المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الدين والحياه > سقيفة الحوار الإسلامي
سقيفة الحوار الإسلامي حيث الحوار الهادئ والهادف ، لا للخلاف نعم للإختلاف في وجهات النظر المثري للحوار !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


الرد على النصاري فى قو لهم ان القران به خطأ فى اية (الصابؤن والصابئين)

سقيفة الحوار الإسلامي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-26-2010, 08:49 PM   #1
ابو سراج الهاشمي
حال متالّق
 
الصورة الرمزية ابو سراج الهاشمي

افتراضي الرد على النصاري فى قو لهم ان القران به خطأ فى اية (الصابؤن والصابئين)

الرد على النصاري فى قو لهم ان القران به خطأ فى اية (الصابؤن والصابئين)

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله المبعوث رحمة للعالمين اما بعد
موضوع اليوم
يقول احد القساوسة ان القرأن ليس هو الكتاب الصحيح وأن القرأن الكريم به اخطاء ويستند على ذلك بأنه يوجد أية ذكرت بها كلمة ( الصابئون ) وايه اخرى ذكرت بها كلمة (الصابئين ) مع العلم ان الموقع الأعرابى واحد

الرد
يقول الله تعالى فى سورةالمائدة الأية 69 ( إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ وَالنَّصَارَى) ويقول ايضا
فى سورة البقرة الأية 62 ( إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينََ)
ومن هنا يقول من يفترى على الله الكذب ان كلمة الصابؤن والصابئين تعربا معطوفا لما قبلهما اذن فهاتين الكلمتين فى هذا الموقع معطوف لأسم( أن ) اذن فيجب النصب فى الأثنين اذن القران اخطأ فى هذه الايه والصحيح هوان عندما جاءت كلمة الصابئون مرفوعة رفعت لأنها مبتدأً محذوف الخبر وتقديرها والصابئون كذلك. وهذه الجملة الإسمية هي جملة معترضة بين اسم إن وخبرها، حيث إن خبر إن هو جملة الشرط والجواب مَنْ آَمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ
وفي هذه الحالة تفيد الآية الكريمة أن حكم الصابئين؛ وهم أصحاب الأديان الأخرى أو من لا دين لهم، هو كحكم أهل الكتاب، وأن ما ينطبق على أهل الكتاب ينطبق عليهم أيضا. فمن كان منهم يؤمن بالله وباليوم الآخر ويعمل صالحا فلن يُحرم من أجره.
أما في الآية الثانية حيث جاءت الصابئين منصوبة، فهي هنا قد جاءت معطوفة على ما قبلها، والمعطوف يأخذ حكم الذي عطف عليه إعرابيا ومعنويا. وبهذا فإن الآيتين تفيد نفس المعنى، إلا أن الآية الأولى جاءت بصيغة توجه الانتباه إلى أن حكمهم كحكم أهل الكتاب كذلك، فلا تظنوا أنهم يختلفون عنهم.
وهنالك وجوه أخرى أيضا تفيد بلاغيا نفس المعنى. وهذا افتراء باطل والذى افتري هذا الأفتراء نسى ان القرأن نزل على العرب الذين هم اكثر فصاحة فى النحو من افصح رجل من رجال اهل الارض حاليا ولكنهم لم يجدوا فيه اى خطأ ولو كانوا وجدوا خطأ لأظهروه سريعا ليبطلوا دعوة رسول الله صلى الله عليه وسلم
قال تعالى ( ولوكان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا )
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 01-28-2010, 10:29 AM   #3
ابن سيؤن
حال قيادي
 
الصورة الرمزية ابن سيؤن

افتراضي

القرآن صحيح ومكتمل لا يوجد به أخطاء كما ان دعاته جنود مجنده من أجل القيام بأمر الله وتبليغه وكذا الرد على مثل هؤلاء الحمقى في التصحيح والتفنيد .

[motr]بوركت أخي ابو سراج الهاشمي [/motr]
التوقيع :
لاإله إلا الله الحليم الكريم, لا اله إلا الله العلي العظيم, سبحان الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم , الحمدلله رب العالمين اللهم أذهب عنا الحزن ، وازل عنا الهم ، وأطرد عنا من نفوسنا القلق ، نعوذ بك من الخوف
إلا منك ، ومن الركون إلا إليك ، ومن التوكل إلا عليك ، ومن السؤال إلا منك ، ومن الاستعانة إلا بك ، أنت ولينا نعم المولى ونعم النصير .
وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم
  رد مع اقتباس
قديم 01-28-2010, 09:24 PM   #5
بابراهيم
حال جديد

افتراضي

شكرن لك وبارك الله فيك
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas