![]() |
#51 | ||||||||
شاعرة السقيفه
![]()
![]() |
![]() ألح‘ــين انتو فاتح‘ــين موضوع كامل
ونقاش ماله أي داع‘ـــي غ‘ــير ج‘ــلب الخ‘ــصومات بسبب موضوع انح‘ـــذف بغ‘ــض النظر ع‘ــن الموضـوع وع‘ــن اللي كتبه إلا إنكم بالغ‘ـــتوا في المناقشــة اللي من أهم قواع‘ـــدها ع‘ــدم التج‘ــريح فلاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم يا أخ‘ـــواني الله يح‘ـــفظــكم استعـيذوا بالله من الشيطان الرجــيم واتركوا هالمناوشات اللي ماشفنا غ‘ــيرها ع‘ـــند الع‘ـــرب و إذا كان هــذ1 ح‘ــال الشع‘ـــوب فما بالنا نلوم الح‘ــكام.....؟؟ ولاتنسوا قول الرسول {صلى الله عليه وسلم} { فليقل خيراً أو ليصمت} مبارك ع‘ــليكــم الشهــر أخ‘ــواني الكــرام وكل ع‘ــام وأنتم بخ‘ــــير |
||||||||
![]() |
![]() |
#52 |
حال جديد
|
![]()
[QUOTE=مسرور;539548]إن عضوية الشيخ عمر بن محمد بن حفيظ في حزب الحق (1) القائم على أسس طائفية سلالية هاشمية زيدية متعصّبة ميّالة إلى الشيعة الاثنا عشرية يفيد أن شيخنا بن حفيظ لم يعد ذلك الشيخ الصوفي المتجرد من الأهواء السياسية ، والأهواء التي برزت في بلادنا كنتيجة للحرية الفكرية التي ضمنها النهج الديمقراطي دفعت بأحفاد أحمد بن عيسى المهاجر إلى التحصّن بمجد تليد ( لايزال قائما كما أسلفت ) والدخول في حلبة الرهان السياسية .
الاحظ أن كلامي بدأ يأخذ منحى خطيرا ![]() ![]() ![]() سلام .[/SIZE][/COLOR] مسرور أحد الذين شاركوا بطريقة مباشرة أو غير مباشرة في سحل والد الشيخ عمر بن حفيظ كونه قيادي في بارز في الحزب الاشتراكي وفرق السحل المنتشرة في ذلك العهد : : لذا ليس من المستغرب تحامل مسرور على هذه الاسرة الفاضلة وليس من المستغرب أيضا حرص الشيخ عمر بن حفيظ على عدم عودة أمثال مسرور أو الهلالي الى سدة الحكم حتى ينشروا القبولة الماركسية في الجنوب. الادعاء المقتبس أعلاه رواه مسرور عن شعرور عن بعرور عن أحد الرفاق السوفيت : : سلام |
التعديل الأخير تم بواسطة هوكاجي الزامل ; 08-04-2010 الساعة 01:50 PM |
|
![]() |
![]() |
#53 | ||||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
الأخ الجاحظ بخصوص عضوية الشيخ عمر بن حفيظ في حزب الحق .......... يرجى الإطلاع على محتوى الروابط التالية ( الإستنتاج متروك لك ) : الأمة نت .. اليمن بن حفيظ وحزب الحق ... إنتماء مشترك لآل البيت أم خطوة نحو التشيّع ؟ - سقيفة الشبامي http://boardreader.com/thread/bn_xhf...a_uykXr4f.html أمّا عن الصوفية والتصوّف : الصوفية دين الحب ...... هكذا قال ابن عربـــــي بدون الدخول في تفصيلات مملة ..... التصوّف منهاج بديل ( إن لم يكن الأصل ) لكل الحيارى الذين وجدوا فيه أجوبة على تساؤلاتهم الفكرية والفلسفية وعلى راس أولئك الحيارى المحسوبون على الأيدلوجية الماركسية وفلسفتها ( وأنا أحدهم ) وذلك لا يعني غض الطرف ( تحت ذريعة الموالاة ) عن تصرفات فردية ذات طابع سياسي أو إنحرافات عن المنهاج لبعض أعلام ورموز الصوفية في بلادنا ..... ![]() ![]() ![]()
هو كاجي الزامل حطيت الشامي مع المغربي ............ أنت غلطان يارفيقي ![]() ![]() سنفجّر قنبلة الموسم ( لاحقا ) تابعوا سلام . |
||||
![]() |
![]() |
#54 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
أخي الخليفي الهلالي لم اشارك في النقاش بهدف الدخول في معركة كسر عظــــم أو لتصفية حسابات شخصية ( استقضي) ![]() ![]() موقفك يا عزيزي محكوم بتعبئة خاطئة ضد السادة والمشايخ / المشائخ مستمدة من الفكر الوهابي المتزمت المستحوذ على الإسلام والمكفّر لبقية أتباع المذاهب والفرق الإسلامية الأخرى ، ولن يغيّر شيئا من المعادلة القائمة في الساحة الإجتماعية ببلادنا ( أبدا ) ، فتريم ستظل معقلا للصوفية ( شئت أم أبيت ) ، وزيارة قبر النبي هود لن تلغيها الفتاوى التكفيرية الوهابية ![]() ![]() ![]() ![]() بعيدا عن ما تسميه شعوذة وسحر هي ( في جميع الأحوال ) مراتبية اجتماعية نقر بها ولا نستطيع تغييرها أبدا تضع السادة في أول السلم الإجتماعي وتلحق بهم المشايخ ثم يأتي القبايل في المرتبة الثالثة ومن بعدهم بقية الفئات المجتمعية . ( لاحظ الفرق بين القبايل والقبائل ) (1) وضعنا النقاط على الحروف ....... ويبقى الحديث ذو شجون ![]() ![]() أنا ( والعياذ بالله من كلمة أنا ) أكتب ما يمليه علي ضميري ولا أكتب ما يملى علي ![]() ![]() نكرر ............. رفعت الجلســــة ![]() ![]() ![]() ريتك خليتها على مبنى الشيبه ..... بمعنى .......... ليتك لم تعط للنقاش والجدال الفكري طابعا قبليا جهويا مناطقيا ![]() ![]() ![]() بكل أسف يارفيقي ............. سأطبق معك مبدأ أنصر أخاك ظالما أو مظلوما وفقا للمعايير والمقاييس التي وضعها سيدنا وحبيبنا محمد بن عبد الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم وبعيدا عن المعايير العكسية للعصبية القبلية الجهوية ![]() سلام . (1) القبايل : يقصد بها قبول الخير والشر معا ولا تعني الإنتماء لقبيلة كما يرد في المفاهيم المغلوطة ..... وبوجود التمايزات في المراتبية الإجتماعية يتساوى السادة والمشايخ والقبايل في الإنتماء القبلي مع فارق أن القبايل لا يردعهم دين ولا قيم عن السلب والنهب وارتكاب المحرّمات |
||
![]() |
![]() |
#55 | ||
حال جديد
|
![]()
ما أروعك عندما تكتب بما يمليه عليك ضميرك يا رفيق ![]() العزيز الخليفي الهلالي حامل بندقيته واللي على يساره حامل قلمه .. ظانا أن رب رمضان غير رب الشهور مثل ما ذكر الأستاذ فدعق في موضوعه (رب رمضان) وهو يحاول اغتنام الايام المتبقية للنيل من الامام المهاجر وكل أحفاده ما أسهل الهدم وما أصعب البناء |
||
التعديل الأخير تم بواسطة هوكاجي الزامل ; 08-05-2010 الساعة 06:52 AM |
|||
![]() |
![]() |
#56 |
حال جديد
|
![]() الأخ مسرور
بالرجوع إلى ما أحلتمولنا إليه فلن نكابر ولن نرد عليك إستدلالك على إنتماء بن حفيظ لحزب الحق بل نقرّ لك بذلك , إلا في حال أنه قد صدر من إبن حفيظ نفسه ما ينفي ذلك عندها يبطل ما تقول , وبما أن السياسة لاديمومة للعداوة أو الصداقة فيها وانما هي ديمومة المصالح _ كما تقول _ فلذلك إصطف بن فريد العولقي مع قتلة والده وفقا لتلاقي المصالح فربما يكون بن حفيظ قد إصطف مع حزب الحق لرؤيته بأن مصالحه تتوافق مع حزب الحق أيضا , إذ ليس بالضرورة أن يصطف المرء مع قاتل أبيه وفقا للمصلحة فقد يكون الإصفاف مع غير قتلة أبيه فيه مصلحة أكبر فإبن حفيظ قد يرى أن الحزب الإشتراكي فيه خطر على الوطن برمّته , ويرى بأن الإصطفاف مع حزب الحق أقل خطرا من إصطفافه مع قتلة أبيه , فلماذا التركيز على بن حفيظ طالما أنكم تؤمنون بتوافق المصالح ؟ عبد ربه منصور هادي وغيره قد إلتقت مصالحهم مع حزب المؤتمر الشعبي العام فإنضموا إليه ولم يصطفوا مع رفاقهم القدماء , فلماذا تجاهلتم إصطفاف ( أبناء القبائل ) مع حزب المؤتمر أم أن التركيز لايكون إلاّ على رموز العلويين ؟ |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|