المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > شؤون عامه > الســقيفه العـامه
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


آل خليفة بين مسرور والكندي

الســقيفه العـامه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-13-2010, 09:27 PM   #1
الجاحظ
حال جديد

افتراضي آل خليفة بين مسرور والكندي




كلنا قرأ ما كتبه العضو مسرور في موضوعنا الموؤد المسمّى ( ماهو شرع القبولة ) فيما يخص تعامل آل خليفة بالربا وأن ( آل خليفة ) كانوا أشهر القبائل الربوية في شبوة , هذا كلّه لم ينكره المدعو الخليفي الهلالي ولم يستطع أن ينبس ببنت شفة خصوصا أن العضو مسرور تحدّى الخليفي الهلالي بأن ينكر هذا فصمت الخليفي الهلالي وكأنه قد إبتلع لسانه ومما لاشك فيه أن من نبت لحمه من أموال الربا فالنار أولى به خصوصا إذا علمنا أن من يتعامل بالربا محارب لله ولرسوله بالنص القرآني , فماهو الحكم الشرعي لمن يحارب الله ورسوله ؟ إلاّ أن إبن حميد الكندي أثبت بأن في آل خليفة خصال ذميمة دنيئة لايأتيها كريم بل يمقتها وينكرها حتى اللئيم وهي ( الغدر والخيانة ) قال إبن حميد الكندي عن آل خليفة في كتابه تاريخ حضرموت أحداث السنة 1302 هجرية الجزء 2 الصفحة 400 التالي :


( وفي الشهر المذكور وصل إلى بلد سيئون ثلاثة بدو من قرب بلاد العوالق من قبيلة آل خليفة , وطلعوا إلى عند الدولة إلى حصن البلاد , ووجدوا جماعة من الدولة في المحضرة الكبيرة جلوسا , وأظهروا للدولة إنّا من العوالق , وكان نفوذنا من الأرض القبليّة وأظهرنا إن نحن من الأشراف توْرية , لحتى وصلنا إلى حضرتكم الآن , وطلبوا إتفاق السلطان المنصور فإختلا بهم في محل بالحصن وبثّوا إليه كلام بهرجة وتسفيفا , وكأن الدولة مالوا إلى كلامهم وفي ذلك الوقت وعائض بن سالمين بن عبدالله بن طالب ببلد سيئون جاء لغرضٍ ما , وحاله عزم السلطان عبود على السفر طريق البر , وبسعفه عمر بن جعفر بن مرعي بن طالب وجماعة , ونفذ معهم الثلاثة البدو المذكورين طريق دوعن , فلما وصلوا بلد قيدون ثم نفذوا منها ومعهم جمّالة , والسلطان عبود مأكله هو والبدو المذكورين في إناء واحد , ولم يدخل بباله وقوع خيانة وعيب منهم , إلى أن وصل الكل إلى وادي ميفع , وعلا عمر بن جعفر وجماعته من آل كثير طريق في جبل هناك مرتفع , وبقي السلطان عبود والعبد الذي معه وفرسه والبدو بايطلعون وراء الجماعة لكون الفرس تحفت , ثم لمّا رأى البدو آل كثير غابوا عنهم في ذلك الجبل , قالوا للعبد : أنت والفرس أعبروا هذا الطريق , ونحن والسلطان عبود بانخرج من هناك في مقربة تصل نحن إلى الجماعة بسرعة , وأنت باتعارض نحن هناك , فلمّا نفذ العبد بالفرس حيث اشاروا عليه العبد , وبقوا هم والسلطان عبود ساروا معاً إلى محل لايراهم أحد والسلطان متقدّمهم , فرماه أحدهم برمح واحد فسقط ميتا رحمه الله تعالى , ثم أن البدو رجعوا بسير حثيث على ورائهم حيث أتوا فنظرهم العبد وقال لهم : أيش معكم في عجل فارّين ؟ فقال أحدهم : راينا صيداً نعجل وراءه لعل ندركه , فرجع العبد إلى الطريق التي نفذوا هم والسلطان عبود فيها , فوقع على السلطان عبود ملقى على الأرض ميتا , أخزاهم الله على مافعلوه من خيانة وعيب مع جليسهم ورفيقهم وسعيفهم ) أهـ


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قلنا : هل رأيتم مسلما يفعل مثل هذه الأفعال الدنيئة من الغدر والخيانة برجل إستضافهم في قصره ورافقهم في سفره ويأكل معهم في وعاء واحد ويكرمهم كل هذا الكرم ثم يقتلونه غيلة بكل دناءة وخسّة ؟ ولكن من يأكل من أموال الربا وينبت لحم جسمه منه لايستغرب أن يفعل مثل هذه الخسّة والدناءة , فأين القبولة ؟ وهل هذه أخلاق القبائل ؟
نعلم أن الخليفي سيأتي ويقول : السادة سحرة مشعوذين وغير ذلك , حتى يتهرّب من الإجابة على هذا الفعل الشنيع الدنئ الخسيس الذي فعله بعض آل خليفة , وقد يأتي من يناصر الخليفي عصبية جاهلية ولاينكر هذا الفعل , ولكن الباطل لايغني من الحق شيئا , فالسؤال لكل قبيلي شهم نبيل في هذه السقيفة :

هل هولاء الغدرة الفجرة من القبائل ؟ فإن قيل : نعم قبائل قلنا : هل هذه أخلاق القبائل أم أخلاق الأنذال ؟ فإن قيل : هذه أخلاق الأنذال قلنا : إذن أخرجتم هولاء من القبولة ؟ فإن قيل : لم نخرجهم من القبولة قلنا : إذن ممكن أن يكون القبيلي غادرا فاجرا دنيئا والسلام . فأين شرع القبولة النبيل الذي تدعونه عند هولاء الغدرة الفجرة ؟

الخليفي الهلالي : هل ستثبّت هذا الموضوع كهدية قيّمة ؟

.

التعديل الأخير تم بواسطة الجاحظ ; 08-13-2010 الساعة 09:32 PM
  رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 09:41 PM   #2
الخليفي الهلالي
شخصيات هامه

افتراضي

قد سبقوك أليها من هم على شاكلتك ولم ينالوا من آل خليفة
وإن كانت هذه القصة حقيقية ..لماذا لم يذكر أسم واحد من هؤلا الرجال الذي نسبهم إلى آل خليفة .,أن كانوا مجهولين بالنسبة له فكيف بالقائد الكثيري يثق في قوم لايعرفهم
ويخرج برفقتهم ..أظنهم من الساده وقد سحروا عبود الكثيري وهم من قتله ..

على فكره أنته غبي وجاهل ..عبود الكثيري لم يكن سلطان بل قائد من قادة السلطنة وليس هو السلطان يا اباجهل ؛؛؛؛؛
  رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 10:32 PM   #3
جابرعثرات الكرام
حال قيادي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجاحظ [ مشاهدة المشاركة ]



, فالسؤال لكل قبيلي شهم نبيل في هذه السقيفة :

.

بعد ايه ياجويحظ تتملق ابناء القبائل؟؟ خسئت وخسئ كل من يتشدق لك سوى كان كلبا اوجروا

لن يقف معك في هذا الا قليلي الأصل أمثالك من المنافقين المعلومين النفاق في سقيفتنا..هكذا هي عاداتكم يا اهل التقيا والنفاق!!

لقد اتى بهذا الكلام جروك المطيع وولى هاربا ويظن الآن أنه سيستعيد امجاده ..لقد افحمك الخليفي بسؤال بسيط الا وهو ماهئ اسماء هؤلاء وهو محق أن يخرج السلطان في سيارة ورفقة دون أن يعلم من هؤلاء ومن اسماءهم ..لن تصلوا الي مبتغاكم بالنقل والتلفيق.زألم تعلم دولة السلطان ومسؤوليها من هؤلاء..قصص الحزايا وقصص الحبابات ولى عهدها ياجويحظ

دور لك غيرها..أما النفخ في اوداج العبد مسرور ومدحه في كل شاردة ووارده لكي يقف في صفك فهذا نتركه للعبد الابق أن يطعن في أسياده أو من يدعي أنتماءه لهم أن كان كما يقول أنه قبيلي وانا لا أظن بسمو أصله فمثل فعله يأتي من العرق الذي اندس فيه وقد نهى رسولنا الكريم صلوات ربي وسلامه عليه من العرق الواطئ ان يصاهر ..وعلى مسرور أن يثبت سمو اصله والعودة الي صف أهله وناسه فلن ينفعه الشيعة كما لم ينفعه الشيوعيين


خبت وخاب مسعاك يارافضي.
التوقيع :

الشاعر عبدالسلام امين


عندما يختل ميزان العدالة .. يسقط العقل و تختال الجهالة
يصبح الحلم هروبا و استحالة .. و اعتناق الحق بحمقا و ضلالة
انت يا عشق حياتى .. و مماتى .. و فنائى فيك ميلادى لذاتى
كل هذا الكون محراب صلاة .. فأفق يا قلب و استشعر جلاله
انت يا عشق أيا زاد القلوب .. عندما ذوبتنى ذابت ذنوبى
انت مصباحى تجلى فى دروبى .. يا هلالا لاح لى أرجو إكتماله



  رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 10:53 PM   #4
الفارس الملثم
حال نشيط

افتراضي

عالجاحظ اتى بادعاء على قبايل ال خليفه
وقد كذب القصه الخليفي جمله وتفصيلا
وقد قال انه من قصص الساده الصوفيه
وعليه وجب ان ياتي باسماء هؤلاء الاشخاص
علما ان الساده في شبوه حسب تلميح الخليفي انه قد يكون انه من الساده وعاونهم في قتل الكثيري اخوان لهم في قصر الكثيري علما ان الساده هم من باعواء تريم للقعيطي
وباعوا وتعاونوا على سلاطين ال كثير مع الانقليز ومع القعيطي حتى لاتبقى
اي منصب او سياده لاهل حضرموت الاصليين ومستعدين الان لبيع حضرموت
للحوثيين والدليل انضمام بن حفيظ لحزب الحق التابع للحوثي
والقادم اعظم
المهم يوردون الماء قامه على حضرموت
  رد مع اقتباس
قديم 08-14-2010, 04:24 AM   #5
عاشق الجوهره
حال قيادي
 
الصورة الرمزية عاشق الجوهره

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جابرعثرات الكرام [ مشاهدة المشاركة ]
بعد ايه ياجويحظ تتملق ابناء القبائل؟؟ خسئت وخسئ كل من يتشدق لك سوى كان كلبا اوجروا

لن يقف معك في هذا الا قليلي الأصل أمثالك من المنافقين المعلومين النفاق في سقيفتنا..هكذا هي عاداتكم يا اهل التقيا والنفاق!!

لقد اتى بهذا الكلام جروك المطيع وولى هاربا ويظن الآن أنه سيستعيد امجاده ..لقد افحمك الخليفي بسؤال بسيط الا وهو ماهئ اسماء هؤلاء وهو محق أن يخرج السلطان في سيارة ورفقة دون أن يعلم من هؤلاء ومن اسماءهم ..لن تصلوا الي مبتغاكم بالنقل والتلفيق.زألم تعلم دولة السلطان ومسؤوليها من هؤلاء..قصص الحزايا وقصص الحبابات ولى عهدها ياجويحظ

دور لك غيرها..أما النفخ في اوداج العبد مسرور ومدحه في كل شاردة ووارده لكي يقف في صفك فهذا نتركه للعبد الابق أن يطعن في أسياده أو من يدعي أنتماءه لهم أن كان كما يقول أنه قبيلي وانا لا أظن بسمو أصله فمثل فعله يأتي من العرق الذي اندس فيه وقد نهى رسولنا الكريم صلوات ربي وسلامه عليه من العرق الواطئ ان يصاهر ..وعلى مسرور أن يثبت سمو اصله والعودة الي صف أهله وناسه فلن ينفعه الشيعة كما لم ينفعه الشيوعيين


خبت وخاب مسعاك يارافضي.

انا اليوم عرفت انه عبد تصدق ياشيخ جابر
اشوف الكويحه نازل على القبايل وكنت احسبه قبيلي طلع بوكويندا
على فكره ولعلم الاخ الجاحظ مسرور مكسور الناموس معروف عنه انه لاامان له
بالامس كتب موضوع يقول صباح رمضاني جميل واغاني وسب عباد الله من الصبح في رمضان
ولااجزم بصيامه واقول انه صائم ربما كان خارج الجاهزيه كما يقول العمده
ولوعدنا الى موضوع شروع القبوله تلاحظ ان مداخلته الاولى تتنافى مع مداخلاته التي تليها وخاصة عند حظور الشيخ جابر
صاحبنا الكور قلب 180 درجه لالشي وانما عنادا في جابر وهنا يظهر اصله ومبداه
لااصل يرده ولامبدا
اما اهل المرؤة والشهامه حتى وان اختلفت معهم كلا يرده اصله اخي الجاحظ وباذكرك قريب عندما ينقلب سويدان
فمان الله
التوقيع :


تطاول الليل علينا دمون
دمون إنا معشر يمانيون وإنا
لأهلنا محبون


[email protected]
  رد مع اقتباس
قديم 08-14-2010, 05:03 AM   #6
الجاحظ
حال جديد

افتراضي




هل أخلاق القبائل الغدر والخيانة ؟

سؤال لن تستطيعوا الإجابة عنه وستستترون بالسباب والنباح .



سلام

كما يقول مسرور



.
  رد مع اقتباس
قديم 08-14-2010, 06:07 AM   #7
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down




الظاهر انك تبالك أغنية مع هذا الصباح الرمضاني الجميل ياحامل القنبوس ( والحقوق محفوظة للحضرمي التريمي ) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أغنية ثورية لا تجرح الصيام نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة





http://www.m-3n.net/song/morsdi/hnrdfan.rm

هنا ردفان ... كلمات عبد الله هادي سبيت لحن وغناء محمد مرشد ناجي

هنا ردفان في فم كل ثائر
ومن روح القبائل والعشائر




************************************************** ****************************


اتضح لي أن مجاراة السفهاء في الأخذ والرد سيفقدني إحترامي لنفسي قبل فقداني لإحترام الآخرين ، وسيفقد الكلمة الصادقة والجريئة مكانتها فقررت حذف ردي بإستثناء الأثر الذي أبقيته .



قررت عدم المشاركة في التوافه التي تنطوي على العصبيات وتدفع بالكاتب المشارك بها إلى التقليد والمحاكاة في شدة العصبية وذرابة اللسان .... ومن ثم الذهاب مع شطحات القلم مذهب الجاحدين .



اعتذاري للجميع .



سلام .



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
التوقيع :
من ذكر الله ذكرا على الحقيقة نسي في جنب ذكره كل شيء
وحفظ الله تعالى عليه كل شيء
وكان له عوضا عن كل شيء
( ذو النون المصري )


****************


سلام بني الأحقاف يامن علوتمو
على ساكني سهل الجزيرة أو نجد

( الشيخ القدّال باشا )

التعديل الأخير تم بواسطة مسرور ; 08-14-2010 الساعة 07:01 AM
  رد مع اقتباس
قديم 08-14-2010, 10:01 AM   #8
الخليفي الهلالي
شخصيات هامه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسرور [ مشاهدة المشاركة ]



الظاهر انك تبالك أغنية مع هذا الصباح الرمضاني الجميل ياحامل القنبوس ( والحقوق محفوظة للحضرمي التريمي ) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أغنية ثورية لا تجرح الصيام نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة





http://www.m-3n.net/song/morsdi/hnrdfan.rm

هنا ردفان ... كلمات عبد الله هادي سبيت لحن وغناء محمد مرشد ناجي

هنا ردفان في فم كل ثائر
ومن روح القبائل والعشائر




************************************************** ****************************


اتضح لي أن مجاراة السفهاء في الأخذ والرد سيفقدني إحترامي لنفسي قبل فقداني لإحترام الآخرين ، وسيفقد الكلمة الصادقة والجريئة مكانتها فقررت حذف ردي بإستثناء الأثر الذي أبقيته .



قررت عدم المشاركة في التوافه التي تنطوي على العصبيات وتدفع بالكاتب المشارك بها إلى التقليد والمحاكاة في شدة العصبية وذرابة اللسان .... ومن ثم الذهاب مع شطحات القلم مذهب الجاحدين .



اعتذاري للجميع .



سلام .



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



أن لم تستح افعل ماشئت ..وأنت يامسرور لم تعد تستحي من متناقضاتك ولك سوابق كثيره في التفاهه ولكن ياسعد العرق دساس
  رد مع اقتباس
قديم 08-14-2010, 10:04 AM   #9
الخليفي الهلالي
شخصيات هامه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجاحظ [ مشاهدة المشاركة ]



هل أخلاق القبائل الغدر والخيانة ؟

سؤال لن تستطيعوا الإجابة عنه وستستترون بالسباب والنباح .



سلام

كما يقول مسرور



.


كعادتك تهرب من الأجابة يالجاحظ وتبدأ بتكرار السؤال الذي سبق وان اجابك عليه العشرات من الأعضاء .
  رد مع اقتباس
قديم 08-14-2010, 10:23 AM   #10
الفارس الملثم
حال نشيط


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخليفي الهلالي [ مشاهدة المشاركة ]
كعادتك تهرب من الأجابة يالجاحظ وتبدأ بتكرار السؤال الذي سبق وان اجابك عليه العشرات من الأعضاء .



ما اسرع ماتخرص الهت الصوفيه
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas