07-26-2010, 08:55 PM | #1 | |||||
حال جديد
|
حكم لبس القبعة .....!!
كان الشيخ ابن عثيمين رحمه الله يلقي محاضرة في الجيش السعودي فسأله أحد الضباط عن حكم لبس القبعة ... !!!
وهذا كان جوابه !!! نموذج من القبعات المحرمة (ذات الرفرف) الفريق الركن سعد الدين الشاذلي رئيس أركان الجيش المصري إبان حرب أكتوبر73 أسباب التحريم مثل ما ورد في المقطع : 1- أنها ليست من عاداتنا !!!!!! 2- أنها تمنع وصول أشعة الشمس للعين .. من مايسبب لها الضرر !!!! هل تلزم الجميع فتاوى الشيخ ابن عثيمين أو ابن باز او الشيخ مقبل ؟؟؟ سؤال يحتاج الى أجابة ؟؟؟ |
|||||
التعديل الأخير تم بواسطة هوكاجي الزامل ; 07-26-2010 الساعة 09:07 PM |
||||||
07-27-2010, 04:13 PM | #2 | |||||||
حال نشيط
|
السلام عليكم اخي انا لست من اهل العلم ولكن احب الصالحين ولست منهم وامل ان انا بهم شفاعة لايلزم فتاوى الشيخين العلمين الزاهدين اهل الفضل والعلم والسمت ولكن يلزم اخذ النصيحة منهم فهم من هم عند عامة الناس فضلا عن خاصتهم وهم في الامة مربين قبل ان يكونوا علماء او مفتيين والعصمة ليست لاحد والله اعلم ومطلع على السرائر وجزاك الله خير |
|||||||
07-27-2010, 09:25 PM | #3 | |||||||
حال جديد
|
يظهر لنا أخي ابن الفاروق في سقيفة الشبامي من المتنطعين من يدعي أن كلام ابن عثيمين لا يقبل الجدل والاجتهاد .. وأن لا فتوى تعلو فوق فتوى الشيخ حتى لو كانت من أحد الائمة الأربعة رحمهم الله ومن خلال ردك اتضح لي أنك مشمئز من الفتوى أين المتنطعين !!!!! أم أن ظهورهم في مواسم معروفه |
|||||||
07-27-2010, 09:26 PM | #4 | |||||||
حال قيادي
|
ليس لدي تعليق على هذا المقطع غير أني أقول لهذا الشيخ الجليل العظيم أني احبك في الله ، وأسال الله جل في علاه ان يجازيه الجزاء الاوفى لما قدمه لهذه الامه .
[motr]الف شكر لك أخي هوكجي الزامل [/motr] |
|||||||
07-27-2010, 09:36 PM | #5 | |||||||||
حال جديد
|
أدرك أن الكثير ليس لديهم تعليق ولكن أنت بالذات كان لديك تعليق هنا
الساكت عن الحق شيطان أخرس أخي ابن سيؤن حفظك الله |
|||||||||
07-28-2010, 12:55 AM | #6 | ||||||
مشرف قسم الدين والحياه
|
سيدي نكن لجميع المشايخ الاحترام والتقدير وليسى احد معصوم من الزلل والرجاءعدم تتبع عثرات الشيوخ فان لحومهم مسمومه وشكرا
|
||||||
07-28-2010, 03:52 PM | #7 | |||||||
حال نشيط
|
هذا يرجع الى فهمك اخي اقراء المداخلة بحيادية وصدق النيه وانت تعرف ماقلت فيها وكما قال الاخ الفاضل باحرس لحوم العلماء مسمومه ولاانا ولاانت نبلغ معشار مابلغوا ليس بن باز ولابعثيمين بل جميع العلماء رحم الله من مات منهم وغفر له واعان من كان منهم حيا وسددة واسمح لي اخي انت تحفظ كلمة متنطعين ولاتعي مدلوله مع الخيل ياشقراء هداك الله مداخلتي اتحداك ان تاتي فيها ولو بريح تنطع ولكنه الهوى هداك الله اخي وبارك فيك وسددك ونفع بك واصلح حالك وحالنا والسلام عليكم ورحنة الله وبركاتة (ومغفرته ) |
|||||||
08-03-2010, 11:10 AM | #8 | |||||||
حال جديد
|
لا أعتقد أن موضوعي فيه اساءة لأحد وارجع الى الموضوع لتدرك مدى احترامي للشيوخ و كان سؤالي واضحاً .. البعض هنا يعتبر كلام ابن عثيمين لا يعلى عليه وأنه المفتي الأوحد . سؤال/أين أنت يا باحرس من شتائم البعض في السقيفة والتي وصلت لحد المؤامرة والتكفير : : : أم أن لحوم بعض الشيوخ مسمومة والبعض غير مسمومة أو مثل ما قال أحد الأخوة (ديد لبن وديد ماء) ....!!! : : |
|||||||
08-03-2010, 11:24 AM | #9 | |||||||||||
حال جديد
|
فقل لمن يدعي في العلم معرفة .. حفظت شيئا وغابت عنك أشياء ملاحظة : اقرأ وليست اقراء
أنا هنا أتيت بفتوى متلفزة .. من دون ما أنتقص من قدر أحد لكن على كل عالم أو شخص أن يعرف حجمه الطبيعي قبل ما يفتي أو يناقش رحم الله موتى المسلمين أجمعين
أولا: التنطع لغة : مأخوذ من النطع ، و هو الغار الأعلى في الفهم ثم استعمل في كل تعمق قولا و فعلا ، يقال تنطس إذا تأنق ، وتشدق ، و تعمق و تنطع في الفعل إذا تكلف فيه . وما أكثر المتشدقين المتكلفين المتنطعين في السقيفة. ثانيا: لم أكن أعنيك في كلامي وارجع الى ردي واقرأه مع شاهي سماور ركز شاهي سماور احذر اللبتون. الا اذا أردت أن تكون أحد المتنطعين ثالثاً للتصحيح : مدلولها وليس مدلوله. رابعاً : ومن ما تقدم اتضح لي وأظن للجميع أنك لست أهلا للحوار . لذا أنصحك بالقراءة ثم القراءة وعدم التسرع بالرد. سلام من الرحمن موصولا بالرحمة |
|||||||||||
08-03-2010, 11:55 AM | #10 | |||||||
حال قيادي
|
العلماء عندما يفتون فهم يفتون على قواعد وعلى نصوص شرعيه وعلى ضوابط كثير في علم الفقه وفي علم العقيده وفي كل شي لهذا هم مثابون سواء أخطاوا أو أصابوا فإن أصبو فلهم أجران وإن أخطأوا فلهم أجر وإذا بقي في نفسك شي من فتوى هذا العالم ممكن تسأل عالم آخر مع الاحترام والتوقير للعالم الاول وعدم الانتقاص من حقه أو من قدره .
|
|||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|