06-09-2012, 05:53 PM | #1 | |||||
شاعر السقيفه
|
بدع الشاعر ابو اكرم الصوفي وجواب الشاعر خالد القعيطي( تحكيان عن القطيعه والوحده اليمنيه)
يقول ابو اكرم الصوفي واخو مسعد
============ زيارة الواد عِمره للذي له واد فالواد مصدر معيشه للبشر يسعد ========== للطير والمآر والمسكين والنشاد كُلّين يوخذ نصيبه حسب ما يجهد ======== حتى ولو كان ابو طعجه وبن زراد وانا نويت الزياره للذي له ود ====== للصاحب المال في ساعات حد. يا حاد صاحب تنمت صحبنا دون ما نُقعد ==========على مراسيم او كانت لنا ميعاد ما شافني او تصافحنا بكف اليد ======بل اللقلوب التقت بالروح دون اجساد بنيت له في فؤادي والحشا معبد ====== وامرت كل الحواس الخمس له عُباد حتى دخل بيننا الشيطان واستنفد ======== ذرايعه دون ما يفلح بزرع احقاد قاطعني اللي حسبته فالأدب مُرشد ===== من دونما أسباب واعلنت الحزن؟ وحداد واليوم بازور خالد قصدي اتأكد ========= زيارة الود ماهي ذل واستنجاد ذا كان خالد قعيطي اب يتبع جد ====== والخال شايف فبا يظهر بمظهر جاد وان كان ممن بنوا مسجد ضرار إبعد ======= يا هاجسي واترك الموضوع للنُقاد تبقى الصحب والعلاقه دونما نضمُد ====== خصايص إيمان نخلطها بفعل إلحاد زرتك زيارة محب مش خصم والا نِد ======== زيارة ابطال معروفه فلستشهاد وانته وشرعك امام الضيف لا وفد ====== يا تظهر البُخل والا تفرش السجاد تخير ابيض اوالا اظهر بوجه اسود ==== ما الجد والخال وانعم هم رجال اجواد هذا هو البدع مني والتزم بالرد ======= ما جيت بالبندُقيه جيت لك عواد عديدتها عد مضبوطه على المرصد ===== من بعد ما قاسها الحاسوب والعداد ها رد وجهك ويا لوماه لو تشرد === =هز الشواجع وانا ببقى على استعداد يا خالد احزيك من بكره لها مقعد ===== فالكون والأرض ما تنقُص ولا تنزاد لها رساله عظيمه جا بها الهُد هُد ======= والله في مُحكم الآيات فيها شاد لا ينكر البكره الا مفتري مجحد ====== يا ما تفاخر بها الفاروق والمقداد ماشي لها ذنب فيمن غل والا هد ======= ولا لها ذنب فيما مارس الجلاد حروفها سته احرُف يا لبيب ازهد ======= تهل بالخير ما جابت لنا النكاد والختم صلوا على طه الحبيب احمد == ==صلاة ما يدرسوا التوبه وسورة صاد جواب الشاعر / خالد القعيطي على قصيدة الشاعر الوحدوي / أبو اكرم محمد الصوفي قال القعيطي وصل ضيفي وانا مُـجهد ---------------------- والوقت مازال يهديني كثــير إجهاد من باطل الوقت ناري بالحشاء توقد ---------------------- نيران ثائر تصارع جمرها الأكــباد لكن على الرأس ( أبــو أكرم ) ومــا ورّد ---------------------- ذا شرع يافع ومن فيها رجال أجــواد صديق وافي وله في مهجتي مقعد ----------------------- مهما اختلفنا فلا نحمل لبعض أحقاد كانت لنا أيام مابين العطاء والرد ----------------------- واليوم عودة ، وحيا آلاف به من عاد ماشي لنا بالجفاء ياصاحبي مقصـد ----------------------- هي مرحلة صاروا الأحباب فيها أبعاد يوم أبتدى الشعب عالطغيان يتمـرد ----------------------- واهل الرُتب والمصالح ( صفروا العداد ) اعلنت نفسي مجاهد ضد ( أبو مزيد ) ------------------------ وأصبحت في صف شعبي صانع الأمجاد وانته بدل ماتســاندني وتتشــدد ------------------------ أقبلت تفتي كأنك من ( بني عبــّـاد ) فتوى وتكفير ( مثل الديلمي) وأزيد ------------------------ خليتوا الدين يخدم مصلحة الأوغـاد من قال حقي ولي دولة ولي مقعـــد ------------------------ قلتوا سلك في طريق الكُفر والإلحـاد والمسألة هي مصالح دوم تتجـدد ------------------------ أو خوف تبقى لوحدك رهن الأستعباد ماوحدة الشعب قد فيها النكـد سرمد ------------------------ مادام حاشد عليكم من زمان أسياد مابنكر انك من أجواد الوطن تعـتد ------------------------ رضعت من فكر ( ناصر) لحظة الميلاد لكنها الآن ذكرئ أفــكار تتــردد ------------------------ صارت تواشيح بين الشعر والإنشــاد مرحوم ناصر وصدام الذي استشهد ------------------------ من بعدهم ضاعت ( البصرة مع بغـداد ) والثانية لاتحاول تقــلب المشهـد ------------------------ مادام عندك محطة خـاص بالإرصـــاد معروف أصلي وفصلي قبل ( نتوحد ) ------------------------ تشهـد تواريـخ سجلها لنا الأجـــداد بالشعر فرسان وأسأل عن ( أبو مخلد ) ------------------------ ماشي لنا في شمالك والجنوب أنـداد مهما تغني ومهمــا هاجسك غـرّد ------------------------ لا أنت المعرّي ولا عنتر ولد شـداد هذا عزيزي ومحزاتك بدون أجهد ------------------------ اطلقت سهمي وصابت طلقة الصياد بكرة ونهج ( التراضي ) ساسها الأوحد ------------------------ لاهي بفتوى ولا بالسيف والأصفـاد كان الهدف من تراضينا بهـا نسعد ------------------------ لكن لبنها تخصص في قبيلة ( عاد ) لا لي ولا لك ولا للشعب ذي ينهد ------------------------ من جور ماشاف من( فرعون ذا الأوتاد) ماهي ( ديانة ) ومن يكفر بها مـُرتد ------------------------ هذي الحواديث مدسوسة بدون أسناد بل هي ( صنم ) ما يصلي له ويتعـبّد ------------------------ غير الذي عالجهــالة والنكد مُعتاد ذكر النبي مابرق برق السماء وأرعـد ------------------------ وأعقب بماطر يسقي سهلها والواد |
|||||
06-09-2012, 06:05 PM | #2 | |||||
شاعر السقيفه
|
معذرةً احبتي غلطت في انزالها في صرحكم الموقر ارجو من المشرفين نقلها للشعر الشعبي والكم خالص التحايا
|
|||||
06-09-2012, 10:46 PM | #3 | ||||||||
مشرف سقيفة عذب القوافي للشعر الفصيح
|
لا عليكَ أخي الوحدوي : المكان مكانك .. لنا شرف ان نصافحك في هذا النص الجميل بالروح دون أجساد .. دمتَ , وبوركت , ودام تواصلنا معك روحاً وجسدا ..... إلى الأساتذة المشرفين : .................................................. .......................... |
||||||||
07-15-2012, 09:49 PM | #4 | ||||||||
شاعر السقيفة
|
صدق صدق اين إلإدارة لتحويل موقع القصيدة. |
||||||||
07-23-2012, 09:50 PM | #5 | ||||||||
شاعر السقيفة
|
لله دركما ودر ابيكما شاعران فحلان وكفى |
||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|