المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الأقتصاد وقضايا المجتمع
سقيفة الأقتصاد وقضايا المجتمع كل ماله علاقه بالأمور الإقتصاديه وأمور المجتمع ، ومحاربة الفساد والمفسدين بالأدله والبراهين !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


قطع الحديث مع الأصدقاء للرد على الهاتف غير لائق

سقيفة الأقتصاد وقضايا المجتمع


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-2011, 06:07 AM   #1
من السادة
مشرف سقيفة المناسبات
 
الصورة الرمزية من السادة

Thumbs up قطع الحديث مع الأصدقاء للرد على الهاتف غير لائق

قطع الحديث مع الأصدقاء للرد على الهاتف غير لائق


ينبغي ألا يقطع الموظف حديثه مع زميله في العمل بلا استئذان من أجل الرد على الهاتف الذي يرن في تلك الأثناء؛ إذ إن الذهاب للرد على الهاتف من دون لفت انتباه طرف الحديث الآخر إلى ذلك وتركه ينتظر، يُعد سلوكاً غير لائق. وعن كيفية التصرف السليم في مثل هذا الموقف تنصح مدربة الإتيكيت بمدينة هامبورغ شمال ألمانيا، إيما فوغلزانغ، بأنه من اللائق حينئذ أن يقدم الموظف اعتذاراً بسيطاً لطرف الحديث الآخر، كأن يقول له مثلاً «لحظة من فضلك، يجب عليّ أن أذهب سريعاً للرد على الهاتف»، وإذا كان هناك متسع من الوقت، فيمكن للموظف وعد الزميل بمواصلة الحديث في وقت لاحق، كأن يقول له مثلاً «سأذهب الآن للرد على الهاتف، هل يمكننا مواصلة الحديث فور الانتهاء من المكالمة؟»، وبعد الرد على الهاتف يجدر بالموظف أن يبادر باستكمال الحديث مع زميله الذي كان يتجاذب أطراف الحديث معه.

أما إذا كان الموظف يتحدث مع المدير، فتنصح فوغلزانغ بأنه من الأفضل ترك الهاتف يرن، وفي المكاتب ذات القاعات الكبيرة يمكن للموظف أن يطلب من أحد الزملاء الرد على الهاتف لانشغاله بالحديث مع المدير، وفي تلك الأثناء يجب على الموظف أن يمعن التفكير في مدى أهمية هذه المكالمة، وهو الأمر الذي يمكن استنباطه من خلال رقم المتصل الذي يظهر على شاشة الهاتف. وإذا كانت المكالمة ذات ضرورة مُلحة ويترقبها الموظف، فإن هذا يُعد سبباً وجيهاً كي يقطع الموظف حديثه مع المدير، وهنا يتعين على الموظف أن يستأذن مديره بمنتهى الذوق واللياقة، كأن يقول له مثلاً «أتأذن لي بلحظة للرد على هذه المكالمة المهمة؟»، وفي تلك الأثناء يُفضل أن ينتظر الموظف ردة فعل المدير. وتقول فوغلزانغ «في واقع الأمر يجدر بالمدير أن يقول: بكل تأكيد يمكنك الذهاب للرد على المكالمة».
التوقيع :
كلما تعلقت بغير الله أذاقك الله الذل على يديه لا ليعذبك ولا ليحرمك __بل رحمة منه لتعود إليه__
أخيكم المحب في الله
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas