![]() ![]() ![]() |
![]() ![]() ![]() |
مشاهدة نتائج الإستطلاع: ماهي القصيده الأفضل من وجهة نظرك للفوز بالمسابقه لشهر أغسطس 2011م ؟؟ | |||
قصيدة ( صرخة ألم ) للشاعر الهاشمي |
![]() ![]() ![]() ![]() |
1 | 0.22% |
قصيدة ( حنين ) بعد أن عُدِّلت في ص 6 من المتصفح الخاص بها؛ للشاعر محمد سعيد بن مخاشن |
![]() ![]() ![]() ![]() |
231 | 50.77% |
قصيدة ( طالب يطالبني ولاعندي لطالب شي طلب ) للشاعر يسلم صالح بن عكعوك |
![]() ![]() ![]() ![]() |
222 | 48.79% |
قصيدة ( شبواني آل باخميس ) للشاعر أبو حسان |
![]() ![]() ![]() ![]() |
1 | 0.22% |
المصوتون: 455. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع |
|
![]() |
#1 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
.... إذا لم تستح فأصنع ما شئت ( صدق رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم ) باخضير ( البائع والمشتري ) يروج لقصيدته ويلفت الأنظار إلى التعديل الذي أجراه عليها بعد ما استوى له هت بندق وخذ بندق ![]() ![]() ![]() الشعر الشعبي لا يحتمل التكلّف ولا يحتمل ( كذلك ) تطويع المفردات الغريبة . قال محمد عبد القادر بامطرف في كتابه الميزان : ( عند ابوعوض نسخة منه ) ![]() لكل لهجة من اللهجات اليمنية العديدة خصائص لا تجدها في بقية اللهجات اليمنية ، ومن تلك الخصائص ما هو متعلّق باللهجة الحضرمية ، وتستعمل هذه الخصائص في الأشعار الشعبية اما كضرائر وإما على اعتبار أنها من صميم اللهجة وأما إنها من إبتداع الشعراء الشعبيين أنفسهم ... وساق بامطرف أمثلة كثيرة ( لا داعي لذكرها ) .... وما نود التأكيد عليه ( كي لا يشطح الخيال ببعضهم بعيدا ) أن إبتداع الشعراء الشعبيون يعني به ما يبتدع من مفردات تدخل ( هي الأخرى ) في صميم اللهجة ولكنها غير جارية على الألسن جريان غيرها من المفردات وبإستخدامها في الشعر الشعبي يتقبلها المتلقي ولا تثير لديه التساؤل أو الدهشة والإستغراب ............ مش نبـــــــــق ![]() عموما .... عطفا على إعلان باخضير عن الترشيح ![]() ![]() سلام . |
||
التعديل الأخير تم بواسطة مسرور ; 09-05-2011 الساعة 07:26 PM |
|||
![]() |
#2 | ||
نائب مشرف عام قسم الأدب والفن
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
ليش هذا التحامل يا أبا محمد وكأنني خنقت لبكرك؛ وكله عشان كلمة ( نبق )؟ وغيرناها إلى كلمة أخرى وكل شاعر له الحق أن يحدّل ويبدّل في قصيدته من لحظة نشرها إلى آخر يوم في الشهر الميلادي الذي نشرت فيه. أين المشكلة؟ وتخرج أنت عن الموضوع وتستعرض عضلاتك التي يعمل لها الشيخ قوقل مساج وتقول بامطرف قال وباكربشات فعل. ثم ما حكاية السطو غير المشروع على الأصوات وكيف يستطيع أحد أن يتلاعب بالعداد الإلكتروني؟ المثل يقول ( الرجّال يحبل من لسانه ) أنت الآن ((( حبلى ))) لا مؤآخذه حتى تبين لنا كيفية السطو على الأصوات. نرجو لك ولادة غير متعسّرة. QUOTE=مسرور;669435][COLOR="Blue"][SIZE="4"].... عموما .... عطفا على إعلان باخضير عن الترشيح ![]() ![]() سلام . [/QUOTE] أكتب إلى أعضاء لجنة الترشيح بالخاص واحد واحد وإسألهم من فيهم الذي رشّح قصيدة بن عكوك؟؟؟؟؟؟؟ سيأتيك الجواب أن لا أحد فيهم رشّحها
الذي رشّح قصيدة بن عكعوك هو أنا فقط والنبي ( ص ) قال أيضا ( قل خيرا أو فأصمت ) أنت إستدليت فقط بقوله ( ص ): ( إذا لم تستح فأصنع ما شئت ) وصنعت ما شئت فعلا دون مراعاة للحيادية ولشروع القبولة بما فيها ( الحمس ما يؤخذ الناموس )!!!!!!! |
||
![]() |
#3 | ||||||||||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
شف يا استاذ بن مخاشن لم تخنق لبكري ![]() ![]() أنا لا أستعرض عضلاتي ياهذا !!!!! اعتبرني متثيقفا يبحث عن مزيد من المعرفة وله حق إبداء الرأي ووجهة النظر في كل ما يكتب بهذه السقيفة كغيره من الحلاّن الذين لهم اعتبار . في ما يخص بامطرف وكتابه : حبيب الشعب .... كلام يصلك ويتعدّاك ويتعدى من يراهنون على ما تحويه الشبكة العنكبوتية من معلومات نستجلبها بضغطة زر عن طريق الشيخ google .... سيظل الكتاب سيّد الموقف كمرجع ، ونادرا ما ألجأ للغثاء الذي يدرج في الشبكة العنكبوتية لإستقاء المعلومة منها ما بقت تقبل ما يدرجه أشباه أبوعوض بها ![]() ![]() ![]() سأعيد وأكررياسيد بن مخاشن وانتبه لما سيلي : بعيدا عن النبق ...... قلنا أن قصيدتك غنائية ... والقصيدة الغنائية تحوي فصولا / مقاطعا ولا بد من سبكها كغيرها من القصائد المغنّاة في مقاطع .... وبعد ما حدّلت وبدّلت يابن مخاشن فشلت ( اصبت بعقم ) في ختم قصيدتك بمقطع مواز لبقية المقاطع والدليل على ذلك استبعادك للمقطع الأخير ( النشاز ) بعد أن نبهناك لذلك ونبهك ولدك الشيخ بن أحمد ![]()
استبعدت ختمها بالصلاه على النبي في الحذف ( وليس التعديل ) وأوردته في الحاشية ( أو في تعليقك الذي أتى على إستحياء منك ) كما هو موضح تاليا :
لو كنت ( أنا ) عضوا في اللجنة السريّة لما فوتت لك تضاربك وإخفاقك في ختم قصيدتك ختاما بالصلاة والسلام على النبي درجت عليه العادة في أغلب القصائد المغنّاة وغير المغنّاة ![]()
تذكّرني بصناديق علي عبد الله صالح التي يتفاخر بها بين كل فينة وأخرى ( إطلاق محزاه ) ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
قالوا للحرامي احلف ........... قال جاء لك الفرج ![]() ![]() ختاما ............ من شروع القبوله أيضا : أن القبيلي لو لاحت له فرصة للطم غيره بدون أي وجه حق لتحقيق منفعة أو مغنم فلن يتردد في إستغلال الفرصة ( والأمثلة كثيرة وسنسوق لك منها ما تشاء ( إن رغبت ياقبيلي نزيه ) ![]() ![]() ![]() الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضيــــة وحق الرد مكفول لك ![]() سلام . |
||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|