11-25-2012, 12:15 AM | #131 | |||||||
شخصيات هامه
|
أخي عبد الله الجعيدي شكرا لك على التوضيح عن نفسي سأصدقك القول : اعتبرته ( توضيحك ) إطلاق محزاه وكل واحد حر يسوي ما أشتهاه ، ونحن ( حسب قولك لم نختلف على تركيب القنبلة النووية لأن القاعدة العلمية لا تحتمل الجدل ) بل اختلفنا على قول شاعر يتبعه الغاوون ، والفكر الإنساني ( وما يتمخض عنه ) كان ولا يزال وسيبقى مثارا للجدل سلام . |
|||||||
11-25-2012, 12:22 AM | #132 | |||||||
شخصيات هامه
|
خذ راحتك يا أخي لا شكر على واجب سلام |
|||||||
11-26-2012, 05:13 AM | #133 | |||||
شاعر السقيفه
|
الشاعر خالد بن مهنا ...........................صح لسانك والله يعطيك العافيه وانعم بالمادح والممدوح
......وشهادتي فيك مجروووحه................... والله يديم الموده والمحبه بينكم في خير ولطف وعافيه .......ويرد كيد الكايدين في نحورهم ...... تقبل اعجابي الشديد بالابيات عامه وبالبيت الاخير خاااااصه والله يوفقك ويعلي شانك اخوك/علي رضاء العطاس |
|||||
التعديل الأخير تم بواسطة علي رضاء العطاس ; 11-26-2012 الساعة 05:25 AM |
||||||
11-26-2012, 05:20 AM | #134 | |||||
شاعر السقيفه
|
ياجمااااعه ما شي داعي لطوووووووول الكلااااااااااااام
لان بعضهم لا قلت له شع يقول مع وهذه اكبر مشكله وعلاجها ماهو سهل بغى لها جلسات علاج ..................... وفيه مشكله ثانيه باجيبها لكم بأسلوب: قبل ايام قريت عباره مكتوبه في موترتقول ((عضة اسد ولا نظرة حسد)) والله يحفظ من عضة الاسد ومن نظرة الحسد |
|||||
التعديل الأخير تم بواسطة علي رضاء العطاس ; 11-26-2012 الساعة 05:30 AM |
||||||
11-27-2012, 02:29 PM | #135 | ||||||||
مشرف قسم الأدب والفن ورئيس لجنة المسابقة الشعر يه
|
لك كل الحب والتقدير والاحترام أيها الشاعر المثقف أخي "خالد بن مهنأ" .. لقد دخلت ياشاعرنا على المعارض الدائم الأخ "مسرور" ومن شايعه من أوسع الأبواب - لأن أبواب الادلة التي تؤكد سلامة بيتك الشعري وصحته بل وتفوقه كثيرة - وأفحمته بالحجة والبيان الساطع والدليل والمثال القوي .. وإن ظل لجوجا هزيلا ضعيفا لايعترف بالحق وان كان واضحا كالشمس في رابعة النهار وهذا ديدنه .. فالأعتراف و"الموضوعية" في التناول والحوار هما من عوامل القوة والارادة ، اما "الذاتية" وانتفاخ الأنا والشعور بالانكسار لهو أكبر دليل على الانهزام الداخلي الذي يبرز في سلوك المهزوم بوضوح مشعاَ لكل ذي بصيرة وبصر .. أليس التضمين او الاقتباس او وقع الحافر على الحافر والقياس بالتراث عموما اي كان نوعه التراث الديني او التاريخي او الاجتماعي أو غيره مجازا !! ، بل يعد من عوامل تدعيم حجة الشاعر وإذكاء فكره وتعميقه في شعره !! .. فلماذا يجوز في التراث الديني على لسان احد صحابة رسول الله (ص) ، ويجوز عند شاعر حراكي في عدن، ويجوز عند آخر وصف بن فريد ، ويجوز عند كل الناس .. ولا يجوز عند "ابن مهنأ" لأنه وصف به صديق عمره الشاعر "بن شريشر" . لقد سلطت يا شاعرنا الأضواء وأوضحت سلامة البيت الشعري الذي استكثره لك أخينا الكريم "مسرور" وأصر على تخطئته بمبررات "قبلية" غير ادبية ولانقدية ، ولانظن انه سيذعن للصواب والواقع والموضوعية ؟؟ وهو يعرفها تماما ، وذلك لأسباب وظروف موضوعية خاصة به في هذه الفترة التي انهزم فيها الفكر السياسي الفاشل عالميا والذي لا يزال البعض وسيظل يتمسك به حتى وأن قاده كما قاد قياداته الى نهايات غير سعيدة ....... فأعذره أخي الشاعر المثقف "خالد بن مهنأ" .. والعذر من شيم الكرام . فهو يتعامل مع الأدب والشعر بفكر السياسي لا بفكر الأديب المثقف ، فلابد له من التمسك بآراءه ومواقفه حتى الخاطئة ليتغلب على احزانه الخاصة في عالم السياسة وليظهر بمظهر القوي والشديد وهو في حقيقة الأمر عكس ذلك . في السياسة لاتقوم العلاقات على اساس التفاهم والتسامح والمحبة كما هي في الادب والشعر ، ولكنها تقوم على اساس المصلحة والمنفعة التي هي سر الصراعات السياسية لذلك فلا عجب اذا حدث "الاسقاط" في سلوك وثقافة "السياسي" ليتهم كل موضوعي ووفي ونزيه وأصيل بالسعي نحو المصلحة أوالمنفعة !!! ، كما اتهمت أخي الشاعر واتهمنا واتهم كل منصف عادل متوازن سديد الرؤية في الصواب او الخطأ . ان انسحاب البعض ومنهم اخي مسرور في ثقافته الى عالم "الذاتية الخاصة" لا يمكن ان يتيح له رؤية الحق والانصاف والعدل والنور في الواقع كما هو .. فاتمنى منه ان يفتح عقله وقلبه على العالم "الموضوعي" للوصول مع الناس الى عالم الرشد والنضج والنجاح الجماهيري والتعامل مع الناس بأسلوب حضاري وبالمحبة الصادقة بعيدا عن "اللجاجة" و "سوء النية" و "المكابرة" التي تهدم مقام المثقف بين قومه وغير قومه . شكرا لك أخي الشاعر "خالد بن مهنا" .. وسأقوم بالرد على أخي المثقف "مسرور" في مداخلة اخرى .. دع حبيبنا "مسرور" يغرد خارج السرب ، ودعه في أمهوري لوحده يصيد !!! .. ودعنا مع اخينا "مسرور" ، جميعا نشنف الآذان ونعطر الوجدان بهذه الرائعة الغنائية .. المرشدي .. واصياد وللجميع تحياتي . |
||||||||
التعديل الأخير تم بواسطة باشراحيل ; 11-27-2012 الساعة 04:25 PM |
|||||||||
11-28-2012, 01:35 AM | #136 | |||||
شخصيات هامه
|
باشراحيل
إشارة إلى ما جاء في 135 كلامك إنشائي وفيه من الشخصنة ( التركيز على شخصي ) ما يجعلني أترفع عن الرد عليك كن بخير وفضها سيره بقى ولا ترد علي بمداخلة أخرى ( يكفي ) كل وادي قد شرب ماه ( ماءه ) وبعد ما خلّص العرس جيتنا يالعور ترقص [SIZE="5"][CENTER] |
|||||
التعديل الأخير تم بواسطة باشراحيل ; 11-28-2012 الساعة 04:14 PM |
||||||
11-28-2012, 04:15 PM | #137 | ||||||||
مشرف قسم الأدب والفن ورئيس لجنة المسابقة الشعر يه
|
دائما الصدق والحقيقة مؤلمة .. وواضح أنك قد أصبت بألم الحقيقة فلاتود وماجهتها مرة أخرى .. أنت حر وهذا خيارك يارفيقي !!! .. ولكن الشخصنة ياحبيب الكل أنت اول من بدأ بها عندما اتهمت الاخرين بالنفاق لأغراض شخصية ونفعية ومصالح .. أليست هذه وامثالها كثير من الشخصنة !!! . ثم أنظر مداخلاتك في هذا الموضوع رقم ( 13 ، 21 ، 33 ) على سبيل المثال ، فضلا عد اليها وقرر هل هي تتكيء على الشخصنة أم لا .. الحوار واضح حول بيت شعري ومعناه وكل منا يدلو بدلوه في هذا المورد ، ولكنك تأبى الا أن تشخصن أغلب المواضيع التي تشارك فيها ثم تبث الشكوى والتألم من الشخصنة .. عجيب والله عجيب !!! . عندنا مثل حضرمي يقول : (( حمار بن مخاشن يعرف طريق حورة )) .. وكل حمار له طريق يعرفها معرفة حقيقية متمكنة ، ولكنه ربما يعرف غيرها معرفة جزئية ومحدودة .. ولكن بعض الحمير على ضوء المثل وربما المغرورة منها قد لا تفهم مسار الطريق التي تحسن معرفتها والسير فيها بأمان .. فتسقط في الحفر وتتوه وتضيع .. وبعد ذلك تشكي وتبكي وتحن وتأن وتبيح وتصيح .. (( ذا الا عيال ابليس سقفو لك الحفرة .. ياكم وقع لك منهم زرة .. تخرج عيونك منها حمرة .. ياسين ياحافظ على ذيك العيون)) سماع ممتع أخي "مسرور" .. مع الفنان نايف عوض نايف عوض لاقد صلحنا امرنا امر العواذل بايهون |
||||||||
11-28-2012, 08:30 PM | #138 | |||||
شاعر السقيفه
|
اسمحو لي ان اقدم مايثبت صحة ماقاله اخي الشاعر خالد بن مهناء:
**قال ابراهيم الحربي:قد رأيت رجال الدنيا لم أرئ مثل ثلاثه: احمد بن حنبل وتعجر النساء ان تلد مثله,ورأيت بشر بن حارث من قرنه الى قدمه مملؤ عقلا,ورأيت ابا عبيد القاسم كانه جبل نفخ فيه علم. ((قول ابراهيم الحربي عن الامام احمد بن حنبل يدعم صحة ماقاله الشاعر خالد بن مهناء)) وقال ابو داؤود السجستاني:رأيت مائتي شيخ من مشائخ العلم فما رأيت مثل احمد بن حنبل ((وهنا نجد السجستاني اعطى الامام احمد الافضليه من بين مائتي شيخ علم وهذا يدعم صحة ماقاله الشاعر خالد بن مهناء)) وقال أبو دهبل يمدح عبد الله بن الأزرق المخزومي ، وقيل هو للحزين الليثي ** نزر الكلام من الحياء تخاله .... ضَمِناً وليس بجسمه سُقْمُ الى قوله عقم النساء فلن يلدن شبيهه .... إن النسـاء بمثله عُقْمُ وقال إبراهيم الرياحي : حل الذي سوّاه حسنا خالصا ........ فكأنه لم تحوه الأرحامُ وقال ابن أبي حصينىة: ولد النساء من الرجال خلائقا......لا ينحصون ومثله لم يولد وقال السالي: إن النساء المحصنات معا ............من أن يلدن بمثله عقم لا طيل عليكم.....وخير الكلام ماقل ودل .........................تحياتي للجميع |
|||||
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|