07-04-2013, 01:24 PM | #11 | |||||
شخصيات هامه
|
فضلا أدركنــا بالحلقة الثــانية أستاذنا الفاضل رياض لتطغى رائحة العطر في متصفّحك هــذا
|
|||||
07-05-2013, 01:34 PM | #12 | |||||||
شاعر السقيفه
|
|
|||||||
07-05-2013, 02:01 PM | #13 | ||||||||
شاعرة السقيفه
|
الأخ الفاضل الأديب / رياض با شراحيل ... حفظك الله .
منتظرين الحلقه الثانيه . أما بخصوص حقيقة وجود قصائد لشعراء آخرين في دواوين المحضار فهذا أمر منتظرين قولك فيه في الحلقه القادمه وبعدها لكُل حدث حديث . تقبل مروري وتقديري لشخصك الكريم . |
||||||||
07-05-2013, 03:13 PM | #14 | |||||||||||
شخصيات هامه
|
صدق التجربة الشعورية ليس شرط لنجاح القصيدة فقط بل لمشاركة المتلقي ذات الشعور وهذا التأثير لا تبلغه إلا الكلمة الشعرية: ( يا ينود ) أول دلالة أن المسافة بعيدة بين مساحتين ، وأن النظر والبال نحو جهة ( العربان ) وأن الوسيلة الوحيدة للتنفس والتسلية عبر النسيم الهادئ القادم من جهتهم ، لا يسأل عن الحال كما هو متعود في السؤال التقليدي بل عن أحوال ( حالاتهم ) . هل هم مثلنا؟: • يتخيلوننا مثل ما نتخيلهم في المسامر
• فراقهم يعذبنا مـاشـي خــلاف فراقـهـم لــي هــو معذبـنـا
صورة رسمها الشاعر ، كأنك تراه بمفرده يخاطب الريح مثل ما فعل شعراء الحب: قيس بن الملوح:
فما طلع النجم الذي يهتدى به=ولا الصبح إلا هيجا ذكرها ليا ولا هبت الريح الجنوب لأرضها= من الليل إلا بت للريح حانيا جميل بثينة يخاطب الريح:
أيا ريح الشمال أما تريني= أهيم وأنني بادي النحول هبي لي نسمةً من ريح بثن= ومني بالهبوب على جميل وقولي يا بثينة حسب نفسي= قليلك أو أقل من القليل الشاعر ابن سيد الناس يستعطف الهبوب والنسمات:
غيران تصرعه الذكرى إذا خطرت= والريح إن نسمت والدمع إن نضبا بالله يا نسمات الريح هل خبر=عنهم يعيد لي العيش الذي ذهبا لجرير:
يا حبذا جبل الريان من جبل=وحبذا ساكن الريان من كانا
وحبذا نفحات من يمانية= تأتيك من قبل الريان أحيانا |
|||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|