المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > شؤون عامه > الســقيفه العـامه
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


يا الشبامي صور الطائفية البرهانية ومزارات وأشياء غريبة

الســقيفه العـامه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-29-2008, 12:52 AM   #41
اباخالد
حال جديد

Post

أصول طائفة البهرة


يحتفل الداعي البهري محمد برهان الدين زعيم طائفة البهرة الداوودية وأتباع طائفته بعيد ميلاده هذا العام في اليمن، ونلاحظ مظاهر كثيرة لتلك الاحتفالات، وتنتشر أخبارها في الصحف والمجلات والمواقع الإخبارية على الشبكة العنكبوتية، وربما استفسر كثير من الناس عن هؤلاء القوم وأفكارهم ومعتقداتهم ونشأتهم، والتقييم العام لهم ولتأثيرهم في المجتمع، ولتسليط بعض الضوء على هذه الطائفة التي تتعمد التخفي في كثير من الأمور، ولجعل المعلومة متاحة للمطلعين والسائلين، نطرح هذه النقاط من معتقدات طائفة البهرة الداوودية الذين يسميهم الناس في اليمن (المكارمة)...

البهرة طائفة شيعية رافضية متشددة، وهي من الطوائف الباطنية التي تقول أن للنصوص الشرعية تفسيرين باطني وظاهري، وأن الباطني فهم خاص آتاه الله عز وجل لهم، بخلاف عامة المسلمين الذين إنما يفهمون ظواهر النصوص الشرعية ويغفلون عن بواطنها التي علمها خاص.

والشيعة ثلاثة أصناف: زيدية (وهي أقل الفرق الشيعية تعصبا)، ورافضة اثناعشرية وهم متعصبون، وباطنية وهم أشد تعصبا وأكثر تطرفا في المواقف وكثير من الاختيارات العقائدية والفقهية....

وأصل خلاف هذه الطوائف الثلاث في الإمامة، حيث اتفقوا على أن الوصي وهو الإمام الأول هو علي بن أبي طالب رضي الله عنه، ثم ابنه الحسن، ثم الحسين بن علي، ثم علي زين العابدين بن الحسين، ثم اختلفوا بعد ذلك، فزعم الزيدية أن الإمام الحق هو زيد بن علي زين العابدين، بينما ذهب الفريقان الآخران أن الإمام الخامس هو محمد الباقر بن علي زين العابدين، وبعد الباقر اعتبر الرافضة والباطنية أن السادس هو جعفر الصادق، ثم اختلفوا في السابع، ففي حين اختار الرافضة أنه موسى الكاظم بن جعفر الصادق، ذهب الباطنية أنه إسماعيل بن جعفر الصادق، ولهذا كان يسميهم بعض الناس في العصور السابقة (الإسماعيلية)...

ويعتقد البهرة أنه بعد إسماعيل جاء ابنه محمد ثم ابنه عبدالله ثم ابنه أحمد، ثم انتقلت الإمامة إلى حاكم ومؤسس الدولة العبيدية في المغرب عبدالله المهدي، ثم بعض أبنائه من حكام الدولة العبيدية التي تسمت زورا بالدولة الفاطمية...

وهكذا استمرت الإمامة عندهم ويعتقدون أنها تنتقل من الأول إلى الآخر بالإلهام الإلهي، أو بإلهام الأول للآخر، وليس ضروريا أن يكون من نسله، قد انشقت هذه الجماعات انشقاقات كثيرة، فخرجت الأغاخانية، وخرجت الدروز، وخرجت النصيرية، وأخيرا انقسمت البهرة إلى سليمانية زعيمهم الحالي موجود في نجران، ويحمل الجنسية السعودية، وداوودية زعيمهم الحالي هو برهان الدين ويحمل الجنسية الهندية...

وقد كانت سلسلة أئمة البهرة في اليمن حتى سنة 945 للهجرة، ثم انتقلت من حينذاك للهند، ولهذا يهتم أولئك البهرة باليمن لاعتبارها مقرا لكثير من الأئمة الذين كانوا موجودين في حراز وحوث وغيل بني حامد والحطيب وشبام وذي مرمر والمسار ولهاب والشناصب والطيبة، وهي مقرات كان فيها أئمة البهرة في فترات متعددة من القرون الماضية، ولهم قبور وآثار وأتباع إلى يومنا هذا في كثير من المناطق.

وبرهان الدين ابن طاهر سيف الدين هذا هو الإمام الثاني والخمسين بحسب اعتقاد الفرقة الباطنية البهرية الداوودية، وهو أحد أكبر المليارديرات في العالم، وأتباع هذه الفرقة موجودون في اليمن في مناطق متعددة منها حراز والعدين وصنعاء وعدن، وفي عدة مناطق أخرى بشكل أقل...

وتتميز عقائد البهرة بعدة أمور منها التعظيم الشديد لزعيمهم الإمام محمد برهان الدين الذي يصل أحيانا إلى السجود له والركوع وتقبيل يده ورجله، وحمله على سرير يحمله ثمانية رجال منهم يعتقد بعض الجهلة منهم أنه تأويل للآية الكريمة (ويحمل عرش ربك فوقهم يومئذ ثمانية) كما جاء في الفلم المعروف المتداول في اليمن على نطاق واسع عن احتفالات طائفة البهرة، كما أنهم يعطونه خمس مكاسب تجاراتهم ودخولهم مثلما يعطي الرافضة أئمتهم الخمس، والإمام لديهم هو محور العقيدة ومحور الدعوة.

كما أنهم –مثل الرافضة- يسبون الصحابة وخاصة الخلفاء الثلاثة الراشدين أبابكر وعمر وعثمان، وبعض زوجات النبي صلى الله عليه وسلم، وغيرهم، ولا يصلون مع المسلمين في مساجدهم وأماكنهم، بل يتحاشونهم ويصلون في أماكن خاصة بهم، واختلاطهم بشكل عام مع بقية الناس قليل ونادر، ولهم ضرائب مالية كبيرة على أتباعهم في مجالات شتى...

يقول الإمام الغزالي عنهم : ( المنقول عنهم الإباحة المطلقة ورفع الحجاب واستباحة المحظورات، وإنكار الشرائع، إلا أنهم بأجمعهم ينكرون ذلك إذا نسب إليهم ).

ويعتقد البهرة أن من مات ولم يبايع إمام الزمان الذي يدعونه، فليس من المسلمين وهو يموت وليس في عنقه بيعة، ولا يستحق بهذا الدخول إلى الجنة...

كما أنهم ينكرون صفات الله عز وجل، ولهم تفسيرات باطنة للعبادات، فهم يزعمون أن الكعبة رمز للإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه، كما يزعمون أن الجنابة هي الإفضاء بسر الجماعة وتحتاج توبة، ولذلك فلهم سرية شديدة في ممارسة طقوسهم.

ولهذه الجماعة تاريخ عنيف في فترات حكمهم وقوتهم كما يعرف التاريخ العربي واليمني عن حركاتهم، مثل حركة أبي طاهر الجنابي الزعيم القرمطي في القرن الرابع الهجري، وحركة علي بن الفضل في اليمن، وغيرها..

والزعيم البهري رجل صاحب هدايا غالية وعظيمة، يتقرب بها إلى الوزراء والمسئولين دائما، وهذا تفسير للحفاوة التي يقابل بها أحيانا في كثير من المواقف والبلاد والدول والأماكن..

فعلى بعض المسئولين الذين يحتفون بهذه الشخصيات والفرق إعادة النظر في مواقفهم تلك، والتحرك من منطلق مصلحة الأمة وتاريخها وعقيدتها.

منقول

التعديل الأخير تم بواسطة اباخالد ; 06-29-2008 الساعة 01:02 AM
  رد مع اقتباس
قديم 06-29-2008, 01:10 AM   #42
اباخالد
حال جديد

افتراضي

أصول طائفة البهرة


يحتفل الداعي البهري محمد برهان الدين زعيم طائفة البهرة الداوودية وأتباع طائفته بعيد ميلاده هذا العام في اليمن، ونلاحظ مظاهر كثيرة لتلك الاحتفالات، وتنتشر أخبارها في الصحف والمجلات والمواقع الإخبارية على الشبكة العنكبوتية، وربما استفسر كثير من الناس عن هؤلاء القوم وأفكارهم ومعتقداتهم ونشأتهم، والتقييم العام لهم ولتأثيرهم في المجتمع، ولتسليط بعض الضوء على هذه الطائفة التي تتعمد التخفي في كثير من الأمور، ولجعل المعلومة متاحة للمطلعين والسائلين، نطرح هذه النقاط من معتقدات طائفة البهرة الداوودية الذين يسميهم الناس في اليمن (المكارمة)...

البهرة طائفة شيعية رافضية متشددة، وهي من الطوائف الباطنية التي تقول أن للنصوص الشرعية تفسيرين باطني وظاهري، وأن الباطني فهم خاص آتاه الله عز وجل لهم، بخلاف عامة المسلمين الذين إنما يفهمون ظواهر النصوص الشرعية ويغفلون عن بواطنها التي علمها خاص.

والشيعة ثلاثة أصناف: زيدية (وهي أقل الفرق الشيعية تعصبا)، ورافضة اثناعشرية وهم متعصبون، وباطنية وهم أشد تعصبا وأكثر تطرفا في المواقف وكثير من الاختيارات العقائدية والفقهية....

وأصل خلاف هذه الطوائف الثلاث في الإمامة، حيث اتفقوا على أن الوصي وهو الإمام الأول هو علي بن أبي طالب رضي الله عنه، ثم ابنه الحسن، ثم الحسين بن علي، ثم علي زين العابدين بن الحسين، ثم اختلفوا بعد ذلك، فزعم الزيدية أن الإمام الحق هو زيد بن علي زين العابدين، بينما ذهب الفريقان الآخران أن الإمام الخامس هو محمد الباقر بن علي زين العابدين، وبعد الباقر اعتبر الرافضة والباطنية أن السادس هو جعفر الصادق، ثم اختلفوا في السابع، ففي حين اختار الرافضة أنه موسى الكاظم بن جعفر الصادق، ذهب الباطنية أنه إسماعيل بن جعفر الصادق، ولهذا كان يسميهم بعض الناس في العصور السابقة (الإسماعيلية)...

ويعتقد البهرة أنه بعد إسماعيل جاء ابنه محمد ثم ابنه عبدالله ثم ابنه أحمد، ثم انتقلت الإمامة إلى حاكم ومؤسس الدولة العبيدية في المغرب عبدالله المهدي، ثم بعض أبنائه من حكام الدولة العبيدية التي تسمت زورا بالدولة الفاطمية...

وهكذا استمرت الإمامة عندهم ويعتقدون أنها تنتقل من الأول إلى الآخر بالإلهام الإلهي، أو بإلهام الأول للآخر، وليس ضروريا أن يكون من نسله، قد انشقت هذه الجماعات انشقاقات كثيرة، فخرجت الأغاخانية، وخرجت الدروز، وخرجت النصيرية، وأخيرا انقسمت البهرة إلى سليمانية زعيمهم الحالي موجود في نجران، ويحمل الجنسية السعودية، وداوودية زعيمهم الحالي هو برهان الدين ويحمل الجنسية الهندية...

وقد كانت سلسلة أئمة البهرة في اليمن حتى سنة 945 للهجرة، ثم انتقلت من حينذاك للهند، ولهذا يهتم أولئك البهرة باليمن لاعتبارها مقرا لكثير من الأئمة الذين كانوا موجودين في حراز وحوث وغيل بني حامد والحطيب وشبام وذي مرمر والمسار ولهاب والشناصب والطيبة، وهي مقرات كان فيها أئمة البهرة في فترات متعددة من القرون الماضية، ولهم قبور وآثار وأتباع إلى يومنا هذا في كثير من المناطق.

وبرهان الدين ابن طاهر سيف الدين هذا هو الإمام الثاني والخمسين بحسب اعتقاد الفرقة الباطنية البهرية الداوودية، وهو أحد أكبر المليارديرات في العالم، وأتباع هذه الفرقة موجودون في اليمن في مناطق متعددة منها حراز والعدين وصنعاء وعدن، وفي عدة مناطق أخرى بشكل أقل...

وتتميز عقائد البهرة بعدة أمور منها التعظيم الشديد لزعيمهم الإمام محمد برهان الدين الذي يصل أحيانا إلى السجود له والركوع وتقبيل يده ورجله، وحمله على سرير يحمله ثمانية رجال منهم يعتقد بعض الجهلة منهم أنه تأويل للآية الكريمة (ويحمل عرش ربك فوقهم يومئذ ثمانية) كما جاء في الفلم المعروف المتداول في اليمن على نطاق واسع عن احتفالات طائفة البهرة، كما أنهم يعطونه خمس مكاسب تجاراتهم ودخولهم مثلما يعطي الرافضة أئمتهم الخمس، والإمام لديهم هو محور العقيدة ومحور الدعوة.

كما أنهم –مثل الرافضة- يسبون الصحابة وخاصة الخلفاء الثلاثة الراشدين أبابكر وعمر وعثمان، وبعض زوجات النبي صلى الله عليه وسلم، وغيرهم، ولا يصلون مع المسلمين في مساجدهم وأماكنهم، بل يتحاشونهم ويصلون في أماكن خاصة بهم، واختلاطهم بشكل عام مع بقية الناس قليل ونادر، ولهم ضرائب مالية كبيرة على أتباعهم في مجالات شتى...

يقول الإمام الغزالي عنهم : ( المنقول عنهم الإباحة المطلقة ورفع الحجاب واستباحة المحظورات، وإنكار الشرائع، إلا أنهم بأجمعهم ينكرون ذلك إذا نسب إليهم ).

ويعتقد البهرة أن من مات ولم يبايع إمام الزمان الذي يدعونه، فليس من المسلمين وهو يموت وليس في عنقه بيعة، ولا يستحق بهذا الدخول إلى الجنة...

كما أنهم ينكرون صفات الله عز وجل، ولهم تفسيرات باطنة للعبادات، فهم يزعمون أن الكعبة رمز للإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه، كما يزعمون أن الجنابة هي الإفضاء بسر الجماعة وتحتاج توبة، ولذلك فلهم سرية شديدة في ممارسة طقوسهم.

ولهذه الجماعة تاريخ عنيف في فترات حكمهم وقوتهم كما يعرف التاريخ العربي واليمني عن حركاتهم، مثل حركة أبي طاهر الجنابي الزعيم القرمطي في القرن الرابع الهجري، وحركة علي بن الفضل في اليمن، وغيرها..

والزعيم البهري رجل صاحب هدايا غالية وعظيمة، يتقرب بها إلى الوزراء والمسئولين دائما، وهذا تفسير للحفاوة التي يقابل بها أحيانا في كثير من المواقف والبلاد والدول والأماكن..

فعلى بعض المسئولين الذين يحتفون بهذه الشخصيات والفرق إعادة النظر في مواقفهم تلك، والتحرك من منطلق مصلحة الأمة وتاريخها وعقيدتها.

منقول
  رد مع اقتباس
قديم 06-29-2008, 01:17 AM   #43
اباخالد
حال جديد

Post اصول طائفة البهره

أصول طائفة البهرة


يحتفل الداعي البهري محمد برهان الدين زعيم طائفة البهرة الداوودية وأتباع طائفته بعيد ميلاده هذا العام في اليمن، ونلاحظ مظاهر كثيرة لتلك الاحتفالات، وتنتشر أخبارها في الصحف والمجلات والمواقع الإخبارية على الشبكة العنكبوتية، وربما استفسر كثير من الناس عن هؤلاء القوم وأفكارهم ومعتقداتهم ونشأتهم، والتقييم العام لهم ولتأثيرهم في المجتمع، ولتسليط بعض الضوء على هذه الطائفة التي تتعمد التخفي في كثير من الأمور، ولجعل المعلومة متاحة للمطلعين والسائلين، نطرح هذه النقاط من معتقدات طائفة البهرة الداوودية الذين يسميهم الناس في اليمن (المكارمة)...

البهرة طائفة شيعية رافضية متشددة، وهي من الطوائف الباطنية التي تقول أن للنصوص الشرعية تفسيرين باطني وظاهري، وأن الباطني فهم خاص آتاه الله عز وجل لهم، بخلاف عامة المسلمين الذين إنما يفهمون ظواهر النصوص الشرعية ويغفلون عن بواطنها التي علمها خاص.

والشيعة ثلاثة أصناف: زيدية (وهي أقل الفرق الشيعية تعصبا)، ورافضة اثناعشرية وهم متعصبون، وباطنية وهم أشد تعصبا وأكثر تطرفا في المواقف وكثير من الاختيارات العقائدية والفقهية....

وأصل خلاف هذه الطوائف الثلاث في الإمامة، حيث اتفقوا على أن الوصي وهو الإمام الأول هو علي بن أبي طالب رضي الله عنه، ثم ابنه الحسن، ثم الحسين بن علي، ثم علي زين العابدين بن الحسين، ثم اختلفوا بعد ذلك، فزعم الزيدية أن الإمام الحق هو زيد بن علي زين العابدين، بينما ذهب الفريقان الآخران أن الإمام الخامس هو محمد الباقر بن علي زين العابدين، وبعد الباقر اعتبر الرافضة والباطنية أن السادس هو جعفر الصادق، ثم اختلفوا في السابع، ففي حين اختار الرافضة أنه موسى الكاظم بن جعفر الصادق، ذهب الباطنية أنه إسماعيل بن جعفر الصادق، ولهذا كان يسميهم بعض الناس في العصور السابقة (الإسماعيلية)...

ويعتقد البهرة أنه بعد إسماعيل جاء ابنه محمد ثم ابنه عبدالله ثم ابنه أحمد، ثم انتقلت الإمامة إلى حاكم ومؤسس الدولة العبيدية في المغرب عبدالله المهدي، ثم بعض أبنائه من حكام الدولة العبيدية التي تسمت زورا بالدولة الفاطمية...

وهكذا استمرت الإمامة عندهم ويعتقدون أنها تنتقل من الأول إلى الآخر بالإلهام الإلهي، أو بإلهام الأول للآخر، وليس ضروريا أن يكون من نسله، قد انشقت هذه الجماعات انشقاقات كثيرة، فخرجت الأغاخانية، وخرجت الدروز، وخرجت النصيرية، وأخيرا انقسمت البهرة إلى سليمانية زعيمهم الحالي موجود في نجران، ويحمل الجنسية السعودية، وداوودية زعيمهم الحالي هو برهان الدين ويحمل الجنسية الهندية...

وقد كانت سلسلة أئمة البهرة في اليمن حتى سنة 945 للهجرة، ثم انتقلت من حينذاك للهند، ولهذا يهتم أولئك البهرة باليمن لاعتبارها مقرا لكثير من الأئمة الذين كانوا موجودين في حراز وحوث وغيل بني حامد والحطيب وشبام وذي مرمر والمسار ولهاب والشناصب والطيبة، وهي مقرات كان فيها أئمة البهرة في فترات متعددة من القرون الماضية، ولهم قبور وآثار وأتباع إلى يومنا هذا في كثير من المناطق.

وبرهان الدين ابن طاهر سيف الدين هذا هو الإمام الثاني والخمسين بحسب اعتقاد الفرقة الباطنية البهرية الداوودية، وهو أحد أكبر المليارديرات في العالم، وأتباع هذه الفرقة موجودون في اليمن في مناطق متعددة منها حراز والعدين وصنعاء وعدن، وفي عدة مناطق أخرى بشكل أقل...

وتتميز عقائد البهرة بعدة أمور منها التعظيم الشديد لزعيمهم الإمام محمد برهان الدين الذي يصل أحيانا إلى السجود له والركوع وتقبيل يده ورجله، وحمله على سرير يحمله ثمانية رجال منهم يعتقد بعض الجهلة منهم أنه تأويل للآية الكريمة (ويحمل عرش ربك فوقهم يومئذ ثمانية) كما جاء في الفلم المعروف المتداول في اليمن على نطاق واسع عن احتفالات طائفة البهرة، كما أنهم يعطونه خمس مكاسب تجاراتهم ودخولهم مثلما يعطي الرافضة أئمتهم الخمس، والإمام لديهم هو محور العقيدة ومحور الدعوة.

كما أنهم –مثل الرافضة- يسبون الصحابة وخاصة الخلفاء الثلاثة الراشدين أبابكر وعمر وعثمان، وبعض زوجات النبي صلى الله عليه وسلم، وغيرهم، ولا يصلون مع المسلمين في مساجدهم وأماكنهم، بل يتحاشونهم ويصلون في أماكن خاصة بهم، واختلاطهم بشكل عام مع بقية الناس قليل ونادر، ولهم ضرائب مالية كبيرة على أتباعهم في مجالات شتى...

يقول الإمام الغزالي عنهم : ( المنقول عنهم الإباحة المطلقة ورفع الحجاب واستباحة المحظورات، وإنكار الشرائع، إلا أنهم بأجمعهم ينكرون ذلك إذا نسب إليهم ).

ويعتقد البهرة أن من مات ولم يبايع إمام الزمان الذي يدعونه، فليس من المسلمين وهو يموت وليس في عنقه بيعة، ولا يستحق بهذا الدخول إلى الجنة...

كما أنهم ينكرون صفات الله عز وجل، ولهم تفسيرات باطنة للعبادات، فهم يزعمون أن الكعبة رمز للإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه، كما يزعمون أن الجنابة هي الإفضاء بسر الجماعة وتحتاج توبة، ولذلك فلهم سرية شديدة في ممارسة طقوسهم.

ولهذه الجماعة تاريخ عنيف في فترات حكمهم وقوتهم كما يعرف التاريخ العربي واليمني عن حركاتهم، مثل حركة أبي طاهر الجنابي الزعيم القرمطي في القرن الرابع الهجري، وحركة علي بن الفضل في اليمن، وغيرها..

والزعيم البهري رجل صاحب هدايا غالية وعظيمة، يتقرب بها إلى الوزراء والمسئولين دائما، وهذا تفسير للحفاوة التي يقابل بها أحيانا في كثير من المواقف والبلاد والدول والأماكن..

فعلى بعض المسئولين الذين يحتفون بهذه الشخصيات والفرق إعادة النظر في مواقفهم تلك، والتحرك من منطلق مصلحة الأمة وتاريخها وعقيدتها.

منقول
  رد مع اقتباس
قديم 06-29-2008, 11:51 AM   #44
ابن سيؤن
حال قيادي
 
الصورة الرمزية ابن سيؤن

افتراضي


جزيل الشكر لكل الذين يثرون مثل هذه المواضيع القيمه التي تفضح مثل هذه الفرق الضاله والتي تشوش ديننا الحنيف .
التوقيع :
لاإله إلا الله الحليم الكريم, لا اله إلا الله العلي العظيم, سبحان الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم , الحمدلله رب العالمين اللهم أذهب عنا الحزن ، وازل عنا الهم ، وأطرد عنا من نفوسنا القلق ، نعوذ بك من الخوف
إلا منك ، ومن الركون إلا إليك ، ومن التوكل إلا عليك ، ومن السؤال إلا منك ، ومن الاستعانة إلا بك ، أنت ولينا نعم المولى ونعم النصير .
وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم
  رد مع اقتباس
قديم 07-03-2008, 06:28 PM   #45
قمران
حال قيادي
 
الصورة الرمزية قمران

افتراضي

شكرا لجميع من ساهم في اثراء الموضوع بالمعلومات
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 07-03-2008, 06:31 PM   #46
عبدالله الضريبي ابو محمد
حال جديد
 
الصورة الرمزية عبدالله الضريبي ابو محمد

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذه فرق ضاله وهي في انحاء العالم كله شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عبدالله اليافعي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 08-21-2008, 04:22 PM   #47
قمران
حال قيادي
 
الصورة الرمزية قمران

افتراضي

شكرا للجميع
  رد مع اقتباس
قديم 08-21-2008, 05:56 PM   #48
همدان
حال نشيط
 
الصورة الرمزية همدان

افتراضي

شكرا اخي قمران الموضوع جديد اول مرة نشوف البدع هاذي فيه تشابة من جماعة البابا

التعديل الأخير تم بواسطة همدان ; 08-21-2008 الساعة 06:08 PM
  رد مع اقتباس
قديم 08-21-2008, 10:51 PM   #49
محمداني
حال جديد

افتراضي

كل بدعه ظلاله وكل ظلاله في النار
  رد مع اقتباس
قديم 08-23-2008, 12:37 AM   #50
عيظه مبارك بن بشر
حال نشيط
 
الصورة الرمزية عيظه مبارك بن بشر

افتراضي

شكرا اخي العزيز وانما هذة الاشياء بدع ولا نؤمن بها ابد من مات ليس يتعبدوا عندقبرة او رقصات كهذة موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواسي سقيفة الشبامي(( ابوعوض الشبامي )) الحلقه الأولى الخليفي الهلالي الســقيفه العـامه 79 01-12-2011 03:11 PM
فهرس صور وادي عمد عاشق الوادي الكاميرا الحضرميه 0 11-25-2009 02:51 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas