06-02-2009, 12:14 PM | #31 | ||||||
من حلان السقيفه
|
هززت ألأساطير هزا فخرجت من تحت ألرماد تفاحة
شكرا لجميع أخواني ألمتداخلين فالقصيدة تحكي عن ألعهر السياسي ولاعلاقة لها بالمؤمنات المحصنات الغافلات وإن كان عنوانها قاسي . فليس من شيم ألزعيم قذف المحصنات ولاتزر وازرة وزر أخرى. فالإختلاف هو في وجهات ألنظر.
شكرا لأخي الغالي محمد بن سلم على مروره الكريم ومداخلته الرائعة التي عبرت عما يجيش في صدر كل يمني جنوبي عن الغبن الذي لحق به.. شكرا لعمي العزيز حضرمي 2003على مروره وتعليقه وكن على ثقة بأن إبنك الزعيم لن يتجاوز حدود ألأدب العام ولايؤمن بالشخصنه. شكرا لأخي البحار وعويضة على حسن ظنهم بأخيهم الزعيم. شكرا لأخي هدير الرعد على تضامنه المبدئي معي ولن تسكت مغتصبة... فالقصيدة إن كان عنوانها القدس عروس عروبتنا فنحن نعنونها لمن يقول الوحدة عروس عروبتنا . لو في الوحدة خير لما وصل ألأمر بالسعيدي لأن يذهب للقاضي باعباد ويقتله في مكتبة في وضح النهار. فما بين باعباد والسعيدي فراغ سببه نظام الوحدة. ولوفي الوحدة خير لما تقاتل ألأهل وألأخوان في شبوة . ولو في الوحدة خير لما قتل آل عقيل آل سويدان ولما قتل آل سويدان آل عقيل. والمسلسل سيستمر. ولو في الوحدة خير لما رأيت فخامة الرئيس يجتمع بالطلاب الذين يدرسون بالخارج ومن هم هؤلاء بينما شبابنا لم يجد منحه ولاوظيفة..... ولو في الوحدة خيرلما رأيت خيرة شبابنا وكوادرنا يبحثون عن عمل في الخارج. لسنا ضد الوحدة كوحدة إذا كان سيجد كل ذي حق حقه في بلاده وخارجها. ولو في الوحدة خير لماظهر الشيخ الفاضل عيظة بن منيف حفظه الله والجنبية في خصرة في الوقت الذي يظهر الشيوخ في بلدان أخرى متأبطين أللابتوب. ففي إحتفال سفارة بلادنا بلندن بيوم النكبة عالجنوب تقدم شخص للمنصة ليقول قبل الوحدة أبي من مأرب وأمي من شبوة فأنا أحمل جواز الجمهورية العربية اليمنية وأخوالي يحملون جواز جمهورية اليمن الديمقراطية إنتهى. فلو أمي بريطانية فهل يحق لأخوالي البريطانيين حمل الجنسية اليمنية. فمن قال التغيير ولاالتشطير نقول له التغيير لن يقوم إلا بإنقلاب ونحن لانريد قطرة دم يمنية شمالية أو جنوبية زكية طاهرة تسيل في سبيل أمور دنيوية. فالإعتصام بحبل إلله يجب أن يكون بين كل المسلمين أبيضهم وأسودهم عربيهم وأعجميهم وليس بالسطو على مقدرات الشعوب. حملنا إلى صنعاء أغصان ألنخيل ألخضراء ألباسقة حملوا إلينا أغصان ألقات ألمهلكه ألحارقة ..ولن تسكت مغتصبة, الخطب الجزاف الذي نسمعها والمهرجانات الذي نراهاوحقوق ضائعة ماهي إلا إستنزاف لموارد المواطنين الغلابا .. فلاتحسب ألشحم في من شحمه ورم ... تحياتي للجميع وعلى رأسهم ألأستاذ عبدالقادر فدعق. (أنا لاأكره أحد ولاأحقد على أحد . ولكن حين أرى مايفعله ألظالمون أتسلى بالتفكير في ألجحيم ألذي سوف يألون إليه) مفكر فرنسي.. ولن تسكت مغتصبة. هذا آخر رد لي وبعدها لن أتمكن من دخول ألمنتدى . ألأخ العزيز محمد عجاج بدلا من صب الدعاء بالهلاك أدعي باللهم أمنا في أوطاننا بدون رشاوي ولاثأرات ولاقات ولاموبقات. تحياتي للجميع. |
||||||
التعديل الأخير تم بواسطة الزعيم ; 06-02-2009 الساعة 12:26 PM |
|||||||
06-02-2009, 12:41 PM | #32 | |||||
حال قيادي
|
حبيبنا الغالي الزعيم كلامك واضح , ومن فضلك اوعدنا بأنك ستدخل للسقيفة مرة اخرى واخرى ولن تسقط مغتصبة ههههههههه
|
|||||
06-02-2009, 12:51 PM | #33 | |||||||||||
حال متالّق
|
لن تستطيع المغادرة فلك في هذا المنتدى إخوان ينتظرون كتاباتك الرائعة ، لن تسكت مغتصبة ، تحياتي لك أخي الكريم فمن سجل بالسقيفة لا يستطيع المغادرة ، مثل المثل الذي يقول من شرب من مية النيل لا بد يرجع لها. |
|||||||||||
06-02-2009, 01:46 PM | #34 | ||||||
شخصيات هامه
|
فعلأ لا نريدك أن تغادر وتتركنا انت أخ كريم وعزيز شئنا ام ابينا هذه ارادة الله
ولكن شاركنا وقاسمنا في حب الوطن انه ملكك وملك كل فرد حتى أبنائك علمهم على حب الوطن لأنه بيتهم وسكناهم .ومسقط راس ابيهم وجدهم فلن ينازعهم أحد في ارضهم ووطنهم اذا حافظوا عليه من الدخلاء الكائدين الحاقدين عليه وعلى ابنائه لأننا اصحاب تراث وحضاره وتاريخ ومجد وهم يكرهون لنا هذا التاريخ ولأمجاد دمت ودامت الأخوه بين كل ابناء اليمن خصوصأ والعرب عمومأ يشهد الله ان دمّنا واحد وروحنا تتنفس عبير هوى اليمن والوطن العربي الكبير ولكن العقول لها هواهاا وعلينا الأخلاص فيما يهم بلدنا اولأ ( اليمن ) وأسرتنا الكبيره في الوطن الكبير ثانيأ ..من الأطلسي الى العربي والسلام ..... |
||||||
06-02-2009, 01:55 PM | #35 | |||||
حال قيادي
|
صح في الحديث أنه صلى الله عليه وسلم قال( إن العبد ليتكلم بالكلمة ما يتبين ما فيها يزل بها في النار أبعد ما بين المشرق والمغرب ) رواه مسلم، قال الإمام النووي في شرح الحديث:[ معناه لا يتدبرها ويفكر في قبحها, ولا يخاف ما يترتب عليها, وهذا كالكلمة عند السلطان وغيره من الولاة, وكالكلمة تقذف, أو معناه كالكلمة التي يترتب عليها إضرار مسلم ونحو ذلك. وهذا كله حث على حفظ اللسان كما قال صلى الله عليه وسلم: ( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت ) وينبغي لمن أراد النطق بكلمة أو كلام أن يتدبره في نفسه قبل نطقه , فإن ظهرت مصلحته تكلم , وإلا أمسك ] شرح النووي على صحيح مسلم 6/411. وجاء في الحديث عن بلال بن الحارث المزني رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (إن أحدكم ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه، وإن أحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله عليه بها سخطه إلى يوم يلقاه ) رواه الترمذي وقال هذا حديث حسن صحيح وقد سأل معاذ رضي الله عنه النبي صلى الله عليه وسلم عن العمل الذي يدخله الجنة ويباعده من النار فأخبره النبي صلى الله عليه وسلم برأسه وعموده وذروة سنامه، ثم قال (ألا أخبرك بملاك ذلك كله ؟) قال : بلى يا رسول الله ، فأخذ بلسان نفسه ثم قال : ( كف عليك هذا) فقال : وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به ؟ فقال : ( ثكلتك أمك يا معاذ ، وهل يكب الناس على وجوههم – أو على مناخرهم – إلا حصائد ألسنتهم ) رواه الترمذي وقال:حديث حسن صحيح .وبناءً على ما سبق فإن المسلم مطالب بأن يحاسب نفسه على كل كلمة ينطق بها وقد قال الله تعال {مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ} سورة قّ الآية 18.
لا توجد ثقافة الأعتذار بيننا بني يعرب وأنما أصرار على الخطأ وأيجاد التبريرات والأنتصار للنفس ظلما وعدوانا!! أين أنت ذاهب من من عنوان عدلت في شطر قصيدة وأسقطه على من يخالفك الرأي وبهت به ملايينهم من أبناء وأمهات, ومُصر على عدم الأعتذار, وأن أعتذرت فلا يعفيك هذا من السؤال أمام الله من بقية من عناهم عنوانك ولم يعلموا به...طلبنا منك أن تحاسب نفسك بنفسك شفقة عليك ولكن غلبة الشقوة فنتركك لنفسك.. **ياأولاد ألقحبة هل تسكت مغتصبة** وداعا يليق بمن شاركوك المنتدى والوطن يغلق الموضوع |
|||||
التعديل الأخير تم بواسطة جابرعثرات الكرام ; 06-02-2009 الساعة 02:01 PM |
||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|