المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الأدب والفن > سقيفة عذب القوافي
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


جايزه لمن يجاري على هذا الربط

سقيفة عذب القوافي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-29-2009, 12:54 PM   #1
بن احمد
شاعر السقيفة
 
الصورة الرمزية بن احمد

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت سيبان [ مشاهدة المشاركة ]

أولاً المعذره أخواني يستخدم الجهاز من أكثر من شخص مما
يسبب بعض الداخل بيننا0



هذا الكلام الزين يابورايد الاول مص العجم وافهم ياصهير قبل الهجوم وقبل الحذف اللي تطلبه واليك عن بو داعر التفسير
اللوي جيرقا هو مجلس الشعب المنتخب الافغاني والبشتون هم اكبر العرقيات الافغان وهم اهل السنه واكثر الطالبان منهم
واما يرقا فهي عربيه اصيله بمعنى يصعد اما بخصوص البدع فانه من رايي قمة الروعه وما حطه ابو داعر الا وهو عارف
ان الرا واليا والقاف لن تتكرر في بيت ثالث وهذا ذكى يحسب للشاعر والمجاراه كلن حاول قدر المستطاع والمتاح ويحق للشاعر مالا يحق لغيره ولكل مجتهد نصيب
وابو داعر ملزوم بالجايزه وهو ماحدد قيمتها ارجوا ان الرويا وضحت للاخوان وكفو يابو داعر على ابيات
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة بن احمد ; 07-29-2009 الساعة 12:56 PM
  رد مع اقتباس
قديم 07-29-2009, 01:21 PM   #2
صوت سيبان
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية صوت سيبان

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن احمد [ مشاهدة المشاركة ]
هذا الكلام الزين يابورايد الاول مص العجم وافهم ياصهير قبل الهجوم وقبل الحذف اللي تطلبه واليك عن بو داعر التفسير
اللوي جيرقا هو مجلس الشعب المنتخب الافغاني والبشتون هم اكبر العرقيات الافغان وهم اهل السنه واكثر الطالبان منهم
واما يرقا فهي عربيه اصيله بمعنى يصعد اما بخصوص البدع فانه من رايي قمة الروعه وما حطه ابو داعر الا وهو عارف
ان الرا واليا والقاف لن تتكرر في بيت ثالث وهذا ذكى يحسب للشاعر والمجاراه كلن حاول قدر المستطاع والمتاح ويحق للشاعر مالا يحق لغيره ولكل مجتهد نصيب
وابو داعر ملزوم بالجايزه وهو ماحدد قيمتها ارجوا ان الرويا وضحت للاخوان وكفو يابو داعر على ابيات

كلامك في محله ياصهير واليوم أنا رايح إلى
المطعم (إريد واحد ميرقاء زايد منحر وشيرقاء)
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 07-29-2009, 01:52 PM   #3
صالح باعمران ابو زايد
شاعر السقيفه

افتراضي

الاخوة الاعزاء جميعا .
بداية الكل في عذب القوافي اخوان
وان حصل هناك اختلاف في الراي فهذا لا يفسد
للود قضية وهي قضية الابداع و التسامح والمحبة والاخاء..الخ
الاخ الشاعر بوداعر فعلا هناك كلمات كثيرة
ليست مستقلة وانما مشتقة من كلمات اخرى
وهذا المشتقات حسب وجهة نظري لا تصلح لان تكون
لغة للشعر الشعبي الحضرمي.
والامثله كثيرة من هذه الكلمات التي وردت في هذا الموضوع.
وكلام الاخ الشاعر صوت سيبان في محلة على ورود مثل هذه الكلمات.
اما بالنسبة لحذف الموضوع فأظن اننا لم نصل لدرجة الحذف لانه موضوع
مافيه اساءة لاحد..وايضا رأيت شعار كبار تسابقوا على الدخول في هذا الموضوع..
و كل شاعر ميزانه بيده...
الشاعر اللي يجيب كلمة ليس لها معنى تكون محسوبه عليه..
والله المـــــــــــوفـــــــــــــــــــــق
اخوكم صالح باعمران
  رد مع اقتباس
قديم 07-30-2009, 10:13 PM   #4
خالد بن مهنا
مشرف سقيفة الأدب والفن

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح باعمران ابو زايد [ مشاهدة المشاركة ]
الاخوة الاعزاء جميعا .
بداية الكل في عذب القوافي اخوان
وان حصل هناك اختلاف في الراي فهذا لا يفسد
للود قضية وهي قضية الابداع و التسامح والمحبة والاخاء..الخ
الاخ الشاعر بوداعر فعلا هناك كلمات كثيرة
ليست مستقلة وانما مشتقة من كلمات اخرى
وهذا المشتقات حسب وجهة نظري لا تصلح لان تكون
لغة للشعر الشعبي الحضرمي.
والامثله كثيرة من هذه الكلمات التي وردت في هذا الموضوع.
وكلام الاخ الشاعر صوت سيبان في محلة على ورود مثل هذه الكلمات.
اما بالنسبة لحذف الموضوع فأظن اننا لم نصل لدرجة الحذف لانه موضوع
مافيه اساءة لاحد..وايضا رأيت شعار كبار تسابقوا على الدخول في هذا الموضوع..
و كل شاعر ميزانه بيده...
الشاعر اللي يجيب كلمة ليس لها معنى تكون محسوبه عليه..
والله المـــــــــــوفـــــــــــــــــــــق
اخوكم صالح باعمران

باالنسبه للكلمات المشتقه من كلمات اخرى...هذي قد تكون ضروره شعريه..في حالات وفي حالات تكون طرد خلف القافيه..وهذا قد يدل على ان القافيه مغلقه..ومفرداتها قله..او انه ضعف في ثقافه الشاعر نفسه..وعدم قدرته على البحث عن مفردات جديده..وذلك عبر ذخيرته التي يختزنها في عقله..وسعة مداركه الغويّه..
وكما قلت يااخي العزيز..صالح باعمران..من قال كلمه ليس لها معنى اوحتى بها قليل من المعنى وكثير من الركاكه..ستكون محسوبه عليه...لذلك يجب التأني..وتوضيف الكلم بسلاسه..لتكون صياغة الجمل بها نوع من الشاعريه..ولكي يستمتع القاريء بما يقراءه..والله ولي التوفيق...وشكرأ للجميع
التوقيع :
((سريرة المرء تبدو من خلال أفعاله))
  رد مع اقتباس
قديم 07-29-2009, 02:14 PM   #5
بن احمد
شاعر السقيفة
 
الصورة الرمزية بن احمد

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت سيبان [ مشاهدة المشاركة ]
كلامك في محله ياصهير واليوم أنا رايح إلى
المطعم (إريد واحد ميرقاء زايد منحر وشيرقاء)

يابورايد ياصهرنا العزيز لاحظ تعليقي كان على ابيات ابو داعر هذا اولا
وليتك قريت قبل ماتظن ان الميرقا هي المرق كلام اخي ابو فيصل مبروك بن ماضي
ولكن ميرقا بلهجة اهل وادي عمد معناها مايرقى والذيب قصده رقية المقبوص
وانت رجال مشقاصي بدوي لكن الظاهر الظاهر نفسك في المرق صحه على قلبك يابورايد
وتحياتي لبوزايد واقوله مبروك عاالناموس والاشراف مع اختلافي معك يابوزايد في ماذهبت اليه
الظاهر الحمياء خذتك يالمشجري عساك عالقوه
  رد مع اقتباس
قديم 07-29-2009, 05:43 PM   #6
صالح باعمران ابو زايد
شاعر السقيفه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن احمد [ مشاهدة المشاركة ]
يابورايد ياصهرنا العزيز لاحظ تعليقي كان على ابيات ابو داعر هذا اولا
وليتك قريت قبل ماتظن ان الميرقا هي المرق كلام اخي ابو فيصل مبروك بن ماضي
ولكن ميرقا بلهجة اهل وادي عمد معناها مايرقى والذيب قصده رقية المقبوص
وانت رجال مشقاصي بدوي لكن الظاهر الظاهر نفسك في المرق صحه على قلبك يابورايد
وتحياتي لبوزايد واقوله مبروك عاالناموس والاشراف مع اختلافي معك يابوزايد في ماذهبت اليه
الظاهر الحمياء خذتك يالمشجري عساك عالقوه

الله يبارك فيك يابن احمد
واستغفر الله العظيم من الحمياء.. كلنا اخوان واهل منطقة واحدة.
يابن احمد اظن انك ماقرأت الكلام اللي جاء في هذا الموضوع كاملا
بالنسبة لكلمة ميرقاء جاءت كالاتي:
(((جبنا لكم راقي وقلتوا ميرقاء ))) هذه واضحة وضوح الشمس
ومفهومه من قبل ما يوضح لنا الاخ عمر الذيب..
وجاءت كالاتي:
(((ماقول عن زين المرق ياميرقاء))) نبغى تفسيرها من العم الشاعر
محمد بن مخاشن..
وخلاصة الكلام في هذا الموضوع ::::
اصاب من اصاب و أخطأ من أخطأ
والله يوفق الجميع
اخوك صالح باعمران
  رد مع اقتباس
قديم 07-30-2009, 02:26 PM   #7
عادل بن عزون
حال جديد

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح باعمران ابو زايد [ مشاهدة المشاركة ]
الله يبارك فيك يابن احمد
واستغفر الله العظيم من الحمياء.. كلنا اخوان واهل منطقة واحدة.
يابن احمد اظن انك ماقرأت الكلام اللي جاء في هذا الموضوع كاملا
بالنسبة لكلمة ميرقاء جاءت كالاتي:
(((جبنا لكم راقي وقلتوا ميرقاء ))) هذه واضحة وضوح الشمس
ومفهومه من قبل ما يوضح لنا الاخ عمر الذيب..
وجاءت كالاتي:
(((ماقول عن زين المرق ياميرقاء))) نبغى تفسيرها من العم الشاعر
محمد بن مخاشن..
وخلاصة الكلام في هذا الموضوع ::::
اصاب من اصاب و أخطأ من أخطأ
والله يوفق الجميع
اخوك صالح باعمران

في رأيي المتواضع أن بدع بو داعر وجواب بن مخاشن هما قمة في الروعة. وأرجو أن يتسّع صدر القارئ لما سأقول.

أتصور أن بوداعر يتحدث بلسان الشطر الشمالي ويقول أن برلمان أفغانستان ( اللويا جيرقاء ) إستطاع المحافظة على الشعب الأفغاني ( الكادر اليشتوني ) أما أنتم يا أهل الشطر الجنوبي يا من تقولون على البرقاء بيرقاء فأنتم لستم قدّنا ولن تستطيعون تحقيق مطلب الإنفصال. فأجاب بن مخاشن بلسان الشطر الجنوبي وبعمق ((( أنا ما أقول عن المرقة الطيبة ( أي الحكم الصالح والعادل ) أنه ميرقاء أي لا أحرّف الحقيقة. وأما المرق غير الطيب ( الحكم الظالم ) فالله يكون في عوني على تجرّعه. أما السّرق ( جمع سارق ) فحدّث عنهم ولا حرج أي قل عنهم أنهم سرق أو سرقان أو سيرقاء ))).إنتهى كلام بن مخــاشــن. وأعتقد أن بن مخاشن هو أفضل وأسرع من تجاوب مع بوداعر. والله أعلم.
  رد مع اقتباس
قديم 07-30-2009, 08:13 PM   #8
محمد سعيد بن مخاشن
نائب مشرف عام قسم الأدب والفن

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح باعمران ابو زايد [ مشاهدة المشاركة ]
الله يبارك فيك يابن احمد
واستغفر الله العظيم من الحمياء.. كلنا اخوان واهل منطقة واحدة.
يابن احمد اظن انك ماقرأت الكلام اللي جاء في هذا الموضوع كاملا
بالنسبة لكلمة ميرقاء جاءت كالاتي:
(((جبنا لكم راقي وقلتوا ميرقاء ))) هذه واضحة وضوح الشمس
ومفهومه من قبل ما يوضح لنا الاخ عمر الذيب..
وجاءت كالاتي:
(((ماقول عن زين المرق ياميرقاء))) نبغى تفسيرها من العم الشاعرمحمد بن مخاشن..
وخلاصة الكلام في هذا الموضوع ::::
اصاب من اصاب و أخطأ من أخطأ
والله يوفق الجميع
اخوك صالح باعمران



(((ماقول عن زين المرق ياميرقاء))) نبغى تفسيرها من العم الشاعر محمد بن مخاشن

صالح باعمران أبو زايد

تفسيرها بكل بساطة وبدون مماحكة أنني لا أوافق على لي أعناق الكلمات ولا أقول عن المرق أنه ميرقاء. لاحظ أنني لم أستخدم كلمة ( ميرقاء ) إستخداما مستقلا بل قلت أنني لا أريد إستخدام كلمة ميرقاء فأنا أؤيد سعيد المشجري ( بو رائد ) وعارف عبدالله النهدي فيما ذهبا إليه. والأجدر بك أن تسأل أبو داعر عن المقصود بـ ( لا تتفيرقا ) وكذلك إسأل الذيب عن ( التيرقاء ).

محمد بن مخــاشــن
  رد مع اقتباس
قديم 07-30-2009, 08:26 PM   #9
عمر الذيب
شاعر السقيفه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المخشني [ مشاهدة المشاركة ]


(((ماقول عن زين المرق ياميرقاء))) نبغى تفسيرها من العم الشاعر محمد بن مخاشن

صالح باعمران أبو زايد

تفسيرها بكل بساطة وبدون مماحكة أنني لا أوافق على لي أعناق الكلمات ولا أقول عن المرق أنه ميرقاء. لاحظ أنني لم أستخدم كلمة ( ميرقاء ) إستخداما مستقلا بل قلت أنني لا أريد إستخدام كلمة ميرقاء فأنا أؤيد سعيد المشجري ( بو رائد ) وعارف عبدالله النهدي فيما ذهبا إليه. والأجدر بك أن تسأل أبو داعر عن المقصود بـ ( لا تتفيرقا ) وكذلك إسأل الذيب عن ( التيرقاء ).

محمد بن مخــاشــن

لا اشك ابدا
انك استاذ في اللغه يالمخشني وبدل ان تسالنا المفروض تصحح لنا
وانا اول واحد ساكون سعيد بذلك اما عن التير قاء
فانا اشتقيتها ان صح التعبير من =الترياق= المضاد للسم من نفس النوعيه
تحياتي للجميع
  رد مع اقتباس
قديم 07-30-2009, 03:42 AM   #10
صوت سيبان
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية صوت سيبان

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن احمد [ مشاهدة المشاركة ]
يابورايد ياصهرنا العزيز لاحظ تعليقي كان على ابيات ابو داعر هذا اولا
وليتك قريت قبل ماتظن ان الميرقا هي المرق كلام اخي ابو فيصل مبروك بن ماضي
ولكن ميرقا بلهجة اهل وادي عمد معناها مايرقى والذيب قصده رقية المقبوص
وانت رجال مشقاصي بدوي لكن الظاهر الظاهر نفسك في المرق صحه على قلبك يابورايد
وتحياتي لبوزايد واقوله مبروك عاالناموس والاشراف مع اختلافي معك يابوزايد في ماذهبت اليه
الظاهر الحمياء خذتك يالمشجري عساك عالقوه


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الهتار: الربط بين الحوثية والزيدية كظلم الربط بين الاسلام والارهاب يماني وشامخ كياني سقيفة الأخبار السياسيه 0 11-12-2009 07:45 PM
على الشعار المجاراه على هذا الربط اابوداعر سقيفة عذب القوافي 53 08-11-2009 07:50 PM
ابو داعراليك هذا الربط مع كل الود والاحترام عاشق رماله سقيفة عذب القوافي 12 07-30-2009 02:07 AM
+..+.. من يجاري حرف (ن) يرمي المطر وبروقه ..+ شاعرة الجنوب سقيفة عذب القوافي 28 07-03-2009 11:50 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas