المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الدين والحياه > سقيفة الحوار الإسلامي
سقيفة الحوار الإسلامي حيث الحوار الهادئ والهادف ، لا للخلاف نعم للإختلاف في وجهات النظر المثري للحوار !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


كيف نفهم المذهب الاثني عشري

سقيفة الحوار الإسلامي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-27-2005, 10:07 AM   #21
نيغروبونتي
موقوف

السلام عليكم

اخي العزيز الشبامي
ان راينا بالشيخين انهم اغتصبوا شيء ليس من حقهم اما السب فلا يوجد عالم مجتهد يسبهم الا ما يفعل بعض الجهال من عامة الناس حتى ان عندنا بعض المتأخرين من العلماء عندما يذكر الخلفاء يترحم عليهم واخص بالذكر السيد اية الله العضمى محمد محمد صادق الصدر والد مقتدى الصدر الذي اعدمه المجرم صدام اما الروايات الموجودة في كتبنا فينطبق ما ذكرنا عليها انفا
والسلام
  رد مع اقتباس
قديم 07-27-2005, 05:42 PM   #22
HAB
حال جديد

افتراضي

الشبامي العادل

لعلك لم تجد وقت لقراءة سوى آخر جملة في تعقيبي . ولك عذرك في ذلك !

أما الدندنه على سب الصحابة . فهذا الأمام مسلم في صحيحه يثبت أن معاوية كان يطلب من الناس سب الأمام علي .
فما تقول أنت في معاوية هذا الذي يأمر بسب أهل بيت رسول الله بعدما حاربهم وقتلهم وشردهم ؟

ثم ان حديث لايحب الامام علي الا مؤمن ولا يبغضه الا منافق . لم يكن لشخصكم الكريم تعقيب عليه . ومن خلاله ستتضح لكم ايها الفاضل معرفة حقائق من أوهام يعيش الكثير فيها ومن خلالها .

فيكم من قال أن ( محمدا طارش ) ومنكم من يقول لزوار الرسول ( محمد مثلك مثله لاتعظمه ولا تطريه ) ومنكم من يقف بقلة أدب امام المقام النبوي الشريف ليتهجم على زوار الرسول الاعظم صلى الله عليه وآله وسلم ويكفرهم ويشكك في عقائدهم ( هؤلاء حالهم كحال من يرى ان جبرئل اخطأ في الرسالة ) فهو منبوذ لا مكان له بين شيعة آل بيت رسول الله .

النقاش المتعقل المبني على أسس ورواسخ علمية ما ننادي به . أما اساليب الجهلة الاغبياء السذج فنحن ولله الحمد شديدي البعد عنهم وعن نقاشهم .

وباختصار . اذا خطأت وفسقت ووصفت بالنفاق كل من سب الإمام علي عليه السلام وأهل البيت الكرام وأمر الناس بسبهم وبلعنهم طلية إمارة بنو أمية ابتداء من معاوية ويزيد ....... الخ سوى ابن عبدالعزيز ( الامام العادل ) و ( معاوية ابن يزيد ابن معاوية ) والذي لم يتولَ الخلافة سوى أشهر . هنا ستكون لنا وقفات علمية متعقلة تظهر حقائق تاريخية مبنية على حجج وبراهين مصدرها جميعا ( كتب أهل السنة ) فقط .
  رد مع اقتباس
قديم 07-27-2005, 09:37 PM   #23
الصهدوود
حال نشيط


أخي الشبامي أنت في نظري حاجة كبيرة ولك إحترام وتقدير ؛ ولكن إذا استمر الحال على هذا أقول لك السقيفة بعها ونزل لما دارك في السباخ وخل الشرحان يتهادون ... فأنت أكبر من هذه الخزعبلات .

ندخل في صلب الموضوع .. ياجماعة أولا مؤسس المذهب الشيعي عبدالله بن سبأ اليهودي ( افهموا يهودي يهودي ) وهو الذي قال لسيدنا علي كرم الله وجهه [ أأنت أنت ] ويقصد بها ( أنت الله ) والعياذ بالله فهمّ الإمام بقتله ، ولكنه نفاه إلى الشام ...

الشيعة عندهم حاجة إسمها( التقية ) يعني يمكن يقول أمامك غير الذي يؤمن به ويعتقده ليكسب ودك ويوهمك بأنه اقترب منك . وهو على النقيض تماما ..

أما مسألة خطأ جبريل في ارسال الرسالة فهو أمر مفروغ منه وأنا أسال الجماعة هاذولا ( ما مفهوم الغرابية عندكم ؟؟؟) أجيبوا أو با تتنصلون من باب [ التقية ] وإنتوا أصلا ناس ماعندكم غير إنكم تقولون ( هذا موجود عند العامة والغوغائية من الناس هذا مايقوله المجتهد ) وكله ضحك على الذقون .....

عندهم كتاب اسمه كتاب فاطمه ويقول أحد منظريهم ( عندنا كتاب اسمه كتاب فاطمه ثلاثة أضعاف القرآن وليس فيه شي يشبه القرآن !!!) فعندما تقولون نعظم الكتاب ولا نشكك فيه أسألكم أي كتاب
( القرآن الكريم أم كتاب فاطمه ؟؟؟)

يطلقوا على أبي بكر وعمر( الجبت والطاغوت ) ويتكلموا على أمنا عائشة بكلام يرتجف له الفؤاد من سماعه . ولا يغرك كلامهم المعسول وألفاظهم المطلية بعبارات الود والتلطف ولكنه عسل بداخله سم زعاف ...
إسمع ياشبامي أنا لي صاحب وثقة وأعرفه حق المعرفه أبوه أسمه أبوبكر وله زملاء عمل شيعه تصدق ايش يدعوه ( يا إبن الملعون !!!)

وبعدين لو باتلاحظون ذولا ناس يحبوا التدخل بين الصحابه ويتلذذون بهذا الكلام وقد قال الرسول الأعظم ( ما لكم ولأصحابي ؛ لا تسبوا أصحابي فلو أن أحدكم جاء بمثل الأرض ذهبا ما بلغ مد ولا نصيف ماقدموه ) أو كما قال عليه الصلاة والسلام.

وبعدين انت ياالشبامي في السعودية إبغاك تسأل ليش تم إيقاف الشيخ عبدالرحمن الحذيفي من إمام المسجد النبوي الشريف قبل حوالي سنتين ؟ إرجع إلى الشريط إلي نزله على الجماعه ... حرام عليكم تجادلوا ناس أمرهم مكشوف واضح كما الشمس .

أما مسألة المغالاة في حب الرسول فقد قال ( لا تطروني كما أطرت بني إسرائيل أنبيائهم فانا عبدالله الله ورسوله ) أو يبغون نحن إيش نسوي عند قبره أو قبور الصالحين نضرب أجسامنا لما يخرج الدم أو نسوي حضرات فيها إختلاط الرجال بالنساء ؟؟؟!!!

الرجاء إيقاف هذا الموضوع لأنه يحز في نفوسنا ويثير سخطنا وغضبنا ...
وإني أشكوكم إلى الله وأبرأ مما يقول هؤلاء الشيعة على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
وأشهد الله أني أحب أبابكر وعمر وسائر الصحابة أكثر من نفسي وأهلي ومالي ...والحمد لله رب العالمين....
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لئن سالتني يارب يوم القيامة عن ذنبي لاسالنك عن رحمتك
ولئن سالتني يارب عن تقصيري لاسالنك عن عفوك
ولئن قذفتني في النار لاخبرن اهل النار اني احبك
كفاني عزا ان تكون لي ربا وكفاني فخرا ان اكون لك عبدا
  رد مع اقتباس
قديم 07-28-2005, 09:28 AM   #24
HAB
حال جديد

افتراضي

طالما أن اسلوب النقاش نزل الى هذا الحد . فيكفي أن أرد على آخر عبارة سطرتها يدي الكاتب

ونحن نقولها بلمئ أفواهنا :
اننا نشهد أننا نحب رسول الله ونحب وآل بيته الطاهرين أكثر من أموالنا وأولادنا وأنفسنا التي بين جنبينا ، ونترضى على صحابته اللذين ساروا على نهجه من بعده ومن والاهم باحسان الى يوم الدين .


ففي الصحيح من حديث عبد الله بن هشام، قال عمر: يا رسول الله! لأنت أحب إلى من كل شيء إلا نفسي، فقال: "لا.. والذي نفسي بيده حتى أكون أحب إليك من نفسك، فقال عمر: فأنت الآن والله أحب إلى من نفسي، فقال: الآن يا عمر".

وأخرج البخاري ومسلم والنسائي أن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ يقول: "لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده، وولده، والناس أجمعين".


وعن ابن عباس قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): (أحبوا الله لما يغذوكم من نعمة, وأحبوني بحب الله وأحبوا أهل بيتي لحبي) .
  رد مع اقتباس
قديم 07-29-2005, 05:08 PM   #25
الشبامي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الشبامي

افتراضي

اقتباس :
اخي العزيز الشبامي
ان راينا بالشيخين انهم اغتصبوا شيء ليس من حقهم

لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
وهل السب غير ذلك؟؟
وهل من تنعته بالمغتصب لم تسبه؟؟
اذا لم تعتذر وترجع عما تقول يانغروبونتي فللأسف لايوجد مكان لك في السقيفه ولن اسمح مهما كانت الأسباب بالخوض في اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
انشاء السقيفه وتنسيقها والبذل بها والأشراف عليها طوال هذه المده لم اقم به لكي يخوض امثالك في سيرة صحابة رسول الله رضوان الله عليهم اجمعين ، ولن اسمح بذلك مهما كلف الأمر

اقتباس :
أخي الشبامي أنت في نظري حاجة كبيرة ولك إحترام وتقدير ؛ ولكن إذا استمر الحال على هذا أقول لك السقيفة بعها ونزل لما دارك في السباخ وخل الشرحان يتهادون ... فأنت أكبر من هذه الخزعبلات .

السقيفه لم تقام وتنشأ لتباع ياصهدود!!
وستبقى نبراسا ومنبرا حرا وبوتقه للتراث ومثلا للحوار الهادف شاء من شاء وابى من ابى!!
اما بخصوص بيتي في شبام الجديده او السباخ كما ذكرت فهو بحر مالي سأنزل به متى اشاء ومتى ارغب!!

اقتباس :
فيكم من قال أن ( محمدا طارش ) ومنكم من يقول لزوار الرسول ( محمد مثلك مثله لاتعظمه ولا تطريه ) ومنكم من يقف بقلة أدب امام المقام النبوي الشريف ليتهجم على زوار الرسول الاعظم صلى الله عليه وآله وسلم ويكفرهم ويشكك في عقائدهم ( هؤلاء حالهم كحال من يرى ان جبرئل اخطأ في الرسالة ) فهو منبوذ لا مكان له بين شيعة آل بيت رسول الله .

ياحاس او هاس كماتشاء
من هم هؤلاء الأنتم والمنكم الذين وصفتهم ؟؟!!
لقد اخبرتك في بداية الموضوع بأن دخلتك خطأ هنا!!
ولم يكن حديثنا عن محبة آل البيت فهذا ليس محل نقاش وهذا امر مفروغ منه وقد اوضحت ذلك في احد ردودي السابقه

اخواني جميعا قد تكون ردودي مقتضبه وسريعه وانا اعترف بأنني لااحب الخوض او النقاش في الأمور الدينيه واترك ذلك لمن هم اعلم مني بذلك ولكن مادعاني للمشاركه هنا هو خطوره الموضوع والتعرض لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وهذا مالن اسمح به على الأطلاق وهذه مسؤوليه كبيره تقع على عاتق الجميع ،، وللأسف يبدو ان نواب المشرف العام نائمين في العسل ومشرف السقيفه الدينيه متغيب ولاحول ولاقوة الا بالله
اكرر يانغروبونتي اقرأ شروط الأشتراك في السقيفه مره اخرى واعتذر عما ذكرت عن خليفتي رسول الله الراشدين ابابكر وعمر رضي الله عنهم
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 07-30-2005, 07:08 PM   #26
HAB
حال جديد

افتراضي من كلام علماء أهل السنة

من كلام ابن قتيبة في (الإمامة والسياسة ):

قال ابن قتيبة : ثمّ إنّ عليّاً ـ كرّم الله وجهه ـ أُتي به إلى أبي بكر وهو يقول : أنا عبدالله ، أخو رسول الله . فقيل له : بايع أبا بكر ، فقال : أنا أحقّ بهذا الأمر منكم ، لا أُبايعكم وأنتم أولى بالبيعة لي ، أخذتم هذا الأمر من الأنصار واحتججتم عليهم بالقرابة من النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم)وتأخذونه منّا أهل البيت غصباً ، ألستم زعمتم للأنصار أنّكم أولى بهذا الأمر منهم لما كان محمد منكم ؟ ! فأعطوكم المقادة وسلّموا إليكم الإمارة ، وأنا أحتجّ عليكم بمثل ما احتججتم على الأنصار ، نحن أولى برسول الله حيّاً وميّتاً ، فأنصفونا إن كنتم تؤمنون ، وإلاّ فبوءُوا بالظلم وأنتم تعلمون .

فقال له عمر : إنّك لست متروكاً حتى تبايع ، فقال له عليّ : احلب حلباً لك شطره ، وشدّ له اليوم يمدده عليك غداً . ثمّ قال : والله يا عمر لا أقبل قولك ولا أُبايعه .

فقال أبوبكر : فإن لم تبايع فلا أُكرهك . فقال أبو عبيدة بن الجراح لعليٍّ ـ كرّم الله وجهه ـ : يابن عم ، إنّك حديث السنّ وهؤلاء مشيخة قومك ، ليس لك مثل تجربتهم ومعرفتهم بالأُمور ، ولا أرى أبابكر إلاّ أقوى على هذا الأمر منك ، وأشدّ احتمالاً واستطلالاً ، فسلّم لأبي بكر هذا الأمر ، فإنّك إن تعش ويطُل بك بقاء فأنت لهذا الأمر خليق وحقيق ، في فضلك ودينك وعلمك وفهمك وسابقتك ونسبك وصهرك .

فقال عليّ ـ كرّم الله وجهه ـ : الله الله يا معشر المهاجرين ألاّ تخرجوا سلطان محمد في العرب من داره وقعر بيته إلى دوركم وقعور بيوتكم ، وتدفعوا أهله عن مقامه في الناس وحقّه ، فوالله يا معشر المهاجرين ، لنحن أحقّ الناس به لأنّا أهل البيت ونحن أحقّ بهذا الأمر منكم ، ما كان فينا القارئ لكتاب الله ، الفقيه في دين الله ، العالم بسنن رسول الله ، المضطلع بأمر الرعيّة ، الدافع عنهم الأُمور السيّئة ، القاسم بينهم بالسويّة ، والله إنّه لفينا، فلا تتّبعوا الهوى فتضلّوا عن سبيل الله فتزدادوا من الحقّ بعداً .

قال بشير بن سعد الأنصاري : لو كان هذا الكلام سمعته الأنصار منك يا عليّ قبل بيعتها لأبي بكر ، ما اختلفت عليك .

قال : وخرج عليّ ـ كرّم الله وجهه ـ يحمل فاطمة بنت رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) على دابّة ليلاً في مجالس الأنصار تسألهم النصرة ; فكانوا يقولون : يا بنت رسول الله ، قد مضت بيعتنا لهذا الرجل ، ولو أنّ زوجكِ وابن عمكِ سبق إلينا قبل أبي بكر ما عدلنا به .

فيقول عليّ ـ كرّم الله وجهه ـ : أفكنت أدع رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) في بيته لم أدفنه وأخرج أُنازع الناس سلطانه ؟ فقالت فاطمة : ما صنع أبو الحسن إلاّ ما كان ينبغي له ، ولقد صنعوا ما الله حسيبهم وطالبهم .

وقال : إنّ أبابكر (رضي الله عنه) تفقّد قوماً تخلّفوا عن بيعته عند عليّ ـ كرّم الله وجهه ـ فبعث إليهم عمر ، فجاء فناداهم ـ وهم في دار علي ـ فأبوا أن يخرجوا ، فدعا بالحطب وقال : والذي نفس عمر بيده لتخرجنّ أو لأحرقنّها على من فيها ; فقيل له : يا أبا حفص ، إنّ فيها فاطمة . قال : وإن .

فخرجوا فبايعوا إلاّ عليّاً ، فإنّه زعم أنّه قال : حلفت أن لا أخرج ، ولا ثوبي أضع على عاتقي حتى أجمع القرآن . فوقفت فاطمة على بابها فقالت : لا عهد لي بقوم حضروا أسوأ محضراً منكم ، تركتم رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) جنازةً بين أيدينا ، وقطعتم أمركم بينكم ، لم تستأمرونا ولم تردّوا لنا حقّاً .

فأتى عمر أبابكر فقال له : ألا تأخذ هذا المتخلّف عنك بالبيعة ؟

فقال أبوبكر لقنفذ وهو مولى له : اذهب فادع لي عليّاً ، فذهب إلى عليّ ، فقال : ما حاجتك؟ فقال : يدعوك خليفة رسول الله.فقال عليّ : لسريع ماكذبتم على رسول الله.

فرجع فأبلغ الرسالة ، قال : فبكى أبوبكر طويلاً ، فقال عمر الثانية : لا تمهل هذا المتخلّف عنك بالبيعة ، فقال أبوبكر (رضي الله عنه) لقنفذ : عُد إليه فقل له : أمير المؤمنين يدعوك لتبايع ، فجاءه قنفذ فأدّى ما أُمر به ، فرفع عليّ صوته فقال : سبحان الله ، لقد ادّعى ما ليس له .

فرجع قنفذ فأبلغ الرسالة فبكى أبوبكر طويلاً ، ثمّ قام عمر فمشى معه جماعة حتى أتوا باب فاطمة ، فدقّوا الباب ، فلمّا سمعت أصواتهم نادت بأعلى صوتها : يا أبتِ يا رسول الله، ماذا لقينا بعدك من ابن الخطّاب وابن أبي قحافة ؟ !

فلمّا سمع القوم صوتها وبكاءها انصرفوا باكين ، وكادت قلوبهم تتصدّع وأكبادهم تتفطّر ، وبقي عمر ومعه قوم فأخرجوا عليّاً ، فمضوا به إلى أبي بكر فقالوا له : بايع . فقال : إن أنا لم أفعل فمه ؟ قالوا : إذاً والله الذي لا إله إلاّ هو نضرب عنقك . قال : إذاً تقتلون عبدالله وأخا رسوله ، قال عمر : أمّا عبدالله فنعم وأمّا أخو رسوله فلا ، وأبوبكر ساكت لا يتكلّم ، فقال له عمر : ألا تأمر فيه بأمرك ؟ فقال : لا أُكرهه على شيء ماكانت فاطمة إلى جنبه ، فلحق عليّ بقبررسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) يصيح ويبكي وينادي : يابن أُمّ ، إنّ القوم استضعفوني وكادوا يقتلونني .
الإمامة والسياسة([60]) (1/12 ـ 14) .
  رد مع اقتباس
قديم 07-31-2005, 07:44 AM   #27
مغامص
حال نشيط

افتراضي

ان صح ماذكر فهو التاريخ أخواني السنة الذي لا نقرأه ,,,
ومع ذلك تظل محبة صحابة رسول الله موجودة ومكانتهم محفوظة لدينا
والشهادة لله ان ما أثر عن الصديق والفاروق كله في مجمله خير على الأمة الإسلامية
هذا منظور أهل السنة والجماعة نحسن الظن بهم ونحفظ المكانة العظمى لهم وأمرهم الى الله فيما شجر بينهم
فلا يجرؤ أحد منا المساس بمكناتهم أو سبهم , وان كان لابد من التنظير والتمحيص والتحكيم فنقول اجتهد أبوبكر الصديق فأصاب أو اجتهدا أبوبكرالصديق فأخطأ وكلا الأمرين خير فالصحابة على جلاله قدرهم ليسوا معصومين من الخطأ ل
لنتقارب مع أخوننا الشيعة في الحوار الهادف
  رد مع اقتباس
قديم 07-31-2005, 08:31 AM   #28
HAB
حال جديد

افتراضي

من أجمل وأعقل ما قراءته في هذا المنتدى كلام أخي مغامص .

فليس عبثا اختيار المصطفى صلى الله عليه وسلم لصحابته !!!!

ولو كان في أبابكر أو عمر ما يعاب لما اختارهم لصحبته ! وصاهرهم ، وامتدحهم !

التاريخ يجب أن يعرف . والعصمة للأنبياء . والإمام علي هو أخ النبي ونفسه ومنه بمنزلة هارون من موسى .

ومن سبّ أو لعن الإمام علي أو أمر بسبه ، أو حارب وقاتل وسفك دماء أهل بيت رسول الله الأطهار ، فنحن نبراء الى الله منهم ومن افعالهم ، ومن لم يتب منهم وتظهر توبته فمصيره خطيره ومآله الى السعير كما دلت على ذلك الآيات والاحاديث .

اذا لم يكن خلفاء رسول الله في الأمر اكفّاء لما تردد الأمام علي في بيعتهم .
وبيعته لهم دليل على وجود مقومات خلافة المسلمين فيهم ( وإن كان هو الأحق بها ) ولكن بيعته لهم ووقوفه الى جوارهم ومشورتهم له ( ولولا علي لهلك عمر ) و ( معضلة ولا أبا الحسن لها ) ....... الخ وتزويج ابنه ابن ابي طالب لاابن الخطاب لدليل قاطع على الخطاء الجسيم الذي يقع فيه من يسب او يلعن الشيخين او ذو النورين لان الأمام علي وهو صاحب العنية لم يسبهم ولم يأمر الناس بسبهم . بل كان الأمر على العكس من ذلك .

النقاش العلمي المتعقل ننشده ونطلبه . ومن وجد في نفسه القدره عليه فلا يبخل على الجميع بطرحه العلمي لتعم الفائدة .
  رد مع اقتباس
قديم 07-31-2005, 09:55 AM   #29
نيغروبونتي
موقوف

افتراضي

اخوان غفر الله لكم وتعيبون علينا قولنا بعصمة الائمة وها انتم تعصمون الصحابة جميعا وحتى الخلفاء الراشدين رحمهم الله اخي الشبامي الكلام لم اتي به من جيبي و لم ابتدعه من نفسي فأنه من كتبكم انتم دع ما موجود عندنا
وثانيا انت طورت الحديث انا كان قصدي اصحح النظرة الخاطئة المأخوذة عن الشيعة الامامية ثم اتيت انت بأسئلتك التي لا بد من الاجابة عليها
  رد مع اقتباس
قديم 08-04-2005, 04:14 PM   #30
الجون
حال نشيط

افتراضي

يارافضي

كم عدد اركان الاسلام عندكم

ارجوا عدها هنا واحد تلو الاخر

انا اعتقد انكم لاتستطيعون

اليس كذالك ؟؟
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جميع قصائد اخوكم/ عبد الله الجعيدي عبدالله الجعيدي سقيفة عذب القوافي 60 06-18-2012 12:06 PM
ياخسارة ياخسارة ياخسارة ياخسارة ياخسارة ياخسارة ياخسارة ياخسارة ياخسارة عبدالله الجعيدي سقيفة عذب القوافي 53 01-03-2012 05:52 PM
كيف سيعود اليض وعلى اكتاف من ؟؟؟ الخاتم* سقيفة الحوار السياسي 17 07-19-2011 08:12 AM
كيف نفهم القضية الجنوبية ؟ حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 05-15-2011 03:30 AM
الجنوب الجديد (66 سؤال وجواب) للجنوبي / علي هيثم الغريب، حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 10-29-2010 12:35 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas