المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الأدب والفن > سقيفة عذب القوافي
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


جلسة هبيش مشقاصي ..يابن مخاشن ومن معه الدان الاصلي تفضلوا

سقيفة عذب القوافي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-04-2010, 07:47 PM   #11
المشجري باحكم
حال جديد

افتراضي

ماهو اظاهر كل شي عندك مكسور ولايمكن تعترف بالغلط وهذه ماهي خاصية زينه ,انت بربط باصره وقرزيز بعده وبلحمر وبلحمر والمغني محض ريم المسجد كماك وبايعترف ام انت ماسكلي مكسور مكسور اول هل انت مظبوط ربطك ,او انك تحب الهرج .ربطك علط في مليون غلط واقول باحويرث غلط مثلك والحكم عند اللي بغيته ياقبيلي ونحن نبغا نتعلم منك ولكن نشوفك تصر على شي بسيط نعرفه ونحضر على مثله .
  رد مع اقتباس
قديم 05-04-2010, 11:22 PM   #12
ابو صقر..
غاوي قصيد
 
الصورة الرمزية ابو صقر..

افتراضي

اخي الفاضل باحكم المشجري اضم صوتي لبن مخاشن فيه كسور وردت في الابيات السابقه وهذا ليس كسور من عند الشعراء بل كسور في النقل
واما بالنسبه للشعراء فهم خيرت شعراء حضرموت.
التوقيع :
بو صقر له نظره بشخص الواحد=يعرف كلامه كلامه قبل ماينطق به
حذرك تزل خلك مكانك قاعد=والكذب فيه العار لا تهرج به
[/QUOTE]
  رد مع اقتباس
قديم 05-04-2010, 11:32 PM   #13
ابو ماجد باصليب
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية ابو ماجد باصليب

افتراضي

الحلى حلو ام المر والله لوع=وصار ماصار والحلو كله مراره
راس واراس مدحه مصدع=وكم وكم ساردحوا وراه المدراه
  رد مع اقتباس
قديم 05-05-2010, 05:35 AM   #14
المشجري باحكم
حال جديد

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو صقر.. [ مشاهدة المشاركة ]
اخي الفاضل باحكم المشجري اضم صوتي لبن مخاشن فيه كسور وردت في الابيات السابقه وهذا ليس كسور من عند الشعراء بل كسور في النقل
واما بالنسبه للشعراء فهم خيرت شعراء حضرموت.

ابوصقر اخوي العزيز .
انا ماادافع عن الكسر ولاكن انا اشرت لخطا ربط بن مخاشن حيث انه قال ....شبامي في الربط الاول والاخوان قالوا ..المناشي وماشي ومعاشي ...فهل بن مخاشن على صح ؟ وايضا باحويرث واتحدى اي واحد في الدنيا ان يخلي بن مخاشن يعترف هذا تحدي .يا اخي بن مخاشن لايمكن يعترف ..وانت هل تؤيدني ام تؤيده في ربطه ؟
  رد مع اقتباس
قديم 05-05-2010, 07:38 AM   #15
المشجري باحكم
حال جديد

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو صقر.. [ مشاهدة المشاركة ]
اخي الفاضل باحكم المشجري اضم صوتي لبن مخاشن فيه كسور وردت في الابيات السابقه وهذا ليس كسور من عند الشعراء بل كسور في النقل
واما بالنسبه للشعراء فهم خيرت شعراء حضرموت.

اخي العزيز ابوصقر


ابوصقر السلام عليكم .

يااخي كلامي ماهو تعصب ولاهو تكبر ولاكن حقيقة حضرتها بنفسي ورأيتها بعيني فعندما يحضر السمره بوصالح الله يرحمه وقرزيز وبن مهدي المشجري وبلحمر البدوي وبهيش بلحمر وباعقوب العمودي والعكبري عمر الذي ابونمر في السقيفه اساله هو يحضر مرات في السمر وهو شاعر وخلوق وطيب وفهمان ومؤدب ويدورون له الجماعه تدوير وعمر بن مهنا وصالح العمودي وبوماجد الجعيدي والحامدي واكثر الاوقات مايحضروا اهل الرياض تقع سمره بحسها وروعة الروعه ..مره سمرنا وانا حضرت وجاب فصل سعيد بن مهدي خلى بلحمر يبكي من قوته وروعة الفصل وسمروا عليه الى الصبح بكلام منقح وكله هذا مكتوب عند بوصالح الله يرحمه وحافظه ومره اخرى في بيت بلحمر حن الزامل وقال بلحمر
باسم الذي يعلم بمافي الغيب ...حيابكم يامشرفين الدار
ياللي وصلتوا والكرامه سيب= بانلتقي في حجر بن دغار

يعطي نطه قرزيز ويقول
الوقت علمني وعدني خيب ... ان الشرف والعز والمقدار
يحمي بنادم من طريق العيب ...ويبلغه لى حيث مايختار

يعطي قفزه بوصالح الله يرحمه ويعانق قرزيز وبلحمر من قوة الكلام وذوقه ..طيب هل فيه شعراء يعتزون بكلام غيرهم اذا هو قوي وزين ؟بل انهم أي جلسه فيها خجه وضجه وكلام جانبي ماواحد يقول كلمه منهم ولايجون بفلوس للسمر ,هوايه وعشق وحب للكلام ولايزعلون من بعضهم البعض اذا حد غلط في كسره او ضمه راجعوه واذا حد كرر يقولون له نقعها بطريقه فنيه الا اذا هو ضيف واول مره يسمر معاهم يخلونه يقول اللي بغاه .. يااخي سعيد بن مهدي يدور لسمرهم ويجي هن الرياض عاني ليحضر السمر .
والله ثم والله مره سمروا والمغني فهد بن مرضاح والمدرف بن كعيسمه وجابوا كلام ماقد سمعت مثله واسأل فهد بن مرضاح فهو حي يرزق ولكن عيبهم يبطون قليل في القصيد ولكن يخرجونها تمص اما اليوم السمر مائه شاعر وخمسه حضور متفرجين وذا يقول حضر والثاني بعده يكرر نفس القافي بل احيانا الشاعر نفسه يكرر الكلام وايضا عيبهم مايجتمعوا الا على كيفهم اذا حصلوا مدرف زين ومغني من قداهم وتراهم يفرقون في المغنيين ماهو مع أي واحد يرتاحون .
زواملهم في مزرعة بلحمر لو تسمعها بين قرزيز وبوصالح الله يرحمه والبدوي وبن مهدي بتبكي من قوة الكلام وصلابته وجزلته .قصيده لقرزيز يرحب فيها ببلحمر خلتنا نقوله جيبها اكثر من مره وقصيده لبوصالح ايضا تفلل فلال ..اما انك تضم صوتك مع بن مخاشن قد يكون فيه كسر ماحد معصوم من الخطا ..وترى صوات شرق نادره يشلونها اذا حد جاهم ضيف ويعرف لها مثل باحويرث او عمر المطملي احيانا يغنون صوات شرقيه ..مره شل صوت شرقي البدوي بلحمر وقام بوصالح ينقش عليه وقليل من قلي يرد عليه البدوي وجابوا كلام كلام كلام وكله مسجل عند بوصالح الله يرحمه .ولعلمك يوم جاء النت كان بوصالح ضد نشر الكلام في النت لانه عنده مبرر وكل يوم في نقر هو والبدوي وشل منه كل ماعنده من كلام مسجل والبدوي يحاذر بوصالح ويسمع كلامه .المساجلات حق حنيش وحق موت المحضار وحق مائة سنه للحكومه السعوديه وحق العمودي يوم جاء لو قرأتها بتشوف الكلام المنقح وبعدين الاحترام اذا جاء كبير او شارك كبير اول مايحطوا كلامه في المقدمه والدليل في مشاركة وفاة الشاعر الكبير المحضار رحمه الله ..هو البدوي بدأ بالساس ولكنهم حطوا كلام العم سالمين عمران باصره في المقدمه ونشروه ..شف ماهو تعصب فيهم ولكن حقيقة وتصدق في عز الحر واحد منهم الشعار معروف يطبخ لهم ويقدح وان جاؤوا بيته يقدم لهم الاكل (الفلك ) بطيب خاطر وضحك وتقدير وعشره ويسألون على بعض من صدق وهم كل واحد ربي يعلم بحال وشف كلام البدوي راس مالي معاشي ..الخ والان حد مات وحد راح ويادوبك تقع جلسات بل من كم سنه مخوره ماشي كما الجلسات السابقة بل سمعت ان بعضهم بدا يعتزل الشعر مثل عمر بن مهنا هذا الشاعر الكبير الراقي .واشيا كثيره لاذكرتها باقول لك بها واكيد العمودي يعرف هذا الكلام وكلامي اعطاء لكل ذي حق حقه ولاتقصور في الشعراء الاخرين وانما كلمة حق في الذي حضرت وسمعت وماحد يكمل الكمال لله وحد..
تصدق شي انه عندما يسمرون ويقول واحد سرينا كأن واحد خرعني بصميل هراوه في رأسي هل تصدق هذا ؟.يابوصقر احيانا نرجع بعد الصلاه ..وبعدين مصليين طايعين فروضهم في المسجد وهذه شهاده لله ولاخجه ولا مهقله في سمرهم كله كلام رجال مرصص .
انا اهيب والح على اهل الاختصاص في الشعر ان يوثقوا ويجمعوا ماقيل وماتم في هذه الفترة في الدمام مادام البعض عائش وبعقله قبل مايروح كل شي كما ماراح علينا في الهند وجاوه .واكرر لاقصور في شعار المناطق الاخرى وانا اكتب مارايت وماسمعت وعندي شهود على كل كلامي ..وبرضه ماحد يكمل ماحد يكمل ياناس .ولان عمر بن مهنا اعتزل والبدوي شبه معتزل وفي شغله من الساعه سته الى سبعه في الليل وملتهي بنشر قصصه القصيرة وقرزيز شبه معتزل وباعقوب راح البلاد وبن كعيسمه شله بقشان للبلاد وبلحمر بهيش اعتزل الشعر والمغني راح المهم صارلهم عين ماصلت على النبي واحيانا يجتمعون في بيت بلحمر ويادوبك يشلون صوت صوتين وبرضه معاهم باكرموم عبدالله واخوه الشاعر مبارك ومعهم الشاعر باجعيفر سالمين ينقح ويجيب كلام طيب وبورائد المشجري كم مره حضر وجاء من الرياض المهم انها فتره ماتتكرر والباحث اذا بحث بيشوف صدق كلامي من كذبه وهذه شهاده لله وياريت بن مخاشن معهم لانه بايناسبهم لانه يحب ويفضل الضبط في الشعر حسبما قرأت له وانا ما اشكك في موهبته وشعره شاعر واديب وفهمان وعاشق للتراث .

.

التعديل الأخير تم بواسطة المشجري باحكم ; 05-05-2010 الساعة 08:22 AM
  رد مع اقتباس
قديم 05-05-2010, 04:55 PM   #16
محمد سعيد بن مخاشن
نائب مشرف عام قسم الأدب والفن

افتراضي

الأخ المشجري باحكم ... حفظه الله

أسحب نفسي سحبا من مشاغلي لأكتب هذه المداخلة على عجل.


1) بالنسبة للكسور في الأبيات التي إقتبستها أنت ( وأنبه أن هذه الكسور ربما تسبب فيها الرواة )

الذي بدع هو سالم سعيد باصرة حسب ما أوردته أنت. لكن أنا سأبدا بما قاله عـبـدالله احـمـد بلـحـمـر:

بالقي لي مواشي * باقنع بالمعيشه وسـط وادي غبـر= مانظر في الخزانه * فاضيـه اوملانـه مـال ونقـود
هذا الفصل موزون 100% وسنتخذه بمثابة الأساس

قــال سـالـم سعـيـد بـاصــره:

خايليت المناشي * والقزع سود لكن عاد ماشي مطـر= والجحيه ظمانه * والذي فوق رأسـي بـرق ورعـود
بيت باصرة هذا كما هو مكتوب هنا ( ولا أقول أن شعر باصرة به كسور ) غير موزون ( خايلت المناشي ) ليست على وزن ( با لقي لي مواشي ).

قال احمد عمر قرزيز:

فاقة القوت ماشي * من فعال الزمن ذيهو ملقي كـدر= والنفس والامانـه * غيبـت وانتهـت ولعـاد بتعـود
قول قرزيز غير موزون كما هومكتوب هنا. ( والنـّـفـْس والأمانه ) ليست على وزن ( ما نظر في الخزانه ) إلاّ إذا قرأنا النـِّـفـْـس على أنـّــها النـَّـفـَـس وكم هو الفرق شاسع بين الكلمتين.

قــال عـبـدالله احـمـد بلـحـمـر:

بالقي لي مواشي * باقنع بالمعيشه وسـط وادي غبـر= مانظر في الخزانه * فاضيـه اوملانـه مـال ونقـود
هذا هو الفصل الذي إتخذناه أساس وهو موزون 100%



قــال سـالـم الـبـدوي بلـحـمـر:

رأس مالي معاشي * مر علي وقت مانحسب لبرده وحر= والخواطر ملانه * حن قلبـي علـى وديـان وحيـود
موزون 100%


قــال عـبـدالله احـمـد بلـحـمـر

خير والرزق ياشي * والسلى عندنا دائم يطيب السمـر=مالنا في الخيانه * دارنـا بالكـرم مشهـور والجـود
موزون 100%


قــال سـالـم الـبـدوي بلـحـمـر

ماعرفت النجاشي؟ * ملك طيب من الحبشه ولقى خبر= ماتلفظ لسانه * غير اهلا وسهلا يـوم جـوه الوفـود
( غير أهلا وسهلا يوم جوه الوفود ... غير موزون لأنه أطول من اللازم )

قــال عـبـدالله احـمـد بلـحـمـر

ليش تذبح كباشي * كلها والغنم ترعى بـوادي خضـر= والكمر فيه عانه * رأسمالي وتكفي القصد والمقصـود
( رأسمالي وتكفي القصد والمقصود ... غير موزون لأنه أطول من اللازم )

قــال سـالـم الـبـدوي بلـحـمـر

عا مقاسي فراشي * ساير الوقت واتجنب مكان الخطـر= ماتقبل اهانه * خـوف ماخـاف الا الواحـد المعبـود
( خوف ما خاف إلاّ الواحد المعبود ... غير موزون لأنه أطول من اللازم )

قــال سعـيـد عــوض باحـويـرث

عند ربعي وناسي * خير لي والمحله ريت وادي عمـر= حيث كل نوب يجني * من خيار الثمـر عاكـل عنقـود
ياشبابي وباسي * وين ذاك الزمن سرعه علينا عبـر= ريت مافات يرجع * يوم كان الطرب مع نغمـة العـود

موزون 100% ولكنه خرج عن ما يمكن أن نسميه ( القافية غير الرئيسية ) أي أن كلمتي ( وناسي ... وباسي ) ) ليستا مثل كلمة ( فراشي ) وكلمي ( يجني ... ويرجع ) ليستا مثل كلمة (إهانه ). الأفضل لو أنه إلتزم حتى بالقافية ( غير الرئيسية ).

2) بالنسبة لعدم الإلتزام بـ (القافية غير الرئيسية ) إليك بدع وجواب حمومي

روّحت عاني * عصر العشيّه تركض جمالي = من شانكم يا وافيين الشـــروع
عا طيب خاطر ربك جمعنا بعد طول الغياب


الجــــــــــــــــــواب

هرجك عسل * في جبحه بغيّه ولقاك ساعـه = عندي يساوي خمستعشر سبوع
والعشق بلوه يا ما جزعنا في سبيله شعاب


لاحظ عدم الإلتزام بالقوافي غير الرئيسية

التعديل الأخير تم بواسطة محمد سعيد بن مخاشن ; 05-05-2010 الساعة 05:07 PM
  رد مع اقتباس
قديم 05-05-2010, 08:56 PM   #17
المستقل
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية المستقل

افتراضي

قــال عـبـدالله احـمـد بلـحـمـر

خير والرزق ياشي *
مالنا في الخيانه *

والسلى عندنا دائم يطيب السمـر
دارنـا بالكـرم مشهـور والجـود
عندي استقسار لاستاذنا القدير محمد بن مخاشن
هل االعجز موزون على نفس وزن الصدر ؟ام ان كل شطر له وزنه الخاص مثل الربعيات ..
التوقيع :
كل عام وانتم بخير .وإلى اللقاء
  رد مع اقتباس
قديم 05-05-2010, 10:25 PM   #18
محمد سعيد بن مخاشن
نائب مشرف عام قسم الأدب والفن

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستقل [ مشاهدة المشاركة ]
قــال عـبـدالله احـمـد بلـحـمـر

خير والرزق ياشي *
مالنا في الخيانه *

والسلى عندنا دائم يطيب السمـر
دارنـا بالكـرم مشهـور والجـود
عندي استقسار لاستاذنا القدير محمد بن مخاشن
هل االعجز موزون على نفس وزن الصدر ؟ام ان كل شطر له وزنه الخاص مثل الربعيات ..

حياك الله يا المستقل وبياك ....

إذا إعتبرنا ( خير والرزق ياشي مالنا في الخيانه ) شطر و ( والسلى عندنا دايم يطيب السّمر ) شطر آخر

هكذا: خير والرزق ياشي مالنا في الخيانه = والسلى عندنا دايم يطيب السّمر

فيظل الجذع ( والسلى عندنا دايم يطيب السّمر ) أقصر من الصدر بـ ( سبب ) واحد.

أعتقد أن أنسب وصف لهذا النوع من الشعر أنه ( غياضي ).
  رد مع اقتباس
قديم 05-06-2010, 12:26 AM   #19
الشاحطه
شاعرة السقيفه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المشجري باحكم [ مشاهدة المشاركة ]
اخي العزيز ابوصقر


ابوصقر السلام عليكم .

يااخي كلامي ماهو تعصب ولاهو تكبر ولاكن حقيقة حضرتها بنفسي ورأيتها بعيني فعندما يحضر السمره بوصالح الله يرحمه وقرزيز وبن مهدي المشجري وبلحمر البدوي وبهيش بلحمر وباعقوب العمودي والعكبري عمر الذي ابونمر في السقيفه اساله هو يحضر مرات في السمر وهو شاعر وخلوق وطيب وفهمان ومؤدب ويدورون له الجماعه تدوير وعمر بن مهنا وصالح العمودي وبوماجد الجعيدي والحامدي واكثر الاوقات مايحضروا اهل الرياض تقع سمره بحسها وروعة الروعه ..مره سمرنا وانا حضرت وجاب فصل سعيد بن مهدي خلى بلحمر يبكي من قوته وروعة الفصل وسمروا عليه الى الصبح بكلام منقح وكله هذا مكتوب عند بوصالح الله يرحمه وحافظه ومره اخرى في بيت بلحمر حن الزامل وقال بلحمر
.

الأخ المشجري باحكم
مساك الله بالخير
انا سألت من اعرفه من الشعار الذي ذكرتهم وانكروا معرفتهم بك وبالعمودي محمد عبدالرحمن هل يعقل هذا انت مشجري وعمودي بأسمائكم ولايعرفونكم حتى اصحابكم
انفسهم ولم يشهدون بحضوركم معهم في اي سمره هت الصدق انت مشجري صحيح ام اتخذت الأسم معرف لك وهذا من حقك ولكن لو اخترت معرف اخر حتى بايع كباش
تكون المصداقيه اكثر لما تكتب

التعديل الأخير تم بواسطة الشاحطه ; 05-06-2010 الساعة 12:44 AM
  رد مع اقتباس
قديم 05-06-2010, 12:32 AM   #20
صوت سيبان
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية صوت سيبان

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المشجري باحكم [ مشاهدة المشاركة ]
اخي العزيز ابوصقر


ابوصقر السلام عليكم .

يااخي كلامي ماهو تعصب ولاهو تكبر ولاكن حقيقة حضرتها بنفسي ورأيتها بعيني فعندما يحضر السمره بوصالح الله يرحمه وقرزيز وبن مهدي المشجري وبلحمر البدوي وبهيش بلحمر وباعقوب العمودي والعكبري عمر الذي ابونمر في السقيفه اساله هو يحضر مرات في السمر وهو شاعر وخلوق وطيب وفهمان ومؤدب ويدورون له الجماعه تدوير وعمر بن مهنا وصالح العمودي وبوماجد الجعيدي والحامدي واكثر الاوقات مايحضروا اهل الرياض تقع سمره بحسها وروعة الروعه ..مره سمرنا وانا حضرت وجاب فصل سعيد بن مهدي خلى بلحمر يبكي من قوته وروعة الفصل وسمروا عليه الى الصبح بكلام منقح وكله هذا مكتوب عند بوصالح الله يرحمه وحافظه ومره اخرى في بيت بلحمر حن الزامل وقال بلحمر
باسم الذي يعلم بمافي الغيب ...حيابكم يامشرفين الدار
ياللي وصلتوا والكرامه سيب= بانلتقي في حجر بن دغار

يعطي نطه قرزيز ويقول
الوقت علمني وعدني خيب ... ان الشرف والعز والمقدار
يحمي بنادم من طريق العيب ...ويبلغه لى حيث مايختار

يعطي قفزه بوصالح الله يرحمه ويعانق قرزيز وبلحمر من قوة الكلام وذوقه ..طيب هل فيه شعراء يعتزون بكلام غيرهم اذا هو قوي وزين ؟بل انهم أي جلسه فيها خجه وضجه وكلام جانبي ماواحد يقول كلمه منهم ولايجون بفلوس للسمر ,هوايه وعشق وحب للكلام ولايزعلون من بعضهم البعض اذا حد غلط في كسره او ضمه راجعوه واذا حد كرر يقولون له نقعها بطريقه فنيه الا اذا هو ضيف واول مره يسمر معاهم يخلونه يقول اللي بغاه .. يااخي سعيد بن مهدي يدور لسمرهم ويجي هن الرياض عاني ليحضر السمر .
والله ثم والله مره سمروا والمغني فهد بن مرضاح والمدرف بن كعيسمه وجابوا كلام ماقد سمعت مثله واسأل فهد بن مرضاح فهو حي يرزق ولكن عيبهم يبطون قليل في القصيد ولكن يخرجونها تمص اما اليوم السمر مائه شاعر وخمسه حضور متفرجين وذا يقول حضر والثاني بعده يكرر نفس القافي بل احيانا الشاعر نفسه يكرر الكلام وايضا عيبهم مايجتمعوا الا على كيفهم اذا حصلوا مدرف زين ومغني من قداهم وتراهم يفرقون في المغنيين ماهو مع أي واحد يرتاحون .
زواملهم في مزرعة بلحمر لو تسمعها بين قرزيز وبوصالح الله يرحمه والبدوي وبن مهدي بتبكي من قوة الكلام وصلابته وجزلته .قصيده لقرزيز يرحب فيها ببلحمر خلتنا نقوله جيبها اكثر من مره وقصيده لبوصالح ايضا تفلل فلال ..اما انك تضم صوتك مع بن مخاشن قد يكون فيه كسر ماحد معصوم من الخطا ..وترى صوات شرق نادره يشلونها اذا حد جاهم ضيف ويعرف لها مثل باحويرث او عمر المطملي احيانا يغنون صوات شرقيه ..مره شل صوت شرقي البدوي بلحمر وقام بوصالح ينقش عليه وقليل من قلي يرد عليه البدوي وجابوا كلام كلام كلام وكله مسجل عند بوصالح الله يرحمه .ولعلمك يوم جاء النت كان بوصالح ضد نشر الكلام في النت لانه عنده مبرر وكل يوم في نقر هو والبدوي وشل منه كل ماعنده من كلام مسجل والبدوي يحاذر بوصالح ويسمع كلامه .المساجلات حق حنيش وحق موت المحضار وحق مائة سنه للحكومه السعوديه وحق العمودي يوم جاء لو قرأتها بتشوف الكلام المنقح وبعدين الاحترام اذا جاء كبير او شارك كبير اول مايحطوا كلامه في المقدمه والدليل في مشاركة وفاة الشاعر الكبير المحضار رحمه الله ..هو البدوي بدأ بالساس ولكنهم حطوا كلام العم سالمين عمران باصره في المقدمه ونشروه ..شف ماهو تعصب فيهم ولكن حقيقة وتصدق في عز الحر واحد منهم الشعار معروف يطبخ لهم ويقدح وان جاؤوا بيته يقدم لهم الاكل (الفلك ) بطيب خاطر وضحك وتقدير وعشره ويسألون على بعض من صدق وهم كل واحد ربي يعلم بحال وشف كلام البدوي راس مالي معاشي ..الخ والان حد مات وحد راح ويادوبك تقع جلسات بل من كم سنه مخوره ماشي كما الجلسات السابقة بل سمعت ان بعضهم بدا يعتزل الشعر مثل عمر بن مهنا هذا الشاعر الكبير الراقي .واشيا كثيره لاذكرتها باقول لك بها واكيد العمودي يعرف هذا الكلام وكلامي اعطاء لكل ذي حق حقه ولاتقصور في الشعراء الاخرين وانما كلمة حق في الذي حضرت وسمعت وماحد يكمل الكمال لله وحد..
تصدق شي انه عندما يسمرون ويقول واحد سرينا كأن واحد خرعني بصميل هراوه في رأسي هل تصدق هذا ؟.يابوصقر احيانا نرجع بعد الصلاه ..وبعدين مصليين طايعين فروضهم في المسجد وهذه شهاده لله ولاخجه ولا مهقله في سمرهم كله كلام رجال مرصص .
انا اهيب والح على اهل الاختصاص في الشعر ان يوثقوا ويجمعوا ماقيل وماتم في هذه الفترة في الدمام مادام البعض عائش وبعقله قبل مايروح كل شي كما ماراح علينا في الهند وجاوه .واكرر لاقصور في شعار المناطق الاخرى وانا اكتب مارايت وماسمعت وعندي شهود على كل كلامي ..وبرضه ماحد يكمل ماحد يكمل ياناس .ولان عمر بن مهنا اعتزل والبدوي شبه معتزل وفي شغله من الساعه سته الى سبعه في الليل وملتهي بنشر قصصه القصيرة وقرزيز شبه معتزل وباعقوب راح البلاد وبن كعيسمه شله بقشان للبلاد وبلحمر بهيش اعتزل الشعر والمغني راح المهم صارلهم عين ماصلت على النبي واحيانا يجتمعون في بيت بلحمر ويادوبك يشلون صوت صوتين وبرضه معاهم باكرموم عبدالله واخوه الشاعر مبارك ومعهم الشاعر باجعيفر سالمين ينقح ويجيب كلام طيب وبورائد المشجري كم مره حضر وجاء من الرياض المهم انها فتره ماتتكرر والباحث اذا بحث بيشوف صدق كلامي من كذبه وهذه شهاده لله وياريت بن مخاشن معهم لانه بايناسبهم لانه يحب ويفضل الضبط في الشعر حسبما قرأت له وانا ما اشكك في موهبته وشعره شاعر واديب وفهمان وعاشق للتراث .

.


أولاً هذا الذي يكتب بأسم باحكم كذّّاب ليس باحكم ومن مداخلته عرفته أنه كاذب
وعارف أسمه ومستعد لكشفه وبعدت أسماء معروفه على مستوى السقيفه
وهناك عندي دليل قاتل لكشف هذا الرجل المغالط وشهود من الأسماء الذي أستشهد بها
ياظالم لما يحضروا شعار الرياض كل شي يتظأل خاف الله في ما تنقل والسمرات الذي في الشرقيه مؤثقه
فحرام عليك تعيش على الفتات (اي الصدقه) أنصف إذا كنت صادق وإلأّ الصمت أفضل لك
تحياتي
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas