المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > شؤون عامه > الســقيفه العـامه
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


بين سارق أسماك بحر العرب وسارق ألحان الطرب ...!!!

الســقيفه العـامه


موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-29-2007, 02:44 PM   #21
عيوني حزينه
حال متالّق
 
الصورة الرمزية عيوني حزينه


الدولة :  في الركن البعيد الهادئ
عيوني حزينه is on a distinguished road
عيوني حزينه غير متواجد حالياً
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم علي الجرو


• الناس تصعد عبر الدّرج وأنت في كتبك صعدت بالصّنصير: [ المصعد الكهربائي] ، كتبت دون تحقيق ولا تدقيق ولا تمحيص.



الله اكبر عليه معقول وصل بنا الحقد لهذه الدرجة؟ قول له ومايمنعك ان تكتب وتصعد كتبك بالباتريوت؟
الكلمة الطيبة وجمال الحرف يدخل القلوب دون استئذان


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم علي الجرو




اتصال كالحلم ، فلا أنا بالذي تجاهله ولا أنا بالذي استفاد منه فائدة كاملة ، عدا قوله هناك نفاق اجتماعي ، ووعدني بكتابة ما لديه من اعتراض حول كتاباتي وأنا في الانتظار.




وانا ايضاً سأضع كرسي بجانبك ننتظره سوياً!!
لم يجدو في الورد عيباً قالو يا احمر الخدين.. عجبي!!!



التوقيع :

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
قديم 05-29-2007, 03:31 PM   #22
أبوعوض الشبامي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية أبوعوض الشبامي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد باذيب
استاذ سالم .. أنت كالنخيل ..

و المسالة تبدو لي مضمار منافسة ..

والحكاية مكرورة .. وليس لدينا وقت للدهشة ..

وانتم اساتذتنا .. فكونوا قدوتنا ..




لسنا هنا في مضمار سباق أو منافسه ...!!!
الموضوع بما فيه من ردود كانت ( البطحاء ) التي ذرت
وقيل في الأمثال : ((( من على راسه بطحا يتحسسها.... ))) ..!!!!




.
التوقيع :
 
قديم 05-30-2007, 12:36 AM   #23
التريمي
حال جديد

افتراضي

آخر من يتحدث في هذه السقيفة عن السرقات في الاسماك او في الفن هو هذا الدعي السارق الكبير المدعو

أبوعوض الشبامي


واليكم مايؤكد ذلك من هذه السقيفة .. هذا موضوع العضو الاخ جمال العطاس الذي كشف فيه سرقة هذا

الدعي المغرور والذي اراه يتطاول على هامة كبيرة من هامات السقيفة الأستاذ القدير والمؤلف المؤرخ والاديب

سالم علي الجرو . ولن اطيل الكلام فالموضوع يتحدث عن نفسه اقرأوا وأضحكوا واتركوا اللص يتحدث عن

اللصوص وهو منهم


وهذا الرابط : http://www.alshibami.net/saqifa/showthread.php?t=3007

07-02-2003, 04:43 AM
جمال العطاس
نائب المشرف العام
تاريخ التسجيل: Feb 2003
المشاركات: 1,593

أبوعوض الشبامي يسرق موضوع ( الدان الحضرمي ) وهذه الأدلة القاطعة !!!!!!

--------------------------------------------------------------------------------

أبوعوض الشبامي يسرق موضوع ( الدان الحضرمي ) وهذه الأدلة القاطعة !!!!!!

عندما تنكشف حقيقة المشهد وتتساقط أقنعة الزيف . يظهر جليا القبح في أبشع صوره . وتزكم الأنوف رائحة العفن الفكري وتتهاوى دعائم الفكر المزعوم . لقد قام المدعو ( ابوعوض الشبامي ) منذ فترة بوضع موضوعه ( الــــــدان الحضرمي ) الذي ينسبه لنفسه ( لاحظوا الحلقة الأولى ) والذي يخشى عليه من السرقات الأدبية ( لاحظوا الحلقة الحادية عشرة ) قام هذا الدعي بسرقة هذا الموضوع( الدان الحضرمي ) برمته . والموضوع حاليا في سقيفة التميز . وقد أجرى عليه بعض التعديلات والاختزال . وقد قام بسرقة هذا الموضوع من الكتاب المعروف ( الــــــــــــدان بحضرموت ) .

اسم الكتاب ( الدان بحضرموت )
هو كتاب من تأليف الكاتب عبد القادر محمد أحمد بن بكران الصبان . وهو شاعر و مؤرخ وباحث في التراث . وإليه يعود الفضل في حركة توثيق التراث في سيئون والوادي . وهو أول من وجه الأنظار إلى الدان . فكتب عن سعيد مبارك مرزوق ملحن ألحان الدان . وهو الذي سجل الألحان التي ألفها سعيد مرزوق بصوت سعيد مرزوق نفسه . وله عدد كبير من الكتابات وصلت إلى 100 كتاب ورسالة وتقرير . كما هو مبين في النبذة عن حياته التي وضعها ابنه محمد. وطبعت في المكلا و وزعت في الحفل التابيني الذي أقيم له . حيث توفى _ رحمه الله _ ليلة 27 رمضان 1419هـ الموافق 13 يناير 1999م .
الكتاب مطبوع على ورق الشمع ( الاستنسل ) طبعه جمال عبد القادر الصبان ابن الكاتب . و الكتاب في حجم نصف ورقة A4 و يقع الكتاب في حدود 54 ورقة . و هذا فهرسه :
الموضــــــــوع الصفحة
الــمـقدمــــــــــــــة تقع الصفحة 1
المبحث الأول :
تـعـــريف الـــــــدان يـقـع في الصفحة 8
المـــراجــع و الهــــوامش في الصفحة 14
المبحث الثاني :
الـــــــــدان بحضــــرموت في الصفحة 16
الــــــــــــدان الحضــــــرمي في الصفحة 17
المـــراجع و الهــــوامش في الصفحة 22
المبحث الثالث :
الموشحات و الأزجـــال و الــــدان الحضرمي في الصفحة 23
المــــراجـــع و الهـــوامــش في الصفحة 34
المبحث الرابع :
الــــدان بحضــرموت في الـقـــرن العــاشر الهجـــري في الصفحة 35
الــتــفـعيـــلـة في الصفحة 37
الـــــدان بحضرموت في الـقـــرن العــاشــر الهجـري في الصفحة 40
الهـــوامش و الـمــراجـــع في الصفحة 47
المبحث الخامس :
أغــنيــــة الــــــدان بحضرموت في الصفحة49
ألحـــــــــان الــــدان في الصفحة 53
النــــــغـــم في الصفحة 57
نمـــــــاذج من ألحان الـــدان الحضــرمي في الصفحة 60
الـــــدان الحضرمي في الصفحة 62
البـــعــث و الإنــطلاق 63 في الصفحة
كيف وجد الـــــدان ؟ و متى وجـــد ؟ في الصفحة 63
انحصــــار عــــدده في الصفحة 66
مــــوازيــــن الــــــدان في الصفحة 67
الـــــزجـــل في الصفحة 74
أنـــواع الــــدان : الـــريـــض / الـحيــقي / الـهـبـيــش في الصفحة 75
جـلــــسة الـــــــدان في الصفحة 76
البــــعـد الـــزمـني في الصفحة 78
الهـــوامش و المــــــراجع في الصفحة 79_80

هذه هي فهرسة الكتاب و ستلاحظون أن أبو عوض الشبامي قد غيّر بعض العناوين . و اختصر كثيرا من معلومات الكتاب و حوَّر في الأسلوب , لأن أسلوب الصبان للأسف ضعيف . وهذا ديدنه في كل كتاباته رحمه الله . إذ أنه ليس لغويا من الدرجة الأولى . ولم يمتلك المنهج العلمي في التأليف للأسف أيضا . و لكنه مع ذلك كاتب له ثقله , و قد حصل على شهادة المؤرخ العربي من اتحاد المؤرخين العرب في 15 كانون الثاني 1989م الموافق 8 جمادى الآخرة سنة 1409هـ . و قد حظي بالتكريم في الحفل الذي أقامته من أجل ذلك شعبة سيئون لاتحاد الأدباء و الكتاب اليمنيين بسيئون , كما منحه الأخ رئيس الجمهورية علي عبد الله صالح _ حفظه الله و رعاه _ وسام الاستحقاق في الآداب و الفنون , بقرار صدر في 5 صفر سنة 1419م الموافق 31 مايو 1998م .
أما غلاف الكتاب فهو عادي جدا كتب عليه ( الدان ) و أسفلها ( بحضرموت ) بقلم الخطاط ( باحميد ) و في أخر الصفحة على اليسار كتب ( عبد القادر محمد الصبان ) , و بعد الغلاف , في وسط الورقة اللي تلي الغلاف , كتب : طباعة : جمال عبد القادر الصبان . ثم الفهرس في الورقة الثالثة , و في وسط الورقة الرابعة كتب : بسم الله الرحمن الرحيم . ثم يبدأ الكتاب بالمقدمة و هي في الصفحة المرقومة بـ 1 و هكذا ....
أتمنى أن أكون قد أعطيتكم صورة كافية عن الكتاب المسروق. الذي زعم أبوعوض الشبامي أنه له والذي يعتقد البعض أنه ممن ألــفـــوا عن الــدان الحضرمي وخدموه. الرجل لايعدو أن يكون لصا محترفا يسرق مجهودات
الكتاب والأدباء . ويقتات على موائد الآخرين وليته يرجع الحق الي أهله.
أرأيتم من هو أبوعوض الشبامي ؟؟
أرأيتم هذا اللص المحترف ؟
هذا هو ابوعوض الشبامي . وهذه حقيقته فأعلموا هذا عن هذا اللص
الذي ظل يعتقد أنه سيخدع الجميع هنا أو في مكانا غيره . وسأقوم بطرح هذا الموضوع في كل المنتديات التي يشارك فيها هذا الدعي الأحمق .
هو يعتقد ويستغفل الآخرين ويظن أنه لايوجد من يقرأ سواه وهو لايعلم
أن جمال العطاس يستطيع الوصول الي المزيد من المراجع وأنه سيظل يبحث عن كل المسروقات التي سرقها هذا اللص الدعي .

*الي كل من يحترم الأدب وأمانة النقل ومحاربة اللصوص والأدعياء :

أتمنى من كل الأخوان أن يدلون بدلائهم في هذا الموضوع . وأتمنى من الاستاذ المشرف العام والأستاذ علي أحمد بارجاء والأستاذ عمر خريص والأستاذ أحمد العطاس والأستاذ الزعيم والأستاذ حاتم الطائي والأستاذ الشعف والأستاذ محمد باذيب والأستاذ أبوعبدالله الشبامي . الشاعر مبروك بن ماضي الأستاذ المدودي الاستاذ محمد بن سلم الأستاذ شيخ القبائل العم ابوكرامه الشبامي الأستاذ القعقاع و الأستاذ الشرقاوي والأستاذ صريح جدا والأستاذ شبامي اصلي وكل الأساتذة جميعا بلا إستثناء وكل الحلان الكرام أن يقولون شيئا في هذا الموضوع وكل من له قراءة لهذا الكتاب . فلايرضيكم اساتذتي أن يهضم ويسلب حق الأديب المرحوم ( الصبان ) فهذه أمانة ويجب على كل من يعرف شيئا عن هذا الكتاب أن لايكتم شهادة . فأرجوا من اساتذتي الكرام الرجوع الي هذا الكتاب . ومن قد سبق له الاطلاع عليه
أو يكون هذا الكتاب في متناوله أتمنى عليه أن لايكتم شهادة هو مسؤل عنها أمام الخالق ( جل وعلا ) . قال تعالى :

( وَلا تَكْتُمُوا الشَّهَادَةَ وَمَنْ يَكْتُمْهَا فَإِنَّهُ آثِمٌ قَلْبُهُ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ عَلِيمٌ)(البقرة: من الآية283)

الي أبوعوض الشبامي :
لقد سقط القناع وانكشفت بشاعة قبحك .
أماتستحي ايها ( .... ) أن تسرق مجهودات الأدباء والكتاب وتنسبها لنفسك؟
وأنت الذي في الحلقة الحادية عشرة تزعم أن الموضوع لك وتخشى من سرقته . أما تخاف الله ياهذا ؟ أم أنك تملك ضميرا ميتا متعفنا ومقززا .
أتعتقد أنك رجل صادق ؟ أتعتقد أنك لن تفضح ذات يوم ؟
__________________
انت الزائر رقم لمواضيعي وردودي

--------------------------------------------------------------------------------
التعديل الأخير كان بواسطة : جمال العطاس بتاريخ 07-02-2003 الساعة 06:44 AM.

ونحن في انتظار رد هذا السارق المدعو أبوعوض الشبامي
التوقيع :
بسألك ياعاشور عن حال البلد = وأخبار غنانا وكيف الناس والبلدة
 
قديم 05-30-2007, 01:19 AM   #24
أبوعوض الشبامي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية أبوعوض الشبامي

افتراضي

.

وشكرا أيضا للولد التريمي على حسن رده وخلقه وثقافته وحرصه على الثروة السمكية من النهب
والسرقة وحرصه على الفن والتراث من السطو والسرقة وحرصه على الدان الحضرمي من السطو
والسرقة وحرصه على سلامة لسانه من الزلات والعثرات ....!!!!



.
 
قديم 05-30-2007, 01:19 AM   #25
شيخ القبايل.
حال قيادي

افتراضي

خلونا نتحدث بصراحة احسن من هذا الترميز ..

اخي التريمي

موضوع الدان وحكاية السرقة استهلكت تماما بالنقاش .. في الزمن الغابر

ووضعت النقط على الحروف .. وحتى الحركات والبركات ..

وقد اتضح لنا جليا ان ( ابو عوض ) اشار الى مرجعه في منتديات وتجاهل ذكر المرجع في منتديات اخرى ..


وعندما كتب الاستاذ جمال العطاس موضوعه .. كتبه في لحظات ( نقاش حاد بينهما ) .. فجاءت الصيغة ملتهبة كما تلاحظ ..

ومهما كان حجم الخطأ فقد تم النقاش حوله

وابو عوض - هنا ينتقد ما يسميه الاستاذ سالم بن علي الجرو - النفاق الاجتماعي ..

اي أننا نكتب عن موضوعات ادبية عن التراث وعن حضرموت ثم اننا في الواقع نضع ايدينا فيمن ( يسرق حوت الشعب ) ان صح التعبير .. ويضعون ايديهم في يد الهامور الذي جعل كيلو السمك يبلغ 700 ريال !!!

الاستاذ العزيز سالم بن علي يريد الفصل تماما بين الواقع ( المعيشي ) وبين الفكرة الادبية المطروحة ..
مثلا :

كحالنا نحن في مهجرنا .. نناقش مشكلات في بلادنا ونحن احدى المشكلات .. حيث ارتضينا الهجرة ولم نفكر بالعودة ووضعنا الحش والمش في ( غربة القدر ) هذه .. ولم نساهم - جديا - في حل مشكلة نحن جزؤ في صنعها ..

وعندما صرخ الشاعر ( سالم باذيب ) يوما .. بالتاجر المهاجر .. ينصحه بأن يعود الى بلاده ويبني هناك عوضا عن البناء في بلاد الرمال المتحركة .. قيل له ابدأ أنت ؟؟!!

وكان رده : لو كنت احد هؤلاء التجار المقتدرين لما مكثت في مهجر الكفاف ..

اولا :

موضوع السمك والغلا والنهب .. موضوع طرحه الزعيم .. سابقا بعنوان ( هوه يا هوه سمكنا نهبوه ) .. واذا كنا نريد ان نحدد مفهوم النفاق الاحتماعي الذي ينكره ابو عوض علينا أن نناقش ابتداء ماهية موضوع ( نهب السمك ) وهل حقا يكون التاجر مخطئا حين وجد فرصته الاستثمارية .. بل تمكنه المحترف من بلوغ ( نقطة الاحتكار ) .

وكان على الاخوة ان يناقشوا المشكلة من خلال التصريح لا التلميح ..

لانها لقمة الناس فما هي خطيئة السيباني !!!!

وما هو موقف التاجر شرعا من هذا التصرف .. الاحتكار .. عدم الالتفاف الى الحاجة المحلية وتصدير السمك الى بلدان الخواجات .. ان كان يبحث عن ربح فسيجده .. لكن ابناء البلد اولى ..

وهنا تكمن النقطة النقد

ثانيا

هناك صور عديدة لهضم حق المحليين واستعبادهم واستغلالهم ( ونهبهم بالقانون ) ..

وهناك ايضا حلول .. وتكاتف اجتماعي من الافراد - وهو امر شبه مستحيل بين الحضرميين للاسف - وبالتكاتف نحد من السيطرة ومن الاستغلال .. لان البحر محيط !!!

الا أنني مصر اصرارا كاملا على ( هوية المماحكة - تجارية كانت أو مادية .... او سواها - في روح ابي عوض ) .. وهو يضع اطروحته الوطنية هنا ويرش ( البطحاء ) على الرؤوس .. أهو الاشفاق علينا من النفاق الاجتماعي .. وتضارب التصرفات بين دعاوى الوطنية ( الدعائية ) .. والممارسات ( الاحتكارية ) .. أم هي ( كعكعة ) يسعى بعضنا الى نصيب الاسد منها .. فيخشى !!!
سامحوني

فالحق مر

ولست منزها ذاتي .. لكنها امنية الجميع في وطن ( متراحم ) .. دون مساهمة مخلصة في البناء ...

كلام ... كلام ........ كلام



وفي الحديث ما معناه : (( الكيس من دان نفسه وعمل لما بعد الموت ، والأحمق من أتبع نفسه هواها وتمنى على الله )) الاماني .........


اذا كان ابو عوض يرش البطحاء على الرؤوس .. فاني أرى التريمي يذر الرماد في العيون ... ويريد ان يبعدنا عن الموضوع الاساس الى ( صحيفة السوابق الشخصية لابي عوض )
عودوا الى موضوع الزعيم واقرأوا ما يقوله الجميع
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة شيخ القبايل. ; 05-30-2007 الساعة 01:27 AM
 
قديم 05-30-2007, 02:54 AM   #26
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down

عافية عليك يابوعوض

جعلتهم يتساقطون صرعى واحد ا تلو الآخر ( تماما ) مثلما تتساقط أسماك الثمد والتنرناك صريعة بصورة جماعية في مياه بحر المكلا وبروم والشحر وكأنها تنتحر إنتحارا شبيها بإنتحار الحيتان وكل ذلك بفعل التفجيرات البقشانية العشوائية التي ترتب عليها الإرتفاع الجنوني في الأسعار .


سلام .

http://www.hadhramaut.info/Video_Fil...l_almoana_5.rm
 
قديم 05-30-2007, 09:35 AM   #27
التريمي
حال جديد

افتراضي

اقتباس :
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعوض الشبامي
.

وشكرا أيضا للولد التريمي على حسن رده وخلقه وثقافته وحرصه على الثروة السمكية من النهب
والسرقة وحرصه على الفن والتراث من السطو والسرقة وحرصه على الدان الحضرمي من السطو
والسرقة وحرصه على سلامة لسانه من الزلات والعثرات ....!!!!
.

لا يختلف اثنان عاقلان في هذه السقيفة من ادراك مايعاني منه أبوعوض الشبامي من اشكالات نفسية وازمات عقلية وثقافيةعميقة رغم اطلاعاته التي للأسف لم يستفيد منها في تهذيب اخلاقه وسلوكه تلك الازمات والامراض النفسية تلقي بظلالها القاتمة من خلال الشتائم والمعاكسات والاساءات للأعضاء بحيث لم يسلم من لسانه البذيء عضو خلوق او رجل كريم مؤدب في هذه السقيفة . الأساءة للأفاضل امثال الاستاذ الجرو والله معيبه علينا الذين نقرأ ونتفرج ونصمت ولاكأن جورا يلحق بمن نقرأ أخلاقه في كتاباته قبل افكاره . الصمت والفرجة والسلبية عيب كبير يجب علينا جميعا ان نتخلص منه والا ان تترك الساحة للتوافه وسقط الكلام ولضعفاء النفوس وعلى الثقافة والمواقع السلام .
 
قديم 05-30-2007, 09:53 AM   #28
التريمي
حال جديد

افتراضي

[quote]
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد باذيب
خلونا نتحدث بصراحة احسن من هذا الترميز ..

اخي التريمي

موضوع الدان وحكاية السرقة استهلكت تماما بالنقاش .. في الزمن الغابر

ووضعت النقط على الحروف .. وحتى الحركات والبركات ..

وقد اتضح لنا جليا ان ( ابو عوض ) اشار الى مرجعه في منتديات وتجاهل ذكر المرجع في منتديات اخرى ..

وعندما كتب الاستاذ جمال العطاس موضوعه .. كتبه في لحظات ( نقاش حاد بينهما ) .. فجاءت الصيغة ملتهبة كما تلاحظ ..

ومهما كان حجم الخطأ فقد تم النقاش حوله

أخي الاستاذ محمد باذيب
مع كل تقديري لأستاذيتك الحقيقية ووعيك واخلاقك الرفيعة كما اعرفها لاأرى داعي هنا لثقافة التبرير لأمثال ابوعوض الشبامي فأن كان ذلك التبرير تقية من شر نخشاه فالصمت أكرم. اما كون الموضوع نوقش من قبل فهذا لايمنع من نقاشه اليوم طالما وجدت الحاجة للنقاش وطالما السقيفة احتشدت بالاعضاء الجدد الذين قد لايملكون الوقت للتصفح المواضيع القديمة ويطلعون على الذي امامهم وهذا حال اغلب الناس اليوم فما المانع من ذلك . واذ1ا كان كل موضوع قديم تحجرون اعادة مناقشته فعلينا تطبيق هذه الفكرة على الجميع فموضوع ابوعوض الشبامي فيما يخص سرقة الاسماك قد نوقش مرات وموضوع السرقات الفنية كذلك فكيف تتواصلون في نقاش مواضيع قديمة لأفراد وتحجرون على آخرين ؟؟

ثم ان جمال العطاس عندما كتب حول سرقات ابوعوض الشبامي تقولون انه {كتبه في لحظات ( نقاش حاد بينهما ) .. فجاءت الصيغة ملتهبة كما تلاحظ .. } وهذا امر عجيب آخر وهذه تقافة التبرير للأخطاء وهل النقاش الحاد يلغي الحق الذي كشفه العطاس ؟؟ وهل النقاش الحاد يبرر لأبوعوض الشبامي ان يسرق بحث الصبان ؟؟

هذا مااريد توضيحة للجميع.

والأعتذار منك واجب اخي واستاذي محمد باذيب لأنني ربما تطاولت او زليت بكتابة بعض الالفاظ الغاضبة من اولئك الباطليين ممن يتحدثون عن الحقوق ويدعون بها وهي منهم براء .

ومقامك عزيز وغالي ولك دعواتي بالتوفيق دوما ودمت في رعاية الله .
 
قديم 05-30-2007, 11:54 AM   #29
شيخ القبايل.
حال قيادي

افتراضي

اخي التريمي .. هنا نطرح الرأي ونحترم رايك حقا .. ونحترم كل راي

بالنسبة للاستاذ سالم .. فهو يعرف مدى اعتزازنا به .. وهو استاذ الجيل الذين سبقونا واستاذنا كلنا

وبالنسبة لابي عوض فهذا اسلوبه ( السرمدي ) وسواء كان الاسلوب ناتج عن عقدة خفية ام هو اسلوب مجرد .. مجرب .. فهذا شأنه ..

على كل حال سمعنا ان بقشان صك مصنع السمك وبطل في النشاط الذي يجر عليه لغط الناس ودعواتهم ..

فان صح القول فان الهوامير لن يتوقفوا عن المسيرة التي بدأها بقشان وهو سيترك الساحة - ان تركها - لتجار اسوأ اخلاقا واعظم ضررا ..

وكنا نتمنى من هذا المستثمر أن يمسك العصا من النص .. بحيث يخدم السوق المحلي بتلك الامكانيات بالاضافة الى موضوع التصدير .. اما اسلوب ( يا بغيته كله يا باخليه كله ) .. فتلك مصيبة .. تقع على وطننا واهلنا .. نسأل الله أن يرفع عنا وعنكم المصيبات ..

و بالله التوفيق

التعديل الأخير تم بواسطة شيخ القبايل. ; 05-31-2007 الساعة 01:09 PM
 
قديم 05-30-2007, 03:00 PM   #30
أبوعوض الشبامي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية أبوعوض الشبامي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسرور
عافية عليك يابوعوض

جعلتهم يتساقطون صرعى واحد ا تلو الآخر ( تماما ) مثلما تتساقط أسماك الثمد والتنرناك صريعة بصورة جماعية في مياه بحر المكلا وبروم والشحر وكأنها تنتحر إنتحارا شبيها بإنتحار الحيتان وكل ذلك بفعل التفجيرات البقشانية العشوائية التي ترتب عليها الإرتفاع الجنوني في الأسعار .


سلام .

http://www.hadhramaut.info/Video_Fil...l_almoana_5.rm


الرفيق ( مسروروف ) ماركسي يعجبه هذا الطرح بس أنا ما ذكرت في موضوعي اسماء بعينها
فلماذا تحسس البعض من الموضوع وكأن على رؤوسهم البطحاء ؟؟؟؟؟؟؟




.
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صلة الحضارمة بالملاحة البحرية جنوب بلاد العرب وفي الخليج العربي إلى ظهور الإسلام حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 711 10-24-2019 03:35 PM
(نار العصبية في حضرموت)بحث ابوسعدالنشوندلي سقيفة إسلاميات 1 09-02-2016 10:26 PM
(نار العصبية في حضرموت)بحث ابوسعدالنشوندلي سقيفة إسلاميات 0 02-09-2011 01:34 PM
ملف القومية العربية (3) : الثورة العربية - الشعوبية الفارسية الإيرانية نجد الحسيني سقيفة الحوار السياسي 2 01-08-2011 07:31 PM
الجنوب الجديد (66 سؤال وجواب) للجنوبي / علي هيثم الغريب، حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 10-29-2010 12:35 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas