المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الأدب والفن > سقيفة عذب القوافي
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


الديوان الملكي لشعراء الشِعر الشعبي .

سقيفة عذب القوافي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-10-2013, 12:09 PM   #1
محمد سعيد بن مخاشن
نائب مشرف عام قسم الأدب والفن

افتراضي

الوزن يا شهد ... الوزن بارك الله فيك!!!


رأينا في المداره يا شهيدود اللّوك هو والقواره=تخرّب وازع السّمره ويتحاذف بني حُم بالحجاره
ويتشاتم مدرِّفهم معا المعمور من تاره لتاره=لهم ألفاظ منحطّه ولا يتجنّبوا قول النّكاره
يشجِّعهم ولَد باتيس والشيخ المؤذِن في المناره=وناقد في الأدب أزيَن له ألاّ لو يشد لِه عا حماره
  رد مع اقتباس
قديم 05-12-2013, 08:25 AM   #2
شهد الملكه
شاعرة السقيفه
 
الصورة الرمزية شهد الملكه


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سعيد بن مخاشن [ مشاهدة المشاركة ]
الوزن يا شهد ... الوزن بارك الله فيك!!!


رأينا في المداره يا شهيدود اللّوك هو والقواره=تخرّب وازع السّمره ويتحاذف بني حُم بالحجاره
ويتشاتم مدرِّفهم معا المعمور من تاره لتاره=لهم ألفاظ منحطّه ولا يتجنّبوا قول النّكاره
يشجِّعهم ولَد باتيس والشيخ المؤذِن في المناره=وناقد في الأدب أزيَن له ألاّ لو يشد لِه عا حماره

دلل ذولا حذر من حذفهم يالمخشني خل الثواره = ونا قدهم هبل جاهل عميًته ما فهمها يا خساره
وكُل ناقد محقق للهدف عنـد العرب لـه إعتبـارًه = وكـلـب الـسـوق مــا يـرعــى الـغـنـم ويـصــون دارُه

التعديل الأخير تم بواسطة شهد الملكه ; 05-12-2013 الساعة 09:22 AM
  رد مع اقتباس
قديم 05-12-2013, 11:50 PM   #3
محمد سعيد بن مخاشن
نائب مشرف عام قسم الأدب والفن

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهد الملكه [ مشاهدة المشاركة ]
دلل ذولا حذر من حذفهم يالمخشني خل الثواره = ونا قدهم هبل جاهل عميًته ما فهمها يا خساره
وكُل ناقد محقق للهدف عنـد العرب لـه إعتبـارًه = وكـلـب الـسـوق مــا يـرعــى الـغـنـم ويـصــون دارُه



من أوّل يا شَهَد قدها مقاله من ندر من وسْط داره=وبت يسمر يجيه اللّوم من كل فج وِيْقِل إعتباره
تركناها العضيده با نبيع الهُجْس لو حتى بخساره=عسى بو لطفي ألاّ بِيْرَضى عنّا ويفقع لي بطاره

أخي أبا لطفي ... كما ترى نحن نكتب أشعارا وحي الخاطر وعلى الكيبورد مباشرة نجاوب على هذا وهذاك مثلنا مثل الذي يشارك في سمرة والمدروف يحن والصجّة في كل مكان وما ذلك إلاّ محافظة على حيوية وثراء السقيفة ليجد الحلان يوميا شيئا جديدا فتأتي أنت وتقتبس أشعارنا وتقول فيها ويخطيها وتجيب أشعار ناس الله وحده يعلم كم من الوقت أخذوا في تنقيحها. خل أولئك الناس يدخلون هنا ويقولون شيئا وحي الخاطر حاضر بحاضر على البحر الذي نحن عليه وهو من البحور الصّعبة وعندئذ أحكم وقارن. ألا ترى أنهم محجمون بل خائفون من المشاركة وأنه لا يدخل يوميا إلا شاعرين أو ثلاثة معروفون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وحتى أشعار البعض التي تقتبسها وتعلق عليها وتقول أنها نماذج للشعر الزّين فلمعلوميّتك أن فيها ما فيها من ضعف و هِنات وكسور. هل قلت أنا كسور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ما أبعدني عن الحق!!!!!! الكسور ما تقول شي ما دام الفكرة طيبة وجيدة؛ أليس كذلك؟ إذن فعنترة بن شداد ما كان ليكون مخطئا لو أنه قال:

فوددتُ تقبيل السيوفِ لمّا أنّها = لمعت مثيل بارق ثغرك المتبسِّمِ

وكانت معلّقته ستعّلق على الكعبة.

للأسف أننا لم نتفق بعد على أبسط البسائط وهو الوزن. ليس لدي الوقت وإلاّ لأوردت هنا كثير من الأشعار المكسورة التي إقتبستها أنت لنا على أنها من عيون الشّعر؛ لكن قد أقوم بذلك فيما بعد لكنّني سأواجه بنفس العقبة التي لم تحل بعد وهي:

بيت شعري فيه فكرة ممتازة وصور ومحسنات بديعية ولكنه مكسور ومرعبل ... هل يعتبر بيتا شعريا؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  رد مع اقتباس
قديم 05-13-2013, 12:05 AM   #4
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سعيد بن مخاشن [ مشاهدة المشاركة ]
من أوّل يا شَهَد قدها مقاله من ندر من وسْط داره=وبت يسمر يجيه اللّوم من كل فج وِيْقِل إعتباره
تركناها العضيده با نبيع الهُجْس لو حتى بخساره=عسى بو لطفي ألاّ بِيْرَضى عنّا ويفقع لي بطاره

أخي أبا لطفي ... كما ترى نحن نكتب أشعارا وحي الخاطر وعلى الكيبورد مباشرة نجاوب على هذا وهذاك مثلنا مثل الذي يشارك في سمرة والمدروف يحن والصجّة في كل مكان وما ذلك إلاّ محافظة على حيوية وثراء السقيفة ليجد الحلان يوميا شيئا جديدا فتأتي أنت وتقتبس أشعارنا وتقول فيها ويخطيها وتجيب أشعار ناس الله وحده يعلم كم من الوقت أخذوا في تنقيحها. خل أولئك الناس يدخلون هنا ويقولون شيئا وحي الخاطر حاضر بحاضر على البحر الذي نحن عليه وهو من البحور الصّعبة وعندئذ أحكم وقارن. ألا ترى أنهم محجمون بل خائفون من المشاركة وأنه لا يدخل يوميا إلا شاعرين أو ثلاثة معروفون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وحتى أشعار البعض التي تقتبسها وتعلق عليها وتقول أنها نماذج للشعر الزّين فلمعلوميّتك أن فيها ما فيها من ضعف و هِنات وكسور. هل قلت أنا كسور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ما أبعدني عن الحق!!!!!! الكسور ما تقول شي ما دام الفكرة طيبة وجيدة؛ أليس كذلك؟ إذن فعنترة بن شداد ما كان ليكون مخطئا لو أنه قال:

فوددتُ تقبيل السيوفِ لمّا أنّها = لمعت مثيل بارق ثغرك المتبسِّمِ

وكانت معلّقته ستعّلق على الكعبة.

للأسف أننا لم نتفق بعد على أبسط البسائط وهو الوزن. ليس لدي الوقت وإلاّ لأوردت هنا كثير من الأشعار المكسورة التي إقتبستها أنت لنا على أنها من عيون الشّعر؛ لكن قد أقوم بذلك فيما بعد لكنّني سأواجه بنفس العقبة التي لم تحل بعد وهي:

بيت شعري فيه فكرة ممتازة وصور ومحسنات بديعية ولكنه مكسور ومرعبل ... هل يعتبر بيتا شعريا؟؟؟؟؟؟؟؟؟

خذ راحتك يا بوصالح وما نكتب سيكون شاهد علينا . أعتقد أننا في مجرى واحد يحدنا من اليمين: الأدب الشعبي وكذلك من اليسار لسنا في سوق والحرف ينطق بما فيه
شكرا جزيلا
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 05-13-2013, 12:37 AM   #5
محمد سعيد بن مخاشن
نائب مشرف عام قسم الأدب والفن

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سعيد بن مخاشن [ مشاهدة المشاركة ]
[poem=font=",7,crimson,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4," type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
أخي أبا لطفي ... كما ترى نحن نكتب أشعارا وحي الخاطر وعلى الكيبورد مباشرة نجاوب على هذا وهذاك مثلنا مثل الذي يشارك في سمرة والمدروف يحن والصجّة في كل مكان
[/COLOR][/SIZE][/RIGHT]



أخي أبا لطفي ......

بدع ملك اليمن مشاركة رقم 5128 الساعة 1143 ....................... لم أشاهده إلا بعد أن أدخلت مداخلتي رقم 5129 الساعة 1150 ............... فرديت على بدع ملك اليمن بمداخلتي رقم 5131 الساعة 1213


ردي على بدع ملك اليمن الساعة 1213
بدع ملك اليمن الساعــــــــــــــــة 1143
الفارق الزمنـــــــــــــــــــــــــــــي 30 دقيقة فقط

أين الشعراء الآخرون المقتدرون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لا تقارن مشاركاتنا التي هي حاضر بحاضر بمشاركاتهم الحوليّة!
  رد مع اقتباس
قديم 05-13-2013, 09:07 AM   #6
شهد الملكه
شاعرة السقيفه
 
الصورة الرمزية شهد الملكه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سعيد بن مخاشن [ مشاهدة المشاركة ]
من أوّل يا شَهَد قدها مقاله من ندر من وسْط داره=وبت يسمر يجيه اللّوم من كل فج وِيْقِل إعتباره
تركناها العضيده با نبيع الهُجْس لو حتى بخساره=عسى بو لطفي ألاّ بِيْرَضى عنّا ويفقع لي بطاره

أخي أبا لطفي ... كما ترى نحن نكتب أشعارا وحي الخاطر وعلى الكيبورد مباشرة نجاوب على هذا وهذاك مثلنا مثل الذي يشارك في سمرة والمدروف يحن والصجّة في كل مكان وما ذلك إلاّ محافظة على حيوية وثراء السقيفة ليجد الحلان يوميا شيئا جديدا فتأتي أنت وتقتبس أشعارنا وتقول فيها ويخطيها وتجيب أشعار ناس الله وحده يعلم كم من الوقت أخذوا في تنقيحها. خل أولئك الناس يدخلون هنا ويقولون شيئا وحي الخاطر حاضر بحاضر على البحر الذي نحن عليه وهو من البحور الصّعبة وعندئذ أحكم وقارن. ألا ترى أنهم محجمون بل خائفون من المشاركة وأنه لا يدخل يوميا إلا شاعرين أو ثلاثة معروفون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وحتى أشعار البعض التي تقتبسها وتعلق عليها وتقول أنها نماذج للشعر الزّين فلمعلوميّتك أن فيها ما فيها من ضعف و هِنات وكسور. هل قلت أنا كسور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ما أبعدني عن الحق!!!!!! الكسور ما تقول شي ما دام الفكرة طيبة وجيدة؛ أليس كذلك؟ إذن فعنترة بن شداد ما كان ليكون مخطئا لو أنه قال:

فوددتُ تقبيل السيوفِ لمّا أنّها = لمعت مثيل بارق ثغرك المتبسِّمِ

وكانت معلّقته ستعّلق على الكعبة.

للأسف أننا لم نتفق بعد على أبسط البسائط وهو الوزن. ليس لدي الوقت وإلاّ لأوردت هنا كثير من الأشعار المكسورة التي إقتبستها أنت لنا على أنها من عيون الشّعر؛ لكن قد أقوم بذلك فيما بعد لكنّني سأواجه بنفس العقبة التي لم تحل بعد وهي:

بيت شعري فيه فكرة ممتازة وصور ومحسنات بديعية ولكنه مكسور ومرعبل ... هل يعتبر بيتا شعريا؟؟؟؟؟؟؟؟؟


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سعيد بن مخاشن [ مشاهدة المشاركة ]
غِدِه يا ذي يزن ... ما قول: ألا يا الله لك غشقه=تَكَلَّم في الهوى والعشق والأمّه تِكِل إكلول
وبو لطفي يراقبنا ويتمنّى لنا غبقه=لأنّا ما نقول الشّعْر وإحنا نمضغ التّمبول
بِلِغ سالم علي قل له: نخايل عادني برقه=على الحِمِّه ... عسى السُّقيا تقع ( بــــ ) أيّار أو أيلول

رضي وإن ما رضي يرحل يحل في جول أو رقه = وحلان السقيفه أذكياء ماهم بدون إعقول

التعديل الأخير تم بواسطة شهد الملكه ; 05-13-2013 الساعة 12:17 PM
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحيوان الذي لا يشرب الماء أبدا باحرس1970 سقيفة الحوار الإسلامي 1 08-24-2010 01:35 AM
مهرجان الشعر الشعبي الحضرمي الأول "شهدت مدينة عينات التاريخية حد من الوادي سقيفة عذب القوافي 6 06-02-2010 09:39 PM
في حوار مثير رفضت نشره صحيفة الحزب الحاكم .. مرشح الرئاسة السابق نجيب قحطان الشعبي: حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 9 11-07-2009 12:29 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas