![]() |
#21 |
شاعر السقيفه
![]() ![]() ![]()
|
![]() خاطره جديده
معدن الرجّال تكشفه الفعائل واللسان=والهويه تنكشف من بصمة اطراف الاصابع
يا فتا قال المثل لنسان وسط اثمه حصان=لا انفلت والله لا يمكن يرُد للدار راجع فصل والثاني اذا كانك تبا العرض المصان=ميّل اعقالك وترّك ف اللثامه والبراقع |
![]() |
![]() |
#22 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
• اعمل ـ أعرف من أنت؟ • تكلّم ، أعرف من أنت؟ • أكتب أعرف من أنت؟ السر هنا في: " التعرف " حالة الكتابة برزت حديثا مع وجود الصحافة الورقية والمواقع الإليكترونية من ثقافتنا وتراثنا أن لا نتفوه إلا بقول جميل أو صمت أجمل . تعرف من فعله صدقه وأمانته ومن قوله: حصانة لسانه وأخلاقه ، هذا في الذي تشاهده وتسمعه ، فما الذي تعرفه في مجهول مقنع؟ تعرف صدقه وأمانته وحصانة لسانه وأخلاقه إذا اتخذ من القناع الستر فقط ، أما إذا اتخذه للعهر فلن تعرف غير كذب وافتراء وزيف ونزق وعفن لسان وأخلاق هابطة لا تليق بالإنسان . |
||
![]() |
![]() |
#23 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
في المنتديات الإليكترونية ما أسهل أن تخدع الآخر بهوية مزيفة والدماغ مستريح ، فقط عليك بالتالي:
• عدد من المعرفات • نسخ ولصق • تجميع • فن لعبة ورقة المجاملات والتأثير على من له نفوذ . • لعبة التشكيك والتأثير على البسطاء ، الأبرياء واتخاذهم دروعا بشرية . |
||
![]() |
![]() |
#24 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]() أكتب عن السر ولأول مرّة
أعرف أحدهم يظهر صداقة حميمية ، يستضيفني في منزله مقدما ألذ الوجبات الشهية وعلى محياه علامات البشاشة . حين يودعني يطلب مني تحديد موعد للعودة إلى منزله ضيفا مكرم لدى صديق صدوق . أنظر إلى الصديق ماذا يفعل بصديقه؟ ينهش لحمي ويفتري من خلال معرفات وكلّما واجهته تصنعت الاحترام له والمحبة كي لا أجرح شعوره غير أن المريب يكاد يقول: خذوني ، ذلك أنه يسألني فيما إذا كنت أشك فيه . أكذب وأتصنع فيطمئن . من فينا الغبي؟ لا أدري |
![]() |
![]() |
#25 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]() خواطرك ـ أيّها الواقعي ـ لم تأت في ثوب الشعر بل في مذكرة إشعار: يا قوم .... انتبهوا ليس من عاداتنا وسلوكنا وبصمات الهوية: الانزلاق والانحدار والإسفاف والتشوه في الكلمة والمعنى وفي الأخلاق والصورة . في الشعر ونلت شهادة التميز بس لا تقصر في اللي ميّزوك:
|
||
![]() |
![]() |
#26 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]() خواطر تعطي مجال للبحث والتأمل والدراسة:
• (( رمضــان كريم بعد شهر وكم يوم ياالواقعي وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله )) . مسلم فرح بقدوم شهر رمضان ، ينتظر فرصة ثمينة قادمة ينبغي استغلالها بشعور عبادي ومسلم أو مسلمة لا يشعر بغير الحقد والثأر والإنتقام . يستغل اسم الشهر الكريم ليجيره إلى نزوة . هل يتساوى المسلمان؟ ( إسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون ) |
![]() |
![]() |
#27 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]() ( الناس بالناس والكل بالله )
جميل هذا القول ، جامع للمعنى الجميل ما أود الإشارة إليه أن خاطرتك ، أيها الواقعي ، تحفّز آخر وتثيره فتتداعى خواطره منهم من يكتب غث ومنهم من يكتب سمين . من يكتب غث كمنهج في الكتابات المؤذية ليس كمن يكتب من وحي الإلهام والأخير يدرج في قائمة المقولة: (( الناس بالناس والكل بالله ) بينما الأول يدرج في قائمة الشواذ أما كتبت أنه مجال للبحث والدراسة؟ |
![]() |
![]() |
#28 | ||||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
[COLOR="Indigo"]
نداء مهذّب ، فأين الفتى؟ لو كانت خاطرتي لناديت: ( يا زنديق ) أو ( يا صعلوك ) أو ( يا مهلوس ) أو ( يا هلامي ) أو ( يا غبي ) هنا فرق بين قول صريح لا غبار عليه يحمل الصفات وبين قول مشذّب أراد صاحبه التهذيب . هذا القول فما المضمون؟ لسانك حصانك [/COLOR) |
||||
![]() |
![]() |
#29 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
|
||
![]() |
![]() |
#30 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
المشكلة مستفحلة والسوس ينخر في الفؤاد ، ذلك أن المسميات لا تثير شيء في الموضوع .
موضوعنا: العادة والسلوك والثقافة . • العادة وهي في برّاد شاي ودخول المنتدى وهات يا لحي وتركيب وكأن المجلس غرفة لا تتسع إلا لهم . لم يستوعبوا بعد فضاء الشبكة العنكبوتية . أنت يا من تدري تخجل وهم لا يخجلون معتمدين على القناع ولا داعي للخيار بين الحياء وبين صنع ما يشاء لأنه في قرارة نفسه: هلاميّ لا يعرفه أحد ولا فرق عنده بين رائحة رماد الكير ورائحة العطر . • السلوك وأضحى أمرا اعتياديا تربت عليه ثقافة ، فما النفع والفائدة من المطالبة بنزع لثام والفأس في الرأس ، ناهيك عن استحالة نزع اللثام ، فهل سمعت باعتراف فاجر أو فاجرة طوعا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ |
||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|