![]() |
#11 |
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]() علي صالح عباد "مقبل" وعبدالفتاح اسماعيل وسالم ربيع علي وغيرهم وذهبوا إلى الجبال بتعز وطلبوا بعد ذلك السماح لهم بالعودة إلى عدن والعفو عنهم وكان ذلك بوساطة من فيصل الشعبي "الذي قتلوه تكريما له" وسيف الضالعي وعلي عنتر ومحمد علي هيثم وأمر النظام آنذاك بعودتهم بشرط المحاسبة التنظيمية واستغل هؤلاء إقالة محمد على هيثم من وزارة الداخلية نتيجة لبعض الأخطاء وشكلوا حلفا معه ضد قحطان الشعبي واخيه عبداللطيف الذي كان رئيسا للوزراء ولعل اكبر خطأ وقع فيه قحطان الشعبي هو تنازله عن الستين مليون جنيه استرليني "ما يعادل حاليا 60 مليار ريال سعودي مع الأخذ بعين الاعتبار القوة الشرائية للعملة في تلك الأيام حيث كنت أعيش في سوريا تلك الأيام بمبلغ 125 ليرة سوريه شهريا" التي تعهدت بريطانيا بدفعها للجنوب عند الاستقلال وقتالهم إخوتهم من جبهة التحرير وقتل المئات منهم من اجل الاستئثار بالسلطة وبالرغم من ذلك فقد كانت هنالك بوادر لإصلاح السلطة والمصالحة مع الجوار وبناء دولة تهتم بمصالح مواطنيها -------------------------------- تعقيب ولفت انتباة ان الحلقة القادمة هي مهمة حول الجنسية الجنوبية الذي فجرت الموقف مع الطابورالخامس عصابة الماركسيون عبد الفتاح واذناب الكرملن في موسكو واودة بتفجيرالموقف وألأنقلاب على ابن الجنوب الرئيس سالم ربيع علي وقتلة ويمننة الجنوب العربي بحزبهم من طراز جديد؟؟ حد من الوادي |
![]() |
![]() |
#12 |
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]() ومن ذلك إصدار قانون الهجرة والجوازات الذي اعتبر فيه بان ابناء الجمهورية العربية اليمنية كمقيمين, ولم يرق ذلك التوجه لليسار في الجبهة القومية الذي كان يترأسه رأس الأفعى عبدالفتاح اسماعيل الجوفي "يمني من تعز, أكمل الدراسة المتوسطة بعدن, عمل فراشا في شركة بي بي البريطانية في عدن, كان من ابرز قادة حركة القوميين العرب" فبدأت المؤامرات للقضاء على ما كان يسمى بالجناح اليميني للجبهة القومية "جناح قحطان الشعبي" ومثلما أسلفت سابقا استغل أخوة الجبل الخلاف بين الرجل القوي تلك الأيام محمد علي هيثم والرئيس حيث قاموا بإصدار بيان ينتقد قرار إقالة هيثم على اعتبار أن هذا القرار غير دستوري وتم اجتماعهم في قصر السلطان علي عبدالكريم فضل "ترك السلطنة أيام الانجليز وانظم للرابطة مناضلا ضد المستعمر" بلحج ليلة ما سمي بالحركة التصحيحية 22 يونيو 1969م ونما إلى علم قحطان بأنهم مجتمعين وقيل بأنه سجل استقالته وأرسلها للإذاعة في وقت كان المتآمرين قد تمت سيطرتهم على الإذاعة وأذيع بيان من قبلهم يفيد بأنهم قد أقالوا الرئيس في هذه الفترة وزير الدفاع علي سالم البيض كان من المؤيدين لأخوة الجبل حيث تقلد بعض المناصب بعد الحركة التخريبية التي لم تجلب إلا الدمار للجنوب, وبعد أسبوع من حركة 22 يونيو وفي اجتماع تنظيمي قال الرفاق "إن محمد علي هيثم يعتبر من جماعة قحطان وفيصل ولكننا اعتبرناه جسراً للوصول إلى السلطة وسوف نتخلص منه قريباً " وفعلا تم التخلص منه وقال شهادته في الجبهة القومية بعد ذلك حيث قال: " ---------------------------- تعقيب حد من الوادي نعم قانون الهجرة الجنوبية والجنسية كان سبب اولي في اإلا طاحة بقحطان وقتل فيصل عبد اللطيف الشعبي وتمت النكبة واللعنة بقيادة الماركسي عبد الشيطان على الهوية والوطن والمواطن من يومها الى اليوم الجمعة 26 اغسطس 2011م |
![]() |
![]() |
#13 |
حال نشيط
![]()
|
![]()
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حد من الوادي
"أنصار الشريعة" .. إلى شبوة ..! الأربعاء , 24 أغسطس, 2011, 11:15 وهيب الحاجب عندما فكّ المسلحون القبليّون الحصار عن اللواء 25 المحاصر وسط مدينة زنجبار ، عاصمة محافظة أبين .. استبشر آلاف المشردين من أبناء أبين خيراً آملين من انتشار اللواء في المدينة وعلى ضواحيها أن يفرضَ الجيش سيطرته على تلك الجماعات لتستعيدَ الدولة هيبتها في أبين فتعود الحياة العامة إلى طبيعتها ويعود المواطنون المشردون إلى بيوتهم آمنين مطمئنين . لكن شيئاً من هذا القبيل لم يحصلْ ولا أعتقد أنه سيحصل ؛ لأسبابٍ لا يبدو أن من بينها عجزُ الجيش أو ضعفٌ في الإمكانات العسكرية للقوات الحكومية ، فمن المنطقي _عسكريا_ أن لانتشار الجيش ، بعد فكّ الحصار عليه ، هدفاً رئيسا هو تحرير المدينة وإجلاؤها من تلك الجماعات المسلّحة ثم هدفاً ثانويا (استراتيجيا) هو حصار تلك الجماعات داخل زنجبار وعدم تمكينها من الزحف نحو مناطق أخرى للسيطرة عليها ، لاسيما بعد تسلل عناصر نحو عدن سيعا لإسقاطها على غرار ما وقع لزنجبار ، بيد أن هدفا واحدا على الأقل لم يظهر أو يُلمس من إستراتيجية المعارك هناك ؛ فلا استطاع الجيش استعادة المدينة ولا تمكّن من تضييق الخناق على تلك الجماعات المسلحة داخل زنجبار لضمان عدم تقدمها نحو مناطق أخرى ، على أقل تقدير ؛ إذ بات المسلحون أكثرَ ضراوةً وشراسةً بمواجهاتهم مع الجيش داخل زنجبار وأكثر حرية في تحركاتهم من وإلى المدينة حتى أوصلوا المواجهاتِ إلى منطقة شقرة التي مالبثوا أن سيطروا عليها تماما فزحفوا شرقا باتجاه مودية ولودر وهم الآن في منطقة العرقوب الواقعة بين محافظتي أبين وشبوة مواصلين تقدمهم رغم الخسائر التي يتكبدونها جراء مقاومة القبائل وغارات "الطيران الأمريكي" . المزعج في الأمر أن (المستفيدين) من جعل هذه المنطقة بؤرة حرب ومواجهات نجحوا فعلا في جرِّ القبائل والمواطنين البسطاء إلى الاقتتال مع هذه الجماعات ومواجهتها وبالتالي إبقاء الجيش في موقف المتفرج والشاهد على تفاصيل هذه الحرب مكتفيا بالإشراف عليها وتوجهها وفقا لمخططات وأجندة قد لا يتفهمها أو يعيها المواطن العادي في الوقت الراهن . من هنا فلا غرابة أو استبعاد إن قلْتُ إن مدارس حضرموت ستكون عما قريب مأوى ومساكنَ لآلاف المواطنين الذين سيُشردون من عتق عاصمة محافظة شبوة عند وصول "أنصار الشريعة" إليها وربما إعلان سقوط عتق على حين غرة وقبل أن يصلها المسلحون الذين يزحفون الآن في العرقوب ومودية والمحفد وإن غدا لناظره قريب ..! شبكـــة صــدى عــدن حسبي الله عليك
ليه تحذف مداخلتي السابقه وانا اكرر الان المداخله وأسال الله ان يحذف نظرك اذاحذفتها { يا حد من الوادي } اولا انت الان بكلامك انت ومن معك تريدون توجهون ما يسمى أنصار الشريعه الى شــبوه هذا لفت نظر لهـم منكم حسبي الله عليكم وشبوه محميه من الله ومن كل قبائل شبوه ورجالهــا جميعـا وحلانها وافضل لك ولغيرك ان لاتدخلو في شبوه واتركو الفتن وشبوه يحميها كل المخلصين ولن ياتو اليك الى المكلا لتحميهم انته انتبه على نفسك ولا تطاول على قبائل شبوه احذر أحذر انت خرجت عن طورك كثير |
![]() |
![]() |
#14 | ||
حال جديد
|
![]()
الأخ العيديلي المشجري لاتكبر راس المهبول ويصدق نفسه أن له تاثير أولصوته صدى ماحد داري بسعاده في سوق البصل
المسكين يهذ ى أخر الليل والصبح ينام0 أنا متعاطف مع جهاز الكمبيوتر الذي يستخدمه أكيد قده مدمور 0 الله يعينه على نفسه ويعين نفسه عليه0والقافله تسير والكلاب تنبح وأنتظر السبت عودت أبو أحمد بمشيئة الله وكل دجاجه باتمسي في فودجها |
||
![]() |
![]() |
#15 | ||
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
أن النظام فى جنوب اليمن بقيادة الجبهة القومية ظل يعمق الانفصال بإجراءاته الاجتماعية، ولبنائه نظاماً دخيلاً على الواقع اليمنى والعربي وتبنيه الماركسية واللينينية كإيديولوجية، واعتماده على التناقضات الاجتماعية المختلفة، من نعرات قبلية، وحساسيات شخصية، وفوارق اجتماعية، لم تكن يوماً ذات طابع تناحري فحول هذه التناقضات إلى صراعات تناحريه مما أدى إلى تشريد مئات الآلاف من الفقراء, والمعدمين والوطنيين، وقتل وخطف واغتيال وإعدام بالجملة ؟ وسحل وسجن مئات الأبرياء ليلاقوا ويعانوا أبشع أساليب التعذيب والتفنن فيها الأمر الذي خلق جواً من الإرهاب وسخطاً لآدمية الإنسان وإذلاله بهدف استمرار النظام الانفصالي, والفاشي أن النظام الانفصالي والفاشي والإرهابي في جنوب اليمن بإجراءاته هذه يعتبر نظاماً انفصاليا وفاشستياً وإرهابياً أصبحت محاربته مهمة كانت هذه الكلمة التاريخية هي خلاصة بيانه لإعلانه قيام "جبهة الوحدة اليمنية" التي شكلها في 29يوليو سنة 1974م" هكذا كان أسلوبهم التآمري حتى بينهم, وتشكل مجلس رئاسي برئاسة سالم ربيّع علي وعضوية عبد الفتاح إسماعيل الذي انتحب أيضا في هذا العام أمينا عاما للجبهة القومية، علي أحمد ناصر عنتر, محمد علي هيثم, محمد صالح عولقي يوم 22 يونيو1969م المشئوم كان بداية دمار الجنوب وتطبيق مصطلح العنف الثوري على جميع أفراد الشعب والقيام بسحل العلماء وقتل المشايخ وأبناء السلاطين والقبائل من أبناء الجنوب ودفعوا بحثالات المجتمع والمنحرفين والجهلة الحاقدين على الإسلام والمسلمين باستلام زمام السلطة وبدأت فصول القصة الدموية حيث قتل مئات الآلاف في القرى والمدن وهرب وهاجر الملايين من أبناء الجنوب إلى بلدان الخليج العربي هربا بدينهم وحياتهم وحياة أسرهم وأطفالهم |
||
![]() |
![]() |
#16 |
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]() وتمت مصادرة ممتلكات التجار ولم تسلم حتى البيوت الصغيرة والأراضي المحدودة جدا من المصادرة وحلّت أكبر كارثة إنسانية في الجنوب وانقسم اليساريين في الجبهة القومية إلى ماركسيين يتبعون للصين "ماويين نسبة الى ما وتسي تونج" على رأسهم علي سالم ربيع وما ركسيين يتبعون للاتحاد السوفييتي "ليننيين نسبة الى فلاديمير لينين" على رأسهم عبدالفتاح اسماعيل وبدا حرب السفارات في عدن, وبمناسبة اليسار في الجبهة القومية أتذكر طرفه عندما كنت أناقش أحد اليساريين في الجبهة القومية بدمشق عن الماركسية وفشلها في تحقيق الرفاهية لشعوبها وكنت قادما لتوي من زيارة إلى تركبا وبلغاريا ورومانيا أنا وصديقي غازي باصالح وكنا نمر في القطار على أراضي لأوربا الغربية وأوربا الشرقية ونشاهد الفرق الشاسع وكنت اشرح له الفرق والرجال كل شوي يقول لي بس كارل ماركس في كتاب راس المال يقول كذا وكذا قلت له ذحين أنت تصدق كلام يهودي وتكذب عيوني وبدأت أناقشه بكتاب كارل ماركس الذي كنت قد قرأته والذي يعتبره اليساريون قرآنهم والعياذ بالله والطريف هنا انه عند مناقشته للوحدة اليمنية وطبعا كنت أحاول أن أقنعه بأن الجنوب لم يكن يمنيا في أي يوم من الأيام قال لي كيف يا أخي نحنا نلبس صوارين وهم يلبسون صوارين قلت خلاص نسوي وحدة صوارين معاهم وبالعودة للصراع بين الجناح الماوي واللينيني ولم يكن الحكم بيد أي من الفصيلين بل ومن خلال جميع المؤشرات والدلائل كنا نحكم من قبل سفارة الاتحاد السوفييتي وسفارة الصين حيث كان الصراع على أشده بين الدولتين وكل يدعم فصيله بكل الطرق الغير مشروعة. |
![]() |
![]() |
#17 |
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]() كنا نتحسر على وطننا ونحن في الغربة وهو يسير في هذا الطريق المظلم بقيادة الرجعية الثورية فبينما كل العالم يسير إلى الأمام بلدنا تتراجع إلى الخلف رافعة شعار الثورية والتقدمية أي ثورية وأي تقدمية تلك التي أعادت بلادنا قرون إلى الخلف وكنا نتحسر ونحن نشاهد فيروز في معرض دمشق الدولي تتغنى لسوريا في تلك الأيام "خبطة قدمكم على الأرض هداره - انتو الأحبة والكم الصدارة" بينما بلدنا تسابق الزمن للتخلف والانحسار وبالرغم من سؤ تلك الأنظمة إلا أنها وبالمقارنة بينها وبين الجبهة القومية وبالرغم من علاقاتها الوطيدة بالاتحاد السوفييتي إلا أنها لم تسمح بأن يسيطر عليها وكان قرارها بيدها, وكان نقاشي مع مؤيدين الجبهة القومية حول من يحكمنا وهل تحولت بلادنا من حكم المندوب السامي والمستشار البريطاني إلى حكم سفير الاتحاد السوفييتي وكانوا يستميتون في الدفاع عن الجبهة القومية بينما الوقائع تشير إلى غير ذلك. قد يكون من المفيد هنا ولو من باب المقارنة فقط أن نقارن بين السلطان غالب القعيطي الذي كان يحكم السلطنة القعيطية كمثال أيام حكم المستشار البريطاني وبين علي سالم ربيع أيام حكم السفير الروسي. السلطان غالب بن عوض بن صالح القعيطي: مواليد 1948م - يجيد اللغة العربية والانجليزية والاردية وقليلا من اللغة الفرنسية - حاصل على شهادة الثقافة العامة البريطانية - منهج جامعة أكسفورد - بكالوريوس من جامعة لندن، متخصصا في الاقتصاد والتاريخ والحقوق - بكالوريوس وماجستير "بدرجة الشرف" من جامعة أكسفورد بريطانيا - متخصصا في تاريخ الدول الإسلامية - بكالوريوس وماجستير "بدرجة الشرف" من جامعة كامبريدج، بريطانيا - متخصصا في الدراسات العربية - لديه العديد من المؤلفات والمقالات باللغة العربية والانجليزية - استلم الحكم عام 1966م وعمره 19 عاما وغادر الحكم مكرها عام 1967م "عام واحد". |
![]() |
![]() |
#18 | ||
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
سالم ربيع علي "سالمين": مواليد 1935- تعلم الابتدائية والمتوسطة بزنجبار وفي تريم تعلم بعض علوم الشريعة - عمل في التعليم ثم في المحاماة ؟ استلم الحكم عام 1969 وعمره 35 عاما وغادر الحكم مكرها عام 1978م "تسع سنوات". بالرغم من أن كثيرا من قرارات التأميم والجرائم ضد الإنسانية قد ارتكبت إثناء حكم سالمين إلا أن الرجل كان نظيف اليد ومتواضعا ومحبوبا من قبل الناس وحاول في آخر سنين حكمه أن يحسن الظروف وان يحسن من العلاقات مع الخارج ولكن مع الأسف بعد خراب مالطه كما يقولون لم يرق للسفارة الروسية هذا الأسلوب من التفكير البعيد عن الثورية والذي قد يخرج البلد من دائرة سلطة المخابرات السوفييتية فبدأت المؤامرات تحاك من داخل الجبهة القومية ومن خلال المؤتمرات الحزبية التي كانت تضع أجندتها السفارة السوفييتية. قبل أن اختتم شهادتي الرابعة على العصر وكي لا يقول البعض أنني تجنيت على الجبهة القومية ودورها النضالي في التحرر من المستعمر ارجوا من هؤلاء الإجابة على بعض تساؤلاتي هل كان من الضروري الكفاح المسلح المزعوم لخروج بريطانيا من الجنوب ؟ وهل خرجت بريطانيا بفضل هذا الكفاح المسلح ؟ إن كان كذلك فكيف خرجت بريطانيا من الكويت والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة دون إراقة قطرة دم واحدة الم يكن من الأفضل لبلادنا لو استقلت دون إراقة دماء وحكمنا الحكام التقليديون "اقصد السلاطين" ضمن دولة اتحادية كالإمارات العربية المتحدة مثلا هل من حكمونا أفضل منهم ؟ |
||
![]() |
![]() |
#19 | ||
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
هنالك تساؤلات كثيرة أرجو ممن يدافعون عن الجبهة القومية الإجابة عنها ؟ لقد كنا نحلم بواقع أفضل من أيام الاستعمار البريطاني ووجدنا أنفسنا نتجرع مرارة كابوس مزعج جثم على صدورنا ظلما وبهتانا واستعمرت بلادنا أكثر من مره جراء ذلك الكابوس كفى لا نريد معايشة ذلك الكابوس مرة أخرى لا يفهم البعض أنني أروج هنا لعودة السلاطين ولو أنني أتسائل هل أعطيناهم الفرصة ليحكمونا حتى نحكم عليهم ؟ ما الذي حدث في البلدان التي مازال يحكمها الملوك والسلاطين والأمراء أليست أفضل من حالنا بملايين المرات ؟ السنا في حاجة لتغيير أسلوب تفكيرنا ؟ أليس المدافعون عن الجبهة القومية بحاجة لتغيير أسلوب تفكيرهم ؟ وهنا أتوقف قليلا عند مقولة برنارد شو الأديب الانجليزي الساخر حيث يقول: "التقدم مستحيل بدون تغيير، وأولئك الذين لا يستطيعون تغيير عقولهم لا يستطيعون تغيير أي شيء". |
||
![]() |
![]() |
#20 |
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]() سيستمرالنضال السلمي في حضرموت والجنوب العربي حتى إستعادة دولتهم وهذة الأيام كثرت الكتابا ت وخصوصا من اليمنيين وتذمرهم من طلب الجنوبيون وحدة فيدرالية لمدة اربعة سنوات وبعد ها يستفتى شعبنا في حضرموت والجنوب العربي يرغب في الأستمرار ام يريد إستعادة دولتة حيث وان الوحدة الفاشلة قد ماتت في حرب الغزو والاحتلال عام 1994م فهاج اليمنيون بعنصريتهم واطماعهم وكأننا وبلادنا تابعين لهم مثل ما يرددون ويكذبون على الجميع حتى انهم ضنو انهم صادقين؟ وكانت ردود حضرمية وجنوبية عرربية تصدت لهم ومنها مايلي؟ متابعات حد من الوادي0 -------------------------------------- الماوري لماذا يرى الجنوب ( كبشا مرصونا ) و( قفة ملانة طحين ) ؟؟!! بقلم : علي سالم اليزيدي الأحد , 4 سبتمبر 2011 م سقط القناع عن وجه ( منير الماوري)- وكثيرين أمثاله- وتكشفت الواقعة كما هي، ظهر الوجه المخفي على حق الجنوب، كل عدن والمكلا ويافع وكل رجال الجنوب الحر العربي التليد،صاح هذا المعارض الشمالي للوضع في شمال اليمن صيحة غريبة فور إعلان تشكيل المجلس الوطني لقوى الثورة اليمنية، ( الجنوب يشارك بصفة الجنوب)، وما أن دخلت كلمة النصف والمشاركة المنصفة للجنوبيين، حتى ظهر الوجه واللسان ( الماوري) الذي يسكن في أمريكا وقال أنه من العار أن يقتسم الجنوبيون وأن يحصلوا على النصف في السلطة والثروة،وأضاف في أكثر من وسيلة إعلامية، إذ قرأنا هذا ولم نفتري عليه، أنه يشغر بالعار وكرامته مهانة إذا ما حصل الجنوبيون على النصف، وكأنما نحن في حضرموت والمهرة وعدن لا رؤية ولا وطنية ولا تاريخ، وأن ( الماوري) يمتلك الرؤية، ويمتلك الجنوب مثله مثل الخطاب السياسي لنظام علي عبد الله صالح، بل كل النظام السياسي في الشمال، ألا نتذكر كيف جرى شتم الجنوب في 1967م أيام الاستقلال وأتهمنا بأننا سرقنا الجنوب،وقد طالب النظام في صنعاء آنذاك بعودتنا فورا وشن هجمة إعلامية دامت إلى 1972م باعتباره ورثا وملحقا . ألا يتذكر ( الماوري) ومن يشاطره الصراخ بشأن حق الجنوب،ما مني به الجنوب في 1970م،عندما تم تعديل إسم الجمهورية الجنوبية إلى الجمهورية الديمقراطية الشعبية،من هجوم وشتم واستكثار على حقه،إذ أراد هذا الجنوب فقط دخول العصر والتقدم وإحداث نهضة مدنية تؤهل الشمال الرابض في الماضي الذي لا يريد أن يذهب،أرادت الرجعية العسكرية والقبلية في صنعاء آنذاك وهي تمسك بالحكم نهب الجنوب وتحويلة إلى مخرج وحلول لأزمتها مع الثورة وهو نفس التفكير الذي يسود إلى اللحظة،وما أقبح خذا التفكير المظلم . يتبع |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|