10-17-2004, 06:52 PM | #41 | |||||
حال نشيط
|
اللهم أهدي ضالنا إلى الحق يارب العالمين
|
|||||
10-29-2004, 06:07 AM | #42 | |||||
حال جديد
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقول الحسد عمى بصايرهم وبصيرتهم كم كافر اسلم على ا يد يهم كم اخرج من المله علىا يديهم كم مسلم كره معاملتهم كم اجير دعاء عليهم هاولا قومك ياناصر السنه مثل ماتدعي ذلك 0000000000000 كفاني رد الاخوان جمال العطاس والبار وغيرهم من الاخوان اما بخصوص منتدى المجهر فاقول منتدى الكاتب واحد والمشاهد ليس له حق الرد على الكاتب للاسف ان هاولا اذا شاهدوا داعيه احبته العامه والخاصه تعمى بصايرهم وبقدر استطاعتهم النيل منه بالكلام الفارغ والحمد لله الناس عرفتهم على حقيقتهم اما الحبيب علي فاحبته قلوب احبت اهل البيت النبيوي صلواة ربي وسلامه عليهم والذين انكرو عليه هم من المبغضين لاهل البيت عليهم السلام |
|||||
10-29-2004, 06:35 AM | #43 | |||||
حال جديد
|
الاخوان المحترمين
لاننسى الكاتب الشيخ باذيب رده ودفاعه عن الحبيب احمد بن حسن العطاس في جريدة عكاض وهو من المحبين لاهل البيت عليهم السلام ولدي نسخه من الجريده اما المتشدقين على العلماء فهم لنفسهم ولا اعتقد ان الباذيب يرضو مثل ذلك فمنهم المحبين كما ذكرة لكم |
|||||
10-29-2004, 09:42 PM | #44 | |||||
حال نشيط
|
نعنبو ابليسكم الجفري يومه سيد حاسدينه ولو هو باطبي باتحطونه فوق رؤسكم
والله انكم حاقدين خس من اليهود يالهيوس |
|||||
10-30-2004, 10:40 AM | #45 | |||||||
حال جديد
|
رغم أني لم أقرأ الموضوع الا انني أقول لك يا اخ بق بق صدقت يبدوا ان المسألة حسد فمن يزكي من ؟ مع احترامي الشيديد لشيخ القراء في دمشق |
|||||||
11-12-2004, 06:27 PM | #46 | |||||
حال جديد
|
[
align=center] و الصلاة و السلام على أشرف الأنبياء و المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه آله و سلم بداية نشكر لأصحاب موقع المجهر إتخاذ هذه الخطوة الجريئة و قبول الجلوس الى طاولة الحوار التي نتمنى أن تُخرج الطرفين الى الهدف المرجو الا و هو الوصول الى الحق و ترسيخ قواعد النقد البنّاء الذي يرقى بطموحات الأمة في وقت يتكالب فيه الأعداء علينا من كل حدب وصوب. الحلقة الأولى : ( الشيخ مصعب السلفي أو جمال عبدالواحد ) :ا : 1- ذكره لأحاديث لا أصل لها. 2- كذبه على البخاري .3- كثرة استدلاله بالأحاديث الضعيفة. : أظن ما وضعناه في الرد على الشبهات كان كافيا و لكن إستزادة منا في ترسيخ قواعد ردودنا على المجهري من قاعدته الأولى ( ) نسوق اليه ما يلي .... نقول للمجهري ما رأيكم دام فضلكم فيما يلي : (أحاديث لا أصل لها) 1- "كما جاء فى الحديث أشهد أن كل معبود من لدن عرشك إلى قرار أرضك باطل إلا وجهك الكريم " (ج2 ص423) "لا أصل له". 2- "وفى حديث مأثور ما وسعنى أرضى ولا سمائى ووسعنى قلب عبدى المؤمن النقى التقى الوداع اللين" (ج2 ص 384) قال العراقي عند تخريجه في الإحياء "لم أر له أصلا". 3- "كما جاء فى الحديث أشهد أن كل معبود من لدن عرشك إلى قرار أرضك باطل إلا وجهك الكريم (ج2 ص423) "لا أصل له". (يستشهد بالأحاديث الضعيفة) 4- " وفى سنن أبى داود صحيح ابن حبان إهدنا سبل السلام ونجنا من الظلمات الى النور واجعلنا شاكرين لنعمتك مثنين بها عليك قابليها وأتممها علينا" (ج 1 ص 42) ضعفه الألباني. 5- " ولهذا نهى النبى معاذا أن يسجد له وقال ولو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت الزوجة أن تسجد لزوجها من عظم حقه عليها" (ج1 ص75) ضعّفه الألباني. 6- "ولهذا كان غاية الكذب أن يعدل بالشرك كما قال النبى عدلت شهادة الزور الإشراك بالله مرتين أو ثلاثا (ج1 ص81) ضعّفه الألباني. 7- " ومن الباطل الثانى قول النبى كل لهو يلهو الرجل به فهو باطل إلارميه بقوسه وتأديبه فرسه وملاعبته امرأته فانهن من الحق (ج2 ص102) ضعّفه الألباني. 8- " وروى ابو نعيم الحافظ في كتاب دلائل النبوة , و من طريق الشيخ أبي الفرج : حدثنا سليمان بن احمد, ثنا احمد بن رشدين, ثنا احمد بن سعيد الفهري , ثنا عبد الله بن اسماعيل المدنى عن عبد الرحمن بن زيد بن أسلم عن أبيه عن عمر بن الخطاب قال قال رسول الله لما أصاب آدم الخطيئة رفع رأسه فقال يا رب بحق محمد إلا غفرت لى فأوحى اليه وما محمد ومن محمد فقال يا رب إنك لما أتممت خلقى رفعت رأسى الى عرشك فإذا عليه مكتوب لا إله الا الله محمد رسول الله فعلمت أنه أكرم خلقك عليك إذ قرنت اسمه مع اسمك فقال نعم قد غفرت لك وهو آخر الأنبياء من ذريتك ولولاه ما خلقتك" (ج2 ص 151) هذا الحديث لم يروه ابو نعيم بل رواه البيهقي في دلائل النبوة وقال تفرد به عبدالرحمن بن زيد بن اسلم من هذا الوجه عنه وهو ضعيف . (يكذب على البخاري) 9- "ويوصف صاحب الصفة بالعموم أيضا كما فى الحديث الذى فى سنن أبى داود أن النبى مر بعلى وهو يدعو فقال يا على عم فإن فضل العموم على الخصوص كفضل السماء على الارض " مجموع فتاوى ابن تيمية (ج2 ص 162) حديث لا يوجد في سنن ابي داوود.10- " حيث يقول فى الحديث الصحيح أيها الناس توبوا إلى ربكم فوالذى نفسى بيده انى لاستغفر الله وأتوب اليه فى اليوم مائة مرة (ج2 ص 304) هذا الحديث في صحيح مسلم و لكن بدون زيادة " فوالذى نفسى بيده انى لاستغفر الله " 11- " كما في صحيح البخاري عن أبى هريرة عن النبى أنه قال يقول الله تعالى من عادى لى وليا فقد بارزنى بالمحاربة وما تقرب الى عبدى بمثل أداء ما افترضت عليه ولا يزال عبدى يتقرب الى بالنوافل حتى أحبه فاذا أحببته كنت سمعه الذى يسمع به وبصره الذى يبصر به ويده التى يبطش بها ورجله التى يمشى بها فبى يسمع وبى يبصر وبى يبطش وبى يسعى ولئن سألنى لأعطينه ولئن استعاذنى لأعيذنه وما ترددت عن شىء أنا فاعله ترددى عن قبض نفس عبدى المؤمن يكره الموت وأكره مساءته ولابد له منه فهذا أصح حديث روى فى الأولياء " مجموع فتاوى ابن تيمية (ج2 ص 371) هذا الحديث مذكور في البخاري بدون لفظة " فبى يسمع وبى يبصر وبى يبطش وبى يسعى" 12- " هكذا قال عبد الله بن مسعود لا ينام ولا ينبغى له أن ينام يخفض القسط ويرفعه يرفع اليه عمل الليل قبل عمل النهار وعمل النهار قبل عمل الليل حجابه النور أو النار لو كشفها لأحرقت سبحات وجهه ما أدركه بصره من خلقه هكذا قال النبى فى الحديث المتفق عليه عن أبى موسى" (ج2 ص 402) هذا الحديث لم يذكر في صحيح البخاري. 13- " وفي الترمذي عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال لو لم أبعث فيكم لبعث فيكم عمر " (ج1 ص 157) العقيدة الأصفهانية هذا الحديث ليس في الترمذي بل رواه الديلمي من حديث ابي هريرة رضي الله عنه , قال الحافظ العراقي : حديث منكر , وقال الشوكاني في الفوائد المجموعة ص336 "رواه ابن عدي من حديث بلال, وفي سنده وضّاع, ورواه من طريق آخر في اسناده متروكان . سوف نتابع ان شاء الله إضافة الكثير من هذه الأمور التي يرى المجهري أنها تقدح في العلماء و لكننا لا نرى ذلك * ملاحظة : جميع التعليقات التي وضعتها على الأحاديث هي ما وضعه المحققون السلفيون لهذه الأحاديث (عند تحقيقهم للكتب) , ولو أراد أنصار المجهري أن أرفق لهم صور من الكتب التي استخرجت منها تلك التعليقات فلهم ذلك.[/align] منقول من موقع WWW.frzdi.net |
|||||
11-15-2004, 08:26 PM | #47 | |||||
حال جديد
|
والله مو عارفين من الضال خل هذا الكلام للعلماء مو لنا
الدين ومن قال على الجفري كلام يجيب الكلام الغلط وانته كررت كلمه الله يهديه اكثر من مره من قالك من انه غلط من ابو شيخ الشبامي 0 قنا ص السقيفه ) |
|||||
11-16-2004, 09:53 PM | #48 | ||||||
حال جديد
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : وبعــــــــــــــد 0
مساء الخير للجميع 00 أرى الكثير من الجدال وليس النقاش ، فلما !! هل كل من عارضنا في الرأي يعتبر ضدنا 00 هل طبقت سياسة بوش في هذا المنتدى 00 الأخ / فهد عرض موضوعه 00 ويعتبر نفسه مؤيداً للشيخ 00 فهل من المنطقي أن نسبه ونترك النقاش على طاولةً أخرى 00 أخذتم قول أن شيخ القراء أخذ الكلام من الكمبيوتر 00 وتركتم ما هو عليه شيخكم من ضلال 00 هل الغلطة اللتي قصمت ظهر البعير أن شيخ القراء أخذ الكلام من الكمبيوتر 00 أو ما هو عليه شيخكم من أفتراءات على الدين والتزييف 00 نعم هذه هي النقطه 00 فلنقل شيخ القراء قد اخطأ 00 في نظركم قد خرج من المله 00 لماذا 00 لأنه أخذ الكلام من الكمبيوتر 00 وشيخكم أحد المبشرين بالجنه 00 نعم في نظركم 00 تعترضون على كلمة (( هداه الله )) !! هل تريدون أن يقول (( رحمه الله )) !! التدقيق على أبسط الكلام 00 خطأ وأيما خطأ 00 فكيف التدقيق على الكلام الصحيح 00 العدل في الكلام وعدم التحيّز ( هداكم الله )) |
||||||
03-05-2005, 02:18 AM | #49 | |||||
حال نشيط
|
قبحك الله يا هذا تتجرؤن غلى علماء الا مه الا تستحي يالموسطي مما قلت سل بقا اءانت تدعي الادي والمعرفة في بعض مقالاتك تدعي العلم والان تسب وتشتم اهل العلم مثل الحبا يب قا تلكم الله ان يؤفكون
|
|||||
التعديل الأخير تم بواسطة القسورة ; 03-05-2005 الساعة 02:25 AM |
||||||
03-10-2005, 03:37 PM | #50 | |||||
حال جديد
|
جزاك الله خير
|
|||||
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|