![]() |
#2791 | ||
شاعر السقيفه
![]()
|
![]()
اخينا او عمنا العزيز ابوصالح / مساك الله بالخيرات والمسرات طالما جاء ذكر اسمي هنا فأسمح لي اقول اننا قادرون على ان نقول الكلمه الطيبه الجميله الحلوه ولكننا احيانا نتعمد اللجؤ الى بعض الكلمات الغير لائقه وارجو ان يتسع صدرك هنا والأخ ابو فيصل لما سوف اقوله ، جاء في احد ردودك التالي : ( قوافلنا تظل تمشـي ومهمـا تنبـح الكلبـان ) وقولك ايضا : وشف عدْها مريّم قد خذت عقلي ونا إتصقـّـر ....... مريّمْـكم رعاها الله ذي تشبه قمر شعبان عسى ربّي يسامحها فلنطه أو تقـُـل ميزر ....... خذت إعقول هل وادي قضاعه وأهل وادي العان انا على يقين بأن قصدك ليس كما ذهب اليه ابوفيصل في رده ولكن لكل فعل ردة فعل قد تجر الويلات على الطرفين طبعا لا اقصد ويلات من بني البشر ، ثم جاء قول ابوفيصل مريم قد ذكرها الله في مصحف نقي مطهـر سوره يامحمد تشبه اتبـارك مـع العمـران ولكن ماذكر شي ثور في الفرقـان والكوثـر مسوى ذكر للبقره بدايـة مصحـف القـران هذه يا سادتي خطوط حمراء يجب الإبتعاد عنها تماما إلا فيما يعود بالنفع والمصلحة اما بخوص تنابزكم بالألقاب فأحيلكم الى التالي وهو للعلم .. منقول للإستفاده ....... بسم الله الرحمن الرحيم (ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون ") " يا أيها الذين امنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكن خيراً منهم ، و لا نساء من نساء عسى أن يكونوا خيراً منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون " وبعد هذا الآيات الكريم نبدا و نقول : بان الله سبحانه و تعالى خلق البشر بأشكال و بصفات و بمقاييس مختلفة ، فمنهم من خلقه طيب النظرة فاتح البشرة ، ومنهم من خلق غامق البشرة ، ومنهم قوي البنية ، و منهم هزيل البنية ، ومنهم المعافى في بدنه و صحته ، ومنهم الأصم و الأعمى وغيرهم من الصفات ، و هذه الفروقات و التمايز لحكمة لا يعلمها ألا الله سبحانه ، ومع تلك الصفات المتنوعة في الخلق كرم الله خلقة وواسى بين الأبيض و الأسود و الغني و الفقير و الأعمى و البصير ، و تلخصت بقول الله تعالى : (( أن أكرمكم عند الله اتقاكم )) ، و لم يذكر الله سبحانه و تعالى أن أجملكم أو غيرها من الصفات أقربكم لي . ونقول أن البعض قد يتجاهل أن من خلق هو الله سبحانه ، وانه هو الخالق الرازق المصور ، ومن هذا التجاهل الذي يلجا إليه بعض الناس : 1- السخرية و الاستهزاء بالألقاب : فلكل إنسان كنية و لكل إنسان لقب يتعارف عليه الناس ، وقد نجد أن بعض الألقاب قد تكون نوعاً ما تقترن بأسماء غريبة وقد تكون هذه الأسماء أو الألقاب تشبه بمواقف من الماضي و استمرت معهم حتى ظهور الجيل الجديد ، أو هذه الألقاب تستخرج من مهنة سابقة كان يمارسها الإنسان و لقب بها ، أو استخرج من عاهة ، أو من خلقته بان يكون قبيح المنظر ، أو جاء هذا القبح نتيجة حريق آو حادث أو نوع من الأمراض . * و يتحول هذا اللقب على الإنسان و تنوعها إلى تسبب العديد من الإحراج و الخجل الشديد لشخصيته و مستقبله ، فان التلفظ بالألقاب و التي يقصد بها الإساءة و تحطيم الآخرين ، وجعلهم مثاراً للسخرية ، و الضحك و الاضطهاد لا تمثل صفات الإنسان المؤمن ، أيضاً هذا السلوك المتبع من العادات السيئة و التي ابتلى بها المجتمع الإسلامي وهو تلقيب الناس بما تكره و بما تشين لهم ، وذلك بان الله سبحانه و تعالى كرم الإنسان عن بقية المخلوقات بالعديد من الصفات الحسنة . . الخلاصه اخواني الأفاضل لكم عند ابو هاني جل الإحترااااام وعظيم التقدير
|
||
![]() |
![]() |
#2792 | ||
شاعر السقيفه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
بكل بساطه وباختصار وبكل وضوح عمر الذيب
في مجلسه بل وفي سقيفة الشبامي عامه ضد الاساه من اي شخص الى اي شخص بوضوح انا ضد الاسات وارفضها وادينها وخصوصا ضد الاخوات الفاضلات الماسه عيون المكلا شاعرة الجنوب او اي اخت غيرهن احترم الجميع واقدر الجميع وارفض رفضا قا طعا لا جدال فيه التفاهات والغمز واللمز من ايا كان تحياتي للجميع عمر الذيب |
||
![]() |
![]() |
#2793 |
شاعر السقيفه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
بو طارق ايقول متكدر =كله من اعبيد كنداره
يومه يباء نفسه الكادر=ويشل قسمين في الحفله على مرسال يا محمد الليل لا غدر=با شل نمشه وغداره وبلقي متاريس للغادر=ماهمني حد في المطلاع والمنزال |
![]() |
![]() |
#2794 | ||
شاعرة السقيفه
![]() ![]() ![]()
|
![]()
شاعرنا القدير الفاضل عمر الذيب حفظك الله ورعاك اشكرك جزيل الشكر على كلامك الذي اثلج قلوبنا بارك الله فيك احسنت احسن الله اليك وهذا هو العشم في الكبار من امثالكم بان يقولوا كلمة الحق ولو على انفسهم.. وانت قلت فاجزيت ولم يات منك الا كل خير سواء عند ردك على اختنا الشاعره عيون المكلا ام في ردك هاهنا علينا انا وشقيقتي ((شاعرة الجنوب الخنساء)).. ولا اقول سوى حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن يريد السوء بالسقيفة واهلها واشاعة الفتن بين الحلان ماظهر منها ومابطن!! وبرغم انه لدي كل الصلاحيات بالحذف الا انني فضلت فضح كل مدعي بما كتبت ايديهم انفسهم حتى لانتهم باستخدام صلاحياتنا لاغراضنا الخاصه.. وحتى نرسي دستورا نحرم فيه التعدي على الآخرين سواء بحسن ظن او سوء ظن ..و ان نلزم انفسنا بتقوى الله فيما نقول وعدم رمي الكلام على عواهنه بحجة حسن النيه!!! تحياتي القلبيه اليك شاعرنا الفاضل..والمعذره على اي ازعاج ..ودمت لنا ضياء في سماء الابداع الراقي. دمت بالف خير. |
||
التعديل الأخير تم بواسطة الماسه* ; 05-28-2009 الساعة 09:15 PM |
|||
![]() |
![]() |
#2795 | ||
شاعر السقيفه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
وينكم الليله والا بدري |
||
![]() |
![]() |
#2796 | ||
شاعر السقيفه
![]()
|
![]()
سلام على ذيبنا المتغندر = بدا ارسل حالي اشعاره
في المسمر بايحكم الصادر=هو للثقايل دوب حمال والليل امان قول لبو عنتر =والغدار يمسي في دياره والزين اشر برمشه الخادر=وانا افهم مقصده بلا اقوال |
||
![]() |
![]() |
#2797 | ||
شاعر السقيفه
![]() ![]() ![]()
|
![]()
تقصد سبيت كنداره
|
||
![]() |
![]() |
#2798 | ||
شاعر السقيفه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
لا انا اعرف سبيت كنداره
ولكن ان وضعتها عبيد مالي دخل في سبيت المهم عبيد وبس عمر الذيب |
||
![]() |
![]() |
#2799 | ||
شاعر السقيفه
![]()
|
![]()
يا عمر الذيب ان كنت تعتبر هذا شعر قول يا اخي عشان نعرف وان كان غير ذلك قول برضه على شان الأخ يتعلم
هكذا ما يصلح وانت معروف عنك الصراحه وقد وعدت بها في بداية المجلس |
||
التعديل الأخير تم بواسطة الماسه* ; 05-31-2009 الساعة 02:30 AM |
|||
![]() |
![]() |
#2800 | ||
نائب مشرف عام قسم الأدب والفن
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
مرسال معزوم عند ناس مهمين وإلاّ إن كان ما ترك عبيد كنداره يأخذ قسمين في الحفلة عليه:
بعض العرب ليه متحجّر=والساس بتنود أحجاره ماشي حجر زين ومْحاجر=ياخوف يا الذيب بكره لا تشوفه زال معزوم مرسال في مندر=يحسب دخوله ومنداره كم لحن جابه لكم نادر=يتقاسم الضوء معاكم يا عمر يا الفال محاجر = أماكن إقتلاع الأحجار يتقاسم الضوء = يتقاسم الأضواء محمد بن سعيــد بن مخــاشــن
|
||
التعديل الأخير تم بواسطة محمد سعيد بن مخاشن ; 05-28-2009 الساعة 10:03 PM |
|||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|