![]() |
#111 | ||
حال قيادي
![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
وعندما تطلب الحرمةالطلاق ..ياخليفي وتصر عليه وش تقولون له عندكم..بو فلان طلق فلانه من غير سبب..أوفلانه تسببت في طلاقها...هذا القصد ياقبيلي...ماحد يعيش مع انسان غصب عنه!! |
||
![]() |
![]() |
#112 | |||||||||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
![]() |
![]()
وأحنا كلما قلنا كلمة قلتو لنا رفقآ بالقوارير !!! والله إحنا عمرنا ماشفنا قارورة طول اليوم ماسكة مكنسة تلطش بها عباد الله ! والله ذي صارت قصة من جد ! ياخير قوارير ! قوارير هذا الزمان !!! يبدو انهم قوارير من أسمنت مسلح ! قولي لي أنتي وأنتي إحدى القوارير : مامعنى كلمة : عيييييييييييب ياابن الأصول عييييييييييييب ياأستاذ ., عيييييييييييييب يالشبامية ., عييييييييييب عيييييييييييييب ! كل ماتحدتنا معها قالت عييييييب أي عيب هذا الذي تقصده ستو أموون ! يبدو أنها مديرة روضة وأعتقدت بأننا طلاب لديها في الروضة ماسكه لنا العصى طول اليوم ! ! عجبي ! . . |
|||||||||
![]() |
![]() |
#113 | |||||||||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
![]() |
![]()
على كل إمرأة عزيزة تريد أن تصون منزلها وتحمي أسرتها أن تصبر وتصابر و تنطم في بيتها وتقوم بتدبيس لسانها في حنكها قبل أن تطلب الطلاق !! الأمر ليس لعبة ولانزهة ومن طلبت الطلاق يجب عليها أن تتحمل عواقبه ! ومن تريد ان يكون لها إستقلال مالي فقط ( حتى لاتكون مرهونة لزوجها ) ولاتقبل أن تكون له أمة ليكون لها عبدآ ., نقول لها وعلى الله الإتكال ., الله معاها تتوكل على الله وتشتغل رقاصه ! قولي أمانة أتحاسب عليها يوم العرض !! . |
|||||||||
![]() |
![]() |
#114 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
لماذا شعبّتم الموضوع ياسادة ياكرام ؟
سأترك لكم فرصة لإعادة ترتيب أفكاراكم ومواقفكم . ![]() ![]() دققوا في المميز ( تاليا ) بلون أحمر ولا تقولوا لي " 1. إن البقر تشابه علينا فأدع لنا ربك يبين لنا مالونها !!!!!!!!!!! 2. لن نصبر على طعام واحد ومن ثم تطالبوا بمائدة تتنزل عليكم من السماء . يا أمّة ضحكت من جهلها الأمم ![]() ![]() شكرا أمووووووووون ![]() ![]() سلام .
|
||
![]() |
![]() |
#115 | ||
حال نشيط
![]()
|
![]()
![]() |
||
![]() |
![]() |
#116 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]() عاشــوا
|
![]() |
![]() |
#117 | ||||
حال قيادي
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
اؤومن جيدا بالمثل الذي يقول :لاتجادل الاحمق فيخلط الناس بينكم!! لذلك لن ازيد الرغي هنا!! وان كنت لم اقصد بردي الاّول لك تهديد اكثر ماهو تنبيه ان لاتهرفي بمالاتعرفي وقبل ان تحكمي انني اوافق غيبا على مالايروق لك فقط لاْن كاتب المداخلة هو احد ابرز الموجودين هناراجعي مسبقا كتاباتي لتعلمي من اكون!! اماالاّن وبعد ردك المهستر وتفكيرك الساذج الذي يصور لك ان كل من يختلف معك في الراْي هو ضد شخصك وتخاطبينة بـــ لهجة متعجرفة ان يختشي ويتعلم العيب الذي لن يكون تعلمة باْية حال من الاحوال عن طريقك انتي لاْننا تعلمناة جيدا في بيوت اهالينافاْعتبري ان هذا انذار اّخر بعيد عن كوني مشرفة هنا وقبل ان ترحبي بة انصحك مجددابالتروي!!
انتي هنا في منتدى حواريّ مفتوح للجميع ان اردتى ان تتحكمي بمن يدخل متصفحك انشئ لك مدونة خاصة بك وضعى فيهاكل ماتريدين!! الاخ مسرور اهلا بك وعودة حميدة ولكن يبدواان البقر تشابه عليك لاْننا"اواتكلم عن نفسي" سبق واوضحت ان اعتراضى ليس على ماورد بقصة سالم وخديجة التى طرح كل منا راْية بل على بعض افكار ناقلة القصة التى لم تجد وسيلة لتدافع بها عن افكارها سوى ان تصفنا تارة باْننا نجامل ونزكي الردود تبعا لكتابها وتارة اخرى تطلب من ان نلتزم الاّدب!! اتمنى ان تراجع الردود جيدا تحياتي |
||||
![]() |
![]() |
#118 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
الأخت الشبامية تحيّة طيبة وبعد ، أشكرك على ترحيبك بي لقد تشابه البقر عليكم جميعا .... فمنكم من حدد موقفه من القصة إنطلاقا من عنتريات رجولية ( سي السيّد ) وأخرى ( وأقصد بعض العنصر النسائي كحضرتك مثلا ) حددت مواقفها إنطلاقا مما ترسخ في ذهنها من خزعبلات ما أنزل الله بها من سلطان تنسب للدين والدين منها براء ، ولو فكننا الرموز في الحكاية التي تناولتها أمون وعرّفناها كما يجب أن تعرف كنا سنتمكن من مناقشة قضية يعاني منها مجتمعنا العربي خاصة والمسلم عامة . اليك المختصر المفيد ولنبدأ منه جميعا الإنطلاقة نحو طرح قضية من قضايا المجتمع العربي : (1) كان سالم يرى نفسه شهريار وخديجه شهرزاد يقصد به أن ماربط سالم بخديجة منفعه متبادلة ... شهريار يستمتع بما تقصه عليه شهرزاد من قصص ، وشهرزاد تمد في سلسلة قصصها أطول فترة ممكنة لتضمن البقاء على قيد الحياة . (2) وجد المنزل نظيفا مشرقا ، والطعام جاهزا ، تساعده خديجة في تغيير ثيابه ، وتهيء له مجلسا لطيفا ليرتاح ، وأحياناً تطعمه بيديها ، وعندما ينتهي من أكله تأتيه بالماء والصابون ليغسل يديه . حاجات الرجل العربي والمسلم من الزواج أو العلاقة الزوجية بشكل عام مقصورة في الإستقلال ببيت تتوفر به الخادمة ممثلة في الزوجة التي تضمن لزوجها تفريغا للشهوة الجنسية ودون وضع إعتبار يذكر للوفاق النفسي بين الزوجين الذي يعد قواما للحياة الزوجية . (3) وخديجة تنجب في كل عام طفلاً لكن تشاء الأقدار أن يموت معظم أطفالها وبالكاد نجا لها ثلاثة منهم ولذلك تجد خديجة وقد كرست حياتها واهتمامها لأبناءها...... نسبة لأن الزوجة في نظر العربي ( والمثقفين مشمولين بذلك ولاحظي الفرق بين المثقف والمتعلّم ) أداة متعة جنسية ووسيلة لحفظ الإمتداد وياويل من تخلّف بنات ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() (4) وبعد مضي ثمانية عشر سنة يطلق سالماً خديجة ويتركها وحيدة فهي لم تقبل أن يتزوج سالم بأخرى ( فوقها) .. فضلت أن تصبح مطلقة على أن يتزوج عليها ويجلب لها ضرة .. كان سالم أشبه بالنحلةالتي ارتشفت رحيق تلك الزهرة ( خديجة ) وغادرتها باحثة عن زهرة أخرى لإمتصاص رحيقها ... وكردة فعل من قبل خديجة التي سلمت بالواقع ويفترض في سالم هو الآخر التسليم به طلبت الطلاق والإنعتاق من ربقة ذل عاشته طيلة أجمل سنين عمرها . تصوير دقيق وواقعي لحياة المرأة العربية التي تزف إلى الزوج لإكمال نصف دينه وحفظ إمتداده السلالي وإشباع نهمه الجنسي فقط دون وضع إعتبار لمشاعرها كإنسان ... فمتى سنكف عن ترديد سمفونيات تمجيد الطاعة والإنقياد لرغبات الزوج الجنسية في أي وقت حتى أثناء فترة الطمث وتصويره للزوجة بالضمانة الأولى التي تدخلها الجنة إن هي سخرت نفسها في خدمة سي السيد جنسيا . ![]() ![]() هذا كله لا يعني أننا نوجد صك براءة للزوجة / أي زوجة .... أبدا ...... ولكنها الجانب الأضعف الذي يتحمل الجزء الأكبر من الظلم .... ظلم فضيع أن ينظر إليها بأنها أداة تفريغ شهوة ... يجب البحث عن بديل لها متى ما خارات قواها ولم تعد تقوم بمهامها على أكمل وجه . شوفوا هذا الشيخ الوهابي ..... يستعرض الجنس بإسم الدين .... خير لي أن أرى فيلما جنسيا من أن أسمع كلامه عن الجنة ونعيمها المقصور على الجنس ... فهل نعيم الجنة هو جنس في جنس أيها العربان ؟ ويبقى الحديث ذو شجون . سلام . |
||
![]() |
![]() |
#119 | ||
حال قيادي
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
ياشيخنا الفاضل يا استاااااااااااااااااااااااااذ مداخلة فيها ظلم وقساااااااااااااااوة مابعدها ........... الزواج شركة ورباط مقدس وشركة روحانية وايضا مااااااااادية!! للستر والطهارة باشباع الحاجات الانسانية باسلوب ..... ولبقاء النوع وحفظ الانسان اذا الزوج لم يحافظ على هذه الامور او لايستطيع !!!!!القوامة للرجل فقط لانه مكلف بالانفاق وحماااااااااااايتها! وحسن العشرة وكتمان سر الفراش واعفافها . ولكلا حقوق ! لابد من وجد الثقة وترك الشكوك وهذا مطلوب من الجانبين المرأة ابدا لاتطلب الطلاق الا من جور ...................... لي عودة لالانني الان مشغول بين سندان ومطرقة........ بليز تراجع عما كتبت اعلاه ....مع خالص التحية والاحترام لحضرتك. تنطم ! |
||
التعديل الأخير تم بواسطة عفاف ; 12-30-2009 الساعة 12:41 PM |
|||
![]() |
![]() |
#120 | ||||||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
هذا الذي لا يستصيغه عقل: ( عزيز وينطم ) ، إلا إذا ثبت أنّ العزيز ينطم . وهل من ينطم يصون منزلا ويحمي أسرة ويصبر ويصابر؟ أو أننا لا ندري عن معنى صيانة المنزل ( كترميم مثلا ) وحماية الأسرة: هل نعي ما ما معنى حماية الأسرة أو أنّها جملة نقذف بها وكفى؟ الذي ينطم يهان والحديث النّبوي يقول: " إرحموا عزيز قـوم ذل " هذا في حالة وجود عزّة أتى بعدها هوان ، لكن المرأة هنا تطالب بعزّة من رجل يطلب منها أن تنطم ، ما هذا؟.
ومن الذي سيتفرّج عليها وهي ترقص؟ أليس الرجل؟ كيف لا ينطم هو حتى تكون المعادلة صحيحة؟
هل قبل الرجل في تاريخ الزّيجات العربيّة بأن يكون لها عبدا ، كقاعدة عامة؟ مسألة إجتماعيّة هامّة جدا يتوقّف عليها بناء أمّة تحتاج إلى معرفة أو أن هنا ـ أيضا ـ إختلافات فكرية!!! |
||||||
التعديل الأخير تم بواسطة سالم علي الجرو ; 12-30-2009 الساعة 02:28 PM |
|||||||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
اليمن"الحوثيون يحاولون فتح جبه جديدة لحرب السعودية واليمن في محافظة الجوف ... | حد من الوادي | سقيفة الأخبار السياسيه | 0 | 12-05-2009 07:28 PM |
أرجو التثبيت عاجل شرح الفوتوشب ألحق | سعيد باجبير | سقيفة البرامج وصيانة الحاسب | 3 | 08-10-2009 10:26 PM |
حزمة برامج جديدة لمايكروسوفت تنافس برامج غوغل | ابن سيناء | الســقيفه العـامه | 0 | 07-30-2009 07:50 PM |
في اجتماعها الدوري الثلاثاء الماضي جرعة جديدة في زيادة أسعار المشتقات النفطية بنسبة 2 | حد من الوادي | سقيفة الأقتصاد وقضايا المجتمع | 1 | 04-25-2009 04:48 PM |
اليمن " الى"اين"الزيادة في الديزل 265% ولبترول 145%جرعة" جديدة | حد من الوادي | سقيفة الأقتصاد وقضايا المجتمع | 2 | 04-02-2009 12:43 PM |
|