المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الأخبار السياسيه
سقيفة الأخبار السياسيه جميع الآراء والأفكار المطروحه والأخبار المنقوله هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها ومصادرها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


لن تكون حضرموت كفة ميزان " عبدالقادر محمد العيدروس

سقيفة الأخبار السياسيه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-28-2013, 10:49 AM   #1
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي لن تكون حضرموت كفة ميزان " عبدالقادر محمد العيدروس


لن تكون حضرموت كفة ميزان

8/27/2013 عبدالقادر محمد العيدروس

لن يعود الماضي بكل مااسيه ولن تعود رموزه والياته التي اجرمت في حق الوطن بأكمله واستودعت لنا خرابا وارهابا لامثيل له في العالم. ولن نخدع بكلمات التحايل على القضية الجنوبية كل مااراد ابناء حضرموت تأكيد هويتهم , وجغرافية حضرموت , وحدودها الطبيعية الحديثة تشمل حضرموت الساحل والصحراء والوادي وشبوه والمهرة ولأرخبيل – وعوضا عن خريطة حضرموت الكبرى الموثقة دوليا بخريطتها الكبرى – وانفراط العقد المبروم بالقوة في 67م . بعقد الوحدة - في22 مايو 1990 م مع النظام الشمولي في الجنوب يجعل من حضرموت هويه واقعه وشمس ساطعه وواقع ملموس ومعاش.

ولم تكن حضرموت في يوما من الايام تابعه لاحد بل هي دوله مستقله ذات سياده حتى بوجود الانجليز في مستعمرة عدن والمسيخات الغربية , وكانت تسمي آنذاك المحميات الشرقية والتي تمثل بلاد الواحدي وحضرموت , ( والمهرة وسقطره التي حكمها بن عفرير بمعية المهرة ). والارض الحضرمية شاسعه وواسعه وتشمل السواحل والهضاب والجبال والوديان الكبيرة وبها ثروات عديده وكبيره واهمها البترول والغاز والاسماك واليورانيوم والزنق وبها الكثير من الاحجار الخاصة كالجرانيت والمرمر والبلاط والسراميك واحجار البناء والاسمنت والحديد والنحاس ومناجم الذهب الذى استخرج فعلا وقد صدر منه الكثير وكنوز اللبان والبخور التي كانت تسمي به هذه البلاد في اوقات غابره بلاد اللبان والبخور وبها الكثير من الثروات من العسل والتمور والحناء والغسة والنبق والدرة والحبوب بكل انواعها وبها بحيرات من الماء العذب في بطون الجبال والرمال وبها كنوز عاد وجنته ذات الاوتاد .

وعلي الأخوة ان ينظروا الي الحقيقة الواقعة والحال الموجود وبلاش كرفته وشعارات فقد مللنا من تلك الاضاليل والاراجيف والاكاذيب التي لا تشبع ولأتسمن من جوع ولايجوز ان يهمش الاصل وتظهر النسخة ولن نسمح ان يقودنا من ادخلونا في هذه المهزلة وارجعونا للخلف سنين عديده . وستبقى حضرموت هي القائدة والرائدة ذات الانسان والارض والثروة والساحل العظيم والتاريخ العتيق وذات الحضارة العلمية والعلوم والدعوة الوسطية والتراث الحضاري الانساني ولسنا ضد احد ولن نسمح لاحد ان يتدخل في شئوننا والدربكة التي حصلت في 67 م لن تتكرر ولم ولن نسمح للجهلة المتأخرين بقيادة هذه البلاد التي تتمتع بسمعه طيبه في العالم كله واهلها هم رواد العلم والثقافة والدعوة والتجارة والفنون وهم القضاة والعلماء والمحسنين وهم القادة والفرسان في الجولات والصولات الإسلامية ولازالت اثارهم ومنابرهم موجوده ليومنا هذا في الملايو وجنوب شرق اسيا وشرق افريقيا والشمال الافريقي ومصر والعراق والحجاز ونجد وهم من حملوا الراية ونشروا علومهم وثقافتهم وفنونهم لأنحاء بلاد العالم – وعلى من يعيش على هذه الارض ان يعطيها حقها ويدافع عنه ان كان فعلا هو من مواطنيها ويحاول ان يدفع بهويتها الى الظهور ويعتز بها ويقدرها ويحترمها ولم نكن في يوما من الايام ومطلقا من الجنوب او الشمال بل نحن حضارم .

وماثلك الا اسماء لجهات فقط وليس لها من الاعراب شيء يدكر, والمكايدات والممارسات والاشاعات والزعامات الجنوبية الموتوره التي خربت بيت المنطقة كلها ولسنا من ابناء الجنوب حسب الادعاء فهذا يخصهم وليس لهم شان بحضرموت . وحضرموت لأبنائها ومواطنيها – ولنا في عدن قدوه فقد اصابها الطحال عندما دخلوها -

وستبقى حضرموت هي السباقة للقيادة والريادة وهي المؤهلة واهلها هم قادة العالم علميا ودينيا وتجاريا وارضها هي الاقدم في تاريخ الدنيا كلها . ويكفينا مهازل وماسي وانحلال وتفسخ وسرقه لمواهبنا وثرواتنا وثقافتنا وتراثنا واحتلال لأرضنا مندو 67 م ليومنا هذا .
التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
  رد مع اقتباس
قديم 08-29-2013, 11:15 AM   #2
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

حضرموت والجنوب العربي" إقليم بن علوان الشرقي والعدني " محمد بن ماضي



إقليم بن علوان الشرقي والعدني

8/28/2013 محمد بن ماضي


بعد أن انكشفت حيلة الإرياني بانكشاف مؤامرة الوثيقة المكتوبة بخط يده والتي مثلت مؤامرة على نزاهة مخرجات الحوار الوطني ( أن هي خرجت ) وبعد أن ارتد الكيد إلى نحورهم باستخدام تلك السقطة من قبل مجموعة شعب الجنوب ( فصيل من الحراك الجنوبي ) كدليل يثبت سوء نوايا الشماليين تجاه ما يمكن إخراجه من الحوار الوطني ..


كان ولابد لـ بن علوان أن يتحفنا بشيء جديد من جرابه الممتلئ بالمؤامرات والحيل والمكائد فكان ما كان منه بأن حرّك بعض أدواته المهترئة والتي حفل ماضيها بخدمة المحتل والتآمر على الوطن منذ عام 1994 م والمنتمية للأحزاب اليمنية الشمالية انتماء وولاء , فأوعز إليهم سيدهم وولي عصمتهم بمكيدته الجديدة ( وثيقة إعلان الإقليم الشرقي ) تلك الوثيقة التي سارع الإعلام الجنوبي لكشف حقيقة من يقفون خلفها وماضيهم وفي عصمة من هم حتى الآن , نماذج معروكة بالفساد والتبعية المذلة عرفناها منذ سنين خلت , وفي خلال 24 ساعة فقط تصدعت تلك الوثيقة وتهاوى ذلك الإفك لان المكر السيئ يحيق بأهله .

أيها السادة المتفرجون ..

بعد تلك الوثيقة الهزلية انتم على موعد جديد مع مكيدة جديدة من مكائد بن علوان (وثيقة إعلان إقليم عدن) باستخدام أدوات أخرى مشابهه لتلك من كراكيب بن علوان الصدئة ومن تبقى في جرابه الممزق ..
وفي ضل التساؤلات والحيرة التي ولاشك أنها تسببت بعلامات تعجب لدى الجانب الراعي للحوار الوطني والمبادرة الخليجية والمجتمع الدولي ممثلا بمفوض الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة جمال بنعمر الذين ولاشك تولد لديهم علامة استفهام كبيرة حول ( ماذا يريد الجنوبيين ) ؟

استقلال ؟ أم فيدرالية على إقليمين ثلاثة أم أربعة أم عشره ؟
ماذا يريد الجنوبيين ؟
أقاليم كما يقول بن علوان !


أم استقلال كما يقول فصيل من الحراك الجنوبي أنظم للحوار رغم رفض الشعب الجنوبي لذلك الحوار في مليونية نحن أصحاب القرار ؟

برأيي الشخصي أن الإجابة على تلك الاستفسارات وعلامات الاستفهام يأتي في تطبيق ما أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة بتاريخ 1952م برقم 637 تحت مسمى ( حق تقرير المصير self determination ) والذي جعلته شرط ضروري للتمتع بالحقوق الأساسية جميعها وفرضت على كل عضو في الأمم المتحدة العمل بذلك المبدأ واحترامه .

وطالما أخذنا بن علوان لذلك المربع المبهم ولتلك الإستفهامات .. إذا فلنذهب إلى خيار استفتاء شعب الجنوب في مصيرهم وما هي مطالبهم وليكن ذلك بإشراف ورعاية كاملة من هيئة الأمم المتحدة .

عندها سيكون بن علوان في خانة اليك ..
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas