المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


صدور قانون أنتخاب المحافظين

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-21-2008, 01:50 PM   #21
جابرعثرات الكرام
حال قيادي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة vgoodsman
تحليل دقيق على المرشحين من الاخ جابر
جميل جدا
فقط اضيف الى ان الضالع من الممكن ان يكون الاخ سلطان الشعيبي هو الاقوى

أخي vgoodsman

شكرا لك على هذه المعلومه , ونطلب منك المزيد بأسماء المرشحين ألاخرين
التوقيع :

الشاعر عبدالسلام امين


عندما يختل ميزان العدالة .. يسقط العقل و تختال الجهالة
يصبح الحلم هروبا و استحالة .. و اعتناق الحق بحمقا و ضلالة
انت يا عشق حياتى .. و مماتى .. و فنائى فيك ميلادى لذاتى
كل هذا الكون محراب صلاة .. فأفق يا قلب و استشعر جلاله
انت يا عشق أيا زاد القلوب .. عندما ذوبتنى ذابت ذنوبى
انت مصباحى تجلى فى دروبى .. يا هلالا لاح لى أرجو إكتماله



  رد مع اقتباس
قديم 04-22-2008, 08:14 AM   #22
اين الحق؟
حال جديد

افتراضي

اقتباس :
أين الحق
شكرا أخي على مرورك ورائك محل أحترامنا
لما هذا التشاؤم..أم أننا شعب لا يوجد فيه من أهل الخير قط..نعم سوف تكون هناك سلبيات أيضا هناك أيجابيات عند التطبيق والتنفيذ..لكن التقييم للتجربه يأتي تاليا دعونا ننتظرلنرى وعندها الحكم على ماكان أما ان تكونوا
معناعندها أو نكون نحن معكم..لا للخطاء والخطايا بحق الشعب.

انة ليس تشائما اخي جابر , وفي نفس الوقت اقول لك رويدك من التفائل المفرط الذي يقود الى نتائج ليست مستحبة ونصبح كما قيل( اساء من حيث اراد الاحسان). فان كنت ترى فيما ذهبت اليه تشائما فارى في رؤيتك للامور في احيانا كثيرة اندفاع كبير يحسبة المحايد عليك وليس لك وانك احد ركائز المؤتمر الاعلامية.
اخي العزيز واجب علينا التفاعل مع قضايا وطننا الحبيب ولكن بالنظرة المتزنه بعيدا عن الاندفاع المبني على العاطفه.
ان مابنيت عليه كما سميته تشائما هو وعود السلطة الكاذبة تجاه كثير من القضايا الوطنية . ولنتابع حقيقة تطبيق برنامج الرئيس الانتخابي الذي يعيش الفترة الرئاسية الحالية . !!!!!!! ومن كذب مرة فلا تستبعد ان يكذب مرار وتكرارا .
ولكن اذا اخونا جابر يريد ان يقارن فترة حكم الحزب والحكم الحالي في اليمن فالان احسن , ولكن ماهذكا يتم الحكم الناس تتطلع الى الافضل والى ابسط الحقوق المهدورة . مع خالص تحياتي.
  رد مع اقتباس
قديم 04-22-2008, 02:15 PM   #23
جابرعثرات الكرام
حال قيادي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اين الحق؟
انة ليس تشائما اخي جابر , وفي نفس الوقت اقول لك رويدك من التفائل المفرط الذي يقود الى نتائج ليست مستحبة ونصبح كما قيل( اساء من حيث اراد الاحسان). فان كنت ترى فيما ذهبت اليه تشائما فارى في رؤيتك للامور في احيانا كثيرة اندفاع كبير يحسبة المحايد عليك وليس لك وانك احد ركائز المؤتمر الاعلامية.
اخي العزيز واجب علينا التفاعل مع قضايا وطننا الحبيب ولكن بالنظرة المتزنه بعيدا عن الاندفاع المبني على العاطفه.
ان مابنيت عليه كما سميته تشائما هو وعود السلطة الكاذبة تجاه كثير من القضايا الوطنية . ولنتابع حقيقة تطبيق برنامج الرئيس الانتخابي الذي يعيش الفترة الرئاسية الحالية . !!!!!!! ومن كذب مرة فلا تستبعد ان يكذب مرار وتكرارا .
ولكن اذا اخونا جابر يريد ان يقارن فترة حكم الحزب والحكم الحالي في اليمن فالان احسن , ولكن ماهذكا يتم الحكم الناس تتطلع الى الافضل والى ابسط الحقوق المهدورة . مع خالص تحياتي.


اذا نظرنا للواقع المعاش فنحن يجب ان ننظرالي النصف المليان من الكأس.
اخي قد تكون اضاءة شمعة خير من لعن الظلام.

لست محزب أخي وأنما محب لشعب أرادوا له الموت واراد الله له الحياة فلا مقارنه هنا بين الارادتين فمشئة الله هي الغالبه ولو كانت الامور بالتمني فليكن زعيمنا فخامة الرئيس هو الاب الروحي لليمن وليكن أخوتنا في الاصلاح هم من يشكلون الحكومات وذلك لأيماني أن الاسلام هو خير من يحكم.
  رد مع اقتباس
قديم 04-22-2008, 07:37 PM   #24
جابرعثرات الكرام
حال قيادي

افتراضي

صدر اليوم القرار الجمهوري رقم (86) لسنة 2008م بشأن لائحة تنظيم اجراءآت انتخاب أمين العاصمة ومحافظي المحافظات والذي كانت الحكومة أقرتها في اجتماعها أمس .

وتتكون اللائحة-(ينشر نصها المؤتمر نت) من (45)مادة موزعة على أربعة فصول يتضمن الأول أحكام أساسية،فيما يتضمن الفصل الثاني النصوص اللائحية الخاصة بقواعد وإجراءات الترشيح لمنصب المحافظ،وخصص الفصل الثالث لقواعد وإجراءات انتخاب المحافظ،فيما تضمن الفصل الرابع الأحكام الاختامية .

وأوكلت اللائحة في مادتها الخامسة إلى وزارة الإدارة المحلية مسئولية التهيئة والإعداد لانتخابات المحافظين وتأمين كافة متطلباتها والإشراف على تنفيذها وفقاً للقانون والقواعد والإجراءات المبينة في اللائحة.

وأوضحت اللائحة أن يتم تشكيل لجان الإشراف على انتخابات المحافظين على مستوى كل محافظة من ثلاثة إلى خمسة أعضاء يكون رئيسها بمستوى لا يقل عن وكيل وزارة ويصدر بتشكيلها قرار من رئيس مجلس الوزراء بناءً على عرض من وزير الإدارة المحلية،فيما أعطت لوزير الإدارة المحلية الحق بتشكيل لجان مساعدة للجان الإشرافية

وتفصل اللائحة في الفصل الثاني قواعد وإجراءات الترشيح لمنصب المحافظ وفقاً لما ورد في القانون ،حيث تشير اللائحة إلى أنه لا يجوز لعضو المجلس المحلي أن يزكي أكثر من مرشح واحد. وإذا ما تبين أن العضو قد زكى أكثر من مرشح واحد فتسقط تزكيته عن جميع المرشحين الذين شملتهم تزكيته.

وتحدد اللائحة في المادة (13) فترة الترشيح لمنصب المحافظة بمدة ستة أيام حسب البرنامج الزمني المعلن، ويتعين على كل من يرغب في ترشيح نفسه أن يتقدم إلى اللجنة الإشرافية بطلب ترشيحه مع كافة الوثائق المطلوبة خلال هذه المدة.

ويعطي لكل ذي مصلحة حق الطعن في قرارات اللجنة الإشرافية المنصوص عليها في المادة السابقة خلال (48) ساعة من وقت إعلان أسماء المرشحين بعريضة مسببة تقدم إلى هيئة قضائية مكونة من ثلاثة قضاة برئاسة رئيس محكمة استئناف المحافظة ويصدر بتشكيل هذه الهيئة قرار من مجلس القضاء الأعلى.
وتنظر الهيئة القضائية وتفصل في الطعون المقدمة إليها خلال ثلاثة أيام على الأكثر من انتهاء الفترة المحددة لتقديم الطعون.
وفي الوقت الذي أعطت اللائحة للهيئة القضائية الحق في إجراء أي تحريات حول موضوع الطعن وطلب أي وثائق أو توضيحات من اللجنة الإشرافية حول الطعون المقدمة،أكدت أن قرارات الهيئة القضائية في الطعون المقدمة بأتة وغير قابلة للطعن بأي طريقة من طرق الطعن المقررة قانوناً، وعلى الهيئة إبلاغ اللجنة الإشرافية بما تصدره من قرارات فور صدورها.
وبخصوص قواعد وإجراءات انتخاب المحافظ تنص المادة (18)على أن: تعقد الهيئة الانتخابية اجتماعها الانتخابي في عاصمة المحافظة على أن يتم الإعلان عن هذا المكان عبر وسائل الإعلام قبل يوم الاجتماع بوقت كاف.
ويعتبر اجتماع الهيئة الانتخابية صحيحاً إذا حضره ثلثا عدد أعضاء الهيئة الانتخابية المستمرة عضويتهم وإذا لم يتحقق هذا النصاب يؤجل الاجتماع إلى اليوم التالي مباشرة ويكون نصاب هذا الاجتماع هو الأغلبية المطلقة لعدد أعضاء الهيئة الانتخابية المستمرة عضويتهم فإذا لم يتحقق لهذا الاجتماع نصابه يرفع الاجتماع وتقوم اللجنة الإشرافية برفع تقرير بذلك إلى وزير الإدارة المحلية ليعرض الأمر على مجلس الوزراء ليتخذ إزاءه ما يراه مناسباً.
وتلزم المادة (28) في فقرتها (أ) رئيس اللجنة الإشرافية ان يفتح قبل البدء بالاقتراع الباب أمام المرشحين الراغبين في الانسحاب من الترشح ويشطب اسم من ينسحب من قائمة المرشحين.
وتنص الفقرة (ب) على انه :إذا انسحب المرشحون ولم يبق إلا مرشحاً واحداً فتستوثق إرادة الهيئة الانتخابية بطرح أسمه للاقتراع السري عليها، فإذا حاز على أصوات أغلبية الأعضاء الحاضرين اعتبر فائزاً بالمنصب.
ووفقا للمادة 30) من اللائحة فان عملية الانتخاب لشغل منصب المحافظ تجري بالاقتراع السري ويقوم رئيس اللجنة الإشرافية بالنداء على الأعضاء فرداً فرداً للاقتراع مع التأشير أمام اسم كل من مارس حقه الانتخابي.
ويشترط أن تتم عملية الاقتراع والفرز في حضور المرشحين أو مندوبيهم المفوضين منهم فإذا لم يحضر أي منهم قامت اللجنة الإشرافية بالتنصيب عن المرشح الغائب.
وتنص اللائحة على انه :وفي كل الأحوال لا يؤثر في نتيجة الفرز امتناع أي مرشح أو مندوبه أو المنصوب عنه من التوقيع في محاضر الفرز.
ويعتبر فائزاً بمنصب المحافظ من يحصل من المرشحين على الأغلبية المطلقة لعدد الأعضاء ا لحاضرين،وفقاً للمادة (33) من اللائحة التي تستدرك :فإذا لم يحصل أي من المرشحين على هذه الأغلبية يعاد الانتخاب فوراً بين المرشحين الاثنين اللذين حصلا على أعلى الأصوات، ويكون فائزاً في هذه الحالة من يحصل منهما على أكثرية الأصوات، فإن تساويا في الأصوات يرفع الأمر لوزير المحلية للعرض على مجلس الوزراء ليتخذ إزاءه ما يراه مناسباً.

وتعطي اللائحة لأي مرشح حق الطعن في نتيجة عمليتي الاقتراع أو الفرز، بإيداع عريضة لدى الهيئة القضائية المنصوص عليها في المادة (17) من هذه اللائحة وذلك خلال (48) ساعة من وقت إعلان النتيجة في كل محافظة.
وفيما تؤكد اللائحة على أن تنظر وتفصل الهيئة القضائية في الطعون المقدمة إليها خلال ثلاثة أيام على الأكثر من انقضاء الموعد المحدد لتقديم الطعون ،تنص على أن قرار الهيئة القضائية باتاً غير قابل للطعن بأية طريقة من طرق الطعن المحددة قانوناً.
  رد مع اقتباس
قديم 04-23-2008, 01:52 PM   #25
جابرعثرات الكرام
حال قيادي

افتراضي

الإدارة المحلية :التزكيات التي يجمعها بعض المحافظين غير قانونية
الأربعاء, 23-أبريل-2008
- قالت وزارة الإدارة المحلية في اليمن :إن التزكيات التي يقوم بجمعها بعض محافظي المحافظات من أعضاء المجالس المحلية في محافظاتهم والمديريات التابعة لها بغرض ترشيحهم لمنصب المحافظ مسألة غير قانونية.

وأكدت قيادة الوزارة في ختام اجتماع لها مساء الثلاثاء برئاسة الوزير عبدالقادر علي هلال أن اللجان التي ستكلف بالإشراف على إجراء انتخابات المحافظين في المحافظات لن تنظر إلى هذه التزكيات.

وقالت الوزارة إنها تعد نماذج خاصة بجمع التزكيات وفق شروط وضوابط تحقق الغرض منها وستوزع على الراغبين في ترشيح أنفسهم لمنصب المحافظ وفق الجدول الزمني الذي تجري بموجبه العملية التحضيرية للانتخابات. و اقر بعض من هذه النماذج الخاصة بالعملية الانتخابية وأرجأ البعض منها لاستكمال إعدادها.

وكانت لائحة تنظيم إجراءات انتخاب أمين العاصمة ومحافظي المحافظات التي صدر بها قرار جمهوري يوم أمس شددت على أن تتم عملية الانتخاب بالاقتراع السري ،حيث أشارت المادة 30 من اللائحة إلى أن عملية الانتخاب لشغل منصب المحافظ تجري بالاقتراع السري ويقوم رئيس اللجنة الإشرافية بالنداء على الأعضاء فرداً فرداً للاقتراع مع التأشير أمام اسم كل من مارس حقه الانتخابي.
ونصت الفقرة (ب) من المادة (28) من ذات اللائحة على انه :إذا انسحب المرشحون ولم يبق إلا مرشحاً واحداً فتستوثق إرادة الهيئة الانتخابية بطرح أسمه للاقتراع السري عليها، فإذا حاز على أصوات أغلبية الأعضاء الحاضرين اعتبر فائزاً بالمنصب.
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاتجاه المعاكس ... لا يفوتك العلايا سقيفة الفكاهه 8 11-30-2009 11:20 AM
حزب المؤتمر الحاكم يشكو إلى الله ثم إلى الشعب شاهين سقيفة الحوار السياسي 29 07-19-2009 02:57 AM
أهم قوانين الطبيعة احمد شهاب الســقيفه العـامه 3 05-27-2009 09:10 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas