|
![]() |
#1 | ||
حال جديد
|
![]()
صدقت الظلم ظلمات والظلم ليس حصريا على طبقة معينة أو جنس معين فربما يكون الظالم قبيلي أو شيخ أو من آل باعلوي كما قرأنا قصة هذا السيد الظالم . وسيخرس من أمثال ( الجويحظ الحريضي ) عن الرد حين نلجمه بوقائع من كتاب بن حميد والذي اتخذه مصدرا له و راح يبحث فيه عن مثالب القبائل فقط لهوى في نفسه وعقدة نسب يعانيها ( كما قال الخليفي الهلالي ) ذلك . فما رأي الجويحظ الحريضي البوهجي في ظلم وتعذيب هذا الضعيف ؟؟؟ |
||
![]() |
![]() |
#2 | ||
حال جديد
|
![]()
الجاحظ حريضيا تريميا شباميا سيئونيا شحريا مكلاويا غيليا حجريا كل هذا لغو لايحتفل به إلا البلهاء . ولا تعكس شيئا كما عكست مدى توجّعكم فعلى قد الألم يكون الصراخ , فهذه دلائل ضعفكم جعلتكم تترنحون ولا تدرون وشغلكم الشاغل من هو الجاحظ ؟ الجواب : ببساطة شديدة الظلم من الكبائر ومن يفعله _ كائن من كان _ يعتبر مرتكب لكبيرة , ولكن من يدري فربما يكون لهذا السيد حقا متقدما عند هذا الأجير وإستقطعه في حينه . فإن لم يكن له حق عند هذا الأجير وأخذ حق الأجير ظلما , فالسيد ظالم وليس ببعيد أن يكون السيد ظالما إذ لا عصمة للسادة من مقارفة الذنوب والآثام ومن قال غير ذلك فمردود قوله كائن من كان . فالظلم إن ظهر في بعض السادة فهو في طبقة القبائل أظهر واشهر . هذا ببساطة ياأبا ( ثدي ) . تحياتي دوّر لك على جاحظ تريمي , وغدا سيئوني وكل عام وأنت مجحوظ . |
||
![]() |
![]() |
#3 | ||
حال جديد
|
![]()
من هول الصواعق الكهربائية الموجعة التي هزتك ، ومرغت أنفك وجعلتك تدرك أن من ابناء حضرموت من هو مطلع على التاريخ اكثر منك ، وعلى كتبكم التي تحتوي من حزايا وحكايات ( العجزان ) كما بررت لها . تقهقرت أيها ( الجويحظ الحريضي ) وربما استغث بالقبب والأموات أن ينقذونك من ( فك الأسد ) ولكن لامجيب من ميت . وأخيرا علمت أن لاعصمة لأحد من الذنوب والظلم والغدر والقتل غيلة . بعد ماذا ؟؟ بعد أن اثبتنا لك أيها الجويهل من ( كتاب تاريخ حضرموت العدة المفيدة لبن حميد ) حادثين تاريخيتين هي وصمة في تاريخ آل باعلوي . الأولى عن ظلم سيد وتعذيبه للأجير . والثانية لسيدين من بيت حمودة قاما بهدف النهب والسرقة بالقتل غيلة . في القبائل من هو ظلوم جهول ، وربما في السادة من هو أظلم وأجهل والدليل قصة صاحبكم السيد الذي ظلم الأجيرو لم يكتفي بظلمه في أجرته ، بل أفترى عليه بتهمة السرقة وقام بربطه وتعذيبه ، ولشناعة هذه الحادثة أوردها المؤرخ بن حميد ، ربما يظلم القبيلي الأجير في أجرته ، ولكن لم نسمع بأن قبيلي عذب أجيرا وربطه بالحبال وعذبه بالضرب والتجويع كما فعل صاحبكم السيد ، ومع الأسف أن اسم السيد ( زين العابدين ) والمفترض أن يكون اسمه ( زين الظالمين بن كعب ) اوان يكون زين الكعوب . |
||
التعديل الأخير تم بواسطة ابوناهد ; 08-16-2010 الساعة 11:14 AM |
|||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|