المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > شؤون عامه > الســقيفه العـامه
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


سؤال لمن يمتلك منكم الإجــابة ..... ؟ !

الســقيفه العـامه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-13-2010, 02:34 AM   #1
عبدالقادر صالح فدعق
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية عبدالقادر صالح فدعق

سؤال لمن يمتلك منكم الإجــابة ..... ؟ !

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


كثيرآ ماسألت نفسي وتسائلت .... لماذا لايوجد الكثير من آآل باعلوي ( ذكرانآ كانوا او إناثآ ) في سقيفة الشبامي !

هذا التساؤل دفعني وأجبرني ان أتواصل هاتفيآ مع بعض الأخوة الذين كانوا ينتسبون الى سقيفة الشبامي ( البعض منهم بأسمه الصريح والبعض الآخر بمعرفات رمزية )وتضائلت مشاركات البعض منهم والبعض أختفى بشكل نهائي ! الحقيقة وبكل أمانة أقولها أني لم أجد الإجابة الشافية وكانت جميع الإجابات تردني على إستحياء ومن خلالها أستنتجت أمرين ( بناء على المعطيات التي سمعتها منهم ) لاثالث لهما :


الأول بأن هناك نوع من الشعور بالإضطهاد الخفي والذي في كثير من الإحيان يظهر على السطح وبشكل فج وفي الكثير من أحيان يكون كالجمر تحت الرماد ! ولكنه شعور بالبغض من الكثير والكثير !

الأمر الثاني بأنهم لاينسبون هذا الأمر بأي شكل من أشكاله الى الأخ عقيل !


آآآل باعلوي يمثلون قبيلة واحدة وبقية قبائل حضرموت وشبوة يمثلون المئات والمئات من القبائل المتفرقة والمتنوعة ! لذلك وبكل أمانة وجدت ان القبيلة الوحيدة في السقيفة والتي يحق للجميع ( وأقولها بكل ثقة ووضوح هي القبيلة الوحيدة او المجموعة او الفئة الوحيدة ) التي من حق الجميع بدون إستثناء ان يقوم بشتمهم او شتم أبائهم وأسلافهم والتشكيك في نسبهم والذم والقدح في أعراضهم ! ومن أراد من أحبابي وأخوتي ان يكذبني ويدحض ماأقول أتمنى عليه ان يحضر لي أي موضوع فيه ذم وقدح على أي قبيلة أخرى غير آآل باعلوي ذلك لأن هذا الأمر خط أحمر ولايجوز تجاوزه ! ولكن آل باعلوي خط أخضر يسمح بالمرور من خلاله ويسمح بكسر الإشارة دون أي قسيمة مخالفة !


إحترامنا وتقديرنا ومحبتنا للكثير هنا ورفضنا القاطع لبعض مما ورد في موضوع الجاحظ ( شرع القبولة ) دفعنا الى ان نقوم بحذف الموضوع محبة وتقديرآ وقناعة ., والجاحظ شخص لايمثل إلا نفسه فقط ولايمثل غيره !

لن أتحدث عن الخليفي فنحن نعرف نواياه ونشعر بها جيدا جيدا منذ ان أنتسب لسقيفة الشبامي .....................ولايهمني ماورد في موضوع الجاحظ الجديد .. ولكني وبكل أمانة أقولها اني قـد صعقت من تهديد الأخ جابر والأخ عاشق الذي كان يجدر بهم ان يكونوا أكثر حكمة وتأني وصبرآ ولايضعو الجميع في سلة واحدة مثلما فعلوا ! ( فلفظة السادة تشمل جميع بني هاشم وليس الجاحظ فقط ! فنحن في سقيفة الشبامي كم من قبيلي تهجّم علينا وشكك في أنسابنا وقدح في أعراضنا ولم نعمم ردنا على جميع أبناء القبائل إخوتنا وأحبتنا ! وهذا التوضيح لايعني موافقتي على ماورد في بعض مواضيع الجاحظ فموقفي واضح منها وضوح الشمس في كبد السماء

إذن نحن هنا كنا أكثر إنصافآ وحكمة وصبرآ منكم !

انا شخصيآ أحبذ ان أخسر متعتي في الكتابة في سقيفة الشبامي على ان أخسر أشخاص تعرفت عليهم وجمعتني بهم الكثير من اللقاءات الأخوية الودية في أكثر من مناسبة وأجتمعنا في سفرة واحدة على عيش وملح !

الله المستعان ..


تحيتي للجميع وشهركم مبارك !


.






.
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالقادر صالح فدعق ; 08-13-2010 الساعة 02:39 AM
  رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 03:04 AM   #2
جابرعثرات الكرام
حال قيادي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالقادر صالح فدعق [ مشاهدة المشاركة ]
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


كثيرآ ماسألت نفسي وتسائلت .... لماذا لايوجد الكثير من آآل باعلوي ( ذكرانآ كانوا او إناثآ ) في سقيفة الشبامي !

هذا التساؤل دفعني وأجبرني ان أتواصل هاتفيآ مع بعض الأخوة الذين كانوا ينتسبون الى سقيفة الشبامي ( البعض منهم بأسمه الصريح والبعض الآخر بمعرفات رمزية )وتضائلت مشاركات البعض منهم والبعض أختفى بشكل نهائي ! الحقيقة وبكل أمانة أقولها أني لم أجد الإجابة الشافية وكانت جميع الإجابات تردني على إستحياء ومن خلالها أستنتجت أمرين ( بناء على المعطيات التي سمعتها منهم ) لاثالث لهما :


الأول بأن هناك نوع من الشعور بالإضطهاد الخفي والذي في كثير من الإحيان يظهر على السطح وبشكل فج وفي الكثير من أحيان يكون كالجمر تحت الرماد ! ولكنه شعور بالبغض من الكثير والكثير !

الأمر الثاني بأنهم لاينسبون هذا الأمر بأي شكل من أشكاله الى الأخ عقيل !


آآآل باعلوي يمثلون قبيلة واحدة وبقية قبائل حضرموت وشبوة يمثلون المئات والمئات من القبائل المتفرقة والمتنوعة ! لذلك وبكل أمانة وجدت ان القبيلة الوحيدة في السقيفة والتي يحق للجميع ( وأقولها بكل ثقة ووضوح هي القبيلة الوحيدة او المجموعة او الفئة الوحيدة ) التي من حق الجميع بدون إستثناء ان يقوم بشتمهم او شتم أبائهم وأسلافهم والتشكيك في نسبهم والذم والقدح في أعراضهم ! ومن أراد من أحبابي وأخوتي ان يكذبني ويدحض ماأقول أتمنى عليه ان يحضر لي أي موضوع فيه ذم وقدح على أي قبيلة أخرى غير آآل باعلوي ذلك لأن هذا الأمر خط أحمر ولايجوز تجاوزه ! ولكن آل باعلوي خط أخضر يسمح بالمرور من خلاله ويسمح بكسر الإشارة دون أي قسيمة مخالفة !


إحترامنا وتقديرنا ومحبتنا للكثير هنا ورفضنا القاطع لبعض مما ورد في موضوع الجاحظ ( شرع القبولة ) دفعنا الى ان نقوم بحذف الموضوع محبة وتقديرآ وقناعة ., والجاحظ شخص لايمثل إلا نفسه فقط ولايمثل غيره !

لن أتحدث عن الخليفي فنحن نعرف نواياه ونشعر بها جيدا جيدا منذ ان أنتسب لسقيفة الشبامي .....................ولايهمني ماورد في موضوع الجاحظ الجديد .. ولكني وبكل أمانة أقولها اني قـد صعقت من تهديد الأخ جابر والأخ عاشق الذي كان يجدر بهم ان يكونوا أكثر حكمة وتأني وصبرآ ولايضعو الجميع في سلة واحدة مثلما فعلوا ! ( فلفظة السادة تشمل جميع بني هاشم وليس الجاحظ فقط ! فنحن في سقيفة الشبامي كم من قبيلي تهجّم علينا وشكك في أنسابنا وقدح في أعراضنا ولم نعمم ردنا على جميع أبناء القبائل إخوتنا وأحبتنا ! وهذا التوضيح لايعني موافقتي على ماورد في بعض مواضيع الجاحظ فموقفي واضح منها وضوح الشمس في كبد السماء

إذن نحن هنا كنا أكثر إنصافآ وحكمة وصبرآ منكم !

انا شخصيآ أحبذ ان أخسر متعتي في الكتابة في سقيفة الشبامي على ان أخسر أشخاص تعرفت عليهم وجمعتني بهم الكثير من اللقاءات الأخوية الودية في أكثر من مناسبة وأجتمعنا في سفرة واحدة على عيش وملح !

الله المستعان ..


تحيتي للجميع وشهركم مبارك !


.






.


أغلقت له موضوع وثبت له آخر أخي الكريم اباحمزة هذا يدل على أنك تناصره فيما يفعله..والا لماذا التثبيت بعد الزوبعة التي أثارها موضوعه الشبهة..مادخل آل كثير في الحرب القائمة بينكم
وبين الخليفي ؟ ما دخل قبائل حضرموت في هذا؟ أم أنكم تريدون الفتنة وأثارة الجميع عليكمّ! لصالح من ما يقوم به الجويحظة؟؟ للدفاع عن ال باعلوي!! لا أظن.
كما قلت في أحد ردودك لكل بيت حمام ولكل انسان زلات وعيوب ابهذه الطريقة تحل الأمور ابهذه

الطريقة تقلل من الروائح العطرة التي تنشرها العفانة؟؟ لا والله .

سبحان الله اباحمزة أصبحت النصيحة تهديدا ؟ انت تعرف موقفي وبكل وضوح !!

ما يجنيه عليكم هذا الغر من مصائب وتجني لم يجنه عليكم الخليفي حسب ماتدعون وتقولون

أنصحكم للمرة الأخيرة أبتعدوا عن هذا التعميم سوى لكم أو عليكم..وهذا ليس تهديدا فمن بيته من قزاز لا يرمي بيوت بحجر..الأمر اليكم أنتم أحرارا فيما تفعلون .

لا لستم قبيلة واحدة فانتم مثلنا قبايل وبيوت متفرقة فمنكم الصالح ومنكم الطالح مثلكم مثلنا

فأن أحببت أت ترجع لنسب واحد فنحن ايضا نعود لنسب واحد!!

ابا حمزة عرفتك دائما ميالا للحق فلا تأخذك الحمية ..لا تعمم رد عن من تعتقد أنه أساء لك

اباحمزة اينك من قوله تعالى: {وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى} [الزمر: 7
التوقيع :

الشاعر عبدالسلام امين


عندما يختل ميزان العدالة .. يسقط العقل و تختال الجهالة
يصبح الحلم هروبا و استحالة .. و اعتناق الحق بحمقا و ضلالة
انت يا عشق حياتى .. و مماتى .. و فنائى فيك ميلادى لذاتى
كل هذا الكون محراب صلاة .. فأفق يا قلب و استشعر جلاله
انت يا عشق أيا زاد القلوب .. عندما ذوبتنى ذابت ذنوبى
انت مصباحى تجلى فى دروبى .. يا هلالا لاح لى أرجو إكتماله



  رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 03:26 AM   #3
عاشق الجوهره
حال قيادي
 
الصورة الرمزية عاشق الجوهره

افتراضي

لاياحبيب حاشاك وحاشاء ال باعلوي كلهم وانت تعرف انا شخصيا من اول المدافعين دوما عن الساده
وقد اصطدمت مرار مع الخليفي نسبي ودمي ولحمي ولن الجاء الى التحيز للقبيله ولاالعنصريه
وتمنيت ان يقف ضد الجاحظ سيد من اهله يدافع عن الحق ويردع شيطان الفتنه داخله ولكني لم ار احد من الساده
دافع عنا مثلما دافعنا عنهم بل راينا مالم يصدقه عقل من تواجد بعض الاسماء وتشجيعه على الخطاء بحجة انا واخوي على ابن عمي
علما ان ماقلناه انا والاخ جابر تحذير من فتنه يحضر لها هذا الجاحظ بموضوع تلو الاخر
استغرب اخي عبدالقادر كيف تريدنا ان نسكت على شخص صور القبايل بكل مالايليق ويتعمد بتكرار فقرات يندى الجبين ممايقوله فيها
عن القبيلي ويصف بنات القبايل بالزانيات واننا امة لانعرف دين ولاخلق ولااخلاق
نحن مجرد قطاع طرق وقتله ولاامان لنا ولاعباده ولانعرف المساجد وان بندق القبيلي اغلى من ربه سبحانه وتعالى
واننا نقدم بناتنا للاستفحال من ضيوفنا اترضى هذا على نفسك ياعبدالقادر
انت الوحيد كانت لك مداخلة على استحياء ولاترضي من يحبونكم ومن يقف الى جانبكم
ولكنني شخصيا اعتبرتها الشي الكثير قبل ان ارى موضوعك هذا لي مداخله الليله في موضوع اخر
قلت عن الساده اذا لم تسعهم الارض نشيلهم على رؤؤسنا من فوق
ولازلت عند قولي انتم على راسي من فوق
لكن الظلم حرام انتم لاتريدون ان تنهوا الجاحظ عن الفتنه
ولاتريدونا ان ندافع عن انفسنا
علما اننا حذرنا ولازلنا نقول الجاحظ مفتن وحاشالله ان يكون من الساده الذي نعرفهم ونحبهم ونجلهم
هاهو يسرح ويمرح وكان النداء للعقلا ياباحمزه اين انتم من هذا ال////////////
تحياتي اخي وحبيبي ابوحمزه فوالله لودخل السقيفه الف رابظ لن يزيد مابيني وبينكم ومن احببت منكم الاالحب وانه لعلى قلبه
فمان الله
التوقيع :


تطاول الليل علينا دمون
دمون إنا معشر يمانيون وإنا
لأهلنا محبون


[email protected]
  رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 04:40 AM   #4
الفارس الهاشمي
حال قيادي
 
الصورة الرمزية الفارس الهاشمي

افتراضي

صراحة كلام عاشق الجوهرة في محله
اما الجاحظ فصراحة اراه انه ملدوغ من قضية القبايل
او عنده مشكله من نسبه
التوقيع :

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الفارس الهاشمي الزائر رقــم:-
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لمواضيع الفـارس الهاشمي وردوده
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 04:47 AM   #5
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down

دعوها فإنها منتنة ...

دافعت عن صفات معينّة في شرع / شروع القبوله فحسبني المناقضون على القبائليون نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


دافعت ( كذلك ) عن السادة والمشايخ فلم أسلم من السنة من يقفون على النقيض منهم .


أنا ( ولا فخر ) كنت أحد كوادر الحزب الإشتراكي اليمني ايام مجده ولازلت ( ولله الحمد والمنّة ) وأشارك في مؤتمرات الحزب العامة والدورية ..... ومفرّغ تماما من العصبية القبلية ..... أنكرت مرة على أحد رموز الحزب من السادة إيمانه بالتمايز الطبقي والسلالي بين أبناء المجتمع اليمني وقلت له في ما قلت : إن تشددك ورفضك ( غير المفصح عنه ) لأن يقترن أحد القبائيلون أو آخر من بقية طبقات المجتمع بالعلوية يضعك في قائمة من لم يؤمنوا بعد بالفكر الذي اعتمده الحزب الإشتراكي ، ولم أنكر على نفسي موقفا مماثلا يتنافى مع منهجي أنا أيضا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



خلاصة الخلاصة يارفاق : أنا سيد وشيخ وقبيلي وجعيل وعبد وممثل لكل أطياف المجتمع الحضرمي وعناصره ... أتوجه بالسؤآل المباشر / الأسئلة المباشرة إلى أحد المدافعين والمنافحين عن قيم القبيلة وشروعها من ابناء المجتمع المدني المستقر في الهجرين ووادي عمد ممن وردت أسماء أسرهم التي لا ترتقي لمستوى قبيلة في كتاب بن جندان عن الأسر الكندية ولم يرد شيئا مماثلا عن قبيلتي الديّن والصيعر الكنديتين :



(1) ما هي الغزوات والحروب القبلية التي قام بها أسلافك ؟


(2) هل تحتفظ ببندقية وجنبية ومسدس في بيتك بالبلاد ( لزوم القبولة ) ؟


(3) هل تنصعت من قبل ؟


(4) هل تجيد فك وتركيب البندقية وبقية الأسلحة الخفيفة ؟


(5) هل تخرج في ديارك حاملا البندقية تماما مثلما يخرج القبائليون في واديكم ؟


(6) ما رأيك في تجمع الأسر الكندية الذي تحاول بعض الأسر الكندية إشهارة ليشكل ستارا قبليا نفعيا مصلحيا لها تنضوي تحت لواءه وتستفيد منه في زمن لا يحترم غير القوي زمن علي عبدالله صالح والقبيلة والعسكر ؟



(7) ما قولك في ما أورده أبونورا ( إن لم تخنني الذاكرة ) من أن أحد الصيعر المتعصبين قبليا والرافضين لنسب تلك الأسر لكنده رغم أنها هي الأصل الكندي ولكنها استضعفت وأصبحت تمثل قوام المجتمع المدني من أصحاب الحراثة والصفق في الأسواق .. اشترى ذلك القبيلي المتغطرس ألف نسخة من كتاب ابن جندان وأحرقها ( كز فيها ) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة





أصبحنا وأصبح الملك لله في هذا اليوم الرمضاني الجميل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وخلونا نصطبح بأغنية ورا الأيام لك وحدك لأبوبكر سالم بلفقيه ولست أدري هل سيقول فيها وبن محفوظ يترنم على ضرب الطبول .... أم أن ترنم بن محفوظ على ضرب الطبول كان بمقابل ....... زلط على مذهب بني دحبـــــــــــــــــــاش نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ؟




http://songs.6rby.com/songs_ar/glsee...-lak-wa7dak.rm



حيا بكــــــــــــــم ................ في أمان الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




سلام .
التوقيع :
من ذكر الله ذكرا على الحقيقة نسي في جنب ذكره كل شيء
وحفظ الله تعالى عليه كل شيء
وكان له عوضا عن كل شيء
( ذو النون المصري )


****************


سلام بني الأحقاف يامن علوتمو
على ساكني سهل الجزيرة أو نجد

( الشيخ القدّال باشا )

التعديل الأخير تم بواسطة مسرور ; 08-13-2010 الساعة 05:31 AM
  رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 05:25 AM   #6
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down

الرابط التالي يحوي شهادة من أحدهم في منتدانا القبلي ( منتدى تجمعي القبلي الذي أنتمي له وليس إليه ولا فخر ) اتهمني فيه بالصراحة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة والصراحة ليست تهمة ولأني لا أريد تلميع ذاتي اعتبرتها إتهاما ..... لقد نسفت حلفنا القبلي نسفا وعددت إخفاقاته مقارنة بآخرين استحوذوا على مسمى إحدى مناطقنا القبلية الهامة ( شبوه ) وجيروه لصالحهم وبنوا عليه تاريخا ونسوا أو تناسوا أن التاريخ مدونا في بطون الكتب .


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكايد المجنون [ مشاهدة المشاركة ]
يسلم فمَك يا مسرور كلمة الحق لا يعلا عليها. بصراحة انت موسوعة بحد ذاتها مستقلة متنقلة بين المنتديات ياريت الكل يتعلم مما تكتب. الكثير من الاخوة تنقصهم الجراة لقول كلمة الحق... لكي اكون صادق معك و مع نفسي ردك على السؤال السادس اثلج صدري..ليس شماتة ولكن لابد من وجود شخص يقول كلمة الحق حتى تستفيق امَة بلعبيد من سباتها العميق.
سجل اعجابي بكل ما تكتب



من أراد الإطلاع على المضمون بإمكانه الإنتقال لقراءته عن طريق الضغط على السهم أعلى الإقتباس ..... ومن لم يوفر عصبيته القبلية وصدح بكلمة الحق معددا لها إخفاقاتها فلن يوفر غيرها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ترنموا على ضرب الطبول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سلام .
  رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 06:26 AM   #7
الجاحظ
حال جديد

افتراضي

المدعو مسرور :

لم أعرفك ويشرفني معرفتك , مكثت أسابيع قبل أن أقوم بالتسجيل أتابع كتابات الأعضاء وشدّني ما تكتبه أنت والمدعو أبو عوض الشبامي أما الباقون مع إحترامي لكتاباتهم فهي لاتسمن ولاتغني من جوع .
من خلال قراءتي لمواضيعك ومداخلاتك لمحت إنصافك ولهذا أريد أن تجيبني على مايلي :

هل تلحظ أن المواضيع أو المداخلات التي تطعن في السادة _ بأي شكل _ لاتحذف ولايتم إغلاقها ؟
هل تلاحظ أن التركيز في هذه السقيفة مركزا على طبقة السادة أم مركزا على طبقة القبائل ؟
هل ترى أن هناك من ( أبناء القبائل ) من يتصدى لكل من يسيئ للسادة أم أنهم يتداخلون بحياء أو يتساكتون ؟

أتمنى منك الإجابة بصراحة متناهية عهدناها من خلال ما تكتب , وأعذرك عن عدم الإجابة إذا ترى ذلك فلك الخيار .

.
  رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 06:35 AM   #8
الجاحظ
حال جديد

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الجوهره [ مشاهدة المشاركة ]
لاياحبيب حاشاك وحاشاء ال باعلوي كلهم وانت تعرف انا شخصيا من اول المدافعين دوما عن الساده
وقد اصطدمت مرار مع الخليفي نسبي ودمي ولحمي ولن الجاء الى التحيز للقبيله ولاالعنصريه
وتمنيت ان يقف ضد الجاحظ سيد من اهله يدافع عن الحق ويردع شيطان الفتنه داخله ولكني لم ار احد من الساده
دافع عنا مثلما دافعنا عنهم بل راينا مالم يصدقه عقل من تواجد بعض الاسماء وتشجيعه على الخطاء بحجة انا واخوي على ابن عمي
علما ان ماقلناه انا والاخ جابر تحذير من فتنه يحضر لها هذا الجاحظ بموضوع تلو الاخر
استغرب اخي عبدالقادر كيف تريدنا ان نسكت على شخص صور القبايل بكل مالايليق ويتعمد بتكرار فقرات يندى الجبين ممايقوله فيها
عن القبيلي ويصف بنات القبايل بالزانيات واننا امة لانعرف دين ولاخلق ولااخلاق
نحن مجرد قطاع طرق وقتله ولاامان لنا ولاعباده ولانعرف المساجد وان بندق القبيلي اغلى من ربه سبحانه وتعالى
واننا نقدم بناتنا للاستفحال من ضيوفنا اترضى هذا على نفسك ياعبدالقادر
انت الوحيد كانت لك مداخلة على استحياء ولاترضي من يحبونكم ومن يقف الى جانبكم
ولكنني شخصيا اعتبرتها الشي الكثير قبل ان ارى موضوعك هذا لي مداخله الليله في موضوع اخر
قلت عن الساده اذا لم تسعهم الارض نشيلهم على رؤؤسنا من فوق
ولازلت عند قولي انتم على راسي من فوق
لكن الظلم حرام انتم لاتريدون ان تنهوا الجاحظ عن الفتنه
ولاتريدونا ان ندافع عن انفسنا
علما اننا حذرنا ولازلنا نقول الجاحظ مفتن وحاشالله ان يكون من الساده الذي نعرفهم ونحبهم ونجلهم
هاهو يسرح ويمرح وكان النداء للعقلا ياباحمزه اين انتم من هذا ال////////////
تحياتي اخي وحبيبي ابوحمزه فوالله لودخل السقيفه الف رابظ لن يزيد مابيني وبينكم ومن احببت منكم الاالحب وانه لعلى قلبه
فمان الله


عاشق الجوهرة :

الخليفي الهلالي طعن في ( عموم السادة ) وقدح في أنسابهم ومعتقداتهم , فلم نشاهد منكم أي موقف جادا حازما ضده سوى الدخول بسفسطائية ولم نلمس منكم الوقوف بجدية تجاه كل قبيلي يسيئ إلى السادة , فأين كنت ياعزيزي ؟ دع عنك هذه الأساليب والسؤال الذي يضعك في أضيق زاوية هو :

ألا ترى أن الخليفي الهلالي والفارس الملثم وأشباههم ممن يسيئون للسادة عموما ويطعنون في أنسابهم ومعتقداتهم ممن يثيرون الفتن ؟ أجب بصراحة هاهنا ولا تتلوّن وقلها بصراحة أنهم ممن يثيروا الفتن .
أم أنك ترى الجاحظ فقط هو المثير للفتن , فإن كنت منصفا كما تزعم وتدّعي فلماذا لاتقل وبكل صراحة : أن ما يكتبه الخليفي والملثم هو من إثارة الفتن ومن الاساءة للسادة ؟ هل ستجروء على قول هذا وتعلن موقفا صريحا ضدهم ؟

.

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالقادر صالح فدعق ; 08-13-2010 الساعة 01:48 PM
  رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 06:54 AM   #9
الجاحظ
حال جديد

افتراضي



السيد نائب المشرف : فدعق


قبل أن اسجل في هذه السقيفة مكثت أسابيع أستطلع مواضيعها , فوجدت أن المسيئين للسادة ويطعنون فيهم بكافة أشكال الإساءة لايردعهم رادع بل تثبت مواضيع الطعن على السادة وتلقى زخما هائلا . ولم نجد موضوعا يذكر يطعن في ( القبائل ) صراحة أو ينكر عليهم شيئا . وكل منصف يدخل إلى هذه السقيفة يجزم بأن هذه السقيفة وكأنها منبرا معاديا للسادة وترعى كل الأطروحات القادحة فيهم , وقلما تجد موضوعا يشيد بأعلامهم سوى بعض مايكتبه أبو عوض الشبامي , وبكل صراحة فأني لم أجد في السقيفة أحد من المنصفين سوى عضوين ( مسرور _ أبو عوض الشبامي ) فهولاء يضعون أطروحات ونقدا هادفا .

دخلنا للسقيفة وسجّلنا وبدأنا نتصدّى لبعض الخفافيش المستترة التي تسيئ للسادة ونرفع شيئا من الظلم والقدح والطعن الذي يقع على السادة تحت مرأى وبصر المشرفين وإدارة السقيفة . وطرحنا موضوعا ( ماهو شرع القبولة ) واثبتنا عادات وتقاليد وأعراف تخالف الشرع المطهر , وقد إعترف مسرور ( قبيلي ) بما سقناه في بحثنا المسمى ( ماهو شرع القبولة ) وقدم ملاحظاته عليه إلا أنه أقر بوجود هذه النقاط التي ذكرناه . عندها تداعت وتكالبت الخفافيش
وظهرت ماتكنّه بواطنهم . فماهو مصير موضوعنا ( ماهو شروع القبولة ) ؟

مصيره الحذف طبعا ترضية من هيئة الإشراف لطبقة القبائل , أما المواضيع التي تطعن في معتقد السادة وأنسابهم فهي مبثوثة في أرجاء السقيفة وهي زاخرة بها فأين المشرف العام منها وأين المشرفين ؟ هنا يظهر ميل هذه السقيفة وتظهر إتجاهاتها الفكرية وتسقط كل المزاعم بالمساواة بين الشرائح الإجتماعية . أعلم بأنك ستأتي أو يأتي المشرف العام ليقول : بأننا ثبّتنا الموضوع وأعطيناه المدة الكافية . هذا سيقال حتما وسنقرأ العبارات الانشائية عن المساواة والديمقراطية وحرية الرأي , لكن محك مصداقية هذه الأقوال يثبت العكس .

فالمواضيع التي تطعن في السادة مبثوثة في أرجاء السقيفة ولا تحذف وهي موجودة بالعشرات . وموضوعا واحدا يحمل نقدا لطبقة القبائل , كان مصيره الحذف والإخفاء . فماذا تسمي ذلك ياسعادة نائب المشرف العام ؟ هل هذا من المساواة ؟ لماذا يحذف الموضوع الذي يحمل نقدا لطبقة القبائل ولم يتم حذف المواضيع التي تحمل في طياتها طعنا وقدحا في السادة ؟ سؤال لابد من أن تجيب عليه أنت كنائب مشرف أو المشرف العام ؟

تحياتي
  رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 11:03 AM   #10
الخليفي الهلالي
شخصيات هامه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالقادر صالح فدعق [ مشاهدة المشاركة ]
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


كثيرآ ماسألت نفسي وتسائلت .... لماذا لايوجد الكثير من آآل باعلوي ( ذكرانآ كانوا او إناثآ ) في سقيفة الشبامي !

هذا التساؤل دفعني وأجبرني ان أتواصل هاتفيآ مع بعض الأخوة الذين كانوا ينتسبون الى سقيفة الشبامي ( البعض منهم بأسمه الصريح والبعض الآخر بمعرفات رمزية )وتضائلت مشاركات البعض منهم والبعض أختفى بشكل نهائي ! الحقيقة وبكل أمانة أقولها أني لم أجد الإجابة الشافية وكانت جميع الإجابات تردني على إستحياء ومن خلالها أستنتجت أمرين ( بناء على المعطيات التي سمعتها منهم ) لاثالث لهما :


الأول بأن هناك نوع من الشعور بالإضطهاد الخفي والذي في كثير من الإحيان يظهر على السطح وبشكل فج وفي الكثير من أحيان يكون كالجمر تحت الرماد ! ولكنه شعور بالبغض من الكثير والكثير !

الأمر الثاني بأنهم لاينسبون هذا الأمر بأي شكل من أشكاله الى الأخ عقيل !


آآآل باعلوي يمثلون قبيلة واحدة وبقية قبائل حضرموت وشبوة يمثلون المئات والمئات من القبائل المتفرقة والمتنوعة ! لذلك وبكل أمانة وجدت ان القبيلة الوحيدة في السقيفة والتي يحق للجميع ( وأقولها بكل ثقة ووضوح هي القبيلة الوحيدة او المجموعة او الفئة الوحيدة ) التي من حق الجميع بدون إستثناء ان يقوم بشتمهم او شتم أبائهم وأسلافهم والتشكيك في نسبهم والذم والقدح في أعراضهم ! ومن أراد من أحبابي وأخوتي ان يكذبني ويدحض ماأقول أتمنى عليه ان يحضر لي أي موضوع فيه ذم وقدح على أي قبيلة أخرى غير آآل باعلوي ذلك لأن هذا الأمر خط أحمر ولايجوز تجاوزه ! ولكن آل باعلوي خط أخضر يسمح بالمرور من خلاله ويسمح بكسر الإشارة دون أي قسيمة مخالفة !


إحترامنا وتقديرنا ومحبتنا للكثير هنا ورفضنا القاطع لبعض مما ورد في موضوع الجاحظ ( شرع القبولة ) دفعنا الى ان نقوم بحذف الموضوع محبة وتقديرآ وقناعة ., والجاحظ شخص لايمثل إلا نفسه فقط ولايمثل غيره !

لن أتحدث عن الخليفي فنحن نعرف نواياه ونشعر بها جيدا جيدا منذ ان أنتسب لسقيفة الشبامي .....................ولايهمني ماورد في موضوع الجاحظ الجديد .. ولكني وبكل أمانة أقولها اني قـد صعقت من تهديد الأخ جابر والأخ عاشق الذي كان يجدر بهم ان يكونوا أكثر حكمة وتأني وصبرآ ولايضعو الجميع في سلة واحدة مثلما فعلوا ! ( فلفظة السادة تشمل جميع بني هاشم وليس الجاحظ فقط ! فنحن في سقيفة الشبامي كم من قبيلي تهجّم علينا وشكك في أنسابنا وقدح في أعراضنا ولم نعمم ردنا على جميع أبناء القبائل إخوتنا وأحبتنا ! وهذا التوضيح لايعني موافقتي على ماورد في بعض مواضيع الجاحظ فموقفي واضح منها وضوح الشمس في كبد السماء

إذن نحن هنا كنا أكثر إنصافآ وحكمة وصبرآ منكم !

انا شخصيآ أحبذ ان أخسر متعتي في الكتابة في سقيفة الشبامي على ان أخسر أشخاص تعرفت عليهم وجمعتني بهم الكثير من اللقاءات الأخوية الودية في أكثر من مناسبة وأجتمعنا في سفرة واحدة على عيش وملح !

الله المستعان ..


تحيتي للجميع وشهركم مبارك !


.






.



تحاول جمع شمل آل باعلوي الكرام لهدف في نفسك ياحبيب عبدالقادر وهذا الشي معلوم عند الجميع أنته تؤمن وبالتكتلات وفرض الرائ والأستحواذ وبطريقة يصعب علي تسميتها هنا أحترامأ مني لصاحب السقيفة ولبقية الأخوان.
وإلا فما هو ردك عندما طرح بحر من الدموع موضوعه( أقصـــر الطّريق - سقيفة الشبامي) وبغض النظر عن الخلاف الذي بيننا معه ..قفزت انته يافدعق ومن خلف الستار كما هي عادتك وحذفت موضوعه بدون ابدا الأسباب .. وعندما طرح الجاحظ موضوعه عن شرع القبولة قمت بعدها بثوان بتثبيته ..!ثم تحاول أن تتبراء من الجاحظ وتقول أنه لا يمثل سوى نفسة ..كلامك مغاير كليأ لحقيقتك ومجافي للحقيقة والواقع الذي يعرفه الكثير عنك وهومبتور ولا يعتد به ..


فصفص معي يا بو حمزه ...عادني في الطريق ماوصلت للأجابه الكامله على تسألاتك الهامه .

تقول الخليفي نعرف نوياه ..سبحان الله جاتك الكرامه وعرفت نوايا الخليفي من حين سجل في السقيفة الشباميه ..هل شققت قلب الخليفي ياصاحب الكرامات ....؟
دعني اتجاوز هذه وأقول لك لا يعلم بالنيات إلا الله سبحانه وتعالى ..والخليفي لا يكتب حروز ولا طلاسم ولا شعوذات .الخليفي تحدّث عن أمر حدث ولازال يحدث من قبل

(بعض الساده) آهـ..وعندما انكرتموه طلبت منك اليمين ولكنك هربت ولم تجب



لا على الإطلاق لم تكن في يوم من الإيام منصفأ ؛الأنصاف عند أهل العدل والأنصاف يا فدعق ..وهم معروفين للجميع هنا وفي كل مكان .


طبتم؛؛؛؛؛
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas