المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الأدب والفن > سقيفة عذب القوافي
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


شكوى الى ممول المسابقه والمشرف العام

سقيفة عذب القوافي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-02-2011, 01:33 AM   #1
المدمر
حال نشيط

افتراضي

وبن عيد لا فكوا اسره بايجي مع صاحب الرائ وبامذغه
وباينصرونك لاتخاف اخوي مولى الدويله على فكره مولى الدويله سيد على مااضن
اما نحن قلنا كلمتنا ولكن ماعجبتك تجاهلتها وقلت ماعليكم من الكسور نحن مانحن صميل حد والا بوق لحد نحن نقول كلمتنا في القصيده كلها واختلافك مع اللجنه حله وديا او هت بالقوه ماعلينا منه
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 05-02-2011, 05:58 AM   #2
صوت سيبان
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية صوت سيبان

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المدمر [ مشاهدة المشاركة ]
وبن عيد لا فكوا اسره بايجي مع صاحب الرائ وبامذغه
وباينصرونك لاتخاف اخوي مولى الدويله على فكره مولى الدويله سيد على مااضن
اما نحن قلنا كلمتنا ولكن ماعجبتك تجاهلتها وقلت ماعليكم من الكسور نحن مانحن صميل حد والا بوق لحد نحن نقول كلمتنا في القصيده كلها واختلافك مع اللجنه حله وديا او هت بالقوه ماعلينا منه

كلكم في الهوى سوى متخفيين تحت معرفات وأنته على راس المجموعه الله ورسوله يكره ذو الوجهين فما بالك بأبو عشره وجوه نسأل الله العافية والله المستعان

أحـــــــــاديث صحّت في ذو الوجهين !!!







بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
(أحاديث صحت في ذو الوجهين )



عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " تَجِدُ مِنْ شَرِّ النَّاسِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عِنْدَ اللَّهِ ذَا الْوَجْهَيْنِ الَّذِي يَأْتِي هَؤُلَاءِ بِوَجْهٍ وَهَؤُلَاءِ بِوَجْهٍ "
أخرجه مالك (2/991 ، رقم 1797) ، والبخاري (6/2626 ، رقم 6757) ، ومسلم (4/2011 ، رقم 2526) . وأخرجه أيضًا : أحمد (2/307 ، رقم 8055) ، وابن حبان (13/66 ، رقم 5754) .



قالَ الحَافِظُ ابْنِ حَجَرٍ العَسْقَلانِيّ فِي ( فَتْحُ البَارِي بِشَرْحِ صَحِيحِ البُخَارِي)


قَالَ الْقُرْطُبِيّ: ( إِنَّمَا كَانَ ذُو الْوَجْهَيْنِ شَرّ النَّاس لِأَنَّ حَاله حَال الْمُنَافِق إِذْ هُوَ مُتَمَلِّقٌ بِالْبَاطِلِ وَبِالْكَذِبِ مُدْخِلٌ لِلْفَسَادِ بَيْنَ النَّاس )


وقال النووي: ( هُوَ الَّذِي يَأْتِي كُلّ طَائِفَةٍ بِمَا يُرْضِيهَا فَيُظْهِر لَهَا أَنَّهُ مِنْهَا وَمُخَالِف لِضِدِّهَا وَصَنِيعه نِفَاق وَمَحْض كَذِب وَخِدَاع وَتَحَيُّل عَلَى الِاطِّلَاع عَلَى أَسْرَار الطَّائِفَتَيْنِ وَهِيَ مُدَاهَنَة مُحَرَّمَة )






وعن أبو هريرة رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
( تجد من شرار الناس يوم القيامة عند الله ذا الوجهين ، الذي يأتي هؤلاء بوجه ، وهؤلاء بوجه )
صحيح البخاري الرقم: 6058


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

( من كان له وجهان في الدنيا ، كان له يوم القيامة لسانان من نار )
صححه الشيخ الألباني رحمه الله في صحيح أبي داود\ الرقم: 4873)
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( لا ينبغي لذي الوجهين أن يكون أميناً )
قال الشيخ الألباني رحمه الله حسن صحيح (صحيح الادب المفرد)الرقم238
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة صوت سيبان ; 05-02-2011 الساعة 06:02 AM
  رد مع اقتباس
قديم 05-02-2011, 07:07 AM   #3
أبوعوض الشبامي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية أبوعوض الشبامي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت سيبان [ مشاهدة المشاركة ]
كلكم في الهوى سوى متخفيين تحت معرفات وأنته على راس المجموعه الله ورسوله يكره ذو الوجهين فما بالك بأبو عشره وجوه نسأل الله العافية والله المستعان

أحـــــــــاديث صحّت في ذو الوجهين !!!







بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
(أحاديث صحت في ذو الوجهين )



عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " تَجِدُ مِنْ شَرِّ النَّاسِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عِنْدَ اللَّهِ ذَا الْوَجْهَيْنِ الَّذِي يَأْتِي هَؤُلَاءِ بِوَجْهٍ وَهَؤُلَاءِ بِوَجْهٍ "
أخرجه مالك (2/991 ، رقم 1797) ، والبخاري (6/2626 ، رقم 6757) ، ومسلم (4/2011 ، رقم 2526) . وأخرجه أيضًا : أحمد (2/307 ، رقم 8055) ، وابن حبان (13/66 ، رقم 5754) .



قالَ الحَافِظُ ابْنِ حَجَرٍ العَسْقَلانِيّ فِي ( فَتْحُ البَارِي بِشَرْحِ صَحِيحِ البُخَارِي)


قَالَ الْقُرْطُبِيّ: ( إِنَّمَا كَانَ ذُو الْوَجْهَيْنِ شَرّ النَّاس لِأَنَّ حَاله حَال الْمُنَافِق إِذْ هُوَ مُتَمَلِّقٌ بِالْبَاطِلِ وَبِالْكَذِبِ مُدْخِلٌ لِلْفَسَادِ بَيْنَ النَّاس )


وقال النووي: ( هُوَ الَّذِي يَأْتِي كُلّ طَائِفَةٍ بِمَا يُرْضِيهَا فَيُظْهِر لَهَا أَنَّهُ مِنْهَا وَمُخَالِف لِضِدِّهَا وَصَنِيعه نِفَاق وَمَحْض كَذِب وَخِدَاع وَتَحَيُّل عَلَى الِاطِّلَاع عَلَى أَسْرَار الطَّائِفَتَيْنِ وَهِيَ مُدَاهَنَة مُحَرَّمَة )






وعن أبو هريرة رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
( تجد من شرار الناس يوم القيامة عند الله ذا الوجهين ، الذي يأتي هؤلاء بوجه ، وهؤلاء بوجه )
صحيح البخاري الرقم: 6058


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

( من كان له وجهان في الدنيا ، كان له يوم القيامة لسانان من نار )
صححه الشيخ الألباني رحمه الله في صحيح أبي داود\ الرقم: 4873)
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( لا ينبغي لذي الوجهين أن يكون أميناً )
قال الشيخ الألباني رحمه الله حسن صحيح (صحيح الادب المفرد)الرقم238

فتوى أكل أموال الناس بالباطل


(( أكل الأموال بالباطل حرام، وفاعله معرض للوعيد الشديد الوارد في قوله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالبَاطِلِ إِلَّا أَنْ تَكُونَ تِجَارَةً عَنْ تَرَاضٍ مِنْكُمْ وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا * وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ عُدْوَانًا وَظُلْمًا فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارًا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللهِ يَسِيرًا {سورة النساء: 29-30}. وقوله صلى الله عليه وسلم: من غش فليس مني. رواه مسلم. وقوله صلى الله عليه وسلم: أتدرون من المفلس؟ قالوا :المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع، قال: إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، ويأتي وقد شتم هذا، وضرب هذا، وأكل مال هذا، وسفك دم هذا، فيأخذ هذا من حسناته، وهذا من حسناته فإن فنيت حسناته قبل أن يوفي الذي عليه، أخذ من سيئات صاحبه ثم طرحت عليه، ثم طرح في النار. رواه مسلم.
وفي صحيح البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من أخذ أموال الناس يريد أداءها أدى الله عنه، ومن أخذ أموال الناس يريد إتلافها أتلفه الله.
وفي مسند أحمد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من اقتطع مال امرئ مسلم بغير حق لقي الله عز وجل وهو عليه غضبان ))


قال الشاعر: نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ماشي بقش ماشي بقش= من لي يهزون النمش
يافع كما ناب ( الحنش )=من عضته ماله طبيب

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



.
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 05-02-2011, 08:08 AM   #4
مولى الدويله
شاعر السقيفه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعوض الشبامي [ مشاهدة المشاركة ]
فتوى أكل أموال الناس بالباطل


(( أكل الأموال بالباطل حرام، وفاعله معرض للوعيد الشديد الوارد في قوله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالبَاطِلِ إِلَّا أَنْ تَكُونَ تِجَارَةً عَنْ تَرَاضٍ مِنْكُمْ وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا * وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ عُدْوَانًا وَظُلْمًا فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارًا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللهِ يَسِيرًا {سورة النساء: 29-30}. وقوله صلى الله عليه وسلم: من غش فليس مني. رواه مسلم. وقوله صلى الله عليه وسلم: أتدرون من المفلس؟ قالوا :المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع، قال: إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، ويأتي وقد شتم هذا، وضرب هذا، وأكل مال هذا، وسفك دم هذا، فيأخذ هذا من حسناته، وهذا من حسناته فإن فنيت حسناته قبل أن يوفي الذي عليه، أخذ من سيئات صاحبه ثم طرحت عليه، ثم طرح في النار. رواه مسلم.
وفي صحيح البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من أخذ أموال الناس يريد أداءها أدى الله عنه، ومن أخذ أموال الناس يريد إتلافها أتلفه الله.
وفي مسند أحمد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من اقتطع مال امرئ مسلم بغير حق لقي الله عز وجل وهو عليه غضبان ))


قال الشاعر: نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ماشي بقش ماشي بقش= من لي يهزون النمش
يافع كما ناب ( الحنش )=من عضته ماله طبيب

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



.

اخي العزيز ابوعوض الشبامي المحترم
اعلم ان لقلمك وفكرك الشئ الكثير عندي فأنت ليس بمثابة الجهله الذين لايفهون السؤال فتجدهم يبتعدون عن الأجابه الصريحه لسببين اولهم جهلهم وعدم استيعابهم للسؤال وثانيا حبهم في المناكفات وقلة الخير
وثالثا ربما يكونوا هم مقربين للجنه اواعضاء اللجنه ولحرجهم من الدخول بأسمائهم للرد او لفشلهم عن الرد استخدموا هذه المعرفات وانا استبعد هذه التهمه لحد كبير ولكن المؤشرات تشير الى ذلك والله اعلم
الله حسيبهم وحسيبي اذا تجنيت عليهم او اسأت لهم بقدر ما يسعون لجر الموضوع لمنحى آخر ليتسنى للشبامي ان يغلق الموضوع دون استشفافي وانصافي من تظلمي
وانت يابو عوض اتوسل اليك بأ لاتكون طرف مثلهم وان تحافظ على الثقه التي امنحك اياها سرا وعلنا من انارة احرفك على المتصفحات الأدبيه والتمس فيك الخير لقول كلمة حق فيماكتبته اللجنه من تحليل وان تبتعد قدر الأماكن عن الردود التي لاتخدم هذا الطرح فأنتظر منك ان تقول هذا التعديل الذي ارتأته اللجنه صحيح وسوف اقوم بأعتماده في قصيدتي بشهادتك او تقول اخطأت اللجنه في وتحت اي مبرر يحفظ لها ماء الوجه واكون اول من يعتذر لها وسأغلق الموضوع وياباب مادخلك شر نحن اخوان ونسعى للمعلومه والمصداقيه والتصحيح وكلنا معرضين للزلل ماحد معصوم اتمنى ان تكون في المكان الذي اتكلم منه لتدرك مدى المعاناه وتنصفني
بكلمة حق تبتغي بها مرضات الرب وليس وجاهه او محبة بشر وانت قادر على ذلك
  رد مع اقتباس
قديم 05-02-2011, 12:46 PM   #5
بزبوز
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعوض الشبامي [ مشاهدة المشاركة ]
فتوى أكل أموال الناس بالباطل


(( أكل الأموال بالباطل حرام، وفاعله معرض للوعيد الشديد الوارد في قوله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالبَاطِلِ إِلَّا أَنْ تَكُونَ تِجَارَةً عَنْ تَرَاضٍ مِنْكُمْ وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا * وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ عُدْوَانًا وَظُلْمًا فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارًا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللهِ يَسِيرًا {سورة النساء: 29-30}. وقوله صلى الله عليه وسلم: من غش فليس مني. رواه مسلم. وقوله صلى الله عليه وسلم: أتدرون من المفلس؟ قالوا :المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع، قال: إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، ويأتي وقد شتم هذا، وضرب هذا، وأكل مال هذا، وسفك دم هذا، فيأخذ هذا من حسناته، وهذا من حسناته فإن فنيت حسناته قبل أن يوفي الذي عليه، أخذ من سيئات صاحبه ثم طرحت عليه، ثم طرح في النار. رواه مسلم.
وفي صحيح البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من أخذ أموال الناس يريد أداءها أدى الله عنه، ومن أخذ أموال الناس يريد إتلافها أتلفه الله.
وفي مسند أحمد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من اقتطع مال امرئ مسلم بغير حق لقي الله عز وجل وهو عليه غضبان ))


قال الشاعر: نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ماشي بقش ماشي بقش= من لي يهزون النمش
يافع كما ناب ( الحنش )=من عضته ماله طبيب

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كي شفره يابوعوض
وازيدك من الشعر بيت


يقول الشاعر
مني سلام الفين ياهذا الجبل=واسلام لك مردوف ياذاك الجنش
مبعد عقل صاحبي عاده ماعقل=يومه يباء يرقص على راس الحنش
التوقيع :
للمدمن لسان المجنون وقلب اللئيم . ( مثل انجليزي )

التعديل الأخير تم بواسطة بزبوز ; 05-02-2011 الساعة 12:48 PM
  رد مع اقتباس
قديم 05-02-2011, 02:01 PM   #6
اللعين
حال جديد
 
الصورة الرمزية اللعين

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعوض الشبامي [ مشاهدة المشاركة ]
فتوى أكل أموال الناس بالباطل


(( أكل الأموال بالباطل حرام، وفاعله معرض للوعيد الشديد الوارد في قوله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالبَاطِلِ إِلَّا أَنْ تَكُونَ تِجَارَةً عَنْ تَرَاضٍ مِنْكُمْ وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا * وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ عُدْوَانًا وَظُلْمًا فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارًا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللهِ يَسِيرًا {سورة النساء: 29-30}. وقوله صلى الله عليه وسلم: من غش فليس مني. رواه مسلم. وقوله صلى الله عليه وسلم: أتدرون من المفلس؟ قالوا :المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع، قال: إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، ويأتي وقد شتم هذا، وضرب هذا، وأكل مال هذا، وسفك دم هذا، فيأخذ هذا من حسناته، وهذا من حسناته فإن فنيت حسناته قبل أن يوفي الذي عليه، أخذ من سيئات صاحبه ثم طرحت عليه، ثم طرح في النار. رواه مسلم.
وفي صحيح البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من أخذ أموال الناس يريد أداءها أدى الله عنه، ومن أخذ أموال الناس يريد إتلافها أتلفه الله.
وفي مسند أحمد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من اقتطع مال امرئ مسلم بغير حق لقي الله عز وجل وهو عليه غضبان ))


قال الشاعر: نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ماشي بقش ماشي بقش= من لي يهزون النمش
يافع كما ناب ( الحنش )=من عضته ماله طبيب

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



.

أحسن الله عزاك (يابو السمراء) الوعد قرب والوعد كل العهد
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 05-02-2011, 02:56 PM   #7
صوت سيبان
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية صوت سيبان

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعوض الشبامي [ مشاهدة المشاركة ]
فتوى أكل أموال الناس بالباطل


(( أكل الأموال بالباطل حرام، وفاعله معرض للوعيد الشديد الوارد في قوله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالبَاطِلِ إِلَّا أَنْ تَكُونَ تِجَارَةً عَنْ تَرَاضٍ مِنْكُمْ وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا * وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ عُدْوَانًا وَظُلْمًا فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارًا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللهِ يَسِيرًا {سورة النساء: 29-30}. وقوله صلى الله عليه وسلم: من غش فليس مني. رواه مسلم. وقوله صلى الله عليه وسلم: أتدرون من المفلس؟ قالوا :المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع، قال: إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، ويأتي وقد شتم هذا، وضرب هذا، وأكل مال هذا، وسفك دم هذا، فيأخذ هذا من حسناته، وهذا من حسناته فإن فنيت حسناته قبل أن يوفي الذي عليه، أخذ من سيئات صاحبه ثم طرحت عليه، ثم طرح في النار. رواه مسلم.
وفي صحيح البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من أخذ أموال الناس يريد أداءها أدى الله عنه، ومن أخذ أموال الناس يريد إتلافها أتلفه الله.
وفي مسند أحمد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من اقتطع مال امرئ مسلم بغير حق لقي الله عز وجل وهو عليه غضبان ))


قال الشاعر: نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ماشي بقش ماشي بقش= من لي يهزون النمش
يافع كما ناب ( الحنش )=من عضته ماله طبيب

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



.

الذي يتتبع أسرار الحرائر في المشاغل النسائيه والكوافير والمكياج ينقل وبكل بساطة أسرار الرجال بدون ماء وجه
الصور المرفقة
اسم الملف نوع الملف حجم الملف التحميل مرات التحميل
images.jpg‏  3.7 كيلوبايت المشاهدات 2

التعديل الأخير تم بواسطة صوت سيبان ; 05-02-2011 الساعة 03:05 PM
  رد مع اقتباس
قديم 05-02-2011, 04:19 PM   #8
بن بوه
حال جديد

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت سيبان [ مشاهدة المشاركة ]
الذي يتتبع أسرار الحرائر في المشاغل النسائيه والكوافير والمكياج ينقل وبكل بساطة أسرار الرجال بدون ماء وجه

وين اختفت صورة الولد المسكين ياصوت سيبان ظهرها ياحليله جالس مثل اليتيم كاسر خاطري
  رد مع اقتباس
قديم 05-02-2011, 12:36 PM   #9
بزبوز
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت سيبان [ مشاهدة المشاركة ]
كلكم في الهوى سوى متخفيين تحت معرفات وأنته على راس المجموعه الله ورسوله يكره ذو الوجهين فما بالك بأبو عشره وجوه نسأل الله العافية والله المستعان

أحـــــــــاديث صحّت في ذو الوجهين !!!







بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
(أحاديث صحت في ذو الوجهين )



عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " تَجِدُ مِنْ شَرِّ النَّاسِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عِنْدَ اللَّهِ ذَا الْوَجْهَيْنِ الَّذِي يَأْتِي هَؤُلَاءِ بِوَجْهٍ وَهَؤُلَاءِ بِوَجْهٍ "
أخرجه مالك (2/991 ، رقم 1797) ، والبخاري (6/2626 ، رقم 6757) ، ومسلم (4/2011 ، رقم 2526) . وأخرجه أيضًا : أحمد (2/307 ، رقم 8055) ، وابن حبان (13/66 ، رقم 5754) .



قالَ الحَافِظُ ابْنِ حَجَرٍ العَسْقَلانِيّ فِي ( فَتْحُ البَارِي بِشَرْحِ صَحِيحِ البُخَارِي)


قَالَ الْقُرْطُبِيّ: ( إِنَّمَا كَانَ ذُو الْوَجْهَيْنِ شَرّ النَّاس لِأَنَّ حَاله حَال الْمُنَافِق إِذْ هُوَ مُتَمَلِّقٌ بِالْبَاطِلِ وَبِالْكَذِبِ مُدْخِلٌ لِلْفَسَادِ بَيْنَ النَّاس )


وقال النووي: ( هُوَ الَّذِي يَأْتِي كُلّ طَائِفَةٍ بِمَا يُرْضِيهَا فَيُظْهِر لَهَا أَنَّهُ مِنْهَا وَمُخَالِف لِضِدِّهَا وَصَنِيعه نِفَاق وَمَحْض كَذِب وَخِدَاع وَتَحَيُّل عَلَى الِاطِّلَاع عَلَى أَسْرَار الطَّائِفَتَيْنِ وَهِيَ مُدَاهَنَة مُحَرَّمَة )






وعن أبو هريرة رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
( تجد من شرار الناس يوم القيامة عند الله ذا الوجهين ، الذي يأتي هؤلاء بوجه ، وهؤلاء بوجه )
صحيح البخاري الرقم: 6058


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

( من كان له وجهان في الدنيا ، كان له يوم القيامة لسانان من نار )
صححه الشيخ الألباني رحمه الله في صحيح أبي داود\ الرقم: 4873)
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( لا ينبغي لذي الوجهين أن يكون أميناً )
قال الشيخ الألباني رحمه الله حسن صحيح (صحيح الادب المفرد)الرقم238

احاديث صحيحة في تحريم الخمر والنبيذ بل وكل مسكر


حديث عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كل مسكر حرام وما أسكر الفرق منه فملء الكف منه حرام".

* الفرق: مكيال يسع ستة عشر رطلاً.

ويعني هذا الحديث أن العبرة ليست بالكمية فما أسكر منه الكثير فالقليل منه حرام


وقال صلي الله عليه وسلم :
(الخمر أم الخبائث فمن شربها لم تقبل صلاته أربعين يوما فإن مات و هي في بطنه مات ميتة جاهلية)

(أتاني جبريل فقال : يا محمد ! إن الله عز و جل لعن الخمر و عاصرها و معتصرها و شاربها و حاملها و المحمولة إليه و بائعها و مبتاعها و ساقيها و مسقيها)

(إذا شربوا الخمر فاجلدوهم ثم إن شربوها فاجلدوهم ثم إن شربوها فاجلدوهم ثم إن شربوا فاقتلوهم)

(إن الخمر من العصير و الزبيب و التمر و الحنطة و الشعير و الذرة و إني أنهاكم عن كل مسكر)


(إن الذي حرم شربها حرم بيعها - يعني الخمر -)


(إن الله حرم الخمر و حرم الميتة و ثمنها و حرم الخنزير و ثمنه)

(إن الله حرم عليكم الخمر و الميسر و المزر و الكوبة و كل مسكر حرام)

(إن الله و رسوله حرم بيع الخمر و الميتة و الخنزير و الأصنام)

(إن من أشراط الساعة أن يرفع العلم و يظهر الجهل و يفشو الزنا و يشرب الخمر و يذهب الرجال و تبقى النساء حتى يكون لخمسين امرأة قيم واحد)


(إنها ليست بدواء و لكنها داء - يعني الخمر -)

(الخمر أم الفواحش و أكبر الكبائر من شربها وقع على أمه و خالته و عمته)


(ثلاثة لا يدخلون الجنة أبدا : الديوث و الرجلة من النساء و مدمن الخمر)

(ثمن الخمر حرام و مهر البغي حرام و ثمن الكلب حرام و الكوبة حرام و إن أتاك صاحب الكلب يلتمس ثمنه فاملأ يديه ترابا و الخمر و الميسر حرام و كل مسكر حرام)

(حرم الله الخمر و كل مسكر حرام)

(حرمت التجارة في الخمر)

(سيكون في آخر الزمان خسف و قذف و مسخ إذا ظهرت المعازف و القينات و استحلت الخمر )

(شارب الخمر كعابد وثن و شارب الخمر كعابد اللات و العزى )


(كل مخمر خمر و كل مسكر حرام و من شرب مسكرا بخست صلاته أربعين صباحا فإن تاب تاب الله عليه فإن عاد الرابعة كان حقا على الله أن يسقيه من طينة الخبال صديد أهل النار و من سقاه صغيرا لا يعرف حلاله من حرامه كان حقا على الله أن يسقيه من طينة الخبال )


(كل مسكر خمر و كل مسكر حرام و من شرب الخمر في الدنيا فمات و هو يدمنها لم يتب لم يشربها في الآخرة )


(لا تذهب الأيام و الليالي حتى تشرب طائفة من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها )
يعني يختاروا لها أسماء براقة كمشروبات روحية وغيرها حتي يخدعوا أنفسهم وينسوا حرمتها

(لتستحلن طائفة من أمتي الخمر باسم يسمونها إياه )

(لا تشربوا الخمر فإنها مفتاح كل شر )

(لعن الله الخمر و شاربها و ساقيها و بائعها و مبتاعها و عاصرها و معتصرها و حاملها و المحمولة إليه و آكل ثمنها )

(من مات و هو مدمن خمر لقي الله و هو كعابد وثن )


(من وضع الخمر ( على كفه لم تقبل له دعوة ) و من أدمن على شربها سقي من الخبال )

ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف ، ولينزلن أقوام إلى جنب علم ، يروح عليهم بسارحة لهم ، يأتيهم لحاجة ، فيقولون: ارجع إلينا غدا ، فيبيتهم الله ، ويضع العلم ، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة
  رد مع اقتباس
قديم 05-02-2011, 01:37 PM   #10
مولى الدويله
شاعر السقيفه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بزبوز [ مشاهدة المشاركة ]
احاديث صحيحة في تحريم الخمر والنبيذ بل وكل مسكر


حديث عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كل مسكر حرام وما أسكر الفرق منه فملء الكف منه حرام".

* الفرق: مكيال يسع ستة عشر رطلاً.

ويعني هذا الحديث أن العبرة ليست بالكمية فما أسكر منه الكثير فالقليل منه حرام


وقال صلي الله عليه وسلم :
(الخمر أم الخبائث فمن شربها لم تقبل صلاته أربعين يوما فإن مات و هي في بطنه مات ميتة جاهلية)

(أتاني جبريل فقال : يا محمد ! إن الله عز و جل لعن الخمر و عاصرها و معتصرها و شاربها و حاملها و المحمولة إليه و بائعها و مبتاعها و ساقيها و مسقيها)

(إذا شربوا الخمر فاجلدوهم ثم إن شربوها فاجلدوهم ثم إن شربوها فاجلدوهم ثم إن شربوا فاقتلوهم)

(إن الخمر من العصير و الزبيب و التمر و الحنطة و الشعير و الذرة و إني أنهاكم عن كل مسكر)


(إن الذي حرم شربها حرم بيعها - يعني الخمر -)


(إن الله حرم الخمر و حرم الميتة و ثمنها و حرم الخنزير و ثمنه)

(إن الله حرم عليكم الخمر و الميسر و المزر و الكوبة و كل مسكر حرام)

(إن الله و رسوله حرم بيع الخمر و الميتة و الخنزير و الأصنام)

(إن من أشراط الساعة أن يرفع العلم و يظهر الجهل و يفشو الزنا و يشرب الخمر و يذهب الرجال و تبقى النساء حتى يكون لخمسين امرأة قيم واحد)


(إنها ليست بدواء و لكنها داء - يعني الخمر -)

(الخمر أم الفواحش و أكبر الكبائر من شربها وقع على أمه و خالته و عمته)


(ثلاثة لا يدخلون الجنة أبدا : الديوث و الرجلة من النساء و مدمن الخمر)

(ثمن الخمر حرام و مهر البغي حرام و ثمن الكلب حرام و الكوبة حرام و إن أتاك صاحب الكلب يلتمس ثمنه فاملأ يديه ترابا و الخمر و الميسر حرام و كل مسكر حرام)

(حرم الله الخمر و كل مسكر حرام)

(حرمت التجارة في الخمر)

(سيكون في آخر الزمان خسف و قذف و مسخ إذا ظهرت المعازف و القينات و استحلت الخمر )

(شارب الخمر كعابد وثن و شارب الخمر كعابد اللات و العزى )


(كل مخمر خمر و كل مسكر حرام و من شرب مسكرا بخست صلاته أربعين صباحا فإن تاب تاب الله عليه فإن عاد الرابعة كان حقا على الله أن يسقيه من طينة الخبال صديد أهل النار و من سقاه صغيرا لا يعرف حلاله من حرامه كان حقا على الله أن يسقيه من طينة الخبال )


(كل مسكر خمر و كل مسكر حرام و من شرب الخمر في الدنيا فمات و هو يدمنها لم يتب لم يشربها في الآخرة )


(لا تذهب الأيام و الليالي حتى تشرب طائفة من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها )
يعني يختاروا لها أسماء براقة كمشروبات روحية وغيرها حتي يخدعوا أنفسهم وينسوا حرمتها

(لتستحلن طائفة من أمتي الخمر باسم يسمونها إياه )

(لا تشربوا الخمر فإنها مفتاح كل شر )

(لعن الله الخمر و شاربها و ساقيها و بائعها و مبتاعها و عاصرها و معتصرها و حاملها و المحمولة إليه و آكل ثمنها )

(من مات و هو مدمن خمر لقي الله و هو كعابد وثن )


(من وضع الخمر ( على كفه لم تقبل له دعوة ) و من أدمن على شربها سقي من الخبال )

ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف ، ولينزلن أقوام إلى جنب علم ، يروح عليهم بسارحة لهم ، يأتيهم لحاجة ، فيقولون: ارجع إلينا غدا ، فيبيتهم الله ، ويضع العلم ، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة

مانفهم من هذا الكلام الا الحماقه والعياذ بالله منها
نحن في موضوع تحليل لجنه معين والجواب حوله يكون
ما ادري ليش انتم تجرون الموضوع الى غير نطاقه
اعتقد ان هذه المعرفات لشخص واحد وفي حاله مني حاجه
فأنا مستعد ان اصفي لك مافي خاطرك مني ياخي وقل كلمة حق او ابتعد عن الزجر هذا هداك الله
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas