسمي ابوتمام!!
المأمون : واين تقع تلك البلاد وماديانة اهلها ؟
ابوتمام : في بلاد العرب يامولاي ونحن مسلمين ..والله العظيم مسلمين يامولاي وحياة بابا وماما وحياة ربنا مسلمين :
المأمؤن : انت من رعيتي اذن ايها الرجل ؟ فلماذا تلبس هذا اللباس ولماذا لاتتكلم العربية الفصحى ولماذا تستخدم بعض من لغة الفرنجه؟
ابوتمام : لا يامولاي انا لست من رعيتك ولايوجد الان حاكم اسمه المامون ودولنا تختلف تماما عما تقول وبغداد اليوم ليست تحت حكمك يامولاي .
المأمون : كيف ايها الرجل الا يوجد لديكم خليفة يحكمكم ؟
ابوتمام : يوجد يامولاي ولكننا تفوقنا عليكم وجعلنا لانفسنا عشرين خليفه بدلا من واحد ونحن الان في طور ان نزيدهم الى واحد وعشرين عندما تستقر الاوضاع في الصومال يامولاي ....ثم سنزيدهم الى اربعه وعشرين او سته وعشرين حسب الظروف في العراق وسوريا وكلهم يامولاي ينتسبون الى آل البيت حتى وان ان كان لونهم اسود كما كان الخليفة سياد بري والخليفة السادات يامولاي !!
المأمون : هل لديكم بيوت للمال كما كان بيت مال المسلمين ؟
ابوتمام : لدينا الكثير الكثير من البيوت في دبي يامولاي والمال كثير ولله الحمد ...واكثر رواد تلك البيوت من النساء الروسيات يامولاي واكثر المنفقين والمحسنين على تلك البيوت من الخليجين وبعض العرب المقيمين فيها يامولاي !!.
المأمون : هل لديكم حراس للثغور يحرسون عرين الاسلام ؟
ابوتمام : نعم يامولاي لدينا الكثير من الحراس واشهرهم وافضلهم محمد الدعيع يامولاي وهو خليفة اخوه عبدالله الدعيع الذي حرس عرين الاسلام لعدة سنوت فلولاه لكان الاسلام في خبر كان اليوم يامولاي !!

وادرك المأمون الصباح فامر بحبس ابوتمام الى اليوم التالي ليكمل معه التحقيق من احوال العرب ....

انتظرونا في الحلقة القادمة !!

ابوتمام
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas