12-01-2012, 12:11 AM | #41 | ||||||||
حال جديد
|
كلام مرصوص رص ...!! لك سالم من صلّة العضمان ياسالم ...!! |
||||||||
12-01-2012, 11:30 AM | #42 | |||||||
احمد العوبثاني
|
عشت ويسلم راسك يابوفضل
كامل الاعجاب بحرفك وشاعريتك الفذه |
|||||||
12-16-2012, 11:57 AM | #43 | ||||||||
شاعر السقيفة
|
شكرا لك اخي خالد بن مهنا على مرورك وعلى كلامك العذب فأنت شاعر الاحساس بلامنازع . |
||||||||
12-16-2012, 01:08 PM | #44 | |||||||
شخصيات هامه
|
مشاركة لأبي عوض الشبامي حول قصيدة أطنبوا فيها المشاركين وقالوا قولا حسنا يرضي قائلها ، ومنهم من انتقد قافية . العبد لله أعجب كثير بمشاركة أبي عوض الشبامي لأنها حملت وجهين:
الأول: أنّها كلام مرصرص كشعر الوجه الثاني: أنها كلام مرصوص كجمل مفيدة . جميع المشاركين قرأوا الجانب العاطفي في القصيدة ( المعنى ) إلا أبو عوض وكأنه يعود مريض: ( لك سالم من صلّة العظمان ) ماذا يريد قوله حقيقة هذا الذي يقف منفردا أمام تيّار المديح والإطناب فيما أظن؟ ، أو يكون العبد لله في خلاه الشعر في واد وهو في واد؟ وهنا أطلب العذر من الشاعر ومن المعجبين ومن النقاد ومن الشعر ذاته . |
|||||||
12-16-2012, 01:38 PM | #45 | ||||||||
شاعر السقيفة
|
مالك عذر ياعم سالم رأيك يهمنا جيبه زين والا شين !! مقبول عالراس والعين !! انتم النقاد مدرسة ارشاد للشعراء . |
||||||||
12-16-2012, 02:21 PM | #46 | |||||||
شخصيات هامه
|
القصيدة غنائية ، قالها شاعر من واقع تجربة شعورية ، وبذلك نكون أمام: 1- قصيدة غنائية يختلف فيها النطق مع الكتابة وستكون مثار جدل بكل تأكيد لا سيّما وأن الجدل هنا في عذب القوافي يأتي في المقام الأول والجيد في النقاش أن المرجعية كانت لشاعريين غنائيين يعتبران مدرسة في الشعر الغنائي ، ومن ذا يستطيع تجريح قصيدة غنائية جديدة يلجأ قائلها إلى مدرسة الشعر الغنائي؟ 2- القصيدة من الوجهة الشعورية . هنا أيّها الشاعر الخلوق قد يطول الكلام غير أن للشعر الشعبي حظ وهو التجاوز والأكبر من ذلك أن أغلب الشعراء على مسافة واحدة من حيث التقليد والتكلّف ، على أن طابع المجاملة يغلب على المشاركين على قاعدة: ( شلّني وبا شلّك ) ويا خوفنا على مستقبل الشعر إن ظل الحال كما هو ، ويا خوفنامن شعراء يسابقون قصائدهم أيّهم المتقدم القصيدة أم قائلها . أنت بادرت بالرد وما جزاء الإحسان إلا الإحسان مع الشكر الجزيل أيّها الجزل كما قيل . |
|||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|