المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


إلى أصحاب القاعدة والمتعاطفين معها العدو في الداخل وليس الخارج..!!

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-28-2009, 06:40 PM   #1
عامر عبدالوهاب
حال نشيط
 
الصورة الرمزية عامر عبدالوهاب


الدولة :  جُبَن_اليمن
هواياتي :  قراءة تاريخ اليمن ، والاحداث المعاصرة
عامر عبدالوهاب is on a distinguished road
عامر عبدالوهاب غير متواجد حالياً
افتراضي إلى أصحاب القاعدة والمتعاطفين معها العدو في الداخل وليس الخارج..!!

إلى حد الآن لم أفهم بالظبط ماذا يريد أصحاب القاعدة وما الهدف النهائي لعملياتهم وأعمالهم.!؟؟ هل يريدون إقامة دولة إسلامية أم دولة الخلافة..؟! أم فقط القتل والقتال والتخريب والتدمير لأنفسهم ولغيرهم .وما مدى قبول الناس لأفكارهم ومعتقداتهم. وهم إلى الآن استهدفوا المصالح الأمريكية وبعض المصالح الغربية مثل السفارات والقنصليات والسياح والرعايا الغربيين..الخ.بالإضافة إلى هجمات الحادي عشر من سبتمبر.

وكل العمليات التي قاموا بها كانت عمليات إرهابية تخريبية انتقامية.أما في العراق مثلا فقد عرفوا بتفجير التجمعات السكانية من الشيعة خاصة.ولا ندري صلتهم بالمقاومة هناك.أو ما الدور الذي قاموا أو يقومون به.وقد أشتهر أصحاب القاعدة بالعمليات الانتحارية، وهذا ما زاد من خوف الناس والدول منهم.

المهم تصرفات أصحاب القاعدة تشبه فرقة الخوراج في بداية العصر الإسلامي والتي أتسم سلوكها بالعنف المفرط وعرف أتباعها بالبأس والشدة عند القتال.حيث كان يتلقى أتباعها توجيها معنويا عاليا ومكثفا يركز على فكرة الاستشهاد والقتال ببسالة حتى النهاية.وأن من قتل سيذهب إلى الجنة..!! وهذه الفرقة هي التي اغتالت الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه.وتسببت في فتنة عضيمة في حينها وقد كان أعضائها يقعدون في زوايا المساجد حين يخطب الإمام علي، ويقولون ((إن الحكم إلا لله)) وكان يقول لهم الإمام علي ..كلام حق يراد به باطل...!
وقد انقرضت تلك الفرقة من معظم بلدان العالم الإسلامي، ولم يبقى منهم إلا القليل في عمان.وقد انتهى تطرفها وأصبحت فرقة عادية ومذهبا من المذاهب الإسلامية.

بالنسبة للقاعدة فقد جاء إنشائها في أفغانستان لقتال القوات السوفيتية هناك في الثمانينيات، وبدعم من الأمريكان والسعودية وباكستان الدولة المضيفة لهم، وبعد انتهاء الحرب هناك تحول اتجاهها للمشاركة في القتال مع بعض الجماعات في أفغانستان، وبدأت معارضة الدول العربية التي أرسلتهم للقتال هناك مثل السعودية وغيرها، والقيام بعمليات عسكرية داخلها أو خارجها.وبعد ظهور حركة طالبان في العام 1995م انضموا إليهم وأصبحوا جزء منهم.وقد كان أعضاء القاعدة من الناس الملاحقين من بلدانهم من مصر والجزائر وليبيا وتونس والمغرب وغيرها.زائد المقاتلين من اليمن والسعودية والذين ذهبوا إلى أفغانستان لقتال القوات السوفيتية، أو بعد استيلاء طالبان على السلطة هناك.
وقد كان كل مقاتل يتلقى توجيها معنويا مكثفا وتدريبا على كيفية استخدام السلاح..الخ.وكان المقاتلين يعيشون حياة قاسية وصعبة..حتى يكونون شديدي البأس عند القتال.وكل انتحاري يعتقد أنه سيذهب الجنة ولن ينام في الليلة التي يقتل فيها إلا مع بنات الحور..!!ومنبعهم الفكري هو الأفكار السلفية الوهابية أو السلفية الجهادية كما يسميها بعض الساسة والباحثين.ومعروف عن السلفيين أفكارهم البسيطة والساذجة والسطحية والتقليدية عن الحياة ومشاكلها والعصر وتعقيداته.ومعاداتهم للتقدم والغرب وحضارته.
وأصحاب القاعدة مثل الخوارج يكفرون خصومهم، برغم أن أصحاب القاعدة ليس لهم مذهب ديني بعد..ولست أدري هل يمكنهم في المستقبل إقامة مذهب خاصا بهم..؟؟!! لأن بعض المذاهب الإسلامية بدأت كحركات سياسية معارضة، ثم أصبحت بعد سنين مذاهب يتعبد بها بعض المسلمين.مثل الشيعة بكل فرقها الكثيرة والخوارج وغيرهم.

المهم نعود إلى الجانب السياسي من عمل القاعدة وهو الأهم..والسياسة أصلا للخير أو الشر..وكلما أحسنت جماعة استخدام السياسة نجحت وكلما أسأت استخدامها فشلت وخسرت.والقاعدة كما قلنا استهدفت حتى الآن المصالح الأمريكية والغربية وأيضا مواطنو تلك الدول بدون تمييز بين سائح أو عسكري أومقيم يعمل في خدمة هؤلاء..! النفط في السعودية أستخرجه هؤلاء (الكفار) ولم يأخذوا من عائداته إلا أتعابهم..! والأجانب هم من عمر السعودية وشق الطرق وعالج الناس وينضف الشوارع إلى الآن..!.

وفي الآونة الأخيرة بدأت تستهدف منتسبي الأمن والجيش في اليمن والسعودية، وقد رأينا عملية انتحارية في مقر للأمن المركزي في حضرموت منذ أكثر من عام، والعملية التي وقعت منذ أشهر وتم قتل 3 من قادة الأمن في حضرموت.زائد ما وقع في مجلس الأمير محمد بن نائف وكيل وزارة الداخلية السعودية.في مدينة جدة .حين حاول أحد المطلوبين إغتياله عن طريق تفجير نفسه من خلال هاتف سيار كان يخبئه في شرجه..! ولم يصب الأمير بأذى.وقد قتل الانتحاري والذي قدم من اليمن برغم أنه سعودي.

خصمنا بالداخل ويجب على أصحاب القاعدة الانضمام إلى القوى المعارضة والعمل معها لتغيير الواقع القائم، ونبذ العنف والإرهاب.

الذي أرى أن أصحاب القاعدة لديهم حماس قوي وإستعدادا للموت والتضحية..وهذا شيئا جيدا إذا كان في الطريق الصحيح طريق إقامة الحق والعدل، والدفاع عن المظلومين، ومن أجل التقدم والتطور والتغيير من داخل بلاد المسلمين تغييرا إيجابيا وبناء.ونحن في اليمن لدينا من المشاكل الكثير والكثير والتي تحتاج إلى تضافر جهود كل قوى الخير من أجل تغيير الواقع القائم.يوجد في بلادنا ظلم، وغياب للعدل، وانعدام للأمن، وفساد كبير في كل مرافق الدولة والحياة.وهذا يحتاج إلى عمل كل طبقات المجتمع صغيرها وكبيرها قليها وكثيرها. ولن يتم التغيير إلا بعمل منظم ومثابر ومستمر ومشاركة من كل الناس.وكل شخص يمكن أن يكون له أثر، ومتى ما تجمعت الجهود يكون التأثير التغيير.والسيول تتكون من قطرات المطر، والعمارة الكبيرة تتكون من حجارات..! ولا ندعي الناس إلى استخدام العنف أبدا..بل يمكنهم الوصول إلى أهدافهم عن طريق النضال السلمي المستمر والمثابر حتى تتحقق أهدافهم.ولنا فيما تعمله الأحزاب والمعارضة في أروبا وأسيا وإفريقيا وغيرها قدوة ودليل.ونحن نرى الآن النضال السلمي العضيم الذي يخوضه الشعب في اليمن الجنوبي، والذي بدأ يأتي أكله ..ولا بد للشعب هناك من أن ينتصر في النهاية.وطريقة النضال هذه يجب على الجميع المشاركة فيها.ومنهم أصحاب القاعدة بعدما يتركون العنف وينضمون إلى أهلهم وشعوبهم.

الخارج ليس عدوا..!
أمريكا والدول الغربية الأخرى ليست عدوة للإسلام كما يزعم البعض..! والمسلمون والعرب عدوهم التخلف والفقر..والظلم، والجهل، وغياب التنمية والتصنيع، وعدم وجود الدولة التي يحكمها القانون والدستور..وإذا كانت الدول الغربية في الماضي قد احتلت الدول العربية وأحيانا تتدخل في شئونها الداخلية، فهذه عادة سياسة الدول الكبرى.وقد أحتل الغرب الدول غير الإسلامية أيضا وبعضها مسيحية، والأتراك العثمانيون عندما كانوا أقويا احتلوا الكثير من البلدان المسيحية في أروبا..!! ولو كان العرب لديهم القوة والتنظيم الذي لدى تلك الدول لعملوا مثلما تعمل أو أكثر..ونحن نرى مثلا كيف تتدخل السعودية في الشأن اليمني، والشأن الخليجي.بشكل فج ومؤذٍ،وتقضم أراضي من حدود تلك الدول. وهي دولة غنية فقط فما بالنا لو كانت منظمة ويحكمها القانون.قد يكون تدخلها أقوى وأشد..! وهذه من سنن الحياة أن الدول القوية والكبيرة، تحب الهيمنة والسيطرة.لأسباب معقولة أو وهمية إمبراطورية.!! وإذا كانت قضية فلسطين تؤلم وتوجع جميع العرب والمسلمين، فطريق تحريرها وإعادة الحق لأهلها، يمر عبر الآف الطرق لمن أراد أن يسلكها.أما الإرهاب والعنف ضد مصالح الدول الغربية ورعاياها فهذا مناف لروح الإسلام، وللعقل السليم ، ولا يؤدي إلى نفع مطلقا ..بل إلى ضررا كبيرا دينيا وسياسيا وأخلاقيا ومنطقيا واقتصاديا وسياسيا. ولنفترض أن الدول الغربية تركت المتعصبين قوميا في بلدانها يقتلون العرب والمسلمين المقيمين لديها أو القادمين إليها للسياحة والتجارة والعلاج، وتفجير السفارات هناك..فكيف سيكون رد فعلنا..؟؟!! وما الضرر الذي سيلحقه مثل هذا العمل على وضع العرب والمسلمين هناك..والعلاقة بين هذه الدول والعالم الإسلامي. هذا سيكون جنونا حقا.!!


  رد مع اقتباس
قديم 12-29-2009, 01:10 AM   #2
عيظة
حال نشيط

افتراضي

اي طريق تتكلم علية فهي تنتهج طريق القتل والخراب فانا اعرف جيدا العامري الذي قتل في خشم العين فهو رجل خير ولة بصمة ومعروف في الوادي بالتواضع وحب المستضعفين ومحافظتة على الصلاة باي حق تحلل دمة حيث تبنت القاعدة العملية هذة ليس الا شرذمة من القتلة وقطاع طرق واصحاب فكرمادرى وش اسمية ولايسعني الا ان اقول حسبي اللة ونعم الوكيل
  رد مع اقتباس
قديم 12-30-2009, 02:46 PM   #3
عامر عبدالوهاب
حال نشيط
 
الصورة الرمزية عامر عبدالوهاب


الدولة :  جُبَن_اليمن
هواياتي :  قراءة تاريخ اليمن ، والاحداث المعاصرة
عامر عبدالوهاب is on a distinguished road
عامر عبدالوهاب غير متواجد حالياً
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيظة [ مشاهدة المشاركة ]
اي طريق تتكلم علية فهي تنتهج طريق القتل والخراب فانا اعرف جيدا العامري الذي قتل في خشم العين فهو رجل خير ولة بصمة ومعروف في الوادي بالتواضع وحب المستضعفين ومحافظتة على الصلاة باي حق تحلل دمة حيث تبنت القاعدة العملية هذة ليس الا شرذمة من القتلة وقطاع طرق واصحاب فكرمادرى وش اسمية ولايسعني الا ان اقول حسبي اللة ونعم الوكيل

أخي عيضة الإرهاب مدان دوليا، وربما تقصد أن ذلك الشخص برئ لا أعلم ذلك. ومعروف أن أكثر ضحايا الهجمات الجوية على أبين وشبوة من الأبريا.ولكن الناس المتهمون بالإرهاب لايجب أن يتواجدوا بين الناس المسالمين غير المتهمين، حتى لا يتم ضربهم وضرب الناس الأبرياء. إختفاء الناس المشتبهين بين الناس الأبرياء جريمة .وعلى القبائل والناس جميعا. الطلب من هؤلاء التوبة، أو تسليم أنفهم للعدالة إن كانوا قد أرتكبوا جرائم من قبل. الإرهاب لعبة خطيرة جدا وقد تحرق من يقترب منها .بدون داع ولا سبب ..!! وقد أصبحت مشكلة دولية وكل الدول ضدها.تحياتي لك.
  رد مع اقتباس
قديم 12-30-2009, 04:34 PM   #4
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيظة [ مشاهدة المشاركة ]
اي طريق تتكلم علية فهي تنتهج طريق القتل والخراب فانا اعرف جيدا العامري الذي قتل في خشم العين فهو رجل خير ولة بصمة ومعروف في الوادي بالتواضع وحب المستضعفين ومحافظتة على الصلاة باي حق تحلل دمة حيث تبنت القاعدة العملية هذة ليس الا شرذمة من القتلة وقطاع طرق واصحاب فكرمادرى وش اسمية ولايسعني الا ان اقول حسبي اللة ونعم الوكيل


ياسلام عليك العامري حضرمي عربي متحضرمتعلم ؟
قتلتة سلطة الاحتلال القبلي المتخلف وقالت نتهم القاعدة؟
لعلمك القاعدة ذراع سلطة الاحتلا ل تبتزالبلاد والعباد بها بل تبتزدول الجواروالعالم كلة ؟
انهم مقاولي ارهاب وقتل وتجارحرب وسلاح وتفجيروتكفرومخدرات ؟

انهم العدولكل شريف ومحترم ومخلص لدينة ووطنة نعم هم لصوص وقتلة وهذة مهنتهم؟
التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
  رد مع اقتباس
قديم 12-31-2009, 08:37 PM   #5
عيظة
حال نشيط

افتراضي

هذا العامري اعرف عنه الكثير انه يتبنى الطلاب المحتاجين ويدرسهم الى ان يكملوا تعليمهم يقوم بدعم كثير من الاسر المحتاجة ويساعد المرضى وخصوصا مرضى السرطان واجر بيت في صنعاء للنزلا المرضى يخفف عنهم المبالغ الذي يخسرونها وعلى وشك شراء قطعت ارض وبناء سكن طابقين طابق لمرضى السرطان وطابق لمرضى الكلى ولكن جات ايادي الغدر واغتالته طبعا هذه الاعمال يقوم بها بحكم انة رئيس جمعية بن حم رجل الخيرويسعى وهو دوؤب لايكل ولايتعب ويحس بمتعة العمل وهو عمل خير وانا لن اعدد اعمالة الخيرية فهي لاتحصى وكان يعمل بصمت الى ان مات انكشفت اعمال الخير واقول هنا نحن في بلاد الواق واق الجميع يقتل وبس تدور تفكر تبحث لاميجيب ادور في تاريخ اليمن السعيد احصل الاجابة لانه نظيف ويسعى لاسعاد ابناء اليمن بمايقدر علية فهكذا حصل للشرفاء واللة على ذلك شهيد
  رد مع اقتباس
قديم 01-01-2010, 09:56 PM   #6
وليد حمود
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية وليد حمود

افتراضي

القاعدة والحراك والانفصال هم طريق واحد لعملاء من خارج
بطلوا ضحك ولعب يكفي
التوقيع :

كلا يغني على ليلاه اه على اه على اه
  رد مع اقتباس
قديم 01-02-2010, 05:42 PM   #7
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


اخي عامرلاتوجد في الجنوب المحتل قاعدة ولاتعاطف من اهلها اطلاقا
القاعدة ذراع ارهابي بيد نظام صنعاء يحركها كيف ما اراد وينقلها وتقتل وتفجرحسب طلبة
انها مكيدة لخلط الاوراق ليس الا ولكن قريبا ستتكشف الحقيقة وستنفظح سلطة الاحتلا ل هي وقاعدتها؟

الجنوب العربي تحت الاحتلا ل ومعسكرات الاحتلا ل هي من تحمي القاعدة وتمولها وتأمرها وتغالط بها لم يعد احد يجهل ذالك
الا المستعبطين واللذي في قلوبهم مرض على شعبنا ودولتنا المحتلة؟
لن تثني شعبنا اليوم لاجيوش الاحتلا ل ولاحيلتة الارهابية ولاالعالم كلة عن استعادة دولتنا وخروج المستعمراليمني وعساكرة
وقاعدتة وارهابة؟
  رد مع اقتباس
قديم 01-02-2010, 05:44 PM   #8
يماني وشامخ كياني
حال قيادي
 
الصورة الرمزية يماني وشامخ كياني

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد القحطاني [ مشاهدة المشاركة ]
القاعدة والحراك والانفصال هم طريق واحد لعملاء من خارج
بطلوا ضحك ولعب يكفي


كلام حلو
شكراً
  رد مع اقتباس
قديم 01-07-2010, 07:35 AM   #9
عامر عبدالوهاب
حال نشيط
 
الصورة الرمزية عامر عبدالوهاب


الدولة :  جُبَن_اليمن
هواياتي :  قراءة تاريخ اليمن ، والاحداث المعاصرة
عامر عبدالوهاب is on a distinguished road
عامر عبدالوهاب غير متواجد حالياً
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيظة [ مشاهدة المشاركة ]
هذا العامري اعرف عنه الكثير انه يتبنى الطلاب المحتاجين ويدرسهم الى ان يكملوا تعليمهم يقوم بدعم كثير من الاسر المحتاجة ويساعد المرضى وخصوصا مرضى السرطان واجر بيت في صنعاء للنزلا المرضى يخفف عنهم المبالغ الذي يخسرونها وعلى وشك شراء قطعت ارض وبناء سكن طابقين طابق لمرضى السرطان وطابق لمرضى الكلى ولكن جات ايادي الغدر واغتالته طبعا هذه الاعمال يقوم بها بحكم انة رئيس جمعية بن حم رجل الخيرويسعى وهو دوؤب لايكل ولايتعب ويحس بمتعة العمل وهو عمل خير وانا لن اعدد اعمالة الخيرية فهي لاتحصى وكان يعمل بصمت الى ان مات انكشفت اعمال الخير واقول هنا نحن في بلاد الواق واق الجميع يقتل وبس تدور تفكر تبحث لاميجيب ادور في تاريخ اليمن السعيد احصل الاجابة لانه نظيف ويسعى لاسعاد ابناء اليمن بمايقدر علية فهكذا حصل للشرفاء واللة على ذلك شهيد

ألاخ عيضة
هل العامري هذا متهم بالإرهاب أم كان بريئا..؟؟ إذا كان يمارس عملا إرهابيا فهذا خطاء جسيم، ولا يعني أن من يقوم بعمل الخير منزه عن الخطاء. هنالك أناس باليمن لايقدرون خطاء إنتمائهم أو دعمهم للجماعات المشبوهة.وبعض الناس تورط معهم بدون مايكون ملما بأبعاد ما يعمل. القاعدة تقوم بأعمال إرهاربية وهدفها القتل والإرهاب وبث الرعب في قلوب خصومها.وليس لها هدف سياسي واضح.وهي تخدم جماعات خارج اليمن.

الأفضل للجنوبيين أن يلتفوا حول الحراك ويعملون من أجل حقوقهم وتحرير بلادهم ، ولا يلتفتون لا إلى القاعدة والتي تمارس الإرهاب ولها أهداف غير وطنية ولا متعلقة بشعب اليمن الجنوبي.أيضا أصحاب القاعدة السعوديين أخطاو الطريق، إذا يريدوا تغيير الوضع بالسعودية عليهم بالمضاهرات والإضرابات والإحتجاجات المهم النظال السلمي، وليس الأحزمة الناسفة.والعالم كله سيقف بجانبهم .
  رد مع اقتباس
قديم 01-07-2010, 07:36 AM   #10
عامر عبدالوهاب
حال نشيط
 
الصورة الرمزية عامر عبدالوهاب


الدولة :  جُبَن_اليمن
هواياتي :  قراءة تاريخ اليمن ، والاحداث المعاصرة
عامر عبدالوهاب is on a distinguished road
عامر عبدالوهاب غير متواجد حالياً
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد القحطاني [ مشاهدة المشاركة ]
القاعدة والحراك والانفصال هم طريق واحد لعملاء من خارج
بطلوا ضحك ولعب يكفي

الأخ القحطاني
الحراك لاعلاقة له بالحراك، ومسئلة إعلان الوحيشي أنهم يؤيدون الجنوبيين، إما أن يكون هذا الوحيشي يعمل للسلطة اليمنية في صنعاء، أو أنه أراد بهذا التصريح، كسب ود الجنوبيين وبالتالي السماح له من قبلهم بالعمل داخل الجنوب هو وأتباعه.لأن الجنوبيين يبحثون عمن يمكن أن يقوم بالوقوف بجانبهم. هذا كل مافي الأمر.والجنوبيون لم يعرفهم أبعد الناس عن الإنتماء للجماعات المتشددة.ومن أنتماء إليهم على الأرجح سيكون بالخطاء. ومن يشاهد نظال الجنوبيين منذ سنوات ضد سياسات دولة علي عبدالله صالح، يدرك من هم .أنظر إلى من يقوم بقيادة المظاهرات إنهم قادة اليمن الجنوبي مثل باعوم، والخبجي، والشنفرة، والنوبة، وهم يعملون بالنهار ويقولون نحن نريد الإستقلال. وبالفم المليان.هذه هي طباع شعب اليمن الجنوبي الحقيقية. العمل بالنهار وقول الشيئ الذي يريدون بصوت عال..! القاعدة تعمل في الظلام على أية حال، ولا يمكنها تحريك ألف يتضاهر من أجل أهدافها ..!
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas