![]() |
#51 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
لا تسألوني على حالي .... حالي نكد في نكد كله ... عايش كما اللغز بين الناس واللغز ماحد عرف حلّه ![]() ![]() http://www.alshibami.net/saqifa/uplo..._Latsaloony.rm صحيح يابوعوض ........... ما حد خلي ياعلي ..... وكل زبيبة وفي ( .... ) عود ![]() ![]() سلام . |
||
![]() |
![]() |
#52 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
شكرا للشيخ الوزيري بن أحمد ![]() ![]() نسخة مع التحية لخالك صليب الراس المخشني ![]() ![]() سلام . |
||
![]() |
![]() |
#53 | ||
نائب مشرف عام قسم الأدب والفن
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
أعلن بكل شجاعة أن مسرور على حق وأنا على خطأ فيما يتعلق بهذه الجزئية.
لا بارك الله في الظمأ والجوع لا ما دخلنا الجنة معا ياسين هو ويسوع |
||
![]() |
![]() |
#54 | ||
حال نشيط
![]()
|
![]()
في كل الجزئيات تجيبها ((( ص ا ))) يابن مخاشن فخلها على مبنى الشيبه وشف كلامك وشعرك كما .......... .انا فدالك يالمخشني يومك ترقل امام الزفه . |
||
![]() |
![]() |
#55 | ||
حال جديد
|
![]()
الحمد لله رب العالمين أن عاد فيه رجال مثل المخشني الرجل الشجاع النزيه عندما أخطاء أعتذر وأعترف بخطاءه
لاكن أيش رايك بمن يصر على الخطاء ويتشبث به حتى الممات وهم كثار بيننا0 لله درك يالمخشني والكبير كبير أين ماوجد0 ثق يابن عمرو أنه لاترمى غير الشجره المثمره0 ولايرد البندق إلاّ على حامل ميه ماحد يرد ميزره على ثعل |
||
![]() |
![]() |
#56 | ||||||||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
قال الشاعر خميس سالم كندي ( يرحمه الله ) :
وإن جيت للبدوان لي في الحيد واللي في النجود = حياتهم رمّه وعيشتهم تحوّش بالكبود الماء قذر أما الغذاء معدوم بل ماله وجود = والجهل والأمراض منتشره على طول الحدود الماء قذر / بل .... مفردتين من عدة مفردات فصحى وردت بقصيدة طويلة للشاعر الذي نال قسطا لا باس به من التعليم ![]() خاطب الناس بما يعرفون وبما يعتقد أنهم سيعرفوه ........... لكنه لو سمى الدوم بـــ النبق لأنكر عليه المتلقي العامي هذه المفردة الغريبة ![]()
بخصوص ايجاد عذر لك حول النبق كونك تخاطب نخبة انترنيتية . قررنا إحالة القضية إلى الأخ الواقعي ليفصل فيها .. ![]() ![]() قصيدة عيون المكلا الأخيرة لم تستهويني ، وأنا لست ملزما بالتعليق أو إبداء الرأي ووجهة النظر في كل ما يكتب بالسقيفة . يا أخي بانعطي الباني على ما طلب .... عيون المكلا لم تحضرم داري على الشمعة تقيد بل استعارتها .... ![]() تقيد بدل تشتعل .... نادرا ما يستخدم الحضارم لفظ يشتعل . ![]()
باشوات / باكوات / بهوات : ألفاظ تركية ورثها المجتمع المصري . الفندم علي عبد الله صالح .... الفندم من مخلفات الأتراك في اليمن أيضا . أولاد الذوات .... تعني في اللهجة المصرية ابناء أعلى / ارقى طبقات المجتمع . ![]()
الباقي بعدين ..... بعد الفطار حسب لهجتنا ( الإفطار ) ![]() سلام . |
||||||||
![]() |
![]() |
#57 | ||||
نائب مشرف عام قسم الأدب والفن
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
يا أبو نورا ... المثل يقول ( إذا بليت يا فصيح لا تصيح ).
كأني بالواقعي يريد أن يقول: ( إن العداء مستحكم بين الكلاب والقطط ولكن رغم ذلك فقد تحصل المودة والألفة مثلما في هذا الفديو كليب فيا حلان السقيفة تحاببوا ... على وزن خربطة كارل ماركس: يا عمال العالم إتحدوا). وقد يكون له قصد ثاني. الله أعلم. ويبدو أنه فضّل الإتيان بصورة ( ورب صورة أغنت عن ألف كلمة ) حسب المثل الصيني. والصورة أيضا تعفي الإنسان من أن يقول كلاما ( مخيّط بصميل ) وربما ( مخيّط بمكسِر ). ![]() |
||||
![]() |
![]() |
#58 |
نائب مشرف عام قسم الأدب والفن
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]() إخواني أعضاء اللجنة السرية ... لقد أجريت تعديلا طفيفا على قصيدتي المعنونة ( حنين ) وألتمس إعتماد النسخة المعدلة ( أدناه )؛ وجرت العادة في الأشهر الماضية أن للشاعر الحق في تعديل قصيدته طالما لم ينتهي الشهر الذي نشرت فيه: حنـــــــــــــــــــــــين
احن له كان ياما كان*زمان المرحمه والرفق=زمان الشيخ والسلطان*كثيري يافعي لا فرق زمان الجود والاحسان*ولو كنا نعيش عا الخَمْق=ولكن في القلوب ايمان*على الجودات دايم سبق ونسترجع حوال اول *ونشوة مزن لا سبل=خضيره تصبح الوديان*سلام الله على عيمان &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&= زمان إشموخ ماشي ليان*وريح المرجله في عبق=ولا نتبع خطى الشيطان*يوسوسها اللعين للخلق زمان الخير كالمعيان*الى حدك يصلك الرزق=وانته مطمئن فرحان*ويطرق عا بوابك طرق ونسترجع حوال اول *ونشوة مزن لا سبل=خضيره تصبح الوديان*سلام الله على عيمان &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&= بكل اللي انقسم قنعان*ولا تهمر ديون في العنق=ولا تبيت قلق سهران*كماه اللي عليه الشنق ولا شي حقد او طغيان*من الميلاد لاخر رمق=وكل الناس كالاخوان*لذي من غرب او من شرق ونسترجع حوال اول *ونشوة مزن لا سبل=خضيره تصبح الوديان*سلام الله على عيمان &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&= زمن لخلاص في العربان*ابد ما للشهامه خرق=ولا مصايب ولا عدوان*تدفق عا البنادم دفق زمن ما فيه حد سرقان*يطفون السنا في البرق=وحتى الكحل في لعيان*يسرقونه بيسر وحذق ونسترجع حوال اول *ونشوة مزن لا سبل=خضيره تصبح الوديان*سلام الله على عيمان &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&= زمان إبوالديني زان*ووجهه مبتسم لي طلق=وجاء الهادم بلا استئذان*يا عبرات اخنقيني خنق خذا مني ثنين إزيان*مثيل السيل شل الغرق=رحم يا ربنا الرحمن*بجاهه ذي اتى بالصدق ونسترجع حوال اول *ونشوة مزن لا سبل=خضيره تصبح الوديان*سلام الله على عيمان &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&= ويسر أمر بن يمنان*نشف دمه وجف في العرق=ورد الامس يا منان*وذكراه انزوت في العمق وهل با يعود ما قد كان*زمان الطيش هو والنزق=ويملاني الفرح ألوان*ونضحك دوب ما انطق نطق ونسترجع حوال اول*ونشوة مزن لا سبل=خضيره تصبح الوديان*سلام الله على عيمان الخَمْقْ = المفرد خَمْقَه وهي التمرة الفاسدة بالبكتيريا أو العفن تمت القصيدة وسلامتكم وكل عام وأنتم بخير وصلوا عا النبي العدنان*بجاهه تسلموا من الحرق = عدد ما ينوح عا الاغصان*ويتناجا حمام الورق |
التعديل الأخير تم بواسطة محمد سعيد بن مخاشن ; 08-21-2011 الساعة 12:27 PM |
|
![]() |
![]() |
#59 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
الشاعر محمد سعيد بن مخاشن ابوصالح (المخشني)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رغم أنني كنت قد قلت سابقاً أنني أنسحب من السجال في موضوع قصيدتك (حنين) ولكني تراجعت اليوم بعد أن شاهدت تعديلك للقصيده والتبرير لنفسك بأن المده القانونيه للتعديل لم تمضي بعد وهذا الأمر أمر التعديل نرده للجنه التي سوف ترد عليك بما يتناسب مع قانون المسابقه...!!! من المفيد التذكير أن الحنين يكون على الشئ المفقود الذي لا أمل في رجوعه ؛وهنا لا أظن أن اللجنه سوف تحن عليك وأنت متواجد بينهم ..وياكم من بكره تحن حنين....مشتاقين.,, ![]() ![]() فاتك القطار يابن مخاشن؛؛؛؛؛ |
![]() |
![]() |
#60 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
يا بن مخاشن ( كان خليتها على مبنى الشيبه ) مع الإعتذار لمسرورووف .... لأن اللغة الحضرمية واللغة العربية الفصحى نقول فيها : الخمج ... وليس ( الخمق ) والخمج لغة : هو التمر إذا سقط في الماء أو اصاب النخل مطرا إثناء نضج الخريف فتخمج التمر أي فسد وتلف وصار طعمه وأكله لا يستساغ ، ونقول تخمج التمر وليس ( تخمق الثمر ) ونقول ( الماء الخمج ) أي الماء الفاسد الآسن .. هذا للتصحيح ليس إلا ...!! . |
||
التعديل الأخير تم بواسطة أبوعوض الشبامي ; 08-21-2011 الساعة 01:32 PM |
|||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|