المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


تحليل عسكرى روسى شيق لما يجرى بالعراق معتمد على معلومات استخبارية

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-04-2003, 11:32 PM   #21
ابن سيؤن
حال قيادي
 
الصورة الرمزية ابن سيؤن

افتراضي

الله يعطيك العافيه يالشبامي 0


بس ايش السبب الي جعل العراقيين يطردون المراسلين حق الجزيره تيسير علوني وديار العمري مع ان ديار عراقي ؟
التوقيع :
لاإله إلا الله الحليم الكريم, لا اله إلا الله العلي العظيم, سبحان الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم , الحمدلله رب العالمين اللهم أذهب عنا الحزن ، وازل عنا الهم ، وأطرد عنا من نفوسنا القلق ، نعوذ بك من الخوف
إلا منك ، ومن الركون إلا إليك ، ومن التوكل إلا عليك ، ومن السؤال إلا منك ، ومن الاستعانة إلا بك ، أنت ولينا نعم المولى ونعم النصير .
وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم
  رد مع اقتباس
قديم 04-05-2003, 03:15 AM   #22
gashmi2
حال جديد

افتراضي مشكورياالشبامي

الحقيقة انك والله اثلجت صدورنا بهذة المواضيع الملخصة لما يحدث للعلوج
دمرهم الله ونسأل الله ان ينصر اخواننا العراقيين نصراً مؤزراً
وأخيراً وليس أخر نقدر الجهود المبذولة في إيصال هذه المعلومات لكل
من يزور هذه السقيفة.
التوقيع :
النية مطية

التعديل الأخير تم بواسطة gashmi2 ; 04-05-2003 الساعة 03:21 AM
  رد مع اقتباس
قديم 04-06-2003, 02:01 AM   #23
الشعف
شاعر السقيفه


الدولة :  شبامي في الحديدة
هواياتي :  الهندسة_ القرأة_ تذوق الشعر
الشعف is on a distinguished road
الشعف غير متواجد حالياً
افتراضي

ماقصرت يابوصالح ... وبانتظار باقي التحليلات
مشكور على جهودك ,,,
التوقيع :
يا مَنْ يَرى مَدّ البعوض جناحها = في ظلمة ِ الليل ِ البهيم ِ الأليل ِ
ويرى مناط عروقها في نحرها = والمخّ من تلك العظام النحّل ِ
ويرى خريرَ الدم ِ في أوداجها = متنقلاً من مفصل في مفصل ِ
ويرى وصول غذا الجنين ببطنها = في ظلمة الأحشا بغير تمقل ِ
ويرى مكان الوطء من أقدامها = في سيرها وحثيثها المستعجل ِ
ويرى ويسمع حس ما هو دونها = في قاع بحر ٍ مظلم ٍ متهول ِ
امنُنْ عليَّ بتوبة ٍ تمحو بها = ما كانَ مني في الزمان الأول ِ
  رد مع اقتباس
قديم 04-09-2003, 03:09 AM   #24
الشبامي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الشبامي

افتراضي

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

نواصل بحول الله تعالى ترجمة هذه التحليلات الروسية لما يجرى بالعراق مع ملاحظة أن ما يرد بين (قوسين) هو من عندى للتوضيح ، والكلمات التى أترجمها كما هى مع بعض التحفظ أضع حولها "اقتباس" .

3 ابريل 2003 الساعة 12:01 (بتوقيت مكة المكرمة )

خلال الامس والصباح الباكر لهذا اليوم (الخميس ) واصل "التحالف" تقدمه تجاه بغداد والذى بدأه منذ ثلاثة أيام .

بعد فشل وحدات من فرقة المشاة الثالثة الممكننة فى السيطرة على الخندية بسرعة عمدت الى محاصرتها بجزء من القوة والتفت حول البلدة من الشرق لتصل الى الاسكندرية مع الصباح ، وليس واضح الان ما إذا كانت القوات الامريكية قد تمكنت من الاستيلاء على "الموصب" Al-Musaib او انها التفت حولها هى الاخرى. ويقدر التقدم العام لقوات "التحالف" فى هذا الاتجاه بحوالى 25 كيلومتر خلال ال 24 ساعة الماضية ( بمعدل كيلومتر لكل ساعة تقريبا )

وجاء هذا الزخم او الدفع ( الاندفاع ) كمفاجأة للقيادة العراقية

( ربما هذا يوضح السر فى ظهور الرئيس العراقى صدام حسين على التلفزيون محرضا العراقيين بالتصدى للعدوان )

وظل المركز الرئيس للدفاعات العراقية حول كربلاء فى العمق اى بعيدعن خطوط الهجوم الامامية للقوات الامريكية المتقدمة ، وبسبب القصف المدفعى والجوى المكثف فلقد فقد العراقيون فى منطقة كربلاء معظم منشئات الاتصالات وعليه فقدوا السيطرة على قواتهم ومن ثم ظهر عدم الانتظام بين الدفاعات العراقية ولم تتمكن من إظهار مقاومة مؤثرة.

وخلال قتال الليل اندحرت القوات العراقية المدافعة وانسحبت تجاه بغداد .

وبلغت خسائر العراقيين ما يصل الى 100 "قتيل" ( نسأل الله لهم المغفرة والرحمة آمين ) وما يصل الى 300 من الاسرى . ودمرت القوات الامريكية ما يصل الى 70 دبابة وحاملة جنود مدرعة.

وتهرع القيادة العراقية الآن الى إنشاء خط دفاعى جديد 20 الى 30 كيلومتر جنوب بغداد ، وبلغت خسائر الامريكيين فى هذا الهجوم ثلاث عربات مدرعة وما يصل الى 8 بين قتيل وجريح.

وفى آخر يوم 2 ابريل ( الاربعاء ) وفى شرق كربلاء ضلت إحدى الوحدات التابعة للفرقة الثالثة مشاة طريقها ووقعت فى كمين مدفعى بعد إقترابها من المواقع العراقية وفقدت القوات الامريكية نتيجة لهذا القصف ما لا يقل عن 8 عربات مدرعة ، وحسب التقارير العراقية فقد الامريكيون ما لا يقل عن 25 بين قتيل وجريح.

فى الكوت تمكنت وحدات البحرية الامريكية من السيطرة على جسر يقع على نهر دجلة ولكنهم لم يتمكنوا من السيطرة على البلدة ويستمر القتال الان فى ضواحى السكنية للمدينة .

وقتل ما لا يقل عن ثلاثة جنود أمريكيين وجرح ما يصل الى 12 فى هذه المنطقة خلال ال 24 ساعة الماضية .

وتفيد القوات الامريكيةبأنهم قتلوا 50 عراقيا وأسروا 120 آخرين.

وتمكن "التحالف" من تحقيق تقدم جدى جنوب الكوت .

فبعد تمكنها من الاستيلاء السريع على بلدة النعمانية أنشأت القوات الامريكية جسرا عبر نهر دجلة وبدأت على الفور فى نقل وحدات البحرية الى الضفة "اليسرى" ( الشرقية ) ، ويوجد طريق سريع يقود من النعمانية الى بغداد على طول الضفة "اليسرى" ( الشرقية) لنهر دجلة، ولا توجد مناطق مأهولة بالسكان على طول الطريق وقد تتمكن القوات المهاجمة من الوصول الى بعد 15 الى 20 كيلومتر من بغداد هذه الليلة ( ليلة الجمعة ).

ويستمر حصار النجف وفشلت عدة محاولات لقوات "الحلفاء" للوصول الى مركز المدينة بعد مجابهتها للنيران العراقية وجرح على الاقل 5 من جنود "التحالف" واعتبر احدهم مفقودا.

ويظل الموقف حول الديوانية غير واضح فلقد استمر القتال العنيف فى هذه المنطقة منذ الامس ( الاربعاء ) ، وطلب قادة الميدان الامريكيون الدعم المدفعى والجوى عدة مرات وأخبروا عن عدة هجمات قوية مضادة "للعدو" واتضح انه مع مساء الاربعاء 2 ابريل طلبت قيادة الفرقة 101 المجوقلة من جنودها الانسحاب من البلدة من أجل فسح مجال اكبر بينهم وبين القوات المدافعة للسماح للقصف المدفعى والجوى.

وبلغت الخسائر الاجمالية للامريكيين بهذه المنطقة خلال اليومين الماضيين ما يصل الى 15 قتيل وحوالى 35 جريح .

وفى نفس الوقت يفيد القادة الامريكيون بقتل مئات العراقيين وأسر 50 عراقيا بعضهم يرتدى ملابس مدنية ، وهناك تقارير تفيد بسقوط مروحية أمريكية أخرى بهذه المنطقة.

وتستمر المقاومة ايضا بالناصرية فالحامية العراقية الموجودة بالمدينة تستمر فى القتال ولمدة عشرة أيام وتحافظ على مواقعها على الضفة "اليسرى" (الشرقية) لنهر الفرات ، وظهر نقص فى كثافة المقاومة خلال الامس ويعتقد القادة الامريكيون ان ذلك راجع الى ان العراقيين يحاولون الحفاظ على ذخيرتهم والتى لا تبدو انها غير محدودة.

وحسب الضباط الامريكيين بالمقر الرئيس فإن عناصر من الفرقة 11 العراقية لا زالت تسيطر على الضفة اليسرى لنهر الفرات ويقولون:

{إن بسالة المقاومة لهذا "العدو" الشجاع تستحق بدون شك الاحترام ، فلاربع مرات نعرض عليهم إلقاء اسلحتهم والاستسلام ولكنهم يستمرون فى المقاومة مثل المتعصبين }

وهى ترجمة عكسية من الروسة الى الانجليزية

وقتل فى هذه المنطقة الليلة البارحة جندى امريكى واحد وجرح اثنان.

فشلت محاولة أخرى من جانب الانجليز لاختراق الدفاعات العراقية بالقرب ن البصرة، فحاول ما يصل الى كتيبتين من اللواء السادس عشر للهجوم الجوى مدعمين بالدبابات حاولوا اختراق الدفاعات العراقية الليلة البارحة شمال غرب مطار "المعقل" على طول شط العرب.

وفى نفس الوقت ومن الجنوب الغربى عند الزبير حاولت كتيبتان من مشاة البحرية دخول منطقة محلات الزبير ولكنها ووجهت بنيران كثيفة وانسحبت بعد معركة استمرت اربع ساعات.

وأخبر العراقيون عن تدمير دبابتين انجليزيتين و5 حاملات جنود مدرعة وما لا يقل عن 30 جندى انجليزى مقتول ( الى جهنم وبئس المصير آمين )

ولكن القادة الانجليز يقرون بمقتل 5 جنود وخسارة 4 عربات مدرعة.

بالاضافة لهذا فلقد اسقطت الدفاعات الجوية العراقية قاذفة مقاتلة F-18 فوق المدينة.

وأفادت وحدات "مراقبة الراديو" عن فقد طائرة اخرى الى الشمال من بغداد ولا يعرف ما إذا كانت الطائرة قد أسقطت او انها سقطت لخلل فنى .

كما نرى فإن قيادة "التحالف" تستمر فى تكتيكات التقدم نحو بغداد وفى خلال تقدم قوات "التحالف" فإنهم يلتفون حول المراكز الرئيسة للدفاعات العراقية ويحاصرونها ويتركون بقية العمل للطيران والقصف المدفعى .

فالمستقبل القريب سيظهر مدى فاعلية مثل هذه التكتيكات .

فإلى الان وحسب التقارير الاستخباراتية هناك اكثر من 50,000 جندى عراقى يستمر فى القتال خلف الخطوط الهجومية الرئيسة فى منطقة كربلاء وحدها.

ويدافع عن النجف والديوانية ما لا يقل عن 5,000 عراقى .

ويقدر الخبراء العدد الاجمالى للعراقيين الذين يقتلون خلف جبهة "الحلفاء" بحوالى 90,000 الى 100,000 جندى عراقى نظامى وفرد ميليشيا.

تحت هذه الظروف لدى "التحالف" خيارين :

- فإما ان تحاول الاستيلاء بسرعة على بغداد وعليه ستصبح هذه الحاميات العراقية فى المناطق المحتلة دون اى سبب وجيه للمقاومة.

- او ان تقوم قوات "التحالف" بالتمركز حول بغداد وتستعد للهجوم النهائى وفى نفس الوقت تقوم بتمشيط المناطق المحتلة.

ويبدو ان الخيار الاخير هو الاكثر إحتمالا إذ بإمكان "التحالف" استخدام الجنود الجدد التى تصل الى الكويت فى عملية التمشيط هذه ، وهذا سيسمح لهذه القوات الجديدة بإكتساب خبرة قتالية قيمة بقتالها "لعدو" منهك قبل الهجوم الاخير على بغداد .

يعتقد المحللون ان هذه الحرب ستسبب فى إعادة النظر فى دور الاسلحة الموجهة بدقة PGM فى ساحات المعارك الحديثة.

وحتى الآن فإن نتيجة إستخدام هذه الاسلحة فى العراق أضفى شكوكا على مدى فاعليتها فى المناطق الخضراء و مناطق الضواحى .

فتحت هذه الظروف يجب ان يكون الهدف الرئيس لهذه الاسلحة هو ليس ضرب الهدف من الطلقة الاولى بل بتحديد ومتابعة الهدف.

فبمراجعة العمليات الارضية فى العراق استنتج الخبراء ان الاقاليم الصحراوية وعدم قدرة العراقيين القتال خارج المدن والقرى وفرتا الميزة الستراتيجية الرئيسة "للتحالف" .

فالهيمنة الجوية الكاملة سمحت لقوات "التحالف" بتحديد أماكن المواقع والاسلحة العراقية والتعامل معها من أبعد مسافة ممكنة بإستخدام الذخائر الموجهة بدقة والتى هى غير متوفرة لدى العراقيين. وفى نفس الوقت يصبح "التحالف" خارج مدى وصول الاسلحة العراقية.

وبإعتبار مسار هذه الحرب وتكتيكات "الحلفاء" يستنتج المحللون العسكريون الروس ان هذه التكتيكات بعيدة عن واقع الحرب الحديثة وانها مصممة خصيصا ضد خصم أضعف كثيرا تقنيا .

فهذه التكتيكات لا يمكن تصور تطبيقها فى المسرح الاوروبى للقتال بغاباته واقاليم الضواحى فيه.

ونظرا لإحتمالية وقوع صراع عسكري قريب بين كوريا الشمالية والولايات الامريكية فالمححلون متأكدون بأن أمريكا لا يمكن لها ان تامل فى تحقيق نصر إلا بإستخدام السلاح النووى .

( يبدو ان سبب سكوت كل من كوريا الشمالية والصين هو مراقبة الاحداث وانتظار الوقت المناسب ربما بعد نفاذ معظم مخزون أمريكا من الاسلحة الموجهة بدقة )

--------------

الحمد لله

ومرة أخرى ارجو ممن يقرأ هذا الموضوع ان يوزعه وينشره فى منتديات اخرى طالما انه يقض مضاجع الغزاة ويتضايقون من نشر الحقائق.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 04-09-2003, 03:12 AM   #25
الشبامي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الشبامي

افتراضي

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

نواصل بحول الله تعالى ترجمة هذه التحليلات الروسية لما يجرى بالعراق مع ملاحظة أن ما يرد بين (قوسين) هو من عندى للتوضيح ، والكلمات التى أترجمها كما هى مع بعض التحفظ أضع حولها "اقتباس" .

4 ابريل 2003 الساعة 14:07 (بتوقيت مكة المكرمة )

مع حلول صباح الجمعة 4 ابريل بدأ الوضع على طول الجبهة العراقية الامريكية يظهر اتجاه الى الاستقرار ،فمع وصول الوحدات المتقدمة الى بغداد تكون قد انجزت مهمتها الاساسية الاولى حسب اوامر قيادة "التحالف".

خلال ايام التقدم الاربعة التى مرت فيها عناصر من فرقة المشاة الثالثة على مراكز الدفاعات العراقية فى كربلاء وبدون ان تواجه اى مقاومة تقدمت حوالى 140 كيلومتر على طول طريق كربلاء بغداد ووصلت الى العاصمة بغداد.

ولكن اهداف هذا الهجوم ستتحقق فقط عند وصول سرايا البحرية الامريكية- والتى تتقدم الان على طول الضفة اليسرى لنهر دجلة - الى اطراف مدينة بغداد الجنوبية الشرقية.

كل المؤشرات تؤكد ان اقتحام الفرقة الثالثة للمشاة لمطار بغداد بالرغم من كونه اندفاع مهم إلا انه لم يأتى كمفاجأة للقيادة العراقية .

فالوحدات الامريكية التى احتلت المطار لم تواجه اى مقاومة مهمة فالمطار كانت تحميه 2 الى 3 مجموعات بدون اسلحة ثقيلة ولم تجد الوحدات الامريكيةاى مؤشرات تدل على ان العراقيين كانوا يخططون لحماية المطار.

فبإستثناء خط الخنادق على طول حدود المطار لم يجد الجنود الامريكيون اى بنية دفاعية ، والمطار كان خاليا من الطائرات فيما عدا بعض الهياكل القديمة وطائرة ركاب واحدة { قد تكون تابعة للخطوط الجوية الاردنية ) والتى لم تجد وقت كافيا للمغادرة قبل ان تأخذ قيود الطيران مفعولها.

وتضم مجموعة قتال قوات "التحالف" بمنطقة المطار ما يصل الى 4,000 جندى وما يصل الى 80 دبابة وحوالى 50 مدفعية، ويتوقع ان تنتشر هنا بالمطار خلال الساعات القادمة عدة أسراب مروحيات تابعة للفرقة 101 المحمولة جوا.

واستنادا الى المراقبة الالكترونية فلقد أمرت قيادة "التحالف" القوات الامريكية المهاجمة بالتوقف على الاقل ثلاث مرات ، وامرت القيادة القيام بعمليات استكشاف إضافية بمنطقة المطار خوفا من وجود وحدات عراقية مختبئة بعناية او وجود دفاعات فائقة.

وأصدرت القيادة الامر النهائى بالاستيلاء على المطار فقط بعد ما خابرتها وحدات الاستطلاع مباشرة من مبنى المطار ولم تبدى القوات العراقية المتواجدة بالمطار سوى مقاومة خفيفة وبعد تبادل خفيف لاطلاق النار انسحبت تجاه المدينة .

وفقد الاتصال بإحدى وحدات "التحالف" التى تحمى مجنبات الرتل المتقدم ، ولم يعرف بعد ما إذا كانت هذه الوحدة قد ضلت الطريق او انها وقعت فى كمين.

عند حوالى الساعة 07:00 ( بتوقيت مكة المكرمة ) هوجمت المواقع الامريكية من قبل مقاتلى الميليشيا ربما من السكان المحليين ولكنهم تفرقوا بنيران الدبابات وحاملات الجنود المدرعة (الامريكية) .

وصل اللواء الثانى لفرقة المشاة الثالثة الممكننة الى اطراف بغداد وهو حاليا موجود بالقرب من تقاطع طريقى بغداد-عمان وبغداد-كربلاء .

لم يتأكد زعم "التحالف" بالتدمير الكامل لفرقتى المدينة { المدينة المنورة} وحامورالى التابعة للفيلق الثانى للحرس الجمهورى.

The coalition claims of "completely destroying" the "Media" ("Al Madina al Munavvara") and the "Hammurali" Republican Guard divisions of the 2nd Republican Guard Corps received no confirmation.

لم يزد عدد العربات العراقية المدمرة عن 80 عربة والتى وجدت على طريق تقدم قوات "التحالف" والتى تمثل حوالى 20% من فرقة واحدة من فرق الحرس الجمهورى العراقى.

لقد تأكد مشاركة عناصر متقدمة فقط من فرقة حامورالى فى القتال بينما انسحبت الفرقة باكملها تجاه بغداد . سرية واحدة من فرقة المدينة هى التى اشتركت فى القتال والنى انقسمت الى جزئين خلال القتال ثم انسحبت تجاه بغداد وتجاه كربلاء لتنضم للقوات الرئيسة لفرقة المدينة الموجودة هناك.

وبنفس القدر من عدم الاثارة للاعجاب مسألة عدد الاسرى العراقيين لدى قوات "التحالف" ، فخلال اربعة أيام من تقدم القوات الامريكية أسرت ما يزيد بقليل على الالف ونصفهم فقط -حسب تقارير قادة الميدان الامريكيين- من الممكن اعتباره من الجنود العراقيين النظاميين .

ولا توجد فى الواقع اى عربات قتال عراقية مهجورة او مسيطر عليها.

وكل هذا يشير الى انه الى الان لا توجد مؤشرات إختراق لقوات "التحالف" ،فالقوات العراقية ليست محطمة معنويا والقيادة العراقية لازالت تسيطر على القوات.

لم تسجل تغييرات مهمة فى مناطق المقاومة الاخرى.

يستمر القتال بالناصرية حيث لم تتمكن القوات الامريكية من إحتلال ذلك الجزء من المدينة المطل على الضفة "اليسرى" للنهر.

بالرغم من إعلان القيادة الامريكية عن { السيطرة الكاملة على المدينة تقريبا} يستمر تبادل إطلاق النار.

وخلال اليوم الماضى وحده (الخميس ) تكبدت القوات الامريكى قتيلا واحدا وجرح ما لا يقل عن ثلاثة .

ولم تعد القوات الامريكية عازمة على إقتحام مناطق الناصرية التى تسيطر عليها عناصر الفرقة العراقية 11 للمشاة ولكنها تستخدم المدفعية والطيران لدك وتدمير تلك المناطق.

ولم يتمكن التحالف ايضا من السيطرة على مدينة النجف ،وما تمكنت عناصر الفرقة 101 من السيطرة عليه هو فقط الاطراف الجنوبية للمدينة وقد اوقفت الان تقدمها وهى تستخدم القصف المدفعى والجوى لتدمير شوارع المدينة التى يسيطر عليها المدافعون.

وتفيد الاتصالات اللاسلكية الملتقطة بمقتل او جرح على الاقل ثلاثة جنود امريكيين.

ويستمر العراقيون فى السيطرة على الحيلة على الضفة "اليسرى" من النهر ويستمر تبادل إطلاق النار وتتعرض المدينة لوابل مدفعى مستمر.

وتوقف تقريبا القتال حول كربلاء حيث اقتصر نشاط القوات الامريكية على محاصرة المدينة والقصف المدفعى على أطراف المدينة ، فعدد القوات الامريكية المتوفرة الان كافية فقط للحصار والى الآن لا يتوقع وصول تعزيزات جديدة قريبة.

والفرقة الرابعة للمشاة التى تحط الان بالكويت لن تستطيع التحرك الى العراق قبل يوم 6 ابريل .

بالاضافة الى هذا فإن هذه الفرقة الجديدة وهى الاحدث تنتشر انتشارا جزئيا فقط ويصل عددها الى 12,000 جندى اى حوالى نصف عدد الفرقة الثالثة للمشاة والتى تقاتل الان بالعراق.

يستمر الوضع المشدود (المضطرب) بالقرب من مدينة الديوانية ، فحسب "مراقبة الاذاعات" فلقد تقهقرت قوات "التحالف" خارج المدينة ودحرت مسافة 3 الى 5 كيلومتر كنتيجة لمعركة الثلاث ساعات.

وأخبر القائد الميدانى الامريكى عن فقد دبابتين وما يصل الى 5 حاملات جنود مدرعة .

وقتل 7 جنود تابعين "للتحالف" واعتبر 4 من الفقودين وجرح ما يصل الى 20 .

وخلال ال 24 ساعة الماضية حلقت المروحيات الطبية اكثر من عشر رحلات بالمنطقة ، وكإجراء إحترازى تنشر الآن كتيبة تابعة للفرقة 101 وتتعرض المدينة للقصف المدفعى والجوى.

مع صعوبة بالغة يتقدم مشاة البحرية الانجليز تجاه البصرة ، ولكن وبالرغم من أحسن محاولاتهم تمكن الانجليز فقط من مهاجمة الحدود الدفاعية الخارجية والتى تمتد على طول قناة شط العرب ، ومع هذا الصباح تمكن الانجليز أخيرا من السيطرة على جسر طريق الزبير البصرة وأن تنشأ لها مواقع على الضفة المقابلة للنهر.

وخلال القتال دمرت دبابة انجليزية وكذلك حاملة جنود مدرعة وقتل او جرح ما يصل الى 10 جنود انجليز، ويواجه الانجليز الآن الخط الدفاعى الرئيس والذى يقع على بعد 1.5 كيلومتر أمامهم.

ولا زال العراقيون يسيطرون على أجزاء من شبه جزيرة الفاو وهاجمت اليوم المدفعية العراقية ميناء الفاو ولم تتوفر بعد معلومات عن الخسائر.

وتظهر "مراقبة الاذاعات" استمرار المقاومة العراقية فى المناطق التى يحتلها الانجليز ، فلقد اخبر تقرير لاذاعة كويتية عن هجوم أسفر عن حريق فى أحد الآبار النفطية والتى أخمدت نارها مؤخرا .

وتتعرض قوات "التحالف" الموجودة فى ام القصر لنيران اسلحة اوتوماتيكية منتظمة خلال ساعات الليل. وتفيد "مراقبة الاذاعات" انه بالامس قامت قوات "التحالف" بحملة مكثفة بالمدينة للبحث عن عناصر المقاومة.

فى الشمال اوقفت الوحدات الكردية تقدمها بعد مجابهة مقاومة عراقية وأخبر قادة الميدان الاكراد الضباط الامريكيين أنهم (اى الاكراد) لن يتقدموا ما لم يقم الامركيون "بإفساح الطريق " لهم.

هذه المعلومات تدلل على دوافع مادية وراء مواقف القادة الاكراد.

فلقد أخبر الجنرال أوسمان Osman الذى يقود القوات الامريكية بالمنطقة أخبر احد مسؤلى البنتاجون خلال محادثة هاتفية { بالنسبة لهم (اى الاكراد) لكى يتقدموا للامام علينا ان نرمى اكياسا من الدولارات امامهم }.

وفى نفس الوقت فإن قادة الاتحاد الوطنى الكردستانى يحاولون الابتعاد من هؤلاء القادة الميدانيين مطلقين عليهم لقب عصابات الحدود غير المنضبطة ، فبالنسبة لهؤلاء القادة الاكراد فهذه الوحدات الشقية لا يتجاوز عددها ال 3,000 مقاتل.

وتفيد المعلومات القادمة من قطر أن قيادة "التحالف" قلقة جدا من إحتمال ظهور عاصفة رملية جديدة ، فهذا لا يعنى فقط تأخير حصار بغداد ولكن يعنى أيضا حرمان "التحالف" من الميزة الرئيسة لديه وهى الطيران.

والذى بدونه سيبقى "التحالف" فى مواجهة رجل لرجل أمام "عدو" يفوقه عددا.

--------------

الحمد لله

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
  رد مع اقتباس
قديم 04-09-2003, 03:15 AM   #26
الشبامي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الشبامي

افتراضي

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله خبر سيئ

آخر تقرير روسى عن العدوان على العراق صدر اليوم

ولم يعطى أى تحليل جديد

إنما كان تقرير الوداع

حدث هذا بعد زيارة عاهرة الارز كونداليسا رايس الى موسكو

وبعد ما ظهرت فيه كثير من المعلومات القيمة

اليوم امريكا تعترف بخسارتها لمعركتين

الاولى المعركة الاعلامية

فبقصفها لفندق الصحفيين تثبت أنها تخسر المعركة الاعلامية

وكذلك قصفها للتلفزيون العراقى أكثر من مرة

والمعركة الثانية هى المعركة المعلوماتية اى عن طريق الانترنت

توقف هذا الموقع وذكر أحد الاسباب انه الضغوطات الخارجية يبين صحة البيانات فيه

لقد تمتعت انا الآخر بترجمته

ولكن نسأل الله تعالى ان يبدلنا خير منه

أو أن يغنينا عنه

وأن ينصر الاسلام والمسلمين آمين
  رد مع اقتباس
قديم 04-14-2003, 12:05 AM   #27
محمد بن سلم
حال متالّق

افتراضي

تسلم اخوي الشبامي على المجهود الرائع في تحاليل الروس ...

بس المشكله طلعت كلام فاضي ...

لان العراق احتلت بدون مقاومه شجعان مجاهدين مسلمين ...

والناس ماتعرف حل لهذا اللغز ...

وين صدام وين قيادته وين عياله وين عزة ابراهيم وين طه ياسين وين الصحاف ؟؟؟؟ وين ... ؟؟ وين ... ؟؟

انا برايي وراي معظم الناس ...

صدام عميل لامريكا ... وياخوفي من بن لادن يطلع معاهم ...

لانه الاستفهام والسؤال يقول وين بن لادن ... ؟ وقت الحرب وينه ماظهر لنا ... ؟

والامه الصراحه ضاعت من ذولا الاثنين ... وماصرنا نعرف من الصادق ومن الكاذب ... والسياسه كلها عوار راس ...

وفالاخير احسلنا نمشي ولانسمع ايش الي يقولونه ...

نسير على درب الايمان والتقوى الصالحه ونصبر على ماكتبه الله لنا ...

وفالاخير اقول ...


حسبي الله ونعم الوكيل
التوقيع :
أبحث عن كل جميل .. وطن ، أرض ، منزل ، امرأة ..!
  رد مع اقتباس
قديم 04-14-2003, 03:55 AM   #28
أميرة
حال جديد

افتراضي

صدقت اخي الكريم محمد هذا هو الحال

صدام عميل لامريكا من ايام حربه على ايران وليس من هذي الحرب وانا اوؤيد بشده كل من كان رايه ان صدام قد هرب من العراق باتفاقية امريكية لاحد الدول الاجنبية
  رد مع اقتباس
قديم 04-15-2003, 02:35 AM   #29
الشبامي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الشبامي

افتراضي

لانقول الا لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم
اما صدام حسين فله من الله مايستحق
وبأذن الله سيدحر المجاهدون الحقيقيون الصليبيين واقول الحقيقيون لا البعثيون او القوميون او الأشتراكيون
نسأل الله ان يكتب لهذا الدين عزا ونصرا انه سميع مجيب
  رد مع اقتباس
قديم 04-23-2003, 01:51 PM   #30
مقداد
حال جديد

افتراضي شكر وتقدير

ايه الاخ الشبامي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
نشكر لك تهتمامك ونشاطك وحماسك الذي نسأل ان يجعله في ميزان حسناتك .
ولكن يا اخي هناك اخبار عن المجاهدين في العراق واتحادهم مع حزب البعث في القتال والتكتيك .
التوقيع :
لا بد من القدس ولو طال الزمن!!!
لا تحسبن المجد تمرا انت اكله
لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبرا
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حصري لأول مره أناشيد 2012 الأقوى تحميل انشودة ألا ياشاكي همك على الناس بصيغة mp3 قويه قلب مات سقيفة إسلاميات 0 11-14-2011 11:41 AM
جديد 2012 أحزان الأناشيد تحميل انشودة حزنت لحزنك لما شكوت بصيغة mp3 غاية في الروعه قلب مات سقيفة إسلاميات 1 11-07-2011 12:18 AM
لأول مره تحميل أناشيد 2011 نشيد ألا يا شمعة ضوت بدربي بصيغة mp3 جودة عالية مميزه قلب مات سقيفة إسلاميات 1 10-07-2011 10:40 PM
تحميل أناشيد اسلاميه حزينه جدا ومؤلمه نشيد ألا يادمعتي جودي بصيغة mp3 مؤثره جدا قلب مات سقيفة إسلاميات 0 08-21-2011 11:36 AM
جلسات الدان ومحمد جمعه خان!!!!!!!!!!!! الشبامي تاريخ وتراث 23 07-09-2008 02:21 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas