المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


طابور المستوطنين الحجرية اليمنا .. ويمننة حضرموت بلاد الجنوب العربي

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-03-2009, 11:22 PM   #11
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارضي الجنوب [ مشاهدة المشاركة ]
شكرا اخي العزيز..والله ماعرفنا اسم اليمن على بلدنا الا في منتصف الستينات..لقد البسوه ثوبا غير ثوبه ،وبسبب ذلك فاننا نعاني وسنبقى نعاني الى ان نعيد هويتنا وتاريخنا..لنا جذور غير جذورهم وتراث غير تراثهم وسلوك غير سلوكهم...كل مايجمعنا هو اللغه والدين وهذا لا يعني باننا جزء منهم ولا هم جزء منا ...انها غلطه وثمنها غال عسى ان نعتبر ونعود الى رشدنا ....


تحية وشكرلكم جميعا حضرموت ليست يمنية واليمننة عمرها لالايتجاوز 100سنة ان كلمة اليمن هي اصطلاح لغوي لكل ماهوجنوبي
كان عرب الجزيرة العربية يقولولكل جنوب مكة يمن والركن اليماني ؟

وباب اليمن في صنعاء اتجاهه جنوبي؟
وباب اليمن في صعدة اتجاهه جنوبي؟
وباب نجران في صعدة اتجاهه نجران؟

اخونا ابويمن يقول اسرة السقاف منتشرة في جنوب الجزيرة العربية وفي اليمن؟
نعم اسرة السقاف والجنيد وكثيراصلها من حضرموت ؟
وكثيرمن القبايل والاسرالعربية في عموم الجزيرة وشمال وشرق افريقيا من حضرموت؟
-------------------------------------------------
الجزيرة العربية منها سمية تسمية الجنوب العربي؟
وبحرالعرب ؟اوالبحرالعربي ؟خيرشاهد بذالك؟
لاداعي لتزويرالتاريخ والهوية نعم نحن حضرموت والاحقاف وعاد وثمود ؟
--------------------------------------------
وقبرنبي الله هود ؟
مابني على باطل فهو باطل ؟
لايستطيع انسان ان يحد د رقعة اليمن لانها ليست موجودة اصلا؟
--------------------------------------------------------------
الامام يحيى حميد الدين بعد سقوط الدولة العثمانية نصب نفسة ملك؟
للمملكة المتوكلية الهاشمية؟وعندما طمع بتوسيع مملكتة غيرالى المملكة المتوكلية اليمنية؟
-------------------------------------------------------------
كان اسم اليمن مخلاف صنعاء؟
ومخلاف تهامة؟
ومخلاف الجند؟
--------------
بخصوص هجرة يافع الى حضرموت ليست نكرة ولاغريبة كل العرب رمال متحركة؟
لم تكن هناك حدود سياسية ؟
ومن استوطن حضرموت اصبح منها؟
ومحتفظ بنسبة القبلي لنفسة؟


--------------------------
بل كانت هناك حدود مسميات وشعوب وقبايل ؟
ويافع عربية حضرمية مثلهم مثل غيرهم من استوطنوحضرموت؟
وكل من استوطن في بلد ينتمي الى اسمها؟

القعيطي عاش قرون في حضرموت قبل ان يتسلطن ؟
لم ياتي من فارس؟ولامن تركيا؟ولامن افريقيا؟
التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
  رد مع اقتباس
قديم 12-04-2009, 02:20 AM   #12
ابوحضرموت الكثيري
حال متالّق
 
الصورة الرمزية ابوحضرموت الكثيري

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذويزن [ مشاهدة المشاركة ]
اذاً اخي دعنا نتحدث بمنطقية اكثر

هل سقطرى اقرب الى اليمن ام الى الصومال
اذا كانت اقرب الى الصومال فلماذا ليست تابعة للصومال
ام ان هناك عوامل اخرى تحكم الانتماء غير البعد الجغرافي

كيف ان بريطانيا حولت السيطرة على جزر الفوكلاند الارجنتينيه وهي في امريكا الجنوبيه
كيف تعتبر فرنساء ان الجزائر ( او كانت تعتبر) جزء منها

بالتأكيد ان هنالك ابعاد كثيرة غير المسافات والابعاد الجغرافية
هناك اللغة:- ويمكن ان نسميها في حالتنا اللهجه وقد اشار ابن بطوطه الى اللهجات اليمنيه وتحدث عن لهجة اهل حضرموت كجزء من لهجات اليمن
العادات والتقاليد:- وترتبط حضرموت بمعظم العادات والتقاليد المترابطه مع شبوة والمهرة والصحراء (اجزاء من اليمن)
السكان :- ينتسب الكثير من سكان حضرموت لعدد من الاسر التي تنتشر في معظم الوطن اليمني فال الشقاف موجودون في تريم ولحج (الوهط) وتعز وجزء بسيط متفرق في اب وعدن (منتقلين) وال الحامد وال... وغيرهم

بالنسبة لسقطرى فجميع سكانها من حضارمة الجنوب العربي (جميعاً) واما الهجرات السكانية القادمة من اليمن الى حضرموت بلاد الجنوب العربي فهي مجرد هجرات قبلية انظمت الى التجمعات السكانية الحضرمية الموجودة سلفاً في حضرموت بلاد الجنوب العربي وذلك كما هو حال القبائل العربية دائمة الترحال .. كما هو حال قبائل الغساسنة والمناذرة التي هاجرت من اليمن الى الشام والعراق فهل بالامكان اعتبارالعراق والشام من اليمن ؟؟؟اما قصة اللهجات في حضرموت بلاد الجنوب العربي فهي الاقرب الى لهجات الدول الخليجية وإن كنت لا ارى منطق في الاعتماد على اللهجات لتبرير الاحتلال .
  رد مع اقتباس
قديم 12-05-2009, 12:46 AM   #13
همدان
حال نشيط
 
الصورة الرمزية همدان

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذويزن [ مشاهدة المشاركة ]
اثناء قراءة كتاب التاريخ السياسي لدولة حضرموت وجدت ان سلطان حضرموت كان من يافع اي ان اليمن كانت موحده سواء كان ذلك باسم اليمن او اسم حضرموت
اما بالنسبه لاسم اليمن فما عليك الا الرجوع لاحاديث (نبينا) صلى الله عليه وسلم وستجد ذكر لليمن ووصف اهلها منذ ذلك الحين

ولناعودة مع التفاصيل

عفواً اخي الكريم ابناء يافع في حضرموت جلبهم سلا طين ال كثــــــــــــــــــــير جنود في قوة دفاع السلطنه الكثيريه وحتى تسميتهم في حضرموت بالعــسكر
  رد مع اقتباس
قديم 12-05-2009, 12:20 PM   #14
ذويزن
حال نشيط
 
الصورة الرمزية ذويزن

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همدان [ مشاهدة المشاركة ]
عفواً اخي الكريم ابناء يافع في حضرموت جلبهم سلا طين ال كثــــــــــــــــــــير جنود في قوة دفاع السلطنه الكثيريه وحتى تسميتهم في حضرموت بالعــسكر

لا ادري هل يعني هذا ان اليمن كان موحداً وكان يستعين المني باليمني من اي بقاع اليمن
او انه يعني ان اهل يافع تم جلبهم لحضرموتكعساكر فاصبحوا سلاطينها؟؟؟؟؟
  رد مع اقتباس
قديم 12-17-2009, 04:39 AM   #15
ابوحضرموت الكثيري
حال متالّق
 
الصورة الرمزية ابوحضرموت الكثيري

افتراضي

اخي الكريم ذويزن... أبناء اليمن الشقيق جميعاً
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
الموضوع رسالة حب الى مواطني اليمن الشقيق

الى أهالينا وإخواننا في اليمن الشقيق نتوجه اليكم نحن إخوانكم في الإسلام أبناء وأهالي دولة الجنوب مخاطبين الضمير الإجتماعي والثقافي فيكم جميعاً علماء وقبائل ومثقفين وكافة الشرائح والفئات الإجتماعية في الجمهورية العربية اليمنية الشقيقة نتوجه الى ضمير الحق والعدل فيكم الى ضميرأخوة الاسلام التي تجمعنا وأياكم الى يوم الدين أخوة خالدة لاوحدة الحدود والانظمة السياسية الزائلة نتوجه اليكم و عرى الاخوة والاسلام الأولى ان تُحترم .. نتوجه اليكم ملؤنا يقين في إنصافكم وعدلكم بعد ان نلفت إنتباهكم الى ماقد ضلله نظامكم اوحاول تضليله عنكم مماإقترفة بحق إخوانكم وأهلكم في دولة الجنوب الشقيقة لبلدكم بدءاً من تآمراته على إتفاقيات الوحدة الطوعية التى نقضها ونكث كافة تعهداته بشأنها والزج بالشعبين والدولتين في حرب العام 1994م الضروس وإجتياحة العسكري المجلجل للأراضي والحياض في دولة الجنوب التي بادرت بالأقدام على التوحد معكم فيما ذلك النظام بادر الى الى رسم الخطط والنواياللإنقضاض عليها وإحتلالها رامياً بعرض الحائط كافة بتعهداته وإتفاقياته معها مستهيناً بكافة الشرائع والاحكام بما ف يها شرع الإسلام المُلزم بإحترام العقود والمواثيق التي لايجروء على نكثها الا كل ضال اومنافق . ومما زاد وتمادى نظامكم في إقترافه بحقناوبحق دولتنا بعدان نكث بتعهداته وإتفاقياته أن أمعن وتمادى في تدميره للمؤسسات ونهبها واستولى على كل مابها من ممتلكات علاوة على موجات البسط والإستيلاء على الأملاك من الاراضي العامه والخاصة منهاوالحقوق التجارية للقطاع الخاص من ابناء دولة الجنوب العربي في الوكالات وحقوق الاستثمار التي جعلها حكراً على حاشياته ومتنفذية هذا علاوة على النهب العشوائي الذي طال الثروات المعدنية والبترولية والبحرية وما طالها من إستنزاف وسوء في إدارتها وتصريفها .. وما تلك الجرائم الا قطرة في بحر النهب والفساد والإستيلاء الذي لحق بالجنوب بعد إحتلاله في العام 1994م من قبل نظامكم الذي نكث عقود الوحدة وتعهداتها بالحرب ضروس تكفي للإيدانة في ملف جرائم الحرب والإبادة وكذا في مخالفة الشرع والاسلام وكافة المواثيق الدولية ولو حتى من دون تبيان ما إقترفه ذلك النظام ومتنفذية بحق الجنوب .
الى إخواننا في اليمن الشقيق إن أخوة الدين والاسلام فيما بيننا تفرض عليكم جميعاً من علماء وقبائل ومثقفين وكافة الشرائح الإجتماعية واجب النصرة والمؤازة لنا في دحر إحتلال نظامكم عن حياضنا ووطننا الجنوب العربي وليس الوقوف مع ذلك النظام الذي تعرفونه من قبل حتى ان نعرفة ونتواثق معه في إتفاقيات الوحده التي كنا نأمل ونتطلع من عقدها التعاضد والإجتماع على التقدم و الخير والإستقرار لكلا الشعبين في البلدين الموحدين. تلك التطلعات والآمال أفسدها ذلك النظام بنوايا الفيد والرغبة في البسط والإستيلاء على الجنوب والإستئثاربثرواتة وخيراتها له ولحاشياته ومتنفذية تلك النوايا التي ثبتت بالحرب وما بعدها . ولاجرم في ضمير الحق ان يسمعها ويعقلها في اوساطكم جميعاً لاسيما الذين لم ترتبط لهم م ع ذلك النظام في إحتلاله مطامع ومصالح ضيقة يظنون بتعرضها للزوال مع دحرة عن حياضنا ودولتنا مثل الذين إستأثروا بأراضي وأملاك على اراضي الجنوب (وبصرف النظر عن طرق إستئثارهم بها ) وكذا الذين قدموا الى الجنوب ويعملون في القطاع الخاص (بسطات_واسواق القات_ومحلات الملابس_واعمال البناء) فهؤلاء جميعاً يعتقدون ان المسأله بالنسبه لهم مسألة مصير وأرزاق ومعظهم شراعبة وحجيرية ومن الفيئات المضطهده لديكم وتعلمون بانهم ماصدقوا وان وجدوا ارض وبلاد تفتح لهم ابواب للرزق وياليتهم كانوا بالوفاء لهايحفظون بل على العكس عقدة النقص والمهانة التي كانوا يعانونها في مجتمعكم غالبه عليهم فتراهم يحاولون بطش وإذلال كل مسالم في مدن دولة الجنوب إذ يُخيل لهم انه ضعيف وبدا لنا ذلك كثيرا في مدن حضرموت التي يقل فيها تواجد العنصر القبلي والتعاضد بين الناس الأمرالذي إسترعى من إخوانكم الجنوبيين الابتعاد عنهم لما رأوا ما فيهم من نقص وسوء أخلاق حتى ان كل من يخالطهم او يتعامل معهم لابد وأن يأتي له يوماً ويحشر معهم في اي إشكال من اي نوع كان إذ ان معاملاتهم واعمالهم (كما تعرفونها انتم من قبل ان نعرفها نحن )قائمة في الاساس على الغش والخداع والتزوير وفي هذه الحالة لايجد من يتعامل معهم اي نصرة او مؤازره من الناس بل يقابلونه بكلمة ( يستاهل) إذ ان الناس قد اجمعوا على تجنب التعامل والإختلاط معهم ومادام قد شذ عن الإجماع فعلية ان يتحمل مسؤلية عدم إتعاضه بما جرى لمن سبق معهم.
وخلاصة القول نهيب فيكم أخوة الاسلام علماء وقبائل ومثقفين وكافة شرائح وفيئات اليمن الشقيق تحكموا بيننا وبين نظامكم الذي أستباح حياضناوأقلق أمننا وإستقرارنا بعد ان تنظروا بعين العقل وضمير الانصاف بعيداً عماقد ضلله نظامكم اويحاول تضليله عليكم مماقدإقترفة ولازال بحق إخوانكم وأهلكم في دولة الجنوب الشقيقة لبلدكم وكذا بعيداً عماقد يحاول هؤلاء المستوطنين تضليله عليكم (كونهم محشورون بمصالح ضيقه مع ذلك النظام) ولاخير فيهم بل على العكس هم أكثر حقداً على صوت الحق في اهل الجنوب ومع ذلك نحن لانبادلهم الحقد بالحقد بل ترونا ندفعهم بالتي هي أحسن وترونا ننصحهم بالرحيل والمغادرة حرصاً على أرواحهم لئلا يتم إستغلالهم من قبل ذلك النظام الذي تعرفونه من قبل ان نعرفة نحن وتعلمون أنه لن يتوانى عن إقحام أمنهم وسلامة ارواحهم في أي ظرف يرى بأنه يحقق له الإساءة الى سمعة خصومة واننا خصومه وهم ليسوا خصوماً لنا بل بيننا وبينهم أخوة الأسلام التي لاتتأثر اوتزول بوحدة الاوطان او الحدود السياسية ..فالأمر كما هو موعود على لسان رئيس النظام نفسة وعلانية فتنة ومن طاقه الى طاقه في خطابه ذائع الصيت وذلك لتعميق شعور الكراهية والحقد بين ابناء الشعبين الجنوبي واليمني يعتقد بانها ستحافظ له على عرشة. ونهيب بأخوة الاسلام فيكم واجب النصرة في دحر الإحتلال البغيض عن حياض وطننا كما نهيب بكم العون في توجيه النصح معنا الى من تبقى من أخواننا المستوطنين بسرعة مغادرة الجنوب على يُنظر في إعادة من يرغب منهم بالعودة بعد التحرير بموجب النظم والتقاليد التي ترعى لهم حقوقهم وتمكن دولة الجنوب من حفظ سلامتهم... هذا والله من وراء القصد.

ابوحضرموت الكثيري
  رد مع اقتباس
قديم 12-17-2009, 05:04 AM   #16
ذهب
حال نشيط


الدولة :  عدن المسروقة
هواياتي :  اريد تحرير الجنوب ورفعة الى مصاف الدول المتحررة من الجهل والانانية
ذهب is on a distinguished road
ذهب غير متواجد حالياً
افتراضي

اخونا ابو حضرموت الكثيري اليمنيين الذين يسكنون جنوبنا باصوات عالية بقائهم مرهون بالقوة العسكرية الموجودة في الجنوب وابشرك ان شاء الله عما قريب ستتدولقضية الجنوب وسيطلعون منها غير ماسوف عليهم وستعود الارض لمن يملكها وخللي عندك في البيت حبة (كدم) للذكرى الاليمة
التوقيع :
للحرية الحمراء باب بكل يد مضرجة يدق
  رد مع اقتباس
قديم 12-17-2009, 01:34 PM   #17
ذويزن
حال نشيط
 
الصورة الرمزية ذويزن

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوحضرموت الكثيري [ مشاهدة المشاركة ]
اخي الكريم ذويزن... أبناء اليمن الشقيق جميعاً
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
الموضوع رسالة حب الى مواطني اليمن الشقيق


ابوحضرموت الكثيري


الاخ العزيز ابو حضرموت الكثيري
اسمح لي ونيابة عن كل ابناء اليمن ان اؤكد لك اننا نقدر لبعضنا البعض (وانت واحد منا ) كل التقدير والاحترام وكل المودة
ونقدر ما عيشه اخواننا ويعانوه في معظم المحافظات اليمنية من تغييب لهم ولمحافظاتهم من خطط الدولة ومن مستحقاتهم كافراد في المجتمع اليمني والتهميش اما عمداً او اهمالاً
ولو انني فوجئت حقاً اثناء زيارة لمحافظة تعز عندما وجدت ما تعانية محلفظه كانت العاصمه الثانية لما عرف باليمن الشمالي وكانت عاصمة دولة الامامه لفتره طويلة

ورغم هذا فانا اؤكد لك ايضاً اننا نشعر بالسف على ما وصل اليه الوضع في السعيدة الت لم يعد لها من السعادة الا الاسم وبعض الاناشيد وترانيم الرعاه والمزارعين

اخي اذا زرت صنعاء فستلاحظ الطريقة التي يتعامل بها اهل صنعاء (بغض النظر عن التعامل في الجهات الرسمية) مع اي شخص قادم من عدن ومن حضرموت انهم يتعاملون معه باعتباره شخص متحضر متعلم ويتعاملون معه برقي

وهذا لايؤكد الا تفهمهم لما يعانية اخيهم في اي محافظة كانت

ونحن هنا جميعاً نسعى لايصال اصواتنا للسلطة الحاكمه عبر كل من يستطيع ذلك
ان اليمن اليوم امام منعطف خطير
وامام مفترق طرق لا تلتقي
فاما التغيير الشامل لكل سياسات الدولة للحفاظ على اليمن الموحد
او الاستغناء التام والكامل عن النظام الحاكم
  رد مع اقتباس
قديم 12-17-2009, 06:48 PM   #18
العجرمي
حال جديد

افتراضي محاكم حقبة زمنية

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوحضرموت الكثيري [ مشاهدة المشاركة ]
اليمن هو لفظ جهوي وليس دولة واليمن هو كل ماهو الى يمين الكعبة المشرفة كما هو الشام كل ما هو شمال الكعبة المشرفة وجهة اليمن تشمل عسيرونجران وتهامة وحضرموت بلاد الجنوب العربي وعمان وسكان المرتفعات الغربية ومارب الذين عادة مايحبذون ان تحمل دولتهم أسم اليمن .كما لم تقم اي دولة تشمل حضرموت بلاد الجنوب العربي واليمن (الشمالي )كما تُعرف بذلك الاسم اليوم بل كانت هناك دولة على بلاد الجنوب العربي من ظفار العمانية وحتى مشارف مدينة عدن وتسمى دولة حضرموت وعاصمتها شبوة وذلك فيما قبل الميلاد ، كما ان حقبة مابعد الميلاد تعددت الدول والدويلات التي قامت في بلاد اليمن (الشمالي) وحضرموت بلاد الجنوب العربي حتى ان الرسول صلى الله عليه وسلم قد عين عمال على بلاد اليمن وعمال على بلادحضرموت وبعث معاذ بن جبل معلماً لأهل البلدين اليمن وحضرموت يتنقَّل من بلد إلى بلد هذا كما ورد بنصه في كتاب ( البداية والنهاية ) الذي ألفه الإمام الجليل ومفسرالقران الكريم المعروف ابن كثير وهو كتاب ذائع الصيت ويعد من اهم المرجع التاريخية .والمراجع في هذا الصدد كثيرة فقط حتى لايطول بنا المقام ننتقل الى مرحلة المد والجزرالتي تميزت بها الحال السياسية في بلاد اليمن (الشمالي) وبلادحضرموت بلاد الجنوب العربي بمرحلة ضعف وتفكك الخلافة الاسلامية منذ الف عام تقريباً فقد شهدت بلاد اليمن (الشمالي)قيام العديد من الدول وأحياناً دويلات وجميعها تعود للأئمة الزيديين فيما قامت في بلاد حضرموت بلاد الجنوب العربي العديد من الدول وأحياناً الدويلات السنية المتداخلة والمترابطة مع بعضها البعض فقط من دون ان يكون لها اي تداخل اوانتماء مع دول اودويلات اليمن الشمالي ولم يكن للأئمة الزيديين اي موطئ قدم عليها حتى فجرالإستقلال عن بريطانيا بدأت تلوح في الأفق مطامع اليمنيين في السيطرة على حضرموت بلاد الجنوب العربي بواسطة المستوطنين اليمنيين في مدينة عدن وهم من جحافل النازحين الفارين من جحيم الحكم الإمامي في بلاد اليمن الذين رحبت بهم بلادنا في مدينة عدن عاصمة حضرموت بلاد الجنوب العربي وإذ ذاك الزمان كانت حضرموت بلاد الجنوب العربي (من عدن وحتى المهرة )واقعة تحت الإحتلال البريطاني ولكثافة النازحين من اليمن الشقيق الى عاصمتنا مدينة عدن يوم ان كانت تعيش فترة المد الثوري الساخط ضد الاحتلال البريطاني في فترة الستينات المعروفة وبذا شهدت الحركات الثورية إنخرط العديد من هؤلاء النازحين اليمنيين في اوساطها ولكون هؤلاء النازحين كان إنخراطهم في الحركات الثورية من خلال تواجدهم في مدينة عدن حاضرة حضرموت بلادالجنوب العربي وعاصمته كان من الطبيعي ان يكون لهؤلاء اليمنيين النازحين مراتب قيادية في تلك الحركات الثورية التي ينطلق تأسيسها من مدينة عدن وهي العاصمة وبذا كانوا قريبين من مركز القرار في تلك الحركات الثورية ولكثافة تواجدهم كانوا مؤثرين بشكل كبير للغاية في صناعة قرارات ورؤى وتوجهات تلك الحركات الثورية في حضرموت بلادالجنوب العربي .وظهرتأثيرهم على صناعة قرار وتوجهات الحركات الثورية في ان فرضوا فكر الجنوب اليمني بديلاًعن أسم الجنوب العربي وساعدهم في ذلك كون أسم الجنوب العربي مفروض من قبل الاحتلال البريطاني كما أعانهم في فرض ذلك الفكر المد القومي والقومية العربية السائدة في العالم العربي في ستينات القرن العشرين وإذ ذلك ساهم هؤلاء النازحين اليمنيين في تأسيس مايُعرف بـ (الجبهة القومية لتحرير الجنوب اليمني) وهي الجبهة التي تسلمت وثيقة إستقلال الجنوب عن بريطانيا ومن هنا أستحوذ هؤلاء النازحين اليمنيين على صناعة شكل ومضمون الدولة التي خلفت الإحتلال في حضرموت بلاد الجنوب العربي (من عدن وحتى المهرة ) ففرضوا أسم جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية عقب الاستقلال عن بريطانيا في العام 1967م. ومن هنا فرضوا فكرة ضرورة الوحدة مع اليمن الذي كانوا يطلقون عليه اليمن الشمالي . ومن ذلك الوقت ورحى الصراع والحروب لم تنطفئ في داخل كل قطر تارة وتارة بين القطرين وكلها في سبيل تحقيق تلك الوحدة التي يطلقون عليها الوحدة اليمنية .
يذكر ان هؤلاء النازحين اليمنيين أستعانوا بالفكر الماركسي واليسار الأممي في تيمين حضرموت بلاد الجنوب العربي (من عدن وحتى المهرة ) وفرضوا يمننتها فكان منهم المُنظرالدموي عبد الفتاح إسماعيل الذي شغل منصب الأمين العام للجبهة (1969_1975)حرص خلالها على إقتران الثالوث المبغوض معاًنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةالماركسية،اليسار، الوحدة) وذلك لتتوسع قواعده في الوسط الإجتماعي والسياسي وفي سبيل تعزيزيمننة حضرموت بلاد الجنوب العربي (من عدن وحتى المهرة )،ومنذ العام 1967م عقب الاستقلال عن بريطانيا عمد عبد الفتاح اسماعيل وطابوره المثلوث يحيك المؤامرات ويدبرموجات النفي والتشريد والتصفيات والإغتيالات في مختلف الاوساط الجنوبية التي يرى بأنها قدتقف عائقاً في طريق التوجة المبغوض (الماركسي اليساري الوحدوي) فقد دبرمع اقرانة في هذا الثالوث أول مؤامرة اطاحت بأول رئيس في الجمهورية الجنوبية الرئيس قحطان محمد الشعبي في22 يونيو 1969م وأودعوا رئيس وزراؤة فيصل عبداللطيف السجن وتصفيته جسديا بزنزانته مساء الخميس الموافق4 فبراير1970م فيما ابقوا الرئيس رهن الإقامة الجبرية حتى وفاته في العام 1982م.وفي نفس الوقت كان عبدالفتاح اسماعيل ومثلوثة المبغوض الذي يشكل النازحين اليمنيين مفاصلة المحورية قادوا ودبروامن خلالها حملات شعواء ضد كل مايمثل الهوية الوطنية لحضرموت بلاد الجنوب العربي فنالوا بالقتل والتشريد والنفي والاعتقال والقمع والتعذيب والتنكيل في اوساط السلاطين والعلماء ومشائخ القبائل والوجهاء والتجار ورجال الاعمال وكبارالسياسيين والاعلاميين ورجال الصحافة واالدبلوماسيين وغيرهم الكثيرالكثيرمن الوجاهات والكوادر التي كان عبدالفتاح اسماعيل يجتهد في تصنيفها وتمييزها برجوازية ،برجاوزية صغيرة ،اقطاعيون ومانحوذلك من التصنيفات لكل من يراهم قد يخالفون مثلوثه المبغوض (الماركسي اليساري الوحدوي) كما حاك عبدالفتاح اسماعيل المؤامرات الإقصائية في اوساط ذلك المثلوث ايضاً بهدف غربلته بين الحين والآخرفدبرحادثة إنفجارالطائرة الدبلوماسية الشهيرة الذي راح ضحيته كوكبة من خيرة السياسين الجنوبيين في30أبريل 1973م وأصدرعبدالفتاح اسماعيل قرارتنحية الرئيس سالم ربيع علي (ثاني رئيس للجمهورية الجنوبية) ودبرلإعدامه في يونيو1978م،وتولى عبدالفتاح اسماعيل منصب الرئاسة خلفاً له وعُين في نفس العام أميناً عاماً للحزب الاشتراكي اليمني الذي أسسه ليحل محل الجبهة القومية جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، الجمهورية العربية اليمنية.
ابوحضرموت الكثيري 10/09/2009م

ابو حضرموت الكثيري ..ان اردت محاكمة فلنحاكم كل من حكم الجنوب من67م الى 94م لاانتقائة في ذلك ان كنا نريد الحق.
  رد مع اقتباس
قديم 12-17-2009, 08:02 PM   #19
جابرعثرات الكرام
حال قيادي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العجرمي [ مشاهدة المشاركة ]
ابو حضرموت الكثيري ..ان اردت محاكمة فلنحاكم كل من حكم الجنوب من67م الى 94م لاانتقائة في ذلك ان كنا نريد الحق.


قول عدل ياعجرمي لا يفقه معناه الا القلة القليلة من ابناء الشعب اليمني..كلمات صغيت بأختصار ولكنها تملاء مجلدات..شكرا لهذا الفكر النير.
التوقيع :

الشاعر عبدالسلام امين


عندما يختل ميزان العدالة .. يسقط العقل و تختال الجهالة
يصبح الحلم هروبا و استحالة .. و اعتناق الحق بحمقا و ضلالة
انت يا عشق حياتى .. و مماتى .. و فنائى فيك ميلادى لذاتى
كل هذا الكون محراب صلاة .. فأفق يا قلب و استشعر جلاله
انت يا عشق أيا زاد القلوب .. عندما ذوبتنى ذابت ذنوبى
انت مصباحى تجلى فى دروبى .. يا هلالا لاح لى أرجو إكتماله



  رد مع اقتباس
قديم 12-18-2009, 02:12 AM   #20
ابوحضرموت الكثيري
حال متالّق
 
الصورة الرمزية ابوحضرموت الكثيري

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العجرمي [ مشاهدة المشاركة ]
ابو حضرموت الكثيري ..ان اردت محاكمة فلنحاكم كل من حكم الجنوب من67م الى 94م لاانتقائة في ذلك ان كنا نريد الحق.

ولن تجدنا وكل جنوبي حرالا مزكيين لما طرحته ، فلتكن محاكمات من حيث ما تشاء الى ماتشاء ولكننا اليوم محتلين وليس لنا محاكم تمثلنا لنفتتح بها ملفات المحاكم الجنوبية وعندما نسترد حريتنا ونحرر حياضنا فلن يجد اي جنوبي صعوبة في رفع مظالمة الى المحاكم عندما نُعيد بناء محاكمنا ونتمكن من تنزيهها من فُسَاد الاحتلال اليمني وأباطيل ابناء الحجرية الماركسيين أذنابهم من سفهاء الجنوبيون .
وتقبل تحيتي اخي الكريم العجرمي
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عضو جديد يريد المشاركة باستفسار عن تاريخ حضرموت mdahmed تاريخ وتراث 7 01-26-2011 11:37 PM
تسريب مشروع يدعو الى فك إرتباط حضرموت من دون الجنوب العربي ابوحضرموت الكثيري سقيفة الحوار السياسي 22 01-27-2010 11:19 AM
الجنوب العربي الحاضر والماضي @نسل الهلالي@ سقيفة الحوار السياسي 1 10-17-2009 09:47 PM
اذا لم نستوعب كا جنوبيين سنكون جزا من هذا التاريخ المخزي صقرالشوامخ سقيفة الحوار السياسي 6 09-11-2009 06:29 AM
شيخان اليافعي ينادي أبناء الجنوب العربي شيخان اليافعي سقيفة الحوار السياسي 7 07-09-2009 09:01 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas