المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الأخبار السياسيه
سقيفة الأخبار السياسيه جميع الآراء والأفكار المطروحه والأخبار المنقوله هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها ومصادرها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


عن الذهب المكتشف بحضرموت .. اللواء المحمدي يتحدث للمكلا برس عن ذلك !

سقيفة الأخبار السياسيه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-18-2009, 02:04 PM   #1
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

عن الذهب المكتشف بحضرموت .. اللواء المحمدي يتحدث للمكلا برس عن ذلك !

عن الذهب المكتشف بحضرموت .. اللواء المحمدي يتحدث للمكلا برس عن ذلك !

المكلا برس - خاص - حاوره / عادل السيباني التاريخ: 18/2/2009

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةتوجهت إلى الأخ عضو مجلس النواب السابق اللواء متقاعد قسراً أحمد سعيد المحمدي لاطرح عليه اسئلة محددة حول المعلومات التي وردت في المكلا برس المتصلة باكتشاف منجم الذهب في وادي المحمديين وتكتم السلطات اليمنية على هذا المنجم المكتشف .

وكان هذا حصيلة الاسئلة والاجوبة ما يلي :
– لكونك عضو مجلس النواب سابقا عن هذه الدائرة وتحديدا المنطقة المكتشف فيها الذهب ما هي المعلومات التي بحوزتكم حول هذا الموضوع ؟

* خلفية هذا الموضوع انه تم العمل في هذا الوادي مند عهد قديم قبل الوحدة بواسطة وزارة النفط والمعادن ومؤسساتها المختلفة ومنها مؤسسة خاصة باكتشاف المعادن والذهب والتي أعلنت عن احتمال وجود ذهب في وادي مدن في وادي المحمديين وكانت هناك شركة روسية قد عملت في حفر هذا الموقع وجلبت المعدات معها وهذه الشركة تابعة لوزارة النفط في الجنوب سابقا ويمكنكم العودة للمسؤولين السابقين في عهد الجنوب وظلت قبائل المحمديين تحرس هدا الموقع حتى في حرب 94 لم يتعرض الموقع للنهب لا من قبائل المحمديين ولا أي جهات أخرى .

وحاليا 2008 فوجئت من الإخوة مقادمة المحمديين باتصالهم بنا وإخباري بان شركة جديدة بدأت العمل قي الوادي وتطلب موظفين عبر مكتب في فوه لاستقطاب عمالة وتوظيفها للعمل في منطقة ( - النتيشة - في وادي المحمديين ) وعلى اثر هدا أبلغتهم هل هذه الشركة أتت عبر القنوات الرسمية للدولة وتحديدا وزارة النفط ؟ وهل توجد معلومات لدى السلطة المحلية (المجلس المحلي لبروم ) عن هدة الشركة ؟ وهل هذه الاتفاقية مرت عبر السلطة المحلية في المحافظة وأولها هيئة الاستشمار في المحافظة والغرفة التجارية للمحافظة ؟ وبإمكانكم إن تسألوا عضو مجلس النواب الحالي سليمان المحمدي هل لديه معلومات كافية ؟ وهل سبق ان اطلع على الاتفاقية وشروطها ؟وكان رد المقادمة بأنهم سيعملون على بحث هذه النقاط الذي وضعتها .

وبحسب المعلومات الواردة منكم بان شاهر عبد الحق هو المسؤل عن المشروع ونحن نتمسك برفضنا الكامل لهذه الشركة وسبق إن تحاورنا قبل سنوات مع رجل الأعمال باثواب على أن يأخذ هذا الموقع بحضور مقادمة المحمديين والأولى أن يحصل على هذا الامتياز ابن المحافظة باثواب النهدي الذي سبق وان تقدم بطلب الاستثمار في هذا الموقع .

- ما هي مقترحاتكم لمعالجة هذا الموضوع ؟
* أولا نرفض هذه الشركة جملة وتفصيلا لعدم مرورها بالقنوات القانونية الدستورية متمثلة بإجراءات الموافقة على الاتفاقية بين الطرفين الطرف الأول وزارة النفط والمعادن والثاني المتفق معه على ان تكون نمطية مثل اتفاقيات النفط ولا ان تعطى كهدية مقابل اشتراك في حرب 94م فنحن لا نقبل بذلك والاجدر ان يعتذر عن وقوفه في هذه الحرب وهذا ماقمنا به شخصيا حينما اعتذرنا عن وقوفنا مع هذة الحرب الطالمة في حضرموت, ثانيا نطلب من الأخ محافظ محافظة حضرموت والمجلس المحلي ببروم وفرع وزارة النفط وهيئة الاستثمار بحضرموت أن تعلن رفضها للتعامل مع هذه الشركة, ثالثا في حالة التعاقد مع أي شركة أخرى بطرق قانونية وشرعية نطلب إن يكون التوظيف من خلال لجنة من أبناء المنطقة على إن يكون لأبناء مديرية بروم والمحمديين الأولية في التوظيف ويكون مدير المشروع من أبناء المنطقة والمحافظة والكوادر الفنية كذلك ,رابعا تعطى نسبة من قيمة الإنتاج لتطوير مديرية بروم ومركز وادي المحمديين وأيضا معالجة الأضرار الناتجة من العمل,أخيرا تحديد مساحة التنقيب لأي شركة جديدة وليس العمل بشكل مفتوح . كما ادعو من خلال موقعكم كل أخواني المحمديين وكل الخيريين إلى التكاتف لمواجهة هذه الأعمال الغير قانونية وسياسة الإغراءات المادية والفتن الداخلية ,وعلى المؤسسات العسكرية الابتعاد عن عسكرة هذه المواقع المدنية.والله الموفق .


الأسم:بركان عدنالتعليق: ظلموك .. ويح الظلم من قوم حسبناهم كراما *** حجبوك .. لكن كم أماط الحق عن وجه لثاما *** هذي قلوبهم انظري , ثوري على حنق ضراما *** حسبوا الخلود لهم .. وشاؤا أن يكون لنا حراما *** ورأوا بأنهم على هام العلا أعلى مقاما *** فتوا الزهور على الثرى توطأ ولف الشوك هاما *** وتواثبوا .. والمجد عنهم مقلة أنست مناما .. ***من رام في البيد السراب .. غوى ومات له أواما ****** مع تحياتي لأستادي احمد المحمدي ******


الأسم:ابو حضرمالتعليق: اذا برك الجمل كثرت سكاكينه .وحضرموت الآن باركة وكل واحد بغا له قطعة من الجمل لانقول من الكيكه لأن حضرموت اكبر من ذلك وهي الآن عباره عن فيد وغنيمه ولله الحمد من قبل ومن بعد

--------------------------------------------------
الخبرالسابق تجدونة على الرابط التالي:

http://www.alshibami.net/saqifa/showthread.php?t=46621

التعديل الأخير تم بواسطة حد من الوادي ; 02-18-2009 الساعة 02:11 PM
  رد مع اقتباس
قديم 02-18-2009, 02:50 PM   #2
عاشق الجوهره
حال قيادي
 
الصورة الرمزية عاشق الجوهره

افتراضي


لي مايزكي وسط ماله تقع محقه ولعاد يرجع مكمل تام !!!

هذه المشكله الازليه لانرحم ولانبغا رحمة ربنا تنزل .

نائمين صحابنا فوق وادي من ذهب يوم وصلوا الرجاجيل اياً كانت صفتهم

صحوا الجماعه متذرعين بحجج واهيه وينكم انتم وباثواب كل المده

كملوا النومه احسن لكم . يمكن هدير المعدات صحاهم ؟؟؟
  رد مع اقتباس
قديم 04-10-2009, 02:06 AM   #3
القاضي
حال جديد

افتراضي

حضارم يحبو الامانه حراس فوق وادي من ذهب راحت حكومه وجات حكومه والاخوه في سكراتهم زي اصحاب الكهف
  رد مع اقتباس
قديم 04-10-2009, 07:31 PM   #4
@نسل الهلالي@
حال نشيط
 
الصورة الرمزية @نسل الهلالي@


الدولة :  الجنوب العربي المحتل
هواياتي :  حرية بلدي
@نسل الهلالي@ is on a distinguished road
@نسل الهلالي@ غير متواجد حالياً
افتراضي

والقادم اكثر اكثر
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الذهب متجه إلى صعود قرب 1500 دولار إبداعات الســقيفه العـامه 0 11-18-2009 10:16 AM
جانب من عمليات جيش رجال الطريقة النقشبندية لشهر تموز 2009 صقور الحق سقيفة الأخبار السياسيه 0 07-19-2009 04:33 PM
جانب من العمليات الجهادية لجيش رجال الطريقة النقشبندية للفترة من1نيسان 2009 م ولغاية مدونة شباب النقشبندية سقيفة الأخبار السياسيه 1 05-29-2009 05:25 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas