المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الدين والحياه > سقيفة الحوار الإسلامي
سقيفة الحوار الإسلامي حيث الحوار الهادئ والهادف ، لا للخلاف نعم للإختلاف في وجهات النظر المثري للحوار !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


ما حكم من لم يقبل حكم الله ورسوله ؟

سقيفة الحوار الإسلامي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-13-2010, 01:56 AM   #1
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الجوهره [ مشاهدة المشاركة ]
ماشاء الله عليك ياهر الظلام استحي على نفسك قليل ياهرة الظلمه
تعتدي على الخليفي وتنسى راس الفتنه الذي كل مااغلق له موضوع فتح غيره
باي منطق انت تتكلم ياهر الظلام
والله انها فتنه فتحها هذا الجاحظ لن اقول اللعين ولو انها جازت عليه اللعنه بسبب الفتنه
والله الذي لاالاه الاهو اذا لم يوقف هذا المفتن عند حده فانها ستكون سادة وقبايل
وهذا مالانرضاه الى الان اذا تدخل العقلا من ابناء الساده لايقاف هذا المريض
هذا رجاء لاخواني الذين نحبهم ونجلهم ان لايقفوا مكتوفي الايدي امام هذا النكره
والا اعذرونا لن نسكت عليه وسنكيل له الصاع صاعين


قبل أن تعرف السقيفة الجاحظ وقاهر الظّلام عرفتكم يالظّلاميين يا من قطّعتم أوصالها . منذ كم وأنتم تثيرون الفتن ، تتفنون في تشكيل التّكّلات والشّليلة ، والكتابات الهايفة؟ . أعرفك ستنبري للشتم والقذف وسيساعدك أسطولك ، لكن لن تستطيع كتابة جملة مفيدة لأنّك تعوّدت على إثارة الشّغب والشّتم ففيها حياتك وبدونها أنت صفر هنا . كل ذلك لا يضيرني ولا ألقي له بالا .
لا أقول لك استحي لأنّك لا تعرف الحياء . ما هذا الذي كتبت ، وهل يستحق عضو اللعن ، ومن أنت حتى تلعن؟.
العتب على من شجّعكم أو صمت عن إساءاتكم يا من خذلتم صرح وضّاء ـ ويا للأسف ـ اتّخذتموه مقهى .
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 02:09 AM   #2
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

لا أنت ممثل عن شريحة القبائل ولا الجاحظ ممثل عن شريحة السادة ، فدعوا الرجال الأكارم في دورهم ، وإن كنت بكلماتك الجارحة في الحق الشخصي لمن تحاور تبحث عن منزلة ، فليس هذا طريق المغانم والأمجاد ، إصنع لك مجدا يتحدّث عنه الآخر والكلام كلام والهراء هراء ، ولا الجاحظ سيزيد في قيمة السادة ، وكلّ معلوم الأثر والمناقب ، فكفانا سوقيّة وابتذال .
  رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 02:49 AM   #3
الخبير
حال جديد

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر من دموع [ مشاهدة المشاركة ]
لا أنت ممثل عن شريحة القبائل ولا الجاحظ ممثل عن شريحة السادة ، فدعوا الرجال الأكارم في دورهم ، وإن كنت بكلماتك الجارحة في الحق الشخصي لمن تحاور تبحث عن منزلة ، فليس هذا طريق المغانم والأمجاد ، إصنع لك مجدا يتحدّث عنه الآخر والكلام كلام والهراء هراء ، ولا الجاحظ سيزيد في قيمة السادة ، وكلّ معلوم الأثر والمناقب ، فكفانا سوقيّة وابتذال .




لله درك باختصار
  رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 05:45 AM   #4
الجاحظ
حال جديد

افتراضي

الخليفي الهلالي :

لقد برزت علامات جهلك فأنت لاتعلم من هو السيد فضل بن علوي والحمد لله أن المدعو ( أبو ناهد ) أراد أن يقدح في السيد فضل بن علوي بن سهل فجاء بدراسة أكاديمية تثني عليه وتشهد له بالصلاح والإستقامة وسنتعرّض لهذا في ردنا على المدعو ( أبو ناهد ) .
أمّا الكرامات التي تحدثت عن غيابها , فالذين يرفضون حكم الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ويردونه لاشك أنهم لن يصدّقوا بالكرامات ولن يؤمنوا بها . فإذا كانوا قد إستهانوا بحكم الله ورسوله فهل سيقبلوا كرامة ؟

ماقاله الشيخ الفاضل صالح العمودي من إستدلال مفحم لك ولأمثالك من الجهلاء فيه الكفاية فقد ألقمك حجرا كسر شدقك ولا غرابة أن يأتي هذا العلم من شيخ يتحدّر من سلالة سعيد بن عيسى رحمه الله تعالى . وبالمناسبة سأهديك قريبا هدية خاصة عن ( آل خليفة ) وبالوثائق فأرتقب .
  رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 05:55 AM   #5
الجاحظ
حال جديد

افتراضي




أبو ناهد :

لو كنت تحمل ذرّة واحدة من الكرامة والأنفة ماسمّيت نفسك بهذه التسمية ويكفيك خزيا وعارا أن تتسمّى بهذا الإسم ( أبو ناهد ) فالناهد هي البنت التي بدأت تبرز نهديها وتظهر , وأنت تفتخر بالنهود وتتسمّى بها وقد قيل إذا لم تستح فأصنع ماشئت , وللرد على مداخلتك الأولى والثانية نقول لك :

المداخلة رقم ( 3 ) :

يقول أبو ناهد :

اقتباس :
قال مؤلفه علي بن حسن العطاس ( جد الجاحظ ) في كتابه القرطاس في مناقب آل العطاس ( الحكاية الثالثة والسبعون )

قولنا : من دلائل كذب أبو ناهد وتخرصاته أن يزعم بأن مؤلف كتاب القرطاس جدّي , وعليه أن يأتي بالدليل القاطع ولن يأتي به لو خرق الأرض أو بلغ الجبال طولا , وهذه من أول أكاذيبه التي نثبتها . أمّا قوله عن كتاب القرطاس فهو مردود إبتداءا , والمردود إبتداءا عند أهل العلم لاحجة فيه , ولكن كون هذا الجاهل لا سبيل له إلى علم ولا طريق له إلى معرفة لجأ إلى الإحتجاج والإستدلال بهذا الكتاب كونه لايعلم قواعد الإحتجاج والإستدلال عند أهل العلم ولكي يتعلّم هذا الجاهل المتفاخر بنهود البنات نقول :

كتب السيد علي بن حسن العطاس كتابه القرطاس وفيه جزء أسماه : ( الحكايات ) وقال فيه أنه جمع هذه الحكايات من ألسن العجائز وكبار السن وعامة الناس , ولم يلزم أحدا بقبول مافيه وانما ما كتبه مجرّد حكايات تتداولها العامة وبالتالي فهي ليست حجة عند أهل العلم . وقد أوضح هذا السيد علي بن حسن العطاس حتى لايأتي جاهل كوالد الناهد المتبجح بنهديها ليحتج بما قاله فرحم الله علي بن حسن العطاس . وكما أسلفنا مما تقدّم فالمردود إبتداءا لا حجة فيه إلاّ عند الجهال أمثال المتفاخر بالنهود .

المداخلة رقم ( 6 ) :

يقول المتفاخر بنهود البنات :

اقتباس :
( الجاحظ وما ادراك ما الجاحظ وأمثاله يظنون ان ابناء القبائل وغير ابناء القبائل لازالوا على جهلهم واعتقاداتهم فيهم . فقد تحرر الفكر والعقل الحضرمي وتعلم ابناء الطبقات الحضرمية على مستويات تعليمية عالية وميزوا الصواب من الخطأ واستفادوا في حين أن ال باعلوي مابرحوا مكانهم ) أهـ


قولنا : نلاحظ بأن أبا ناهد يقول عن أبناء القبائل أنهم تعلموا وبلغوا مراتب علمية متقدمة وليسوا على جهلهم وإعتقاداتهم فيهم , وحتى نكشف للقارئ حقيقة هذا القول ونضعه قيد التحليل والمناقشة نقول :
أن أبا ناهد بهذا القول يثبت بأن أبناء القبائل أضحوا متعلمين أمّا أهلهم وأجدادهم كانوا جهالا مضحوك عليهم وبالتالي فإن أجدادهم مجرّد أضحوكة يتلاعب بهم العلويين وطالما يثبت أبو ناهد بأنهم أضحوكة فكيف يتفاخر بهم وهم مجرّد جهال مضاحك ؟ من لسانك أدينك .

هذا أولا أمّا ثانيا فقد قال بأن الأجيال الجديدة من أبناء القبائل لم يكونوا على إعتقاداتهم في السادة كما كان من قبلهم من أجدادهم وبهذا يتضح لنا أن أبا ناهد يقدح في معتقدات أجداده ويطعن فيها , وطالما أن هذا الجاهل يسوق أقوالا ولا يدري إلى أي نتيجة ستفضي فإنه يقع في شر أقواله وقد قيل بأن الجاهل عدو نفسه . فإذا كان يقدح في معتقدات أهله وهو لايعلم فمن باب الأولى أن يقدح في غيرهم .

أما قوله :

( خسر آل باعلوي الصراع في جاوة وكشف الناس حقيقة خزعبلاتهم وحرصهم على عبادة القبور والادعاء با لكرامات عبر ممارسة الشعودة وعلم الطلاسم . لم يستفيدوا من الدروس الماضية وهذه جولة جديدة على النت ) أهـ

قولنا : لم يخسر العلويون الصراع في جاوه كما يزعم , فالأدلّة تثبت وإلى اليوم أن للسادة العلويين مكانتهم في جاوة , فواحدة من زيارات الداعية عمر بن حفيظ إجتمع فيها مالا يقل عن مليون إندونيسي , ومكانة العلويين لازالت باقية في إندونيسيا وغيرها . والخاسر الحقيقي في الصراع العلوي الإرشادي هم الإرشادية وسنفرد ( موضوعا مستقلا ) بعد شهر رمضان يثبت خسران الإرشادية وتسفيه كبار علماء العالم الإسلامي لهم من خلال المراسلات التي كتبها الإرشادية للأمير شكيب أرسلان وستكشف قبح الإرشادية وهزيمتهم بشهادة علماء المسلمين .

المداخلة رقم ( 14 )

قيل أن الجاهل عدو نفسه وهذا الجاهل أراد أن يحط ويقدح في السيد فضل بن علوي فجاء بما يثبت فضله مما أثبته الدكتور سعيد بن عمر آل عمر . لاحظوا قول الدكتور عمر :
( وبما أن فضل بن علوي كان مصلحاً دينياً اكتسب من مكانته الدينية المكانة المرموقة في نفوس أبناء الإقليم والزعامة السياسية، فقد اتجه إلى بث روح الإسلام والتعاليم الدينية بين الظفاريين. ويبدو من خلال توجهاته وأعماله أنه كان متأثراً إلى حد كبير بالدعوة السلفية في نجد وبأفكار الشيخ محمد بن عبد الوهاب الإصلاحية، حيث أخذ ابن علوي يطبق الشريعة الإسلامية في كل نواحي الحياة. وهذا مبدأ واضح من مبادئ دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب السلفية ) أهـ

قولنا : يشهد الدكتور آل عمر بأن فضل بن علوي كان مصلحا دينيا ويشهد بأنه إتجه لبث روح الإسلام والتعاليم الدينية , ويشهد بأن السيد فضل بن علوي كان متأثرا بالدعوة السلفية وأفكار الشيخ محمد بن عبدالوهاب إلى حد بعيد ويطبق الشريعة الإسلامية .
ورغم ذلك جاء هذا الجاهل ليقدح في السيد فضل بن علوي مع أن ما نقله يثبت فضله وأن السيد فضل سلفي المنهج لا صوفي المشرب وعلى ذلك فإن آل كثير الذين رفضوا حكم الله ورسوله خالفوا منهج فضل بن علوي السلفي وخالفوا المنهج السلفي .

قال الدكتور آل عمر في السيد فضل بن علوي : ( فقد أمر على سبيل المثال بتطبيق حد القتل في القاتل وبمنع التبرج والسفور للنساء وفرض الزكاة الشرعية كما حددها الكتاب والسّنة ، كما حارب السحر والشعوذة وقد سجن ذات مرة 80 رجلاً من رجال القبائل بتهمة السحر، وكان كحاكم قدوة لمحكوميه، اشتهر بينهم بالتقوى والورع . وقد انطلقت أفكاره الإصلاحية من خلال منبر المسجد الجامع بصلالة، ولا سيما أن ابن علوي كان خطيباً مفوهاً وعالماً بأمور الشرع وأصول الفقه كما يتضح من خلال مؤلفاته العديدة( أهـ .

قولنا : لاحظوا قول الدكتور آل عمر بأن السيد فضل بن علوي أمر بتطبيق القتل بالقاتل , ومنع السفور والتبرج وفرض الزكاة الشرعية , والأهم من ذلك كله فقد أثبت الدكتور آل عمر بأن السيد فضل بن علوي حارب السحر والسحرة وأن السيد فضل بن علوي حبس 80 رجلا من القبائل يمارسون السحر , فكيف يقال بأن السادة هم الذين يمارسون السحر ؟

قال المثل : ( جنت على نفسها براقش ) فهاهو الدكتور آل عمر يثبت بأن السيد فضل بن علوي حارب السحر والشعوذة وأمر بحبس 80 رجلا من ( القبائل ) ممن يمارسون السحر , فماذا سيقول المتفاخر بالنهود بعد أن أثبت الدكتور آل عمر بأن القبائل كانوا يمارسون السحر وأن فضل بن علوي كان سلفيا متأثرا بأفكار الشيخ محمد بن عبدالوهاب ؟

ألم أقل لكم بأن الجاحظ جاء هنا ليطحن عظام المكابرين ولو يعلم الجاحظ أن أحدا سيقف أمامه هاهنا لما جاء إلى هذا الموقع .




.
  رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 06:00 AM   #6
الجاحظ
حال جديد

افتراضي



ساتر عورات اللئام :

قال المدعو ( ساتر عورات اللئام ) في مداخلته رقم ( 11 ) مايلي :

(
اقتباس :
لن ينفك هذا الجويحظة يثير الفتن حتى يعيد من تبقى ممن يكن للسادة الاحترام ويعدل عن رايه..بنو هاشم الكره في ملعبكم !!؟ )

قولنا : من يثير الفتن هم الذين قدحوا وطعنوا في السادة العلويين ومكثت أفواهكم وأقلامكم المنتة خاملة لم تحرك ساكنا , فأين كنتم ياهولاء عندما يطعن أحد أبناء القبائل في عموم السادة ؟ ولماذا تساكتم وظهرت أصواتكم الآن ؟ ألا يدل هذا على عدم إنصافكم ؟

والجاحظ يعلن من هذا المكان أن مايقوله لايمثل السادة العلويين وانما يمثل رأي الجاحظ فقط . وبما أنك لاتتمتع بالإنصاف ياساتر عورات اللئام , أجدك تعمم رأي الجاحظ على عموم السادة , فما ذنب السادة عموما على مايقوله الجاحظ ؟ أليس هذا من دلائل قلّة إنصافك ؟

ثم أجدك محاولا جر الموضوع إلى سنية وشيعية وصوفية حتى تستر هزيمتك وحتى تقف على حقيقة معتقد الجاحظ وأفكاره ورواء فإن الجاحظ لايعبد الله تبارك وتعالى بالمذاهب المسيسة , فالتشيع المدنس والتسنن المسيس لاعلاقة للجاحظ به فالجاحظ لايعرف إلا شئ واحد وهو : شهادة أن لا إله إلاّ الله محمد رسول الله ويؤمن بماجاء من عند الله على لسان رسول الله . فإذهب بتشيعك المدنس وتسننك المسيس وأرمه في البحر .

.
  رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 06:04 AM   #7
الجاحظ
حال جديد

افتراضي



عاشق الجوهرة :

قال عاشق الجوهرة :

اقتباس :
( والله انها فتنه فتحها هذا الجاحظ لن اقول اللعين ولو انها جازت عليه اللعنه بسبب الفتنه والله الذي لاالاه الاهو اذا لم يوقف هذا المفتن عند حده فانها ستكون سادة وقبايل ) أهـ .


قولنا : الفتنة لم يوقظها الجاحظ بل أيقظها المدعو الخليفي الهلالي الذي يقدح ويطعن ليل نهار في السادة العلويين وأنتم في سكوت مريب , وعندما جاء الجاحظ يجندلهم واحدا تلو الآخر تباكوا كما تبكي الثكالى , فأين كنت ياعاشق الجوهرة عندما يطعن الخليفي في عموم السادة ويتهمهم جميعا بالسحر والشعوذة ويطعن في أنسابهم ؟ هل تداخلت ضده وأوقفته وأعلنت موقفا صريحا واحدا ؟ كن منصفا يا بن كند وأنصف من نفسك أولا .

والجاحظ يعلن من هذا المقام بأن الموضوع لايزال في بداياته إذا لم يتم إيقاف التهجّم على السادة والقدح فيهم ستناول كل أسرة وقبيلة بإسمها وكل الوثائق متوفرة لدينا مما كتبه غير السادة من المنصفين ولن نحتج بما كتبه السادة أو نستدل به .

عاشق : على رسلك يا أخي فالجاحظ يعرف أين يضع صميله فأنت شخصيا ممن يكن له الجاحظ المودة مهما وصفته بالمفتن ومايطلبه منك الجاحظ الإنصاف فقط والمساهمة في إيقاف هذا التعدّي والطعن في السادة , وكما اسلفنا إذا لم يتم هذا لكل حادثة حديث والمثل يقول ( كلن ينضح من ريمه )


.
  رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 02:41 PM   #8
جابرعثرات الكرام
حال قيادي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجاحظ [ مشاهدة المشاركة ]


ساتر عورات اللئام :

قال المدعو ( ساتر عورات اللئام ) في مداخلته رقم ( 11 ) مايلي :

(

قولنا : من يثير الفتن هم الذين قدحوا وطعنوا في السادة العلويين ومكثت أفواهكم وأقلامكم المنتة خاملة لم تحرك ساكنا , فأين كنتم ياهولاء عندما يطعن أحد أبناء القبائل في عموم السادة ؟ ولماذا تساكتم وظهرت أصواتكم الآن ؟ ألا يدل هذا على عدم إنصافكم ؟


جويحظة ايها الشاذ فكريا وجنسيا..لا يأتي بفعلك هذا الا منتقم مما آل به في زمن مضى..تدعونا للدفاع عن خزعبلات ما انزل الله بها من سلطان وتدعونا للدفاع عنك ايها الرافضي..كان الأجدر بك
أن تدافع عن نفسك وعن معتقداتك التي نقدها الخليفي الهلالي ونقد افعال شاذه مما حصل ويحصل بأسم العقيدة..أعجزك الرد عليه بالحجة والبرهان ونقض ما يسوقه من حقائق فآ ثرت أن تحيلها الي فتنة عندما أعيتك الحجة ونقص علمك الذي تدعيه!!

مازال في الأمر سعة للخيرين أن يردوك عن سفاهاتك لأنهم هم الخاسرون الوحيدين بتعميمك لمثالب وجدت والصقتها بتعميم شمل الجميع من ابناء القبايل.

اللهم أني صائم وقد أتى هذا الرافضي ليفسد علينا صيامنا..اللهم أنت أعلم به منا اللهم فأطمسه وأطمس معتقداته انه من شرار الخلق

فى الصحيح عن عائشة أن ام سلمة ذكرت لرسول الله صلى الله عليه وسلم كنيسة راتها بارض الحبشة و ما فيها من الصور فقال ((اؤلائك اذا مات فيهم الرجل الصالح او العبد الصالح بنو على قبره مسجدا و صورو فيه تلك الصور اولائك شرار الخلق عن الله ))


و لابن مسعود مرفوعا (( إن من شرار الناس من تدركهم الساعة و هم أحياء و الذين يتخذون القبور مساجد ))

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( لعن الله على اليهود و النصارى اتخذو قبور انبيائهم مساجد ))

من يقوم بهذا الفعل بناء المساجد على القبور و الصلاة عندها و التوجه اليها بالدعاء و التبرك بها الان فى امة محمد صلى الله عليه وسلم ؟

جويحظة مفلس ومفلسه هي معتقادتكّ!

سيخسر العلويين كثيرا هنا!؟
التوقيع :

الشاعر عبدالسلام امين


عندما يختل ميزان العدالة .. يسقط العقل و تختال الجهالة
يصبح الحلم هروبا و استحالة .. و اعتناق الحق بحمقا و ضلالة
انت يا عشق حياتى .. و مماتى .. و فنائى فيك ميلادى لذاتى
كل هذا الكون محراب صلاة .. فأفق يا قلب و استشعر جلاله
انت يا عشق أيا زاد القلوب .. عندما ذوبتنى ذابت ذنوبى
انت مصباحى تجلى فى دروبى .. يا هلالا لاح لى أرجو إكتماله



  رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 02:02 PM   #9
ابوناهد
حال جديد

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجاحظ [ مشاهدة المشاركة ]



أبو ناهد :

لو كنت تحمل ذرّة واحدة من الكرامة والأنفة ماسمّيت نفسك بهذه التسمية ويكفيك خزيا وعارا أن تتسمّى بهذا الإسم ( أبو ناهد ) فالناهد هي البنت التي بدأت تبرز نهديها وتظهر , وأنت تفتخر بالنهود وتتسمّى بها وقد قيل إذا لم تستح فأصنع ماشئت , وللرد على مداخلتك الأولى والثانية نقول لك :


ولكن كون هذا الجاهل لا سبيل له إلى علم ولا طريق له إلى معرفة لجأ إلى الإحتجاج والإستدلال بهذا الكتاب كونه لايعلم قواعد الإحتجاج والإستدلال عند أهل العلم ولكي يتعلّم هذا الجاهل المتفاخر بنهود البنات نقول :

كتب السيد علي بن حسن العطاس كتابه القرطاس وفيه جزء أسماه : ( الحكايات ) وقال فيه أنه جمع هذه الحكايات من ألسن العجائز وكبار السن وعامة الناس , ولم يلزم أحدا بقبول مافيه وانما ما كتبه مجرّد حكايات تتداولها العامة وبالتالي فهي ليست حجة عند أهل العلم . وقد أوضح هذا السيد علي بن حسن العطاس حتى لايأتي جاهل كوالد الناهد المتبجح بنهديها ليحتج بما قاله فرحم الله علي بن حسن العطاس . وكما أسلفنا مما تقدّم فالمردود إبتداءا لا حجة فيه إلاّ عند الجهال أمثال المتفاخر بالنهود .
.



قولنا : لم يخسر العلويون الصراع في جاوه كما يزعم , فالأدلّة تثبت وإلى اليوم أن للسادة العلويين مكانتهم في جاوة , فواحدة من زيارات الداعية عمر بن حفيظ إجتمع فيها مالا يقل عن مليون إندونيسي , ومكانة العلويين لازالت باقية في إندونيسيا وغيرها . والخاسر الحقيقي في الصراع العلوي الإرشادي هم الإرشادية وسنفرد ( موضوعا مستقلا ) بعد شهر رمضان يثبت خسران الإرشادية وتسفيه كبار علماء العالم الإسلامي لهم من خلال المراسلات التي كتبها الإرشادية للأمير شكيب أرسلان وستكشف قبح الإرشادية وهزيمتهم بشهادة علماء المسلمين .



ألم أقل لكم بأن الجاحظ جاء هنا ليطحن عظام المكابرين ولو يعلم الجاحظ أن أحدا سيقف أمامه هاهنا لما جاء إلى هذا الموقع .


.



الموضوع الرئيسي هو تعطيل شرع الله أو هكذا زعم جويحظ آل باعلوي ،، وسيكون صلب ومحور النقاش حول هذه النقطة ، ولكن بعد أن افلس جويحظ الكلام المنمق وظهر على القراء جهله وسقوط حججه وكذبه وافتراءه وعجزه عن الرد عن السؤال الذي وجهته له في التعقيب رقم ( 3 ) الصفحة رقم ( 1) حول من عطل شرائع الله وفريضة الحج مقابل قربة ماء لبيته ، لا زال السؤال السابق قائم وعلى جويحظ آل باعلوي الرد عليه :

( فما حكم من يعطل الفرائض لمصلحة قربة ماء لبيته ويتهم ابليس انه محرض على الحج؟؟ )

ولو كان جويظ آل باعلوي على ذرة من الكرامة الهاشمية العلوية لما تطاول على اسم ( ناهد ) لأن في تفسيره القاصر تفسير الجاهل باللغة العربية ، ويتضح ان جويحظ آل باعلوي جاء نتيجة علاقة جنسية ضمن دائرة الكرامات التي نسمعها وروايات العجزان التي ضمتها كتب السادة في حضرموت ،، أي أنه ولد بعد زواج أمه من أبيه بأربعة أشهر كما حصل ذلك في تاريخ آل باعلوي في حالة مشابهة لأحد الأسر العلوية يعرفها جيدا ومذكورة في كتاب يعتبر مصدرا من مصادر تاريخهم ( واعتبروها كرامة ) من كرامات الولايات الخاصة بهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهذا الوجود الخطأ نتيجة العلاقة الخطأ التي اثمرت جويحظ يكثر من الأخطاء حتى في تفسير معاني لغة العرب ظل مسيطر عليه نتيجة تلك العلاقة الجنسية الخاطئة لذا فسر اسم ( ناهد ) تفسيرا جنسيا هو أقرب الى وعيه الباطني وإدراكه المنحط . ولهذا اسعفه واجلي عن عينيه شبح تلك العلاقة الجنسية التي كانت سببا في وجوده ( واعتبرت كرامة ) ان جاءت به الى الدنيا ولا نعتبرها كرامة أن جاءت به الى السقيفة ، فعهد الكرامات والمناقب لم يعد له وجود في عصر النت .

جاء في تاج العروس ( قاموس لغوي ) حول المعنى الآخر لكلمة ( ناهد )

(( والنهد : الشيء المرتفع فرس نهد ومنكب نهد
. النهد : الأسد كالناهد مأخوذ من النهود بمعنى النهوض والقوة يقال : هو أنهد القوم أي أقواهم وأجلدهم كما صرح به في الروض . النهد : الكريم ينهض إلى معالي الأمور . النهد : الفرس الحسن الجميل الجسيم اللحيم المشرف ))

هنا اشير الى معنى ( كعب ) والكعب جمعها كعوب وللكعب معنى آخر يأتي في وصف ثدي البنت حين يبدأ بروز نهودها .ولاتنسى أن من جدودك من اسمه ( هاشم بن عبدمناف ابن قصي ابن كلاب ابن مرة ابن كعب ...)) . ولكن هل يذهب الخيال ( الجنسي ) لقاريء اسم كعب ماذهب به خيالك ؟؟؟

اظنك تعجز كعادتك عن الجواب ؟؟؟

نعود مع تعقيب احد احفاد ( كعب ) والذي يفتخر بأن نسبه يعود الى ( كعب ) .. والذي يراوغ عن جهالة حين يكون الاستدلال من واقع كتب بني قومه عن خزعبلات وحكايات العجائز حول الكرامات ( التي سنخصص لها موضوعا مستقلا مسليا وممتعا ننقل منه ما شاء منها من كتبهم - المشرع الروي- القرطاس في مناقب العطاس - النور السافر- السناء الباهر ............ الخ )

أن ما جاء في كتب آل باعلوي من حكايات وكرامات شكلت منظومة يرتكز عليها فكرهم الصوفي يؤمنون بها اشد الايمان يقول علي بن حسن العطاس في مقدمة كتابه المذكور:

( اثناء زيارة قبر وضريح الشيخ عبدالرحمن السقاف الهمني الله هذا الاسم في حال مواجهة الضريح ووقع في خاطري ان اسميه بالقرطاس في مناقب العطاس فتدبرته فرأيته قد تكرر في كتابه العزيز بقوله ولو انزلنا عليك كتابا في قرطاس وقوله تجعلونه قراطيس الآية ))

ان قرطاس ( جدك ايها العطاس ) في نظركم يوازي ما اشار اليه القرآن الكريم من الكتاب في قرطاس ؟؟؟؟ استغفر الله العظيم

ويقول (( ومنها اني شككت في وضع شئ من الكرامات الواقعة لبعض شيوخنا المذكورين فيه فهممت بالقشط لكل كرامة كانت منامية لي فبينما انا في ارادت ازالتها منه خشية واستحاطة اذا رأيتها في بعض المقامات بعينها فأبقيتها وزال الاشكال بحمد ذي الجلال ... ))

ماذا تقول الكرامة تثبت حتى لو شاهدها الحبيب في الأحلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أو ان هذا يأتي من رواة العجائز وأن عالمكم ( جدك علي بن حسن ) وشي لله يابن حسن يؤلف حكايات العجائز للعامة ؟؟ ولا يؤلف كتابا حول العبادات والفقه والتوحيد .

أنه ضحك على فكر ومعتقد وعلى العقل .

أما أن الفكر القبوري قد انتصر في جاوه فقد خسأت أيها الجويحظ . وهناك من الاثباتات التي تؤكد ان الحضارم في جاوه خاضوا معركة تنويرية ضد فكركم وانتصر الفكر الإرشادي الاصلاحي التنويري . وبقي آل باعلوي يغوون الجاوات المساكين من العامة الجهلة وهم اتباعهم ويتحصلون منهم على النذور والهبات باسم الكرامات والولايات والنسب الشريف .

التعديل الأخير تم بواسطة ابوناهد ; 08-13-2010 الساعة 02:15 PM
  رد مع اقتباس
قديم 08-15-2010, 12:36 AM   #10
القانص البري
حال نشيط


القمتهم حجرا ياحبيب الى الامام هولاء بقايا الجاهلية العميا والله انها ردود قوية كالصاعقة عليهم فتك بخير ايها الجاحظ لانامت اعين الجبناء
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas